دليل حديقة الزهور دبي: تذاكر دخول حديقة دبي المعجزة + المواعيد

حديقة الزهور دبي التي تُعد مقصدًا سياحيًا لأكثر من 5 مليون زائر سنويًا؛ وذلك نظرًا لما تتضمنه من مجسمات زهرية فريدة تصور الحياة النابضة للطبيعة الخلابة، يعتبرها البعض الحديقة المعجزة، كما تحتل أيضًا مراكز متقدمة في قائمة أفضل الأماكن السياحية حول العالم. 

نبذة عن حديقة الزهور دبي

حديقة الزهور دبي أو ما يطلق عليها ميراكل جاردن Miracle Garden هي واحدة من أهم المعالم السياحية التي تتميز بها دولة الإمارات وتقع في حي البرشاء.

تشغل حديقة الزهور دبي مساحة تخطت 70,000 متر مربع وتضم حوالي 45,000,000 نوع نادر من الورود التي تمت زراعتها بطريقة مبتكرة؛ حتى يتم من خلالها تنفيذ عدة مجسمات نباتية بشكل مبهر وجذاب.

 تم افتتاح حديقة الازهار في دبي في عيد الحب عام 2013 بتكلفة تخطت 11 مليار دولار وتقوم شركة سيتي لاند بإدارتها City Land Real Estate Development، لكنها غالباً ما تفتح أبوابها في منتصف أكتوبر وتستمر حتى نهاية أبريل، وقد يتم تغيير جدول الافتتاح بين الحين والآخر؛ لذا يجب التحقق مسبقًا قبل زيارة الحديقة.

تستقبل حديقة دبي ميراكل جاردن آلاف الزوار يوميًا، كما تحرص كل عام على إضافة منحوتات جديدة ليس لها مثيل، فنجدها مثلاً تتضمن مجسمات خاصة بالأهرامات الفرعونية وأخرى خاصة ببعض الشخصيات الكرتونية مثل ميكي ماوس بخلاف طائرة الإيرباص A380 الشهيرة.

علاوةً على هذا، فإن ميراكل جاردن دبي تتضمن صورة كبيرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ممر القلوب؛ وذلك تقديراً لجهوده كونه مؤسس الدولة، كما يحيط بها سبعة مجسمات ضخمة على شكل قلوب كناية عن السبع إمَارات.

وتجدر الإشارة إلى أن حديقة الزهور في دبي فازت بجائزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر حديقة عمودية في العالم، فضلاً عن ضم منحوتة ميكي ماوس بطول 18 متر التي تتألف من 10 آلاف زهرة وتمتلك شاشة ملحقة تزنّ 32 ألف كجم تقريبًا.

ليس هذا فحسب، بل استطاعت حديقة الورود في دبي أن تغزو الموسوعة مرة أخرى بعد بناء أطول جدار في العالم من الزهور بطول 800 متر، ناهيك عن أكبر هرم من الأزهار بطول يبلغ 10 أمتار.

تعتمد حديقة الورود دبي على نظام الري بالرش والتنقيط ليلاً الذي يستهدف مياه الصرف الصحي المعالجة بواقع 70 ألف لتر يوميًا؛ حتى يساعد على خفض تكلفة التشغيل ومقاومة درجات الحرارة المرتفعة وكذلك ضمان وصول المياه إلى جذور النباتات؛ نظرًا لوقوع الحديقة في منطقة صحراوية.

نبذة عن حديقة الزهور دبي
نبذة عن حديقة الزهور دبي

أنشطة حديقة الزهور دبي

عند زيارة حديقة الزهور دبي يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية، التي تجعلك تستمع بالجولة وتكتشف الحديقة عن قرب، فنجد مثلاً:-

التقاط الصور التذكارية

يجب عليك تحضير كاميرا هاتفك والاستعداد لالتقاط أفضل الصور التذكارية بين أحضان حديقة الزهور في دبي واكتشاف كافة الأقسام الخاصة بها؛ وتوثيق تلك اللحظات السعيدة.

حضور الفعاليات والأنشطة الترفيهية

تُقيم دبي ميراكل جاردن كل موسم الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تناسب كل أفراد الأسرة، حيث يمكنك اصطحاب أسرتك في عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بتلك الفعاليات وقضاء أوقات ممتعة وسط أجواء مبهجة.

تناول أشهى الوجبات

يمكنك تجربة أصناف جديدة ومختلفة من الوجبات السريعة التي تقدمها كثير من الأكشاك المنتشرة في حديقة دبي المعجزة والتي توفر للزوار اكلات عربية وغربية؛ حتى ترضي كافة الأذواق، هذا بخلاف المقاهي التي تقدم مشروبات مثلجة منعشة وأخرى ساخنة بطريقة مميزة.

كما تعتمد حديقة زهور دبي على جلسات مثالية محاطة بالزهور، توفر للزوار تجربة فريدة تساعد على فتح الشهية وسط الطبيعة الخلابة.

تناول أشهى الوجبات
تناول أشهى الوجبات

شراء هدايا مميزة 

تضم قرية الزهور دبي عدد من المحلات الصغيرة التي تقوم ببيع الكثير من الهدايا المميزة بأسعار مناسبة، حيث يمكنك شراء بعض الهدايا للأهل والأصدقاء وتصبح ذكرى فيما بعد.

أقسام حديقة الزهور في دبي

أما عن أقسام حديقة الزهور دبي فهي متنوعة للغاية وتتضمن عدد كبير من المجسمات الزهرية المميزة، فنجد مثلاً:-

مجسم طائرة الإمارات إيرباص A380

يعتبر مجسم طائرة الإمارات إيرباص A380 أحد أهم المعالم التي تشتهر بها حديقة الزهور في دبي، حيث تُعد أكبر الطائرات النفاثة في العالم وتم بناء المجسم بوزن يصل إلى 95 طن تقريبًا، كما تكتسي بألوان علم الإمارات وتحمل شعار شركة Fly Emirates الشهير.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة إيرباص A380 المتواجدة في حديقة الزهور بدبي استغرق تنفيذها حوالي 180 يوم أي بما يعادل 144,000 ساعة عمل، كما شارك في بنائها أكثر من 200 مهندس وموظف وعامل؛ حتى تبدو بتلك الصورة المبهرة.

يتضمن مجسم الطائرة في ميراكل جاردن حوالي 500 ألف زهرة تنتمي إلى 7 أنواع مختلفة من النباتات العطرية مثل (أنف العجل، البيتونيا، القطيفة، المسك، الكوليوس) حيث تجمع بين اللون الأبيض والأخضر والبرتقالي والأصفر؛ مما يمنحها مظهر أكثر جاذبية.

وتجدر الإشارة إلى أن حديقة الورود دبي تعاقدت مع شركة طيران الإمارات من أجل بناء ذلك المجسم بالحجم الطبيعي، كما تعتمد على مواد معاد تدويرها صديقة للبيئة؛ حتى لا تتأثر بمياه الري.

مجسم طائرة الإمارات إيرباص A380
مجسم طائرة الإمارات إيرباص A380

ممر المظلات

تشتهر حديقة دبي المعجزة بممر المظلات الذي يتضمن كم هائل من الشمسيات الملونة التي تشكل سقفًا متكاملاً وتُعد ملاذ للزوار من أشعة الشمس، كما نجد فروع الزهور متدلية من السقف ومترامية على الأطراف في مظهر غاية في الجمال والروعة.

مجسمات حيوانات

تضج دبي ميراكل جاردن بالكثير من مجسمات الحيوانات ثلاثية الأبعاد والمصنوعة من شتى أنواع الزهور الفواحة ذات الألوان المبهجة، فنجد مثلاً مجسمات البجع والطاووس التي تزين الحديقة في مختلف الممرات، هذا بخلاف مجسمات الطيور التي تحتضنها مدينة الزهور دبي مثل الغراب، والحشرات مثل النمل التي تمنح الحديقة مظهر فريد.

مجسمات حيوانات
مجسمات حيوانات

تمثال السيدة العائمة

لعل أبرز المجسمات التي تتضمنها ميراكل جاردن دبي هي تمثال السيدة العائمة التي تنظر للسماء وتمتلك شعر طويل متدلي واليدين مفتوحة؛ حتى تستقبل أشعة الشمس في تصميم بديع ومميز، كما نجدها ترتدي فستان مزين بأزهار البتونيا ذات اللون الأحمر والأبيض.

ممر القلوب 

يعتبر ممر القلوب أحد المعالم البارزة التي تميز حديقة دبي ميراكل جاردن، حيث تعتمد على قلوب مختلفة الأحجام تتضمن كلاً منهما مجموعة مميزة من الزهور التي يفوح منها العطر في كل مكان، وفي نفس الوقت تمنح أجواء رومانسية ليس لها مثيل.

ممر القلوب 
ممر القلوب

مجسم دمية الدب 

يقع مجسم دمية الدب أو Teddy bear في وسط حديقة دبي المعجزة ويصل ارتفاعه إلى 12 متر، حيث يحمل بين يديه قلب مدون بداخله كلمات رقيقة لنشر الحب والسلام، أما عن ألوان الزهور فهي تجمع بين اللون الأحمر والأخضر والأبيض والأصفر.

قلعة الزهور 

لا تفوتكم زيارة قلعة الزهور التي تزين حديقة الورود دبي وتتألف من عدة أبراج شاهقة مغلفة تماماً بالورود ومحاطة بالأزهار المثمرة التي تنشر أريجها في الحديقة بالكامل، وتتشابه إلى حد كبير مع قلاع أميرات ديزني الشهيرة.

ساعة الزهور 

تحتضن حديقة الزهور في دبي مجسم خاص بساعة الورود التي تعتبر علامة بارزة في الحديقة وتم تصميمها على مساحة شاسعة؛ حتى يمكن رؤيتها من على إرتفاع شاهق، بل وتقوم إحدى شركات تنسيق الحدائق بإدارة ذلك المجسم للحفاظ عليه، كما تتضمن الساعة ورود تجمع بين اللون البنفسجي والأخضر والأحمر.

ساعة الزهور 
ساعة الزهور

حقول عباد الشمس

عند زيارة حديقة دبي المعجزة لا تنسوا التقاط أفضل الصور التذكارية وسط حقول عباد الشمس المبهرة التي تحاكي نظيرتها الأوروبية، حيث تتواجد على شكل صفوف تزين الجانبين وتضفي رائحة عطرية مميزة على المكان.

مجسم ميكي ماوس

استطاعت حديقة الورد بدبي أن تدخل موسوعة جينيس من خلال أطول توبياري لشخصيات ديزني وهو مجسم ميكي ماوس الشهير الذي يصل ارتفاعه إلى 18 متر، لقد تم تصميم الجسم بزهور خضراء اللون أما عن الوجه فهو يجمع بين اللون الأبيض والأسود والملابس باللون الأحمر.

قرية السنافر الزرقاء

قامت دبي ميراكل جاردن باستضافة قرية السنافر الكرتونية في موسمها العاشر والتي تتضمن مجسمات عملاقة لشخصيات السنافر الشهيرة، هذا بخلاف مجسمات الفطر الضخمة التي تجعلك تدخل في ذلك العالم الخيالي.

كما تتضمن القرية أيضًا قسم خاص بالشجيرات والأنشطة الخاصة بالسنافر والتي يمكن للأطفال المشاركة بها، بل وتم تخفيض سعر تذكرة دخول حديقة الزهور في دبي في ذلك الوقت؛ حتى تستقبل أكبر عدد من الزوار.

قرية السنافر الزرقاء
قرية السنافر الزرقاء

قمة التلة

يمكن استكشاف وادي العجائب حتى تصل إلى قمة التلة أو Hilltop في حديقة الورد بدبي والتي تتضمن عدد من الجلسات بالأعلى يتم من خلالها رؤية الحديقة بالكامل، وفي نفس الوقت يتم تناول أشهى المأكولات والمشروبات دون دفع أي رسوم إضافية على تذاكر الدخول إلى حديقة دبي المعجزة.

منتزة الترامبولين 

يمكنك قضاء أوقات ممتعة بصحبة الأسرة عند دخول حديقة الورود دبي من خلال زيارة منتزه الترامبولين الذي يتضمن ساحة ضخمة توفر أكثر من 12 لعبة مختلفة الأطوال والمساحات تناسب جميع المراحل.

 كما يشرف عليها أيضًا مجموعة كبيرة من الموظفين لمزيد من الأمان والسلامة؛ وبالتالي يمكن للآباء والأمهات حجز تذاكر حديقة الزهور في دبي والاستمتاع بالجولة دون خوف على الأبناء.

أقسام أخرى في حديقة الزهور دبي

  • مجسم برج خليفة.
  • نسر الامارات.
  • ممر الأقواس.
  • نهر الزهور.
  • الطواحين الهولندية.
  • أهرامات الزهور.

الخدمات والمرافق في دبي ميراكل جاردن

بالنسبة إلى أهم الخدمات التي تتضمنها حديقة الزهور دبي فلقد جاءت على النحو التالي:-

الجلسات في حديقة البحيرة

توفر حديقة الزهور في دبي منطقة جلسات حول البحيرة تحيط بها الزهور والشجيرات من مختلف الجهات، كما تعتمد أيضًا على مناطق مفتوحة يتم من خلالها الإحتفال بأعياد الميلاد وغيرها الكثير من المناسبات الأخرى.

كبائن الاسترخاء

لمحبي الخصوصية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فإن حديقة المعجزة دبي توفر عدد من الكبائن المجهزة بمقاعد خاصة للاسترخاء ووضع وسائد لمزيد من الراحة والاستجمام، هذا بخلاف الستائر التي تغطي تلك الكبائن وتمكن الزوار من قضاء أوقات ممتعة، لكن يتوجب دفع قيمة إضافية على رسوم دخول حديقة الزهور في دبي.

كبائن الاسترخاء
كبائن الاسترخاء

مواقف سيارات

اعتمدت حديقة الورود دبي على مناطق مغطاة مخصصة لركن السيارات بعيدًا عن الحديقة؛ حتى تمنع تشويه المظهر العام، كما تضمنت أيضًا مواقف VIP خاصة بالزوار، هذا بخلاف الممرات الممهدة المخصصة لذوي الهمم.

خدمات اخرى في حديقة الزهور دبي

  • دورات مياه.
  • مراكز إسعافات أولية.
  • مساجد.
  • مطاعم ومقاهي.
  • عربات لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • غرف امن وحراسة.

إرشادات يجب اتباعها عند زيارة حديقة الزهور دبي

قبل مطالعة سعر دخول حديقة الزهور في دبي، يمكننا ذكر أهم الإرشادات الواجب إتباعها عند زيارة المدينة، فنجد مثلاً:-

  • يمنع منعاً باتاً قطف أي نوع من أنواع النباتات، وعلى الزوار تحمل مسؤولية أي أضرار تلحق بالحديقة والناتجة عن الإهمال أو عدم الامتثال للأوامر.
  • يحذر التقاط الصور الإحترافية أو استخدام كاميرات التصوير الطائرة (درون) دون الحصول على إذن مسبق من مكتب إدارة الحديقة.
  • تقدم حديقة الزهور دبي تذاكر صالحة للدخول الفردي وتستخدم لمرة واحدة فقط.
  • عدم السماح بدخول الأطعمة والمشروبات إلى الحديقة.
  • يمنع إدخال الدراجات أو الحيوانات الأليفة وكذلك السيارات والألعاب الخاصة بالأطفال في حديقة الزهور دبي.
  • الإلتزام بقواعد النظافة العامة المتمثلة في إلقاء المخلفات في الصناديق المناسبة.
  • مراعاة مواعيد فتح وإغلاق حديقة دبي المعجزة.
  • الجلوس في الأماكن المخصصة لذلك وعلى من يخالف تلك القواعد يلتزم بدفع ضريبة إضافية.
  • تنفيذ أي تعليمات صادرة من أفراد الأمن على الفور وبدون نقاش.

التواصل مع حديقة الورود دبي

إذا كنت ترغب في زيارة حديقة الزهور في دبي فإنه يمكنك الإتصال على الرقم التالي (97142248902+) حيث يقوم فريق العمل بالرد على تساؤلات الزوار أو حجز الساحات من أجل إقامة المناسبات الاجتماعية المختلفة.

تذاكر الدخول إلى حديقة دبي المعجزة

بالحديث عن حديقة الزهور دبي أسعار التذاكر الخاصة بها فنجدها تبدأ من 95 درهم للبالغين، أما عن الأطفال بداية من 3 إلى 12 عام فهي تبدأ من 60 درهم، بينما الأطفال أقل من 3 سنوات مجاناً، علماً بأن تلك الأسعار المذكورة قد تتغير بين الحين والآخر حسب خطة الإدارة.

أوقات حديقة الزهور دبي

بالنسبة إلى مواعيد العمل في حديقة الزهور دبي فهي على النحو التالي:-

  • من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة تستقبل الزوار من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءً.
  • يومي السبت والأحد تستمر حتى الساعة 11:00 مساءً.

أين تقع حديقة الزهور في دبي؟

تتواجد حديقة الزهور والتي تُعد من أفضل حدائق دبي في حي البرشاء في منطقة الجنوب 3، وذلك في قلب دبي لاند وعلى بُعد خطوات من شارع الشيخ محمد بن زايد.

أسئلة شائعة

متى تفتح حديقة الزهور في دبي؟

تعتبر حديقة الزهور في دبي ضمن قائمة الحدائق الموسمية في دولة الإمارات، حيث تفتح أبوابها أمام الزوار في شهر أكتوبر وتستمر حتى شهر أبريل، أي تستهدف نهاية فصل الخريف وفصل الشتاء كاملاً بالإضافة إلى بدايات فصل الربيع.

كيفية الوصول إلى حديقة الزهور في دبي بالمترو؟

يمكنك الوصول إلى حديقة الزهور دبي من خلال استقلال الخط الأحمر للمترو والتوقف عند محطة مول الإمارات، فيما بعد يتم ركوب الحافلة رقم 105 التي تقوم بنقل الزوار مباشرةً إلى الحديقة، حيث أن تلك الرحلة لا تتطلب سوى 15 دقيقة فقط.

متى تغلق حديقة الزهور في دبي؟

تحرص إدارة حديقة الزهور في دبي على غلق المدينة طوال فترة الصيف؛ وذلك يعود إلى إرتفاع درجات الحرارة الذي يؤدي إلى تلف الورود، ويسبب أيضًا انزعاج الزوار.

كم تحتاج من الوقت لمشاهدة حديقة الزهور كاملة؟

إذا كنت ترغب في استكشاف حديقة الزهور دبي كاملة فقد يتطلب منك ذلك أكثر من 3 ساعات كاملة؛ وذلك نظرًا لتعدد الأقسام بها وتوافر الكثير من المجسمات، لكن في ساعات الذروة قد يتطلب الأمر يوماً كاملاً.

ماذا يوجد في حديقة الزهور في دبي؟

تضم حديقة الزهور دبي عدد كبير من المجسمات الزهرية الضخمة التي تعتمد أغلبها على نظام التوبياري أو التشذيب الفني للأشجار، هذا بخلاف القلاع والتلال والشخصيات الكرتونية التي تم تجسيدها بطريقة مميزة للغاية.

حديقة الزهور دبي هي واحدة من أضخم الحدائق السياحية المتواجدة في دولة الإمارات، والتي تتضمن عدد كبير من التماثيل والمجسمات المصنوعة من الورود مثل طائرة إيرباص وقرية السنافر وكذلك قلعة الزهور، حيث تقدم لزوارها الكثير من الخدمات الأساسية والترفيهية التي تضمن لهم قضاء أوقات ممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى