دليل حديقة الخور دبي: عرض الدلافين، مدينة الطفل، التذاكر

تُعد حديقة الخور دبي واحدة من أهم المعالم السياحية في الإمارة، حيث أنها تضم مناظر طبيعية خلابة وبيئة هادئة، مما يجعلها المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالإطلالة الساحرة على المياه الزرقاء والمناظر الطبيعية المذهلة، كما يتوافر بها العديد من الممرات المائية، والمسارات الجميلة المحاطة بالأشجار الخضراء والزهور الملونة، ما يوفر للزوار تجربة رائعة وممتعة.

نبذة عن حديقة الخور دبي

حديقة الخور دبي من الحدائق الأهم والأشهر في الإمارة، والتي تم بناؤها على مساحة 960 ألف كيلومتر مربع، بتكلفة 106 ملايين درهم إماراتي.

حيث يقصدها عدد كبير من الزوار والعائلات مع أطفالهم يوميًا؛ نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من الأنشطة الترفيهية الرائعة التي تناسب الأطفال والكبار، فضلًا عن المساحات الخضراء الشاسعة، وملعب الجولف.

كما يوجد التلفريك، وعرض الدلافين حديقة الخور، ومدينة الطفل، والقطار المعلق، كما يوجد بها مسارات للمشي، ومراحيض عامة نظيفة، ومصلى، ومواقف للسيارات، ومناطق الشواء، ومطعم.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الخور

إذا كنت بحاجة إلى قضاء يوم ترفيهي مميز مع الأهل أو الأصدقاء في حديقة في دبي، فيمكنك الذهاب إلى حديقة خور، تلك الحديقة الرائعة التي تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، وبذلك تضمن للزوار وقت سعيد وذكريات لا تنسى، ومن أهم تلك الأنشطة ما يلي:

ملعب الجولف أو مضمار سيارات الكارتينغ

يمكن الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة لملاعب الجولف الموجودة في حديقة الخور بدبي وممارسة لعبة الجولف مع أفراد العائلة أو الأصدقاء، والقيام بالتحديات الرائعة فيما بينكم التي تُظهر أيُكم أكثر احترافًا في هذه اللعبة الرائعة.

كما يمكن لعشاق سباقات سيارات الكارتينغ أن يقوموا بممارستها في المضمار الخاص بها، والاستمتاع بالأجواء الحماسية المميزة.

التلفريك

يعتبر ركوب التلفريك من أجمل الأنشطة الترفيهية الموجودة في حديقة خور دبي حيث يمنح الزوار فرصة خوض تجربة شيقة وممتعة لمشاهدة معالم دبي المختلفة بصورة بانورامية رائعة.

فهو ينطلق من منطقة المطاعم الرئيسية داخل الحديقة، ويمكن الاستمتاع بأجمل اللحظات والتقاط أجمل الصور التذكارية مع الأهل والأصدقاء أثناء ركوب التلفريك، فهو حقًا يستحق التجربة.

  • سعر التذكرة: 25 درهم للبالغين، و 10 دراهم للأطفال.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 05:00 مساءً وحتى الساعة 09:00 مساءً، ويوم الأربعاء مخصص للسيدات فقط.

دبي دولفيناريوم

من حسن حظ زوار حديقة الخور دبي وجود عروض دبي دولفيناريوم الممتعة، وهي عبارة عن عروض لسمك الدلافين والفقمات أثناء اللعب بالكرة، وعروض السباحة والرقص مع المدربين بطريقة مسلية.

فهو من الأنشطة الترفيهية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من قِبل الزوار، أما بالنسبة لسعر تذكرة عرض الدلافين في حديقة الخور فهو مناسب لجميع الفئات.

عرض الدلافين في دبي حديقة الخور يعتبر من أشهر الأنشطة الترفيهية التي ينتظر الزوار عرضها في الأيام المخصصة لها، ويتم احتساب سعر التذكرة حسب موقع المقعد، فهو حقًا عرض شيق يستمتع به الكبار والصغار.

  • التذاكر: سعر تذاكر عروض الدلافين في حديقة الخور من 5 إلى 7 درهم حسب المكان.
  • المواعيد: اوقات عرض الدلافين في حديقة الخور يومي السبت والإثنين من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 7:30 مساءً.
  • رقم الهاتف: 9773 336 4 971+
الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الخور
حديقة الخور الصور

مدينة الطفل

مدينة الطفل في حديقة خور دبي تُعد النشاط الترفيهي والتعليمي الأهم بالنسبة للأطفال، حيث أنه يأخذ الطفل إلى عالم من المتعة والإثارة، فهو يدمج له الترفيه مع التعلم.

مما يحثه على الاستكشاف وممارسة المهارات المتنوعة في عدد من الأماكن، والتي تم تصميمها وفقًا لمعايير الأمان والجودة، حيث يستمتع الأطفال بزيارة حديقة الخور دبي نظرًا لوجود هذا النشاط الرائع فيها، وتحتوي هذه المدينة على ثلاثة أقسام مختلفة لتتناسب مع الفئات العمرية للأطفال، مثل قسم الحاسوب والاتصالات، وقسم الفضاء.

علاوة على القسم الأكثر متعة في مدينة الطفل حديقة الخور هو قسم الحياة اليومية، وهو قسم خاص لتعليم الأطفال أساسيات التعامل مع الغير ومعرفة العادات والتقاليد الخاصة بمجتمعه، وذلك في مدينة صغيرة بها العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، ليتعلم أساليب التعامل في المواقف المختلفة، كما يوجد في مدينة الطفل عرض الدلافين الرائع.

كما يوجد عرض الطيور في حديقة الخور والذي يعتبر من الأنشطة الترفيهية الأكثر متعة، حيث يفضله الزوار وأطفالهم، ويتوافر أماكن للشواء، مما يضمن تجربة ممتعة من اللعب والمرح وأيضًا الاستمتاع بالأكلات اللذيذة.

مدينة الطفل

أسعار تذاكر وساعات العمل في مدينة الطفل

جاءت أسعار تذاكر حديقة الخور مدينة الطفل حسب عدد الأفراد وأعمار الأطفال، وهي كالتالي:

  • سعر تذكرة الدخول الفردية: للأطفال حتى عمر 15 عام 10 دراهم، و 15 درهم للفرد من عمر 16 عام فما فوق.
  • سعر تذكرة الدخول العائلية: 40 درهم تتضمن دخول 2 بالغين و 2 أطفال دون سن 15 عاماً
  • سعر تذاكر الأطفال: الأقل من عامين، وذوي الهمم يكون الدخول مجاني.
  • مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 09:00 صباحًا وحتى 07:00 مساءً، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 2:00 ظهرًا وحتى الساعة 8:00 مساءً.
  • رقم الهاتف: 0808 334 4 971+

القطار الصغير أو الدراجات الهوائية

يمكن للزوار داخل حديقة الخور دبي أن يقوموا بالتنزه سيرًا على الأقدام، كما يمكنهم أيضًا استقلال القطار الصغير أو الدراجات الهوائية الممتعة، والتي يتم الحصول عليها في مقابل مبلغ 30 درهم فقط للساعة الواحدة.

قوارب شراعية

واستكمالًا للعديد من الأنشطة الترفيهية، يوجد أيضًا قوارب يمكن ركوبها والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية من خلال جولة مريحة وهادئة.

أوقات عمل حديقة الخور دبي

تستقبل حديقة الخور دبي زوارها بصورة يومية في المواعيد الآتية:

  • من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8:00 صباحًا، وحتى الساعة 10:00 مساءً.
  •  الخميس والجمعة والسبت من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً.

أوقات عمل حديقة الخور دبي

أسعار تذاكر حديقة الخور دبي

يعتبر سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الخور دبي مناسب وغير مبالغ فيه، وذلك ليستمتع الجميع بأجوائها الرائعة وأنشطتها الترفيهية المميزة، حيث أن رسوم الدخول هي 5 درهم لكل فرد، كما أن الدخول مجاني للأطفال أقل من عامين، وذوي الاحتياجات الخاصة.

موقع حديقة الخور في دبي

تقع هذه الحديقة في أم هرير 2 – دبي

  • رقم الهاتف: 79143367633+

موقع حديقة الخور في دبي

المعالم السياحية المجاورة لحديقة الخور دبي

بسبب الموقع المميز لحديقة الخور دبي نجد بجوارها العديد من المعالم السياحية التي تضيف إلى جمالها جمالًا إضافيًا، ومن هذه المعالم ما يلي:

  • دبي فيستيفال سيتي: يقع على بُعد 10 دقائق من الحديقة، ويمكن الاستمتاع داخله بتجربة تسوق رائعة، حيث إنه يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية مختلفة الأنشطة.
  • نادي خور دبي للجولف واليخوت: يقع على بُعد 10 دقائق، وهو نادي مخصص لليخوت، وممارسة لعبة الجولف في مساحات شاسعة خضراء، حيث يأتي إليه السياح من كل مكان، ليتمتعوا داخله بأوقات من المرح والراحة النفسية.
  • واجهة الجداف المائية: تقع على بُعد 15 دقيقة، وهي وجهة سياحية رائعة على مساحة 3 مليون متر مربع، وتحتوي على العديد من المرافق الترفيهية الممتعة.

آراء زوار حديقة الخور دبي

لقد أشاد الكثير من زوار حديقة الخور دبي بجمالها، وكانت آرائهم كالتالي:

  • لقد زرت حديقة الخور في دبي أنا وزوجي وأطفالي، واستمتعنا كثيرًا بعروض الدلافين والطيور، كما قمنا بتجربة ركوب التلفريك، ومشاهدة عروض الدولفين، فهي تجربة رائعة ومسلية لنا ولأطفالنا.
  • استمتعت كثيرًا بالمشي في المسارات الخاصة بالسير على الأقدام داخل حديقة خور دبي وأيضًا المناظر الطبيعية الرائعة والإطلالة المميزة على البحر.
  • قد يكون سعر الأنشطة الترفيهية داخل حديقة الخور عالي، مثل عروض الدلافين، ومدينة الطفل، إلا أنها تجربة شيقة حقًا وتستحق التجربة.

آراء زوار حديقة الخور دبي

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال، والذي ذكرنا من خلاله أهم مميزات حديقة الخور دبي وأيضًا ذكرنا لكم كافة الأنشطة الترفيهية الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها مع الأهل أو الأصدقاء، مما يجعلها تجربة فريدة ومميزة، وممتعة للكبار والصغار أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى