دليل متحف الشمع دبي- متحف مدام توسو دبي وأبرز الأقسام

افتتحت ميرلين إنترتينمنتس هذا العام متحف الشمع دبي أو متحف مدام توسو دبي، الذي يقع بجوار عين دبي، أشهر مناطق الجذب السياحي في الإمارة، وأشارت الشركة أن هذا المتحف سيتيح للمقيمين والسياح قضاء أوقات ممتعة داخله وأخذ الصور التذكارية مع مجسمات أشهر النجوم في العالم أو نسخهم، وبالطبع سوف يجذب هذا المتحف العديد من الزوار من مختلف دول العالم.

من المعروف أن مدينة دبي تضم العديد من الأماكن السياحية الفريدة والمتنوعة وتعتبر أول مدينة ترفيهية في العالم، لما تتمتع به من أماكن ترفيهية متعددة تناسب مختلف الأذواق وتضم  كل ما هو فاخر وغريب، ولن تشعر تشعر بالملل وأنت في هذه المدينة الساحرة.

الفنان محمد عساف مع مجسمه

متحف مدام توسو

تم افتتاح أول فرع لمتحف مدام توسو في لندن عام 1835، ومع نجاح الفكرة وجذبها للعديد من السياح، تم افتتاح أكثر من 21 فرعًا في مختلف دول العالم، بما في ذلك تركيا ونيويورك ولاس فيغاس، وهونج كونج وَمُؤَخَّرًا في دبي، وسمي المتحف باسم متحف الشمع مدام توسو في دبي لأنه يعود إلى مؤسسته مدام توسو التي تعلمت كافة فنون الشمع على يد نحات وطبيب سويسري، قضت حياتها معه.

متحف الشمع دبي
متحف الشمع دبي

أقسام متحف الشمع دبي

يضم متحف الشمع دبي العديد من التماثيل لأشهر الفنانين والشخصيات في مختلف المجالات، سواء الشخصيات العربية أو العالمية، وعند مشاهدة هذه التماثيل لن تتمكن من تمييزها عن الأشخاص الحقيقيين، فستبدو كنسخة طبق الأصل من أصحابها، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتقاط الصور مع فنانيهم المفضلين أو مع مجسماتهم، وسيكون متحف الشمع في دبي وجهة مفضلة لكثير من الناس، حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع داخل المتحف، الذي يضم أكثر من 60 منحوتة في سبع مناطق مقسمة داخل المتحف، أما عن أقسام متحف توسو دبي فهي كالآتي:

  • قسم الأفلام: يضم هذا القسم أشهر المشاهير في عالم الأفلام ومنها الأفلام العالمية، منهم جاكي شان والفنان الأمريكي فين ديزل والعديد من مشاهير عالم الأفلام المفضلة لدى مختلف الأشخاص.
  • قسم الموضة: في قسم الموضة داخل متحف دبي للشمع، يمكنك مقابلة أشهر نجوم الموضة والتقاط صور تذكارية مع عارضات الأزياء فيكتوريا بيكهام وكايلي جينر وغيرهما.
  • قسم بوليوود: في الآونة الأخيرة، أصبحت الأفلام الهندية مفضلة لكثير من الناس في مختلف البلدان، وخاصة في الدول العربية، وبالطبع سيفضل الكثيرون مشاهدة تماثيل أشهر نجوم بوليوود، ومنهم شاروخان وكاترينا كايف.
  • قسم الرياضة: داخل قسم الرياضة في متحف مدام توسو دبي، يمكنك مشاهدة تماثيل أشهر الرياضيين في العالم والشرق الأوسط، بما في ذلك كريستيانو رونالدو ولويس هاميلتون والعديد من الرياضيين المشهورين الآخرين.
  • قسم الميديا: داخل قسم الميديا ​​في متحف شمع دبي يمكنك مشاهدة نماذج من اشهر النجوم في هذا المجال ولن تتمكن من تمييزهم عن أصحابهم الفعليين.
  • قسم الغناء والموسيقى: داخل متحف الشمع دبي، تم تخصيص قسم للغناء والموسيقى يضم أشهر نجوم ونجوم الموسيقى والغناء العرب والعالميين ومنهم نانسي عجرم وتايلور سويفت وجوستين بيبر ومايا دياب، بالإضافة إلى مجسم بلقيس فتحي والعديد من الفنانين.
  • قسم القادة: يضم متحف مدام توسو دبي قسم القادة ، حيث يمكنك مشاهدة منحوتات أشهر قادة العالم ولن تتمكن من تمييزها عن أصحابها الفعليين، بما في ذلك شي جين بينغ والملكة إليزابيث وغيرهم الكثير.
متحف الشمع دبي
الفنانة بلقيس مع مجسمها

تبلغ مدة نحت تمثال من الشمع ما يقرب من 12 أسبوعًا، وعند نحت التمثال يتم مراعاة أدق التفاصيل مع وضع الشعر الحقيقي واحدة تلو الأخرى، ويتم الاهتمام بالوصول إلى درجة لون البشرة الحقيقية عن طريق استخدام الدهانات المناسبة، أما سعر تقسيم التماثيل فيصل إلى 700 ألف درهم إماراتي.

موقع متحف مدام توسو دبي

يقع متحف الشمع دبي على جزيرة بلوواترز وهو موقع مميز للغاية لجذب مختلف السياح، حيث تحتضن الجزيرة العديد من مناطق الجذب السياحي منها المطاعم ومراكز التسوق وعين دبي والعديد من الوجهات الترفيهية.

أما أوقات العرض في مدام توسو دبي من العاشرة صباحاً وحتى 11 مساءً كل يوم.

متحف الشمع دبي
متحف الشمع دبي

اسعار تذاكر متحف مدام توسو دبي

لم يتم الى الآن تحديد أسعار دخول متحف توسو دبي، حيث من المتوقع الاعلان قريبا عن موعد الافتتاح وأبرز شخصيات متحف مدام توسو دبي.

كان هذا كل ما لدينا عن متحف الشمع دبي، عرضنا لكم أهم المعلومات عن المتحف نأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات المقدمة في هذا المقال، ويمكنكم متابعة باقي مواضيعنا عن أبرز الأماكن السياحية في دبي، وأشهر أماكن الترفيه في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى