دليل حديقة الفراشات دبي: تذاكر الدخول، المواعيد، الصور

حديقة الفراشات دبي التي تُعد موطنًا لأكثر من 15 ألف فصيلة من الفراشات من مختلف دول العالم، كما تتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية والمرافق الخدمية التي تمكن الزوار من قضاء أوقات ممتعة بين أحضان الطبيعة الخلابة.

معلومات عن حديقة الفراشات دبي 

تعتبر حديقة الفراشات دبي أحد أضخم حدائق الفراشات حول العالم، حيث تحتضن أكثر من 15,000 نوع نادر من الفراشات ذات الألوان والأشكال المختلفة والمثيرة، والتي تم تجميعها من مختلف دول العالم مثل أمريكا اللاتينية والفلبين والمكسيك.

تجدر الإشارة إلى أن حديقة الفراشات في دبي شغلت مساحة تخطت 6760 متر تقريبًا وتتضمن 10 قباب مختلفة الأطوال، يتم التحكم في مناخ كل قبة وحفظ درجة الحرارة بها بما يتناسب مع فصيلة الفراشات المتواجدة أسفل كل قُبة؛ حتى يتم مساعدتها على النمو والتكاثر بصورة أفضل.

كما يتم الاعتماد على جهاز تكييف ضخم في الحديقة بالكامل يوفر درجة حرارة ثابتة طوال العام، والتي تتراوح بين 18 و 24 درجة مئوية؛ لكي تجعل الفراشات تندمج مع البيئة المحيطة بها.

يعتبر “المفهوم الطبيعي للجمال” هو شعار حديقة الفراشات بدبي والذي يتجلى من خلال المجسمات الزهرية المنتشرة في الحديقة والتي تأتي على شكل فراشات مختلفة الأحجام والألوان.

علاوةً على هذا، فإن عالم الفراشات دبي يضم قرابة 120 نوع من الشجيرات الاستوائية والأشجار النادرة التي تناسب فصائل الفراشات المختلفة، وفي نفس الوقت تمنح المدينة مظهر جمالي غاية في الروعة.

أما عن أبرز أنواع الفراشات المتواجدة في Dubai Butterfly Garden نجد فراشة المونارك ذات الحجم الكبير التي تجمع بين اللون البرتقالي والأسود، وكذلك فراشة البومة التي تتضمن عين البومة على إحدى أجنحتها، بخلاف فراشة المورفو ذات اللون الأزرق.

مرافق حديقة الفراشات دبي

بالنظر إلى مرافق حديقة الفراشات دبي فهي كثيرة ومتعددة، نذكر أبرزها كالآتي:-

  • تضم حديقة دبي للفراشات قاعة سينما مصغرة تعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية والشرائط التعليمية عن دورة حياة الفراشات ومراحل نموها، مع ذكر أهم الفصائل الخاصة بها وأغرب المعلومات عنها وسط أجواء تشويقية مميزة.
  • ليس هذا فحسب، بل وتضم أيضًا قرية الفراشات دبي متحف صغير فريد من نوعه متواجد عند مدخل المبنى، يقدم عدد من اللوحات الفنية التي تعتمد على الفراشات المُحنطة التي تم تصميمها بطريقة هندسية مبتكرة.
  • ولعل أبرز تلك اللوحات المتواجدة في متحف مدينة الفراشات دبي هي صورة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخرى للشيخ محمد بن زايد بن سلطان بخلاف صورة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تأتي تلك الصور بتصميم دقيق للغاية.
  • تشمل رسوم دخول حديقة الفراشات في دبي زيارة حوض الأسماك أيضًا، حيث يتضمن أصناف مختلفة ومتنوعة من الأسماك ذات الألوان المبهجة التي تُحدث تناغم مع ألوان الفراشات وتبث في نفوس الزوار روح المتعة والإثارة.
  • توفر أيضًا حديقة الفراشات في دبي ركن خاص بالهدايا التذكارية، يتضمن مجموعة كبيرة من الهياكل الخاصة بالفراشات المحفوظة في لوحات أو برطمانات زجاجية، لكنها تأتي برسوم إضافية على سعر تذكرة حديقة الفراشات في دبي.
  • كما تتضمن حديقة الفراشات في دبي عدة مجسمات بنظام “التُوبياري” لفراشات ضخمة غاية في الجمال والروعة، هذا بخلاف الممرات التي تزين الحديقة وتأتي على شكل هياكل فراشات عملاقة مفرغة من الداخل.
مرافق حديقة الفراشات دبي
حديقة الفراشات الصور

تذاكر الدخول إلى حديقة الفراشات

بالنسبة إلى اسعار تذاكر حديقة الفراشات في دبي فلقد جاءت في متناول شريحة كبيرة من الزوار، فنجدها تبدأ من 55 درهم للبالغين و 30 درهم للأطفال بدايةً من 3 سنوات وفترة المراهقة، أما عن الأطفال الأقل من ذلك فإن الدخول مجاناً.

مواعيد حديقة الفراشات في دبي

بعد معرفة سعر تذاكر الدخول إلى حديقة الفراشات يمكنك مطالعة مواعيد العمل في الحديقة، فنجدها متاحة طوال أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً.

موقع حديقة الفراشات في دبي

يمكنك زيارة حديقة الفراشات دبي التي تقع في حي البرشاء جنوب 3 – بجانب حديقة المعجزة – منطقة دبي لاند، حيث يمكن الوصول إليها عن طريق محطة مترو الإمارات في الخط الأحمر ثم استقلال حافلة 105 التي تمر أمام الحديقة مباشرةً.

موقع حديقة الفراشات في دبي
موقع حديقة الفراشات في دبي

التواصل مع حديقة الفراشات في دبي

إذا كنت ترغب في معرفة مزيد من التفاصيل حول حديقة الفراشات دبي سعر التذاكر ومواعيد العمل وأسعار حجز حفلات أعياد الميلاد، فيمكنك الإتصال على الرقم التالي (97142248902+) حيث يقوم فريق خدمة العملاء بالرد على تساؤلات الزوار طوال فترة العمل في الحديقة.

حديقة الفراشات الصور

يمكنك اكتشاف مزيد من التفاصيل حول حديقة الفراشات التي تعد من أفضل حدائق دبي من خلال مطالعة الصور التالية:-

إرشادات هامة عند زيارة حديقة الفراشات دبي 

توجد بعض الإرشادات الواجب إتباعها عند زيارة حديقة الفراشات دبي وهي على النحو التالي:-

  • يمنع منعاً باتاً لمس الفراشات أو الإقتراب منها بصورة غير قانونية؛ حتى لا يتعرض الزائر للمساءلة القانونية.
  • إذا حاول الزائر قطف الأزهار أو إلحاق أضرار بأي من المرافق الخدمية فإنه يتم دفع رسوم إضافية على سعر دخول حديقة الفراشات في دبي.
  • في حال اقتراب الفراشة من الزائر يمنع الإمساك بأجنحتها، فقط يترك لها المجال حتى تطير مرة أخرى، مع ضرورة عدم تقييد حركتها.
  • عدم إلقاء المخلفات في الممرات أو الطرقات، وعلى من يخالف ذلك يقوم بدفع غرامة مالية.
  • يسمح بالتقاط الصور، لكن قبل إجراء جلسات التصوير الإحترافية يجب أن يتم الحصول على تصريح من قبل إدارة الحديقة.

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة الفراشات دبي 

توجد بعض الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها عند زيارة حديقة الفراشات في دبي نذكر أبرزها كالآتي:-

زيارة المتحف 

كما ذكرنا آنفاً أن الحديقة تتضمن متحف صغير يضج بالكثير من الهياكل الخاصة بالفراشات واللوحات الفنية؛ لذا يمكنك اصطحاب أسرتك وأخذ جولة سريعة في ذلك المتحف ومطالعة أنواع الفراشات النادرة.

زيارة المتحف 
زيارة المتحف

المرور بِحديقة دبي المعجزة 

تقع كلاً من حديقة الزهور دبي وحديقة الفراشات في منطقة Dubai Land، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة شيقة وممتعة في قلب تلك الحديقة النابضة بالحياة والتي تتضمن الكثير من المجسمات الزهرية مثل ميكي ماوس وبرج خليفة وطائرة إيرباص.

شراء هدايا تذكارية

يمكنك الاستمتاع بشراء أفضل الهدايا التي تتعلق بعالم الفراشات، من مجسمات وهياكل واكسسوارات ذات أسعار رمزية؛ لكي تصبح ذكرى لك فيما بعد أو يتم تقديمها كهدية للمقربين.

شراء هدايا تذكارية
شراء هدايا تذكارية

تناول وجبتك المفضلة

تضم حديقة الفراشات في دبي الكثير من أكشاك الفشار والبوظة والناتشوز المميزة، بخلاف الوجبات الخفيفة التي ترضي كافة الأذواق، كما توجد محلات تقدم عصائر طازجة ومشروبات ساخنة يتم تقديمها بطريقة مميزة للغاية.

إقامة حفلات عيد الميلاد

توفر الحديقة أماكن مكشوفة مخصصة لإقامة حفلات أعياد الميلاد، لكنها تتطلب دفع مبلغ إضافي على قيمة تذاكر حديقة الفراشات، حيث يمكنك الاحتفال بمختلف المناسبات الخاصة وسط الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالعروض التي تقدمها الحديقة بين الحين والآخر.

اسئلة شائعة

اين تقع حديقة الفراشات في دبي؟

تقع حديقة الفراشات في منطقة البرشاء جنوب 3، حيث يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق محمد بن زايد أو طريق أم سقيم، كما يمكن استقلال حافلة تحمل رقم 105 من مول الإمارات التي تصل مباشرةً إلى الحديقة.

متى تفتح حديقة الفراشات في دبي؟

تستقبل حديقة الفراشات زوارها يوميًا في تمام الساعة 9:00 صباحًا وتستمر حتى الساعة 6:00 مساءً، وقد تختلف تلك المواعيد حسب فصول السنة؛ لذلك يفصل التأكد من إدارة الحديقة قبل التفضل بالزيارة.

حديقة الفراشات دبي التي تعتمد على 10 قباب تضم فصائل نادرة ومتنوعة من الفراشات من مختلف دول العالم، كما توفر أيضًا متحف صغير يعرض أهم اللوحات الفنية المعتمدة على الفراشات المحنطة، بالإضافة إلى المجسمات الزهرية وأحواض السمك والشجيرات الاستوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى