ماذا مكتوب على متحف المستقبل دبي

في 22 فبراير 2022، تم افتتاح متحف المستقبل في دبي، ومنذ يوم افتتاحه قرر الكثير من الناس زيارته ورؤيته عن كثب، خاصة أن المتحف يعتبر علامة فارقة في عالم العمارة لما يتمتع به من التصميم الخارجي والداخلي الرائع، وكذلك جمال العبارات العربية التي زينت واجهة المتحف ، خاصة أن هذه الجمل تحمل معاني عميقة وهي مقتبسة من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إذا كنت تتساءل عن ماذا مكتوب على متحف المستقبل دبي؟، سنعرض لك في هذا المقال كل ما يتعلق بمتحف المستقبل، بما في ذلك العبارات والأقسام وأسعار التذاكر.

ماذا مكتوب على متحف المستقبل

تم تزيين متحف المستقبل بعبارات عربية مزخرفة بشكل جميل، وتم تصميم الخط من قبل الفنان مطر بن لاحج، وبسبب جمال التصميم الخارجي للاقتباسات، فقد ساهم في جعل متحف المستقبل دبي فريدًا من نوعه وتحفة فنية رائعة الجمال، ويتساءل الكثير عن ماذا مكتوب على متحف المستقبل دبي؟ وللإجابة على هذا السؤال تجدر الإشارة في البداية إلى أن جميع الكلمات المكتوبة على المتحف مقتبسة من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهي:

  • لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين.
  • المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم.
  • سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار.
ماذا مكتوب على متحف المستقبل
ماذا مكتوب على متحف المستقبل

ملامح متحف المستقبل

يتميز متحف المستقبل دبي بتصميمه الفريد، وهو تصميم بيضاوي مجوف، حيث لا توجد أعمدة داخلية، وهذا ما أعطاه التصميم الرائع ليصبح قطعة فنية تجذب الأنظار عند رؤيته، وتبلغ مساحته 30 ألف متر مربع وارتفاعه 77 مترًا، ويتكون من 24 ألف قطعة هندسية أعطته الهيكل العملاق والشكل الخارجي المميز، كما أن مصمم من الفولاذ، وتكون كل لوح لواجهة المتحف من أربع طبقات من 200 مادة بكفاءة عالية، وتم تركيب جميع قطع الواجهة في غضون 18 شهرًا.

وفي عام 2021، اختارت ناشيونال جيوغرافيك متحف دبي للمستقبل كأحد أجمل المتاحف في العالم، بالإضافة إلى حصوله على جائزة تكلا العالمية لكونه معجزة حضرية رائعة ومميزة.

بالإضافة إلى الأهمية الثقافية والسياحية لمتحف المستقبل، فإنه له قيمة كبيرة في عالم التكنولوجيا، حيث سيكون محطة أساسية لاستضافة الأحداث التقنية الدولية، بالإضافة إلى ذلك، فهو يركز على مستقبل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتأثيرها على حياة الإنسان، كما تم تجهيز متحف المستقبل في دبي بكافة الأدوات من أجل تحفيز الأفراد على زيادة الابتكار للحصول على حلول لمشاكل المستقبل، كما يضم العديد من المعامل للابتكار في جميع المجالات سواء التعليم والصحة والطاقة وغيرها.

ماذا مكتوب على متحف المستقبل
متحف المستقبل

أقسام متحف المستقبل في دبي

يوجد داخل متحف المستقبل قسم خاص بقطاع الذكاء الاصطناعي والروبوتات، بالإضافة إلى قسم يلقي الضوء على العلاقة بين الإنسان والروبوتات في المستقبل، بالإضافة إلى أهمية الروبوتات في مساعدة الإنسان، مثل مساعدة كبار السن، أما القسم الثالث فيسلط الضوء على كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، والجدير بالذكر أن متحف المستقبل في دبي يقدم العديد من البرامج التعليمية لمن يحبون زيادة روح الابتكار في العديد من المجالات.

ماذا مكتوب على متحف المستقبل
متحف المستقبل

تذاكر متحف المستقبل

بعد ما ألقينا الضوء على إجابة سؤال ماذا مكتوب على متحف المستقبل؟ سنشرح لكم رسوم الدخول إلى متحف المستقبل، حيث يوفر المتحف تذاكر لجميع الفئات وهي كالتالي :

  • للكبار سعر التذكرة 145 درهم وكذلك للأطفال من سن ثلاث سنوات فما فوق.
  • يمكن للأطفال دون سن الثالثة والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وأصحاب الهمم دخول المتحف مجانًا.

أوقات عمل متحف المستقبل في دبي

منذ افتتاح متحف المستقبل في دبي، بدأ المتحف في استقبال الزوار اعتبارًا من 23 فبراير 2022، ويسمح للزوار بالدخول يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، لكن الدخول مسموح به حتى الساعة الخامسة، أي قبل ساعة واحدة من موعد الإغلاق.

موقع متحف المستقبل بدبي

يقع متحف دبي الجديد أمام أبراج الإمارات في شارع الشيخ زايد، فهو بهذا الموقع، يقع في قلب دبي، لذلك يتيح موقعه الاستراتيجي للعديد من الأشخاص زيارته من أماكن مختلفة داخل الإمارة بسهولة، وسيعتبر المتحف وجهة مميزة للسياح في الفترة المقبلة.

في حاله وجود أي استعلامات يمكنكم الدخول إلى الموقع الخاص بمتحف المستقبل على الإنترنت ثم تعبئه نموذج الاستفسار وإرساله.

ماذا مكتوب على متحف المستقبل
متحف المستقبل

في ختام مقالنا ماذا مكتوب على متحف المستقبل دبي، إذا كنت من محبي زيارة المتاحف وترغب في زيارة المزيد من المتاحف في إمارة دبي، بالإضافة إلى متحف المستقبل، يمكنكم الاطلاع على تفاصيل متحف الشمع في دبي، ومتحف أولي أولي دبي، ومتحف الغموض دبي، ومتحف الاتحاد دبي، وغيرها الكثير من المواضيع الأخرى المميزة تجدها على موقعنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى