وجهاتمميز

6 من افضل شواطئ دبي الموصى بها

السياحة في دبي لا تقتصر على ناطحات السحاب والكثبان الرملية. بل تضم جنة من افضل شواطئ دبي، تقع هذه الوجهة الإماراتية المتعددة المهام على حافة الخليج العربي، مع الطقس المثالي من أكتوبر إلى مايو ، أصبحت شواطئ دبي البكر واحدة من مناطقها السياحية الشهيرة.

سواء كنت تبحث عن استراحة قصيرة في الشمس أو قضاء عطلة عائلية على الشاطئ ، فإن شواطئ دبي هي المفتاح. يمكنك السباحة في المياه الصافية على شاطئ كايت بيتش جميرا ، أو التقاط صور رائعة أمام برج العرب.

كما يمكن اختيار احد شواطئ دبي للنساء والاستمتاع بالخصوصية خاصة على شاطئ نادي دبي للسيدات. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالشمس والرمال والسماء الزرقاء وحتى ممارسة رياضة التزلج على الأمواج في دبي التي تعتبر وجهة مثالية لقضاء العطلات تحت أشعة الشمس.

ترتبط العديد من شواطئ دبي بالفنادق ، ولا يمكن الوصول إليها إلا للنزلاء أو الزوار المستعدين لدفع الرسوم. ومع ذلك ، هناك شواطئ يمكن الاستمتاع بها دون أي تكلفة أو بتكلفة بسيطة. الحراسة والرمال النظيفة  و مرشات الاستحمام وغرف تغيير الملابس موجودة في أغلب الشواطئ.

يجب على السباحين ملاحظة أن شواطئ دبي قد تبدو هادئة ، لكنها تشتهر بالتيارات القوية. لذلك ، يرجى توخي اليقظة و الحذر عند السباحة. نعرض عليكم في هذا المقال أجمل 6 شواطئ في دبي :

أفضل شواطئ دبي

  1. شاطئ كايت بيتش جميرا 

سيتجد رواد الشواطئ والمراكب الشراعية والمتفرجون على شاطئ كايت بيتش جميرا أحد أكثر شواطئ دبي شعبية. إذا كنت من هواة الرياضات المائية وترغب في اختبار مهاراتك على أحد أفضل شواطئ دبي المجانية، فإن شاطئ كايت بيتش جميرا يوفر لك التحدي الذي تبحث عنه.

يقع على بعد خطوات من شارع جميرا الرئيسي – افضل 7 انشطة في حديقة شاطئ الجميرا دبي– و يضم معدات الرياضات المائية عالية الجودة على طول الرمال ، مع معدات ركوب الأمواج بالقوارب الشراعية و ركوب الأمواج بالألواح الشراعية وألواح التجديف الثابتة.

ينصح بزيارة الشاطئ في فترة ما بعد الظهر ، لأن هذا هو الوقت الذي تهب فيه الرياح التي تساعدك على الاستمتاع ببعض الألعاب المائية و الشاطئية.

إذا كانت لا تفضل السباحة و الألعاب المائية ، يمكنك ممارسة لعبة كرة الطائرة الشاطئية ، أين يمكنك تكوين صداقات جديدة و المرح مع مرتادي الشاطئ. يوفر شاطئ كايت بيتش جميرا أجواء رائعة من اللعب و الإثارة إضافة إلى السباحة و أخذ حمامات شمسية.

إذا كنت تفضل المشي أو الركض على طول الساحل يعد مسار كايت بيتش جميرا  لمسافة 14 كم المكان المثالي لك. بغض النظر عن أي نشاط ترغب في الاستمتاع به على الشاطئ ، في هذا المكان الساحر ، ستتمتع بإطلالة رائعة على برج العرب المهيب.

على جانب الممشى ، هناك الكثير من شاحنات الغذاء التي توفر العديد من الأطباق و المشروبات من بينها الآيس كريم والبيتزا والأطباق الشهية والعصير الطازج والقهوة والشواء والمأكولات البحرية والمخابز والخضروات والهامبرغر والسلطة.

في مبادرة ممتازة من بلدية دبي, أصبح من الممكن الآن استعارة الكتب مجانًا للقراءة أثناء الاسترخاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس ويمكنك إعادة الكتب إلى أي وحدة مكتبة على الشاطئ.

أكشاك المكتبات مجانية للاستخدام ومتاحة لرواد الشاطئ طوال اليوم و تضم منطقة بها طاولات للجلوس. قامت بلدية دبي أيضًا بتوفير الإضاءة لجعل القراءة ممكنة عند غروب الشمس..

شواطئ دبي من اهم الاماكن السياحية في دبي

  1. شاطئ جميرا المفتوح 

يعتبر من شواطئ دبي المفتوحة ويقع شاطئ جميرا المفتوح على شارع شاطئ الجميرا بالقرب من هيلتون كلوب. يطل الشاطئ و الحديقة التي افتتحت عام 1989 على المياه الزرقاء للخليج العربي. إنه يقع على أرض مساحتها 12 هكتارا وهو مفضل لدى الأطفال و العائلات.

إنها أول حديقة شاطئية على الإطلاق في منطقة جميرا السكنية التي تطل على الخليج العربي. يحتوي شاطئ جميرا المفتوح الذي يعتبر من أفضل شواطئ العائلات في دبي على مناطق للعب الأطفال ، ومناطق للكرة الطائرة ، وأكشاك للطعام ، ومواقع للشواء. كما يوفر منطقة رصيف خاص على شاطئ البحر مع رجال الإنقاذ في الخدمة.

تجذب الرمال الذهبية والبيضاء الجميلة في شاطئ جميرا المفتوح الكثير من السباحين وهواة الرياضات المائية و قد  اتخذ مسيرو الشاطئ الكثير من تدابير السلامة من أجل سلامة الزوار والأطفال. يوجد في الحديقة خمسة أبراج مراقبة يحرسها خبراء إنقاذ فضلاً عن عمال للإسعافات الأولية لمواجهة أي طارئ.

تتوفر قوارب الإنقاذ وعوامات النجاة وأنظمة التنفس الاصطناعي للتعامل مع إدارة الكوارث. كما تم توفير منصة طائرات الهليكوبتر لنقل حالات الطوارئ إلى المستشفيات.

عندما تدخل هذا الشاطئ من شواطئ دبي المفتوحة، ستستقبلك باقة من الزهور في وسط المنطقة. من هنا ، استخدم الدرج لأعلى حيث ستجد مروج خضراء شاسعة محاطة بأشجار النخيل. ستجد مساحات كبيرة من المروج وعدد من الأشجار على مشارف المنطقة الرئيسية.

كلما تقدمت أكثر، سترى منطقة روكي غاردن الخاصة والتي تتميز بوجود صخور من مختلف الأشكال والأحجام. يمكنك أيضًا رؤية أنواع مختلفة من شجيرات الصحراء تتخللها مقاعد ويتم إضاءة المكان بالكامل بشكل جميل.

سيجد الزوار عددًا من الجسور الخشبية الموزعة على طول الحديقة التي تتصل بشاطئ جميرا المفتوح. عند صعودك إلى الكافتيريا ستستمتع بإطلالة جميلة على الشاطئ والبحر. توجد منطقة شواء فريدة من نوعها مجهزة بشكل خاص بمشاوي حديثة إذا كنت ترغب في استخدام الشواء.

يمكنك الاستمتاع بغداء شواء ثم الذهاب إلى منطقة جميرا بيتش بارك الترفيهية مع أطفالك. سيحب أطفالك بالتأكيد الألعاب ومنطقة المسرح التي تحتوي على منزلقات ، و العديد من الألعاب المائية الأخرى.

شاطئ جميرا المفتوح يعتبر من أفضل شواطئ العائلات في دبي

  1. شاطئ الجي بي ار 

لتتذوق نمط الحياة المثالي على شاطئ البحر ، يمكنك الذهاب إلى شاطئ الجي بي ار (جميرا بيتش ريزيدنسز) أحد أهم شواطئ دبي.

تشبه هذه المنطقة العالمية الصاخبة منتجعًا شاطئيًا و يمكن لأي شخص الوصول إليه والاستمتاع بيوم كامل تحت أشعة الشمس مع لمسة عربية معاصرة. يمكن الوصول بسهولة إلى هذا الشاطئ المفضل  للعائلات من أي مكان في دبي. هناك الكثير مما يمكنك فعله – بدءًا من مجموعة واسعة من أماكن تناول الطعام والتسوق بجانب الشاطئ إلى الرياضات المائية مثل التزلج الهوائي والتزلج على الأمواج.

يمكنك أيضًا ركوب قارب الموز وحتى قطار الملاهي الذي سيستمتع به أطفالك. إضافة إلى بعض النشاطات الرائعة ، مثل ركوب الجمال على طول الشاطئ – وكل ذلك مع المناظر الطبيعية الرائعة للمدينة في الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك ، يوجد مسار للركض بطول 600 متر وجيم في الهواء الطلق وملعب للكرة الطائرة الشاطئية إذا كنت حريصًا على ممارسة الرياضة. كما يمكنك المشاركة في فصل اليوغا الخارجي لتبدأ يومك بطريقة مثالية.

إذا تزامنت زيارتك مع المساء ، فهناك فرصة جيدة لحضور بعض العروض الترفيهية المباشرة لزيادة مستويات الإثارة. كما يوفر شاطئ الجي بي ار مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الطعام و المقاهي.

يبدأ الصباح في شاطئ الجي بي ار مع اليوغا المجانية ، و التمارين الرياضية في الهواء الطلق ، والركض ، والمشي على الشاطئ الرائع ، تليها مجموعة متنوعة من خيارات الإفطار من المطاعم المجاورة والمقاهي وشاحنات الطعام والمنتجعات من فئة 5 نجوم.

بعد الظهر يكتظ الشاطئ بالزوار مع أشعة الشمس الجميلة و المياه الزرقاء الفيروزية للخليج العربي. يوفر شاطئ الجي بي ار لمسة من الاسترخاء وسط مدينة مزدحمة وصاخبة في دبي مع نسيم شاطئ البحر العليل و البيئة المريحة.

يوجد منتزه تدريب صغير على الشاطئ لاستعادة لياقتك البدنية. وهناك أيضًا منشآت رياضية مثل كرة الطائرة الشاطئية ومنطقة الكريكيت والرحلات البحرية والطائرات البحرية واليخوت وغيرها ، مما يجعل شاطئ الجي بي ار مفضلاا بين عشاق المغامرات.

الأمسيات هنا مليئة بالفعاليات الحية مثل عروض الأزياء ، والسينما في الهواء الطلق على الشاطئ ، والعروض في الشوارع ، والرقص مع الموسيقى ، وما إلى ذلك. غروب الشمس من الشاطئ مثالي ، ومحبو الطبيعة سيستمتعون بمنظر غروب الشمس.

على الشاطئ. استمتع بعصائر الفاكهة والمشروبات الباردة مع المشاعر الرائعة المصحوبة بأجواء حيوية ومريحة. هناك العديد من الشوارع الجانبية حيث يمكنك العثور على الكثير من المطاعم و المقاهي الراقية مع مقاعد للجلوس في الهواء الطلق.

هناك أيضًا العديد من مقاهي العصير المنعشة وأكشاك الايس كريم ومحلات ركوب الأمواج و دور السينما روكسي و الأسواق في الشاطئ.

تشتهر الأسواق في شاطئ الجي بي ار بالمجوهرات العرقية والعصرية والتحف والهدايا التذكارية والملابس البوهيمية والحرف اليدوية. يمكنك العثور على بعض البدو المحليين الذين يقومون بركوب الجمال على طول الشاطئ.

شاطئ الجي بي ار أحد أهم شواطئ دبي

  1. شاطئ جميرا بيتش

يعد من اجمل شواطئ دبي وكيف لا وتضم دبي عددًا من الشواطئ الجميلة والحدائق الشاطئية التي تقدم جميع أنواع المرافق الترفيهية. تجعل المياه الزرقاء للخليج العربي إلى جانب الرمال البيضاء للشواطئ البكر في دبي المكان جذابًا للغاية. يعد شاطئ جميرا بيتش بلا شك أحد أكثر الوجهات السياحية شعبية في دبي لقضاء فترة من الاسترخاء والسعادة كما يعتبر من أقدم شواطئ دبي.

من بين جميع شواطئ دبي العامة، يتمتع شاطئ جميرا بيتش بشهرة واسعة بين الزوار و السياح في دبي. ستجد أن معظم شواطئ دبي وأفضلها تقع على طول هذا الامتداد. جميرا بيتش هو امتداد طويل من الرمال تصطف عليه الفنادق والأندية الخاصة كما  يمكن العثور على بعض من أفخم الفنادق في العالم في هذا الامتداد.

إن امتداد الشاطئ على دبي مارينا يعطي المكان سحرًا خاصًا. هذه المنطقة المليئة بالفنادق هي مكان سياحي شهير ، ويقع هذا الشاطئ بالقرب من فندق برج العرب الشهير وفنادق دبي الأخرى. يجذب شاطئ جميرا بيتش الجميل السياح والسكان المحليين على حد سواء وستجد أن هناك عددًا من السباحين الذين تجذبهم المياه الزرقاء لبحر العرب.

دبي، هي وجهة سياحية شهيرة، و لديها عدد من مناطق الجذب السياحي على امتداد شاطئ جميرا بيتش. يقع منتزه  وايلد المائي الشهير في الجوار، وهو منتزه ذو طراز مائي يقدم عددًا من الجولات ويجذب الأطفال من جميع الأعمار.

لا تنس أن تأخذ أطفالك إلى هذا المنتزه المذهل أين يوجد عدد من مراكز التسوق والأسواق التقليدية والمعارض الفنية والمتاحف على طول طريق شواطئ دبي. يمكن لكل من الأطفال والبالغين العثور على الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة على هذا الامتداد.

وأثناء وجودك في شاطئ الجي بي ار، قم بزيارة حديقة شاطئ الجميرا – إنها بالتأكيد تستحق الزيارة. تحتوي الحديقة التي تقع في منطقة تمتد على مساحة 12 هكتارًا على مناطق للعب الأطفال وأكشاك الطعام ومناطق للأنشطة الأخرى. يمكنك أيضًا العثور على مناطق ترفيهية أخرى مثل منطقة الشواء ومنطقة الألعاب والمسرح ومنطقة روكي غاردن الجميلة.

شاطئ ذا بيتش احد شواطئ دبي العامة

  1. شاطئ و حديقة الممزر

شاطئ و حديقة الممزر هو واحد من الجواهر الخفية في دبي التي يرتادها السكان المحليون. تغطي الحديقة مساحة هائلة تبلغ 106 هكتارات ، بجوار شاطئ الممزر بالقرب من ميناء الحمرية و الديرة. تشكل خمسة شواطئ منفصلة منطقة شاطئ الممزر الذي يعتبر من أبرز شواطئ دبي المفتوحة، وجميعها تحيط بالحديقة. إن المساحة الضخمة مليئة بالمرافق والترفيه العائلي الذي يناسب الأطفال من جميع الأعمار.

استفد من العدد الكثير لطاولات الشواء العامة ومناطق النزهات العشبية وغرف تغيير الملابس والشواطئ وحمامات السباحة الموجودة على اغلب الشواطئ في دبي. كما يتم مراقبة المكان من قبل رجال الإنقاذ في مناطق السباحة الخاصة بالأطفال.

يمكنك الجلوس بجانب البحيرة، أو إذا كنت ترغب في زيارة الحديقة بأكملها، قم بالركوب على متن قطار الحديقة. يأخذك هذا القطار في جميع أنحاء المنطقة و يوفر طريقة أخرى رائعة للترفيه عن الأطفال. تم تجهيز الحديقة أيضًا بمدرج موسيقي يستضيف العروض من وقت لآخر.

سواء كنت ستقيم لبضع ساعات أو طوال اليوم، فستقضي وقتًا رائعًا في شاطئ و حديقة الممزر. إنها على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من خور دبي و هي مثالية للنزهة أو قضاء يوم في الخارج.

تتوفر كراسي للتشمس ومظلات وزلاجات مائية للتأجير، وهناك مساحة خضراء واسعة للتنزه وركوب الدراجات وألعاب الكرة. الاستحمام، غرف تغيير الملابس، أكشاك الوجبات السريعة وقطار صغير لجولة كاملة حول شاطئ و حديقة الممزر كلها مرافق تزيد من جمالية المكان.

شاطئ الممزر يعتبر من أبرز شواطئ دبي المفتوحة

  1. شاطئ نادي دبي للسيدات

يعتبر من شواطئ دبي للنساء ويقع هذا النادي النسائي الحصري على شاطئ جميرا، ويضم كل شيء من الرياضات المائية إلى التدريبات وعلاجات السبا والمعارض الفنية وعروض الأزياء وأحداث الطهي.

شاطئ نادي دبي للسيدات هو موطن لعدد من الأنشطة لإرضاء العقل والجسم واحد الشواطئ في دبي الاكثر نشاطا. استمتعي بأشعة الشمس وأنت واقفة على متن مجداف – هذه الرياضات المائية المشهورة تعد أمرًا رائعًا لتقوية العضلات والاستمتاع بالبحر.

يوفر المركز الصحي مجموعة واسعة من الحصص لإبقائك نشيطةً ، مثل رقصة الزومبا ومعسكر التمهيد للجسم والبيلاتس واليوغا. وعندما تنتهي من ذلك ، يمكنك الاستمتاع بتدليك تأملي.

كما تغذي الثقافة والإبداع فضولك في معرض “فنون”. قومي بزيارة هذا المكان لمشاهدة الفن من جميع أنحاء العالم. يمكنك أيضًا الاطلاع على المعارض الحصرية والاشتراك في عرض من فرقة أوركسترا الشباب في الشرق الأوسط.

يطل نادي دبي للسيدات على الرمال الذهبية لخط ساحل جميرا الرائع، ويوفر لك ملاذًا فريدًا من و الهدوء و الاسترخاء. لضمان تلبية احتياجات كل امرأة، يقدم نادي دبي للسيدات مجموعة من المرافق والخدمات الحديثة ذات المستوى العالمي، من سبا الأصالة المستوحى من المغرب ومركز اللياقة البدنية المجهز بالكامل وحمامات السباحة.

كما يوفر النادي الوصول إلى الشاطئ الخاص والركض في الهواء الطلق في المسارات والملاعب الرياضية، ويستضيف مجموعة متنوعة من الأحداث والأنشطة الجذابة على مدار السنة.

يقدم نادي دبي للسيدات الذي يعتبر اكثر وافضل شواطئ دبي من حيث الشهرة المأكولات الشهية للعديد من المطاعم والمقاهي، ويمكن للأعضاء أيضًا الاستمتاع بالتسوق في مجموعة واسعة من المحلات التجارية الرائدة الموجودة في النادي.

افضل شواطئ دبي شهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى