أفضل 10 من أسواق دبي الشعبية والرخيصة

على الرغم من كونها ذات طابع شعبي تقليدي، إلا أن اسواق دبي الشعبية تستحوذ على اهتمام واسع من قبل السياح الأجانب والعرب، فضلاً عن المقيمين في مدينة دبي، لما توفره من أجواء قديمة وعتيقة.

تعطي الأسواق الشعبية في دبي لمحة عن تاريخ الإمارة العريق، وأهم ملامحها من خلال ملامح الأصالة في أسواقها الشعبية ومحلاتها القديمة، لذلك فهي توفر تجربة بالغة الأهمية للزوار عند التجول بين أزقتها الصاخبة.

ويعتقد البعض أن التسوق و السياحية في دبي يحتاج إلى إنفاق الكثير من المال، وجاهزية مالية لإنفاق آلاف الدراهم فقط للتسوق، ولكن على عكس الفكرة السائدة، فإن إمارة دبي تحتضن العديد من الأسواق والمحلات الشعبية، ذات المنتجات الفاخرة والبضائع الراقية بأسعار متفاوتة، فيما يلي نقدم لكم قائمة اسماء أسواق دبي الشعبية والرخيصة.

تقرير عن أسواق دبي الشعبية

سوق نايف

يعد سوق نايف من افضل الأسواق الشعبية في دبي بل هو أفضل أسواق دبي وأرخصها، حيث تجد فيه كل ما قد يخطر ببالك، خاصة تلك العبايات النسائية الفخمة، والي يكون الإقبال عليها بشكل كبير،كما يتضمن سوق الأحذية والعباءات والملابس الجاهزة والأحذية والشنط بأسعار رخيصة.

السوق يقدم أسعار متباينة لمنتجاته، بحيث تناسب جميع الزبائن باختلاف الفئات التي ينتمون إليها، كما تتنوع أذواق المنتجات التي يعرضها لتكون مواكبة لأذواق كافة الزوار والمتسوقين.

أسواق دبي الشعبية

سوق مرشد

اسواق رخيصة في دبييعد ايضا من اسواق الدبي الشعبية وحاز على شهرة واسعة كأحد المزارات السياحية الشهيرة، يحتضن سوق مرشد مجموعة صغيرة من الأسواق الأخرى التي تتخصص في مجالات مختلفة، أشهرها هو سوق الذهب الذي هو مقصد لآلاف الزوار.

يشتهر أيضاً سوق المرشد الذي يعتبر من افضل اسواق شعبية في دبي للملابس النسائية بعرض مجموعة أنيقة من العبايات والملابس الإسلامية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية التي يقبل السياح والزوار على شراؤها بأسعار مدهشة، يقع سوق المرشد في منطقة الرأس في مدينة دبي ويعتبر من الأسواق الشعبية الرخيصة في دبي.

سوق عكاظ

اسواق شعبية في دبي

يأتي سوق عكاظ في مقدمة الأسواق الشعبية في دبي، ويقع في سوق مرشد ليكون جزءًا لا يتجزأ من التراث العربي الإماراتي.

يشتهر ببيع جميع أشكال الملابس النسائية والجلابيات والعبايات الخليجية، وأيضاً العبايات العربية بأنواعها، كما يعرض السوق أيضاً تشكيلات أنيقة من الأقمشة المنقوشة، والوشاحات الزاهية وأغطية الرأس.

يمتاز السوق الذي يعد من  افضل الاسواق في دبي للهدايا بجودة منتجاته العالية، إلى جانب أسعارها الزهيدة المناسبة للزوار باختلافهم، يمكنك زيارة سوق عكاظ للاستفادة من تلك الأسعار والحصول على عدة قطع قماشية بسعر مدهش.

سوق التوابل

الاسواق الشعبية في دبي

من أهم الاسواق القديمة في دبي هو سوق التوابل والبهارات، والذي تنبعث منه رائحة أشهر التوابل والأعشاب من بعد أمتار، يستمتع فيه الزوار بالتجول بين عطور عبير الأزمنة الماضية والتاريخ العتيق بين المحلات الشعبية في دبي .

يمتلئ السوق بالسلال الكبيرة التي تحمل بين طياتها أنواع لا حصر لها من التوابل والأعشاب، إلى جانب أعواد البخور وبتلات الورود، فضلاً عن المنتجات الطبية، جميعها مكدسة أمام محلات السوق التي تعد من الأسواق التقليدية في دبي و تصطف على جانبي الأزقة فيه، في سوق التوابل سوف تجد كل ما تحتاج وكل ما لم يخطر ببالك من توابل وبهارات تأتي من مختلف بلدان العالم.

سوق دبي القديم وشارع الفهيدي

افضل اسواق دبي للملابس النسائية

سوق دبي القديم هو من اسواق شعبيه بدبي ويمتد على  ضفاف خور دبي، يمتاز بتصميمه على الطراز القديم للأسواق العربية، حيث يأتي على هيئة أزقة ضيقة، تنتشر بها المحلات التي تعرض أشكال متنوعة من الأقمشة، يمكنك زيارة سوق دبي القديم للحصول على أفضل صفقات شراء الأقمشة بأنواعها المختلفة، الأقمشة الحريرية والقطنية، والصوف إلى جانب الشيفون.

بالإضافة إلى مجموعة أنيقة من الأقمشة المستورد من أنحاء مختلفة من البلدان المجاورة، كما تتميز منتجات شارع الفهيدي بتنوعها لتناسب جميع الأذواق، فضلاً عن أسعارها الزهيدة والتي تناسب أغلب الفئات فهو وجهة مثالية لمن يبحث اسواق رخيصة في دبي.

سوق السبخة

المحلات الشعبية في دبي

يصنف سوق السبخة في دبي كأحد أهم وأعرق اسواق شعبيه بدبي، كما أنها له طابع شعبي مميز، ويقع في موقع فريد بين منطقتي نايف والرقة في ديرة إمارة دبي، دائماً ما تجد سوق السبخة يعج بالزوار، مزدحما في معظم أوقاته نظراً لإقبال شعبي واسع عليه من قبل الزوار الراغبين في الاستفادة من العروض التي يقدمها واحد من الأسواق الرخيصة في دبي.

يقدم السوق أفضل العروض على الأقمشة والإلكترونيات، حيث تجد فيه جميع الأجهزة الإلكترونية، مثل أجهزة الموبايل والكاميرات والألعاب الإلكترونية، إلى جانب أجهزة التلفاز وأنظمة الصوت المتطورة وأحدث معدات التصوير الرقمي، كل تلك المنتجات بأسعار ممتازة في افضل سوق شعبي في دبي .

سوق الذهب

أقدم سوق في دبي

احد أكبر وأقدم الأسواق في دبي، تباع فيه أشكال وأنواع مختلفة من القطع الذهبية الثمينة، بداية من سبائك الذهب النفسية وصولاً إلى قطع المجوهرات والمصوغات المختلفة.

يمتاز السوق بكونه من أكثر أسواق شعبية في دبي ببيع الذهب بأسعار التجزئة، كما يعرض أيضاً أشكالاً متعددة من الأحجار الكريمة واللؤلؤ.

سوق السجاد دبي

أسواق دبي الشعبية

الوجهة الأساسية للراغبين في اقتناء مجموعة فاخرة ومتنوعة من أفخم السجاد هو سوق السجاد في دبي، والذي يحتضن نحو أكثر من أربعين محلاً من  المتاجر الشعبية في دبي يعرضون أفخم أنواع السجاد الوارد من باكستان وإيران وباكستان.

ولقد افتتح هذا السوق قديماً من خلال مجموعة من التجار القادمين من تلك الدول، ليصبح أهم وأشهر الأسواق المتخصصة في بيع السجاد في مدينة دبي، يمتاز بعرضه منتجات متباينة الأسعار بين المتوسط والنفيس، وبذلك فإنه مناسب لجميع الطوائف من الزبائن.

سوق الأقمشة دبي

سوق الأقمشة في دبي

يأتي سوق الأقمشة في دبي ضمن مجموعة كبيرة من أسواق مدينة دبي التي تمتاز بالأصالة، ويعتبر هو أصل ومنبع جميع المنسوجات والأقمشة بأنواعها في دبي.

يمتاز بموقعه الحيوي في منطقة بر دبي، حيث يقع في المركز التجاري القديم في بر دبي، في شارع على بن أبى طالب.

يلفت الأنظار من بعيد بأقمشته ذات الألوان الزاهية والخيوط اللامعة المتداخلة فيما بينها لتكون نسيج أنيق، كما يعرض السوق جميع المنتجات المتعلقة بالخياطة وخياطة الأقمشة مثل الخيوط والدانتيل، وأدوات التطريز.

سوق خان مرجان دبي

الأسواق الشهيرة في دبي

يعد سوق دبي الشعبي من الأسواق العتيقة في دبي، تم تصميمه على طراز مستوحى من سوق قديم تم إنشائه تحت الأرض في مدينة بغداد، حيث صمم سوق خان مرجان بنفس الشكل تحت الأرض في مول وافي الشهير، ليكون من أهم وأبرز أسواق دبي الشعبية.

ينقسم السوق إلى أربعة أقسام جميعها مستوحاة من فن العمارة المصري والسوري والتركي والمغربي أيضاً، يمتاز بعرضه جميع المنتجات العربية والشرق الأوسطية، من ملابس ومفروشات وطاولات مزينة بالفسيفساء.

مركز أبوهيل

اسواق دبي للعبايات

يتخصص مركز أبو هيل في دبي في بيع العبايات الأنيقة، ويقع في منطقة هور العنز في إمارة دبي، لا يتخصص في البيع بأسعار التجزئة فقط، بل أيضاً يمكنك منه الاستفادة بشراء عدد من قطع العبايات بأسعار الجملة فهو من افضل اسواق دبي للعبايات.

يشتمل مركز أبو هيل دبي أيضاً على مجموعة من المحلات التي تتخصص في بيع الجلابيات والأحذية والمفروشات الفاخرة، بالإضافة إلى السلع والملابس الرياضية، وأيضاً يعرض المركز مجموعة من الهدايا، أسعار منتجات مركز أبو هيل في متناول أغلب الزبائن، لذلك فهو مقصدا لكثير من محبي اقتناء العبايات.

سوق التنين

افضل الاسواق في دبي للهدايا

وهو ايضا يعد كـ سوق دبي الشعبي فما عليك سوى الذهاب سوق التنين الذي يعد أكبر سوق للمنتوجات الصينية خارج دبي وأشهرها.

يقدم السوق الذي يقع بالقرب من المدينة العالمية في دبي العديد من البضائع والمستلزمات الصينية والأدوات الكهربائية والملابس والاكسسوارات، كما يحتضن هذا السوق الذي يعد من اسواق دبي الشعبيه الرخيصه أكثر من 3950 محل تجاري مختلف.

سوق الجملة

يحتوي سوق المفرد والجملة في دبي الواقع في منطقة ديرة على الكثير من منتجات اثاث واكسسوارات المنزل والهدايا المتنوعة والعدد الصناعية  ومنتجات المواد الغذائية بأسعار رخيصة فهو أحد أسواق دبي الشعبية.

القرية العالمية

تضم القرية العالمية في دبي أجنحة من مختلف دول العالم تقدم العديد من المنتجات الخاصة بها مثل مستحضرات التجميل والتحف والتماثيل و البخور والعطور  والملابس وبأسعار رخيصة تناسب الجميع.

أسواق البخور والعطور في القرية العالمية في دبي تجذب العديد من الزبائن، حيث يوفر كل جناح الكثير من الأنواع التي تناسب الجميع، تفتح القرية العالمية أبوابها  من بداية شهر نوفمبر حتى نهاية شهر أبريل من كل عام ويعد من اسواق دبي الشعبيه الرخيصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى