خدمة مسج مواقف ابوظبي ودفع رسوم المواقف

توفر إمارة أبوظبي إمكانية دفع رسوم المواقف في الإمارة بطرق متنوعة ومناسبة لجميع الفئات، سواء من خلال زيارة مراكز الخدمة المتخصصة أو من خلال مسج مواقف ابوظبي، وتتيح هذه الخدمة إمكانية دفع الرسوم بسهولة وسرعة دون بذل أي مجهود.

مسج مواقف ابوظبي

من بين طرق دفع رسوم مواقف أبوظبي، خدمة الدفع المباشر عبر الهاتف المحمول عبر شبكة دو، أو من خلال اتصالات، وقد تم إطلاق هذه الخدمة لتسهيل دفع رسوم المواقف للمواطنين أو المقيمين بسرعة، و تنقسم خدمة دفع مواقف أبوظبي sms إلى الدفع للمسجلين والدفع للأشخاص غير المسجلين.

خدمة مسج مواقف ابوظبي
خدمة مسج مواقف ابوظبي

الدفع لغير المسجلين

يمكن لغير المسجلين الاستفادة من خدمة مسج مواقف ابوظبي ودفع الرسوم باتباع الخطوات التالية:

  • أرسل رسالة إلى الرقم 3009 بها رمز AUH بالإضافة إلى فئة اللوحة، ثم قم بعمل مسافة واكتب رقم اللوحة، ثم قم بعمل مسافة أخرى، وكتابة موقف فرعي أو رئيسي، وقم بعمل مسافة أخرى واكتب المدة بالساعات.

استخدام خدمة مسج مواقف ابوظبي للمسجلين

بالنسبة للمسجلين في خدمة مواقف أبوظبي،
يمكنهم تسجيل خمس مركبات، ويمكن استخدام اسم خاص لكل مركبة، ومن الممكن أيضًا الاطلاع على عمليات التحويلات وإدارة السيارات المسجلة والعديد من الخدمات الأخرى، وبعد التسجيل في الخدمة، يتم إضافة رصيد لحساب المواقف عن طريق البطاقة الائتمانية، وبعدها سيتلقى المستخدم رسالة تفيد بنجاح تعبئة الرصيد والمبلغ الإجمالي، ويمكن دفع موقف أبوظبي sms من خلال الخطوات الآتية:

  • أرسل رسالة إلى الرقم 3009، مع كتابة اسم المركبة، ثم مسافة، وكتابة موقف فرعي أو رئيسي، ثم مسافة أخرى، مع إدخال المدة بالساعات، وفي حالة كنت تريد التمديد يمكنك إرسال حرف E أو ت إلى رقم 3009.
خدمة مسج مواقف ابوظبي
خدمة مسج مواقف ابوظبي

رسوم مواقف ابوظبي

تختلف رسوم مواقف أبوظبي حسب المواقف الفرعية أو المواقف الرئيسية، حيث تختلف الرسوم تبعاً لاختلاف المواقف وهي كالآتي:

  • رسوم المواقف الرئيسية باللون الأبيض أو التركوازي ثلاثة دراهم لمدة وقوف أربعة ساعات كحد أقصى.
  • رسوم المواقف الفرعية باللون التركوازي والأسود 2 درهم للساعة،  و 15 درهم ليوم واحد، ومدة الوقوف القصوى 24 ساعة.

أما عن رسوم المواقف الطابيقة العامة فهي كالآتي:

  • رسوم الوقوف لمدة ساعة واحدة 2 درهم إماراتي.
  • رسوم الوقوف لمدة يوم واحد هي 15 درهم إماراتي.
  • رسوم الوقوف لمدة ثلاثة أشهر هي 1369 درهم إماراتي.
  • رسوم الوقوف لمدة 6 أشهر هي 2738 درهم إماراتي.
  • رسوم الوقوف لمدة 12 شهر هي 5475 درهم إماراتي.

مخالفات مواقف أبوظبي

في حالة مخالفة القواعد والقوانين الخاصة باستخدام المواقف في أبوظبي، أو في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، سيتم فرض غرامات يتوجب عليك دفعها، وتتراوح غرامات المخالفات ما بين 100 درهم إلى 1000 درهم حسب المخالفة التي ارتكبتها، وفي حال تجاهل الرسالة الخاصة بالمخالفة يتم سحب مركبتك خلال فترة تتراوح من 24 ساعة إلى 48 ساعة.

هناك بعض المخالفات التي تقضي بقطر السيارة بشكل فوري في حال ارتكابها، منها وقوف السيارات في أماكن وقوف السيارات ذات الأرصفة السوداء والصفراء، بالإضافة إلى الوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة أو الوقوف عند مخارج الطرق والمداخل، فضلاً عن استخدام مواقف سيارات أبوظبي لبيع السيارات أو لأي أغراض تجارية أخرى.

خدمة مسج مواقف ابوظبي
مواقف

دفع مخالفات مواقف أبوظبي

بالإضافة إلى خدمة مسج مواقف أبوظبي، سنلقي الضوء على طرق دفع مخالفات مواقف أبوظبي للمقيمين والمواطنين في الإمارة، حيث يمكن دفع المخالفات عن طريق زيارة أي من مراكز الدفع أو الدفع عن طريق تطبيق شرطة أبوظبي، بعد تحميله على الهاتف الجوال.

يمكن أيضاً دفع المخالفات عن طريق موقع تم الإلكتروني، والذي يوفر إمكانية الدفع عن طريق فتح الموقع على الإنترنت، ثم تسجيل الدخول باستخدام الهوية الوطنية، ثم اتباع الخطوات المطلوبة من أجل دفع المخالفات.

خدمة مسج مواقف ابوظبي
مواقف ابوظبي

كان هذا كل ما لدينا عن خدمة مسج مواقف ابوظبي، أوضحنا لكم كافة المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المواضيع الهامة في إمارة أبوظبي ودبي ومختلف مدن الإمارات العربية المتحدة، من بينها على سبيل المثال: كيفية الاستعلام عن مخالفات الإقامة في أبوظبي، بالإضافة إلى كيفية استعلام عن تعميم في الشرطة أبوظبي، وماهي فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات، وغيرها الكثير من المواضيع الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى