سوق نايف دبي

يقع السوق في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة هو حي يقع في إمارة دبي ويبلغ عدد سكانها 28,571 نسمة ويقع سوق نايف في منطقة ديرة بدبي، ويعتبر من أفضل الأماكن في دبي لبيع العبايات بأسعار معقولة بالإضافة إلى بيع الملابس والإكسسوارات والعطور والمنتوجات الجلدية ومسلتزمات التجميل بأسعار منخفضة وقابلة للتفاوض .

ويعد هذا السوق من أقدم الأسواق في مدينة دبي ويغلب عليه الطابع التقليدي والأصيل لمدينة دبي، ويعود السبب لرخص الأسعار في السوق، ويعتبر السوق الملاذ الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على البضائع الرخيصة، لأنّهم سيتمكنون من إيجاد ما يرغبون به مقارنة بأسعار المولات الموجودة في دبي .

اقرأ أيضا : حجز فنادق في دبي سوق نايف

كما يشتهر السوق بشكل خاص بالعباءات ذات الأسعار المعقولة، والتي تمتلك شعبية كبيرة بين المواطنات ،بينما تستكشف هذا السوق المتميّز يمكنك أن تستفيد من العروض وتنغمس في نفس الوقت في الأجواء التقليدية الأصيلة لمدينة دبي. في المساء، حين تصبح المنطقة مفعمة بالحيويّة، استعد للتجوّل في الشوارع الجانبية في ديرة حيث يمكنك إظهار مهاراتك في المقايضة .

ويعتبر سوق نايف أقدم سوق سياحي في دبي، حيث كان سابقاً سوقًا للجِمال ، اليوم، ستجد في السوق ما يزيد عن 100 متجر ومنصّة عرض توفّر تقريبًا كل ما تحتاج إليه ويتضمن ذلك الأقمشة، والبضائع الجلدية، والإلكترونيات، والهدايا التذكارية .

الحياة في سوق نايف دبي

أصبح سوق نايف في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة من أهم وأكبر الأسواق التي بإمكان المواطنين أو السياح على حد سواء التوجه اليها بغرض التسوق أو التجول في شوارعها ، وربما يرجع الفضل في ذلك الى التقدم الحضاري وتعدد السكان .

بسبب قرب موقع السوق للبحر أصبحت حركة نقل البضائع بين منطقتي بر دبي والديرة ، والجدير بالذكر طبعا أن سوق نايف بدبي لم يكن أبدا سوقا حديث العهد بل لاطالما كان أكبر الوجهات السياحية في إمارة دبي بل وكان منذ مدة ليست بالبعيدة أكبر مركز اقتصادي لأكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد الزوار والسائحين .

سوف نايف في دبييحتوي السوق على 99 موقفا للجماهير بالإضافة الى مصلى للنساء ولا يخلو بكل تأكيد من المطاعم التي تقدم إلى روادها وجبات سريعة وخفيفة ، وغالبا ستتمكن من شراء جميع ما يحلو لك من منتجات مثل العطور والألعاب والملابس والأقمشة والمنسوجات بل والإكسسوارات ومستحضرات التجميل أيضا .

اقرأ أيضا : اسواق العبايات في دبي

يوفر سوق نايف أيضا الأثاث المنزلي بجميع جوانبه كما يشتهر كثيرا بتواجد التجار من الجنسية الإيرانية والهندية على حد سواء والذين يعتبروا من أكثر التجار براعة في المساومة على الأسعار ، والدير بالذكر ايضا أنه يتم التنويع في بيع الملابس لمختلف وجميع الفئات العمرية هذا بالإضافة الى  مواد التجميل والحقائب والأقمشة و السجاد والعطور .

البضاعة التي يحتوي عليها السوق كما يحدث في جميع الأسواق يوجد منها الأصلية والمقلدة لعلامات تجارية أخرى ، ويذكر أيضا أن السوق يحتوي على 266 محل تجاري وهو رقم مهول بالنسبة لسوق شعبي ، ويغلب البناء الإماراتي التراثي على السوق و يغلب على السوق بأكمله .

كما تختلف كثيرا نوعيات الأسواق الداخلية التي يحتوي عليها سوق نايف مثل اسواق الأطعمة والسمك الذهب والحرير والملابس و غيرها الكثير ، وهو ما يجعل منه الوجهة الأولى لمن يريد التسوق في إمارة دبي بأسعار زهيدة ومنتجات بجودة متوسطة أو عالية ، فهو أكثر الأسواق الشعبية تنوعا .

سبب تسمية سوق نايف بهذا الإسم

سمي سوق نايف بهذا الإسم نسبة الى قلعة نايف والتي تشتهر بها منطقة الديرة في إمارة دبي ، بل أن الجدير بالذكر أيضا أن منطقة الديرة وبر دبي هما شريان الحياة في إمارة دبي ، بل وكان اسم سوق الصناديق أحد ألقاب سوق نايف في فترة من الفترات ، وذلك نسبة الى تلاصق المحلات ببعضهما البعض لتشبه الصناديق .

وكان سوق نايف قد تم تسميته سابقا بسوق العنقاء نسبة الى الحريق الذي كان قد شب في السوق قبل نحو 11 عاما أي تحديدا في العام 2008 ، والعنقاء يقصد بها العوجة الى الحياة مرة أخرى ، وكان الحريق قد تمكن من تدمير 35 % من إجمالي المحلات التي تتواجد في السوق بعدد 85 محلا تجاريا بالتحديد .