سوق الراس دبي | المحلات، أوقات العمل، والموقع

رُغم تعدد الأسواق الشعبية الموجودة في الإمارات العربية المُتحدة، إلا أن سوق الراس دبي ما زال مُحتفظًا بنصيبه من العراقة والقدامة، وإن كُنت من مُحبي وجهات التسوّق المميّزة، لا يجب أن تفوّت زيارته قبل مغادرة إمارة دبي، والاستمتاع بكل ما يشمله من تفاصيل فريدة ومنتجات فائقة الجودة.

نبذة عن سوق الراس في دبي

إذا كُنت من سُكان دبي منذ سنوات طويلة، فإن زيارة سوق الراس في دبي ستكون بمثابة مصدر لاسترجاع ذكريات الطفولة، إذ يُعد من أقدم الأسواق الموجودة هناك وأكثرها شُهرة.

أما إن كُنت من زوّار الإمارة الجُدد، وتبحث عن أبرز الأسواق الشعبية في دبي لخوض تجربة تسوّق استثنائية؛ فإن سوق راس دبي هو الأفضل على الإطلاق، إذ يوفر لك تشكيلة واسعة للغاية من المنتجات التي تُباع بسعر الجملة.

وقد حمل السوق هذا الاسم نسبةً إلى المنطقة التي يقع فيها، وهي منطقة (الراس) الموجودة أقصى غرب منطقة ديرة، والتي تُعد من أقدم وأشهر مناطق إمارة دبي، ولذلك تحمل طابع تاريخي عريق.

علمًا بأن سوق راس دبي هو المكان الذي يجمع بين القدامة والعصرية في آنٍ واحد، إذ تتمثل القدامة في تصميمات المحلات والمباني والشوارع المبنية على الطراز الإماراتي القديم، بينما تتمثل العصرية في البضائع المتنوعة التي تتوفر به بكثرة.

وإن قررت زيارة سوق الراس ديرة في فصل الصيف، لا تقلق بشأن الشعور بالتعب من حرارة الشمس، إذ يُغَطَّى السوق بأكمله من الأعلى؛ ليوّفر لك تجربة تسوّق مُريحة بعيدًا عن أشعة الشمس تمامًا، بين محلات سوق الراس للاقمشه وأشهر محلات التوابل، والملابس وغيرهم الكثير.

نبذة عن سوق الراس في دبي

محلات سوق الراس دبي

حتى ولو سبق لك زيارة العديد من اسواق دبي الشعبية ستُدرك أن سوق الراس ديرة له رونق خاص به، إذ يضم كميات ضخمة من البضائع المحلية والمستوردة، والتي تُعرض بأسعار تنافسية، ومن أهم فئات محلات سوق الراس دبي ما يلي:

محلات الملابس

إن كُنت من مُحبي تسوّق الملابس، فإن سوق الراس دبي هو الوجهة المثالية، إذ يضم عِدة محلات مُتخصصة في بيع الملابس بسعر الجملة، وهو ما يوفّر عليك الكثير من الأموال مقارنةً بما تدفعه عند شراء الملابس بنظام التجزئة.

كما أنه من المؤكد أنك سوف تعثر على ما يناسب احتياجك، إذ توفر تلك المحلات تشكيلة واسعة من الملابس التي تناسب جميع الفئات العمرية، بتصميمات متنوعة ترضي جميع الأذواق.

محلات الهدايا

يُمكنك شراء الهدايا التذكارية المميزة قبل مغادرة إمارة دبي، وذلك من إحدى محلات الهدايا الموجودة داخل السوق، وإهدائها إلى أحبائك وأقاربك عند عودتك إلى بلدك، وحتمًا سوف تجد ما يناسب أذواق الجميع بين المنتجات المتنوعة من التُحف، والزجاجات الرملية، والإكسسوارات، وغيرها الكثير.

محلات سوق الراس دبي

محلات التوابل

اشتُهر سوق الراس بدبي باحتوائه على عدد كبير من محلات التوابل، إذ يكون بإمكانك شمّ رائحة التوابل والبهارات بمُختلف أنواعها بمُجرد دخولك إلى المكان.

ومنه يُمكنك شراء أجود أنواع التوابل العربية أو الهندية التي تضفي مذاق رائع لا مثيل لها على الأطعمة، بأسعار رخيصة وفي متناول الجميع، إضافةً إلى المكسرات بمُختلف أنواعها، وبضعة أنواع من المنتجات الغذائية الاستهلاكية المختلفة.

محلات الألعاب

إذا كان طفلك معك في رحلة سوق الراس دبي فهو أيضًا سوف يحصل على قدرٍ من المُتعة، إذ يوجد عِدة محلات مُخصصة لبيع الألعاب داخل السوق، والتي يُمكنك شراء أحدها لطفلك.

محلات الأقمشة

إذا اقترح عليك البعض سوق الراس للاقمشه لا تغادر قبل تجربة هذا الاقتراح، إذ يوجد عِدة محلات تبيع أجود أنواع الأقمشة وأفضلها، والتي يُمكنك استخدامها في تفصيل ملابس مميّزة على الطراز الإماراتي، أو غيرها بما يناسب ذوقك. 

سوق الراس دبي للاقمشه

محلات العطور

لن تجد أفضل من العطور المتوفرة في محلات سوق الراس بدبي حيث يوجد عِدة محلات مُتخصصة في بيع أجود أنواع العطور وأكثرها تميّزًا، والتي تتنوع بين العطور النسائية والرجالية، وبعض العطور التي تلائم الجنسين، ويُمكنك الاختيار بحرية بين العطور العربية، والعالمية، أو التركيبات المخلوطة.

كما توفّر بعض المحلات الأنواع المميّزة من البخور الخليجي، والذي لا تحتاج جودته إلى شرح، إضافةً إلى المباخر التي تتنوع تصميماتها بين التقليدي والمُعاصر.

محلات مستلزمات المطبخ

لا شك أن الحيرة قد تُصيبك من كثرة المنتجات المتوفرة في محلات مستلزمات الطبخ، إذ تتميّز بخاماتها التي لا يُعلى عليها، وتتنوع بين الألمنيوم، الخشب الطبيعي، الفَخَّار، وغير ذلك، ومن أهم أنواع المستلزمات المتوفرة في سوق الراس دبي ما يلي:

محلات مستلزمات المطبخ سوق الراس دبي

  • أوعية الطبخ الحرارية: تتوفر تشكيلة واسعة من أوعية التقديم والطبخ ذات العازل الحراري بتصميمات فريدة ومتنوعة، بحيث ترضي جميع الأذواق، وتختلف من حيث الألوان، الأشكال، وعدد القطع في كل طقم.
  • أواني الطهي: يوجد به الأطقم الكاملة، القدور، المقالي، الطناجر، الحلل، طناجر الضغط، أباريق الشاي والقهوة، والعديد من مستلزمات الطبخ الأخرى بمختلف أنواعها.
  • أطقم الطعام والسفرة والتقديم: مثل أطقم القدور الحرارية، الصحون والأطباق، والزبديات، صواني وأطباق التقديم، وكل ما يتعلق بالتقديم من مستلزمات.
  • أدوات الشرب: مثل الدِلال، أطقم فناجين الشاي والقهوة، الأكواب الزجاجية، الأكواب المصنوعة من الاستانليس ستيل، زجاجات المياه، موزع المشروبات، الأباريق، وجميع أدوات الشرب.
  • الملاعق والشوك: في هذا القسم يوجد كل ما يتعلق بالمائدة من أدوات، مثل الملاعق والشوك والسكاكين، والأطقم المُخصصة للسفرة.
  • أواني وأدوات الخبز: مثل صواني وقوالب المخبوزات، أدوات وإكسسوارات التخزين، حوامل الكيك، أطقم أواني وإكسسوارات الخبز، وأدوات الخبز بجميع أنواعها.
  • أدوات الطهي: مثل الملاعق الكبيرة، ملاعق التقليب، المبشرات، القطاعات، المفرمات، مطاحن التوابل، أطقم الأدوات، الأغطية البديلة، وغيرها.
  • أدوات للاستخدام مرة واحدة: مثل اسفنجات التنظيف.
  • مستلزمات المطبخ: مثل البرطمانات، الحاويات، صناديق الطعام، أدوات القياس والمقاييس، أدوات التنظيم والتخزين، والمستلزمات المتنوعة.
  • الخشبيات: مثل صواني التقديم، نشابة بمقبض، طقم قدور بيد خشبية، الصواني الخشبية، الملاعق الخشبية، والأدوات الخشبية.

محلات المستحضرات التجميلية

إنّه المكان الأفضل على الإطلاق لشراء منتجات العناية بالبشرة التي تُساعدك على تعزيز صحة بشرتك وإزالة علامات الشيخوخة والإرهاق، إضافةً إلى المستحضرات التجميلية التي تضفي جمالًا زائدًا على إطلالتك.

اين يقع سوق الراس دبي؟

يُعد موقع سوق الراس دبي استراتيجي تمامًا، إذ يقع في شارع 22 في منطقة السبخة، والتي تُعد جزء من منطقة ديرة، المنطقة الأكثر شُهرة وقدامة بين مناطق الإمارة.

وهي منطقة تاريخية يقع بها الكثير من المعالم السياحية المشهورة، مثل متحف المرأة، ويُمكنك الوصول إلى سوق الراس دبي بسهولة تامة إذا كُنت في زيارة لأشهر الأسواق الشعبية الأخرى، والتي تقع على مسافة قريبة جدًا منه، مثل سوق الذهب ديرة دبي، ويقع على مقربة منه أيضًا سوق نايف دبي.

أوقات عمل سوق الراس في دبي

يجب أن تكون على دراية بـِ ساعات عمل سوق الراس دبي قبل أن تتوجه إليه، إذ يستقبل زوّاره في الأوقات التالية:

  • الفترة الأولى يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 1:00 مساءً، وتبدأ الفترة الثانية في الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 9:00 مساءً.
  • أما يوم الجمعة يكون العمل على فترة واحدة تبدأ في الساعة 3:00 مساءً وحتى الساعة 9:00 مساءً.
  • ويوم الأحد إجازة.

رقم سوق الراس دبي

يُمكنك معرفة المزيد من التفاصيل الدقيقة حول سوق الراس بدبي من خلال رقم الهاتف الذي يُتاح التواصل عليه من قِبل العملاء والزوّار، وهو 971501933053+

سوق الراس دبي

الفنادق القريبة من سوق الراس دبي

يوجد عِدة فنادق مميّزة تقع بالقرب من سوق الراس دبي، يُمكنك الإقامة بها والحصول على خدمة مثالية، من أبرزها:

  • فندق داون تاون: يقع في شارع السبخة، تحديدًا في منتصف أسواق نايف، بالقرب من محطة مترو بني ياس، ويتميّز بالنظافة، والتعامل المُريح، كما يحتوي على سوبر ماركت داخله لتلبية حاجات المُقيمين بسهولة.
  • فندق قصر ديرة: يقع أيضًا في منتصف أسواق نايف الشهيرة، ويُعد قريبًا من باقي الأسواق الشعبية الأكثر بروزًا في دبي، ويتميّز بوجود فريق عمل متواضع، يتعاون مع الزوّار ويُقدم لهم الخدمة بمستويات عالية، وأسعاره مناسبة مقارنةً بما يُقدمه من الخدمات والمميّزات.

مع الوصول إلى خاتمة هذا المقال؛ يتضح لنا أنه لا يصعب الوصول إلى سوق الراس دبي مُطلقًا؛ لذا لا تفوّت فرصة زيارته وشراء البضائع المميّزة بأسعار لا تُقارن، خاصةً إن كُنت من عُشاق مهمة التسوق الترفيهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى