حدائق دبي

افضل 14 من حدائق دبي الموصى بها

أخذ جولة في حدائق دبي هو شيء يجب أن يجربه كل سائح قادم إلى مدينة دبي. هناك العديد من الحدائق ذات الخصائص المختلفة ، و لكل منها جمالها الخاص الذي تتميز به. و لقد أصبحت الحدائق من أهم الأماكن السياحية في دبي و أعطت متنفسًا طبيعيا للمدينة من التكنولوجيا و الحداثة.

تتنوع الحدائق في دبي ما بين الترفيهية والعامة ولكن لا ينبغي تفويت زيارة حديقة الزهور دبي (حديقة المعجزة) ، وحديقة الفراشات في دبي ، ودبي جاردن جلو. كما يوحي الاسم، كل ثلاثة منهم لديهم سمة خاصة بهم. تتميز حديقة الزهور في دبي بأشكال جميلة بشكل لا تصدق مصنوعة من الزهور كليًا إضافة إلى نوافير تحيط بها الزهور الملونة و التي ستملأ قلبك بالسعادة.

يجب على زوار حدائق دبي زيارة حديقة الفراشات لمشاهدة تلك الفراشات الجميلة جنبًا إلى جنب مع الزهور الملونة. بخلاف الحديقتين الأخريين ، تقدم دبي جاردن جلو إضاءة ساحرة في الليل ، مما يجعلها ضرورية للزيارة. توفر زيارة حدائق دبي جمالًا وفرصة لقضاء وقت ممتع في بيئة مريحة. نقدم لكم في هذه التدوينة قائمة اجمل حدائق دبي :

افضل حدائق دبي

  1. حديقة الزهور

زراعة 45 مليون زهرة في الصحراء هي معجزة! و لكن لا شيء يصعب على مدينة دبي. تعتبر حديقة الزهور في دبي مثل واحة في هذه المدينة الصاخبة.

حديقة الزهور في دبي هي أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم. فهي موطن لـ 45 نوعًا مختلفًا من الزهور التي تم نحتها في تصميمات رائعة وملونة.

تعتبر الحديقة إحدى أجمل حدائق دبي المشهورة و هي مكان رائع للتجول فيه. سيكون هناك عرض جميل للألوان أينما تلتفت. و لعل المجسم الأكثر إبداعا في الحديقة هو النسخة المتماثلة العملاقة لطائرة طيران الإمارات A380. إنه أكبر مجسم نباتات في العالم و مغطى بأكثر من 500.000 من الزهور والنباتات الحية. يشمل هذا المجسم المذهل حتى مراوح المحرك و أدق التفاصيل.

حديقة الزهور في دبي هي حديقة نباتية وليست منتزهًا. بسبب هذا ، هناك قواعد معمول بها لحماية الزهور في المكان. على سبيل المثال ، لا يمكنك إحضار الطعام من الخارج أو الجلوس على العشب أو ركوب الدراجة في الحديقة.

تقع الحديقة في دبي لاند ، على طول طريق أم سقيم. إنها على بعد حوالى 20 دقيقة بالسيارة من مول الإمارات. و للوصول إلى الحديقة بأقل ثمن ، ستنقلك حافلة الطريق 105 مباشرةً من مول الإمارات إلى حديقة الزهور في دبي مقابل 5 دراهم فقط.

تفتح حديقة الزهور في الساعة 9:00 صباحًا و تغلق الساعة 9:00 مساءً في أيام الأسبوع و 11:00 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع.

تبلغ تكلفة التذاكر في حديقة الزهور دبي 40 درهمًا للبالغين و 30 درهمًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عامًا. اشتر التذاكر فقط من العداد الرسمي لأن التذاكر المشتراة من البائعين الخارجيين غير صالحة…. اقرأ المزيد حول حديقة الزهور دبي

حديقة الزهور في دبي من اجمل حدائق دبي المشهورة

  1. حديقة زعبيل

حديقة زعبيل ليست فقط واحدةً من الأجمل بين الحدائق في دبي ، ولكنها أيضًا واحدة من أول المساحات الخضراء التي تعتمد على التكنولوجيا في الخليج.

تبلغ مساحة حديقة زعبيل ما يعادل 45 ملعبًا لكرة القدم ، تقع هذه البقعة الهادئة في وسط المدينة و تشتهر بمجمع ترفيهي للأطفال ومركز تعليمي  واسع، كما أنها موطن لأحدث مراكز الجذب في المدينة و هو إطار دبي (برواز دبي) ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر رائعة لكل من دبي القديمة والجديدة.

يمكن استكشاف ثلاث مناطق مختلفة للعثور على مجموعة واسعة من الأنشطة لنفسك ولعائلتك: منطقة الطاقة البديلة ومنطقة الاتصالات ومنطقة التقنية و التي تعتمد جميعها على التكنولوجيا، وتضم معارض تعليمية وتفاعلية.

تقدم الحديقة أيضًا الموسيقى الحية ومناطق الشواء والنزهات والمطاعم و فرص ركوب القوارب. كما تستضيف معارض كبيرة مثل حديقة دبي جاردن جلو خلال الأشهر الأكثر برودة. ولكن، هناك الكثير من المرافق على مدار السنة للاستمتاع بها ، مثل المعارض و المنحوتات.

ستجد أيضًا خيارات رياضية كثيرة ، إضافة إلى مسار للمشاة ومسار للركض ومركز للياقة البدنية. كما يمكنك ممارسة لعبة الجولف المصغر و الكريكيت و التزلج والتزحلق على الجليد و ركوب الدراجات. …. اقرأ المزيد حول حديقة زعبيل دبي

حديقة زعبيل الاجمل بين حدائق دبي

  1. حديقة الممزر

حديقة الممزر هي وجهة سياحية مشهورة في دبي. وتضم العديد من الشواطئ وهكتارات من الحقول الخضراء المورقة. إنها جوهرة إمارة دبي الخفية ومحبوبة من الجميع مع خمسة شواطئ ممدودة مفتوحة للجمهور.

يمكن للزوار المشي على مهل في إحدى أجمل الحدائق العامة في دبي. يمكنهم أيضًا السباحة أو التزلج في الألعاب المائية أو التنزه في الحدائق المحيطة التي توفر المئات من الخيارات للترفيه والمرح للجمهور.

كما يمكنك زيارة جميع محطات التوقف في هذه الحديقة الجميلة أو القفز على القطار الأيقوني الشهير. هذه الحديقة هي فرصة رائعة لجميع عشاق المياه ، والعائلات ، و رحلات الشواطئ والأشخاص الذين يبحثون عن بعض المرح والبهجة.

إنها مكان مثالي لجميع محبي اللياقة البدنية. هذا المكان سيساعدك على تذوق أطباق شهية و صحية حيث يضم هذا المكان العديد من المطاعم و مناطق الشواء و يوفر أيضًا طاولات و كراسي مريحة للجلوس في الأماكن العامة.

مع أكثر من 55000 متر مربع من المروج الخضراء ، و 300 شجرة جوز الهند ، و 1500 شجرة نخيل وأنواع كثيرة من المساحات الخضراء المزروعة ، فإن هذا المنظر الطبيعي ينبض بالحياة و الطبيعة.

تمتد حديقة الممزر بأكملها على مساحة 106 هكتار. يمكنك أيضًا العثور على شاليهات خاصة وشواطئ محمية  و أكشاك للطعام ، و مناطق لعب للأطفال. يتم تشغيل موسيقى مسجلة مسبقًا عبر مكبرات الصوت في المكان طوال اليوم.

تقع هذه الحديقة على بعد خمسة كيلومترات فقط من الطريق الجانبي لميناء الحمرية و تتوفر على مساحة واسعة تستوعب الآلاف من الناس في وقت واحد. شواطئها الرملية البيضاء وموقعها الفريد يجعلها رائعة للغاية ومحبوبة من طرف السياح و سكان مدينة دبي. …. اقرأ المزيد حول حديقة الممزر دبي

حديقة الممزر من الحدائق العامة بدبي

  1. حديقة مشرف

تم افتتاح حديقة مشرف للجمهور في عام 1982 من قبل بلدية دبي ، وتمتد على مساحة 5.25 كيلومتر مربع في الجزء الشرقي من مدينة دبي في منطقة الديرة و تعتبر من أكبر حدائق دبي. تبعد 15 كيلومتر عن مركز مدينة دبي على طريق المطار المؤدي إلى منطقة الخوانيج.

تحتوي حديقة مشرف على قرية دولية تضم 13 نموذجًا من المنازل العربية و الإنجليزية. كما تشمل الحديقة أيضًا خدمات ترفيهية مثل الألعاب الإلكترونية ومناطق الشواء والرحلات وخدمات البلياردو ومناطق ألعاب للأطفال والملعب الرياضي (بما في ذلك كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد) ومسارات المشي والدراجات وقاعات الصلاة والمناطق الخضراء والمطاعم. إضافة إلى خدمات ركوب الخيل ، ركوب الهجن ، مسرح الحديقة ، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تعد من افضل الاماكن للشواء في الهواء الطلق في دبي.

تقدم مناطق ركوب الخيل و الإبل للزوار نمط الحياة التقليدي ، حيث توجد الإبل والخيول والخيام البدوية والماعز ، إلخ. يمكن للزوار ركوب الجمال والخيول ليتعرفوا على نمط الحياة البدوية ، بينما يستمتعون بنزهة. يمكن أن يستوعب مسرح الحديقة 500 شخص حيث يتم تقديم الحفلات الموسيقية خلال العطلات والأعياد وغيرها من المناسبات الخاصة.

حديقة المشرف هي على الأرجح أكبر حدائق دبي لدرجة أنه يمكنك القيادة فيها. إنها مكان ممتاز لأولئك الذين يحبون المشي في المساحات الخارجية الكبيرة ، بعيدا عن صخب المدن. وأنت تمشي ، يمكنك اكتشاف أنواع مختلفة من الطيور والنباتات الصحراوية. …. اقرأ المزيد حول حديقة مشرف دبي

حديقة مشرف من اكبر حدائق دبي

  1. حديقة التماسيح في دبي

تم تطوير حديقة التماسيح في دبي وفقًا لحدائق التماسيح في فرنسا ، حيث تمتد هذه الحديقة على مساحة تزيد عن 20000 متر مربع ، و لقد تم إنشاء محمية طبيعية و آمنة بشكل استثنائي لمئات التماسيح.

من بين العديد من الأنواع المختلفة من التماسيح المعروضة هنا ، سيكون أبرز النجوم هو تمساح النيل الضخم الذي يعد أكبر مخلوق في المياه العذبة في العالم.

بصفة الحديقة منشأة متكاملة لإيواء أنواع التماسيح المهددة والحفاظ عليها ، لن تتمكن فقط من رؤية التماسيح هنا وهي تسبح و تغطس ، بل ستتعرف عليها أيضًا بالتفاصيل. بدءًا من وضع البيض والحضانة والتفريخ وحتى التربية والحياة الأسرية ، ستكون مفتونًا لمعرفة بعض الحقائق المذهلة عن دورة الحياة الكاملة لهذه الزواحف العملاقة.

بصرف النظر عن هذا ، فإن الجانب الأكثر جدارة بالثناء هو أن حديقة التماسيح في دبي و التي تعتبر إحدى أجمل حدائق دبي نفذت إستراتيجية رائعة لتطوير مناطقها المتنوعة ، وذلك بفضل الاستخدام العقلاني للموارد الطبيعية و الطاقة المتجددة ، إلى جانب النشر الذكي لمعالجة النفايات.

من إنشاء حوض النهر الطبيعي إلى التكامل السلس بين المناظر الطبيعية الجميلة والمسارات الآمنة ، تضمن الحديقة – بشكل عام – موئلاً غير ضار ومستدام و صديق للبيئة للتماسيح لتعيش وتتكاثر. بعد كل هذا، فإن هذا المشروع يلتزم بكفاءة باتفاقية التجارة الدولية للأنواع النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض…. اقرأ المزيد حول حديقة التماسيح دبي

حديقة التماسيح من اجمل حدائق دبي

  1. حديقة دبي جاردن جلو

تم افتتاح حديقة دبي جاردن جلو في ديسمبر 2015 و تقع  في منتزه زعبيل. تتميز حديقة دبي جاردن جلو بالعديد من المميزات الرائعة حيث ستجد الأشجار المتوهجة ، والزهور ، والحيوانات و الهياكل المستوحاة من مناطق الجذب المختلفة في جميع أنحاء العالم.

تضم حديقة دبي جاردن جلو المئات من العروض المتألقة التي صممها فنانون من جميع أنحاء العالم ، باستخدام ملايين الأضواء الملونة.

ما يجعل هذه الحديقة المتلألئة أكثر إثارة للإعجاب هو إعادة تدوير المواد المستخدمة. لا يأتي الناس إلى هنا للترفيه فحسب ، بل للتثقيف أيضًا. حيث تهدف الحديقة إلى تعزيز الوعي بقضية الاحتباس الحراري وآثار الكربون.

إن التركيب المائي الحي مليء بأسماك قنديل البحر العملاقة التي تتلألأ في السماء مع انعكاسها المتلألئ في البحيرة ، وتنقلك الشخصيات بالحجم الطبيعي لحديقة الديناصورات إلى المتنزه الجوراسي.

يتم تقديم وجبات سريعة في شاحنات وأكشاك في جميع أنحاء الحديقة ، بما في ذلك النقانق الساخنة والبيتزا والآيس كريم. جنبا إلى جنب مع المنشآت الساحرة والزهور المتوهجة في كل مكان ، إضافة إلى عروض بهلوانية لجعل الليل أكثر حيوية.

تعتبر حديقة دبي جاردن جلو من أفضل حدائق دبي للأطفال و مكانًا مثاليًا لقضاء أمسية ، بنفسك أو مع العائلة. الحديقة مليئة بالعديد من المعالم السياحية ، وكلها لها طابعها الخاص… اقرأ المزيد حول حديقة دبي جاردن جلو

حديقة دبي جاردن جلو من افضل حدائق دبي للاطفال

  1. حديقة سفاري دبي

حديقة سفاري دبي هي منطقة صديقة للبيئة تحتوي على مساحات خضراء وحدائق يسكنها 2500 حيوان من 250 نوعًا مختلفًا و تعتبر من أشهر حدائق دبي.

تقع الحديقة في الورقاء بالقرب من دراجون مارت في دبي ، ويمكن الوصول إليها عبر الطرق السريعة ، إلا أنها ترتبط بشبكة المواصلات العامة في دبي. للوصول إلى الحديقة ، يحتاج السياح إلى استخدام سياراتهم الخاصة أو ركوب سيارات الأجرة.

عند الوصول إلى الحديقة ، ستجد منطقة كبيرة لوقوف السيارات بها العديد من مواقف السيارات. سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة 85 درهماً للبالغين ، و 30 درهماً للأطفال في الحزمة التي تشمل زيارة قرية سفاري ، المسماة باقة كومبو.

التذاكر باستثناء دخول قرية سفاري هي 50 درهماً للبالغين و 20 درهماً للأطفال. سعر الدخول إلى قرية سفاري فقط هو 50 درهماً للبالغين و 20 درهماً للأطفال.

يتم منح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات الدخول المجاني إلى حديقة سفاري دبي ، وكذلك كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وذوي الاحتياجات الخاصة.

تفتح الحديقة من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً ، ومن الأفضل الوصول الحديقة من بداية اليوم ، حيث يستغرق التجول في المنطقة بأكملها عادة نصف يوم.

تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام مختلفة ، يعكس كل منها موضوعًا ثقافيًا أصيلًا من جميع أنحاء العالم. حيث نجد القرية الآسيوية ، القرية العربية ، والقرية الأفريقية ، وكذلك قرية سفاري. تجدر الإشارة إلى أن حاملي تذاكر باقة كومبو يمكنهم الوصول إلى جميع الأقسام.

تم تجهيز كل قرية لتوصيل إحساس حقيقي بأصلها الذي يقدم مكونات بيئية أصلية تم جلبها من المنطقة ذات الصلة بالإضافة إلى حيوانات أصلية… اقرأ المزيد حول حديقة سفاري دبي

حديقة سفاري دبي من اشهر حدائق دبي

  1. حديقة الفراشات

افتتحت حديقة الفراشات في دبي في أبريل من عام 2013. إنها ملاذ لـ 15000 فراشة من جميع أنحاء العالم من 26 نوعًا مختلفًا و الذي ارتفع ليصل الآن إلى 40 نوعًا.

حديقة الفراشات هي حديقة داخلية تضم عشرة قبب رائعة بخاصية التحكم في الطقس. تمنحك هذه الوجهة الفرصة لرؤية الفراشات الجميلة وتمنحك نظرة ثاقبة على عالمهم. هنا سوف تتعرف على كيفية تطور الفراشات خلال كل مرحلة ، وبالتالي فهي فرصة تعليمية جيدة للجميع. هناك أيضًا مساعدين لمساعدتك في التفاعل مع الفراشات والتقاط صور جميلة معها. إذا كنت رفقة عائلتك و أطفالك ، فهذه الوجهة لابد من زيارتها.

تعد حديقة الفراشات في دبي أكبر حديقة مغطاة في العالم ، حيث تغطي مساحة قدرها 4500 متر مربع مع 10 قباب بنيت خصيصًا بنظام فريد للتحكم في الطقس و متحف فراشات ومتنزه أزهار الفراشات.

عند المدخل ستجد متحف الفراشات والحشرات الرائع ، مع الآلاف من الفراشات المحفوظة تمامًا. عندما تدخل القباب التي تتحكم في المناخ ، ستحيط بك وفرة من الأنواع الملونة المختلفة ، وكلها تطير وتستقر بثقة على رأسك وذراعيك وتهبط على الزهور والنباتات.

كل قبة مزينة بعروض زهور و نباتات رحيق لإطعام الفراشات ، وسيوفر لك بيت الفراشات الزجاجي فرصة لمشاهدة دورة الحياة المعجزة لأنواع الفراشات وهي تمر عبر التحول.

تعتبر حديقة الفراشات في دبي أجمل حدائق دبي على الإطلاق و هي مفتوحة للزوار يوميًا من 9 صباحًا إلى 6 مساءً. سعر تذكرة الدخول هو 50 درهماً للشخص الواحد و الدخول مجاني للمعاقين والأطفال دون سن العامين… اقرأ المزيد حول حديقة الفراشات دبي

حديقة الفراشات في دبي اجمل حدائق دبي

  1. حديقة بحيرة البرشاء

حديقة البرشاء هي حديقة صغيرة مع بحيرة في منطقة البرشاء ، وتقع بجوار البرشاء مول. تم كشف النقاب عنها كجزء من مشروع تخضير حدائق دبي بوند باركس ، و الذي يتضمن مسارات المشي والركض ، إضافة إلى تأجير الدراجات وملاعب التنس وملاعب كرة القدم وآلات اللياقة البدنية وملاعب كرة السلة.

كما يتضمن المشروع مناطق للعب الأطفال ومساحات محددة لبعض الاسترخاء والمرطبات. في المساء ، تضيء الأضواء الكاشفة تحت أشجار النخيل الحديقة ، مما يخلق جواً مثالياً لأمسية مريحة في الحديقة.

تنتشر الحديقة على مساحة 162 هكتارًا من المساحات الخضراء المورقة وأشجار النخيل الطازجة ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأشجار والزهور للاستخدام العام ، وعدد قليل من ركوب الأطفال ونافورة جميلة أيضًا.

يحيط الصفاء و الهدوء بالمساحات الخضراء الفسيحة  في حديقة بحيرة البرشاء. تقع هذه الحديقة الهادئة حول محيط بركة كبيرة من صنع الإنسان مع أنشطة للعائلة بأكملها و تعتبر من حدائق دبي المميزة.

توفر الحديقة مسارات ركوب الدراجات والركض و ركوب الدراجة أو مساحة قدرها 50 فدانا من المساحات الخضراء الرائعة. دع الأطفال يستمتعون بلعبة القفز على القلاع ، أو إقامة مباراة في كرة السلة في أحد ملاعب منتزهات دبي. في حين يستفيد الكبار من ببضع دقائق من الاسترخاء على مقاعد الحديقة… اقرأ المزيد حول حديقة البرشاء

حديقة بحيرة البرشاء من حدائق دبي المميزة

  1. حديقة القوز دبي

عندما تصل عطلة نهاية الأسبوع و تبحث عن بعض الإلهام حول المكان الذي ستذهب إليه ، جرّب واحدة من حدائق دبي الجديدة و هي حديقة القوز دبي. مع وجود مجموعة من الملاعب للأطفال ، ومضمار الجري حول البركة و المروج العشبية للنزهات ، هناك شيء للجميع هنا.

تبلغ مساحة البركة 45000 متر مربع ، لكن هذا يمثل ثلث المساحة الكلية للحديقة. انطلق في جولة ممتعة حول البركة المتلألئة ، واستمتع بمناظر الأفق. إذا كنت تبحث عن بعض المرح الرياضي ، فهناك خيارات لذلك أيضًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك الاستمتاع ببعض الاسترخاء في المناطق العشبية ومشاهدة أطفالك في الملعب.

الدخول مجاني مع وجود مساحات كافية لوقوف السيارات للجميع ونافورة مياه توفر مياه شرب مجانية… اقرأ المزيد حول حديقة القوز دبي

حديقة القوز من حدائق دبي الجديدة

  1. حديقة الخور دبي

كما يوحي الاسم تمامًا ، تقع حديقة الخور على حافة خور دبي مباشرةً – مما يجعلها مكانًا متميزًا حقًا عن المساحات الخضراء الأخرى في المدينة.

كما أنها ثاني أكبر حديقة في دبي و إحدى أجمل حدائق دبي الترفيهية ، حيث تتميز بمساحات شاسعة من المروج والحدائق النباتية ومناطق لعب الأطفال. على الرغم من أن هذا الملاذ يقع في وسط المدينة ، يمكنك الاستمتاع بالمروج المترامية الأطراف ومناظر لا نهاية لها للخور.

يمكنك التنزه على طول الكورنيش المرصوف ، ومشاهدة المراكب الشراعية وهي تتمايل في الماء ، أو الاستمتاع بالعرض في المسرح. يمكنك حتى استكشاف الحديقة من خلال استئجار دراجة مقابل بضعة دراهم فقط.

تحظى حديقة الخور دبي بشعبية بين المتنزهين ، هناك الكثير من أماكن الشواء المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة اضافة الى العديد من المرافق المجانية التي يمكنك الاستمتاع بها. ستقدر العائلات بشكل خاص الغولف المصغر ومسار عربة الكارت والعديد من الملاعب المصممة لإبقاء الأطفال سعداء.

بالإضافة إلى كل هذه المرافق ، تُعد حديقة الخور دبي أيضًا موطنًا لدبي دولفيناريوم ، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع ببرنامج مليء بالمرح من حيل الدلافين والألعاب المثيرة. عندما ينتهي عرض الدلافين توجه إلى مدينة الأطفال و هي مركز تعليمي داخلي رائع للأطفال.

تعتبر الحديقة مناسبة بشكل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة ، والمشار إليهم باسم أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توفر حديقة خور دبي لهم الدخول المجاني إلى الحديقة، فضلاً عن سهولة الوصول إلى معظم مناطق الجذب. إن الممرات المصممة بعناية ، وأماكن وقوف السيارات ، ومناطق اللعب والمرافق تجعل من هذه الحديقة سهلة للتنقل والراحة للجميع… اقرأ المزيد حول حديقة الخور دبي

حديقة الخور من حدائق دبي الترفيهيه

  1. حديقة شاطئ الجميرا

تعتبر حديقة شاطئ الجميرا مثالية للنزهات العائلية في عطلة نهاية الأسبوع. إنها تحتوي على رمال طينية و مساحات خضراء واسعة، و تضم حديقة الشاطئ المختلطة مراحيض عمومية وغرف تبديل ملابس ، وحوض سباحة وملاعب كرة طائرة ومواقف سيارات واسعة. إنها مكان مفضل لعطلة نهاية الأسبوع للعديد من سكان المدينة .

تمتد حديقة شاطئ الجميرا على مساحة 12 هكتارًا من الحدائق مع مناطق للعب الأطفال ، وطاولات النزهة ، ومنطقة الشواء ، ومنطقة لعب الكرة الطائرة ، ومرشات للاستحمام ، وأكشاك الطعام ، ومنطقة رصيف مقابلة للشاطئ مع رجال الإنقاذ أثناء الخدمة.

إنها لوحة رائعة للمناظر الطبيعية والتنسيق البيئي. عند النظر إلى الحديقة من الطائرة ، ستفكر في التناسق المعماري الممزوج بتناقض جميل من الألوان ، حيث يطفو ماء الخليج الأزرق على شاطئ ذهبي يتبعه مساحات خضراء مصممة بشكل فني.

تم افتتاح حديقة شاطئ الجميرا في عام 1989 لتكون أول حديقة شاطئية تطل مباشرة على الخليج العربي في منطقة جميرا السكنية. تُصنف حديقة شاطئ الجميرا ضمن أجمل حدائق دبي ، حيث تشكل مجموعة من التلال الخضراء التي تضم مناطق ترفيهية وألعاب.

توفر الحديقة الكثير من التسهيلات والخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ، و لقد تم تصميم حديقة شاطئ الجميرا خصيصًا لتوفير الخدمة لهذه الفئة من المجتمع بمراعاة جميع الخدمات والتركيبات والمرافق التي تخدمهم .

علاوة على ذلك ، تم تخصيص مواقف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بالقرب من بوابات دخول الحديقة لتسهيل حركتهم السلسة على الممرات. وبالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم مراحيض خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة… اقرأ المزيد حول حديقة شاطئ الجميرا

حديقة شاطئ الجميرا من اجمل حدائق دبي

  1. حديقة الصفا

الصفا هي حديقة حضرية كبيرة مساحتها 64 هكتار تقع قبالة التقاطع 2 على طريق الشيخ زايد وتعد من اقدم حدائق دبي ، ويحدها شارع الوصل وشارع الحديقة. منذ إنشائها في عام 1975 ، ظلت حديقة الصفا واحدة من أقدم الحدائق في دبي.

تضم الحديقة ثلاث بحيرات ، وأكثر من 200 نوع من الطيور ، وأكثر من 16000 نوع من الأشجار والنباتات. توجد مروج عشبية خضراء تغطي 80 في المائة من الحديقة ، باستثناء الغابات والتلال الصغيرة.

تحتوي حديقة الصفا على الكثير من مناطق النزهات والرياضة، بما في ذلك مساحة كافية للعب التنس وكرة القدم. لأولئك الذين يعشقون الماء، هناك شلالات ونافورة وقوارب للتجول.

يوجد في الحديقة أربعة مداخل، واحد من كل طريق يحدها. تشتهر حديقة الصفا في دبي بممارسة الركض والمشي بسبب المنظر البانورامي الذي توفره الحديقة. تنقسم هذه الحديقة الخضراء الكبيرة إلى أقسام ومناطق للعب. في الواقع ، تشبه الحديقة مدينة صغيرة ، كاملة مع الطرق الصغيرة ، وإشارات المرور ، وعلامات للأطفال.

هناك العديد من المرافق داخل الحديقة بما في ذلك البحيرة مع النافورة والشلال ومرافق ركوب الزوارق وملاعب التنس وكرة السلة والكرة الطائرة وملاعب كرة القدم. هناك صالة ألعاب فيديو للمراهقين، جنبًا إلى جنب مع سيارات التصادم وعجلة كبيرة.

هناك مواقع للشواء و برك توفر قوارب للتأجير، و ركوب القطارات، ومسار للركض حول محيط الحديقة، ومسارات الدراجات. يُسمح بمواقف مجانية للسيارات باستثناء ليالي الخميس والجمعة. يتم فرض رسوم دخول بحد أدنى 3 دراهم للشخص الواحد إضافة إلى رسوم مقابل استخدام ملاعب التنس… اقرأ المزيد حول حديقة الصفا دبي

حديقة الصفا من اقدم حدائق دبي

  1. حديقة برج بارك

تمتد حديقة برج بارك على مساحة 29000 متر مربع في قاعدة برج خليفة ، على طول بحيرة البرج أو بحيرة نافورة دبي. كما أنها معروفة بأسماء “برج دبي بارك” ، ” دبي تاور بارك” ، “برج جزيرة بارك” ، وما إلى ذلك ، وهي مكان جيد لالتقاط لمحة عن نافورة دبي ، لا سيما في الليل ، عندما تكون الحديقة مضاءة بشكل جميل بمكعبات الضوء المصممة خصيصا.

يمكن الوصول بسهولة إلى الحديقة عبر جسور وسط مدينة دبي المحاطة بكورنيش بعرض 33 قدمًا. و تعتبر حديقة برج بارك مكانًا مثاليًا للنزهة و الاسترخاء وسط المناظر الطبيعية المذهلة و هي من بين حدائق دبي المميزة و الشهيرة.

تعد الحديقة من المعالم الترفيهية الرائعة في وسط مدينة دبي ، المشروع الضخم الذي طورته شركة إعمار. يوجد عدد قليل من المطاعم والمقاهي بالقرب من الحديقة ، على الرغم من وجود المزيد من المطاعم والمقاهي في شارع اعمار القريب.

أحد الجوانب الفريدة من نوعها في برج دبي بارك هو أنه يسمح بالدخول المجاني ، ويفتح على مدار 24 ساعة وليس لديه سياج كما يوجد موقف سيارات تحت الأرض بالقرب من شارع إعمار.

تستضيف الحديقة في بعض الأحيان أحداثًا راقية ، مثل إطلاق المنتجات الفاخرة والحفلات الموسيقية الحصرية وعروض الأزياء وحفلات العشاء و وظائف الشركات. كما توفر مناظر لا مثيل لها لبرج خليفة و نافورة دبي و البلدة القديمة والمناطق المجاورة كما تتميز حديقة برج بارك في دبي بمساحات خضراء جيدة وتضم مناطق جلوس واسعة، فهي بلا شك احدى اجمل حدائق دبي...اقرأ المزيد حولحديقة برج بارك دبي

حديقة برج بارك من حدائق دبي المميزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق