أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل- متحف الأوهام- حديقة زعبيل والمزيد

يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية في دبي، وعادة ما يتم تخصيص أماكن الترفيه المناسبة للأطفال لتناسب الوالدين حتى يتمكنوا من قضاء وقت ممتع معًا، وفي هذه المقال سنزودك بدليل كامل عن أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل.

أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل

في السطور القليلة القادمة سنعرض لكم أفضل اماكن سياحية في دبي للعائلات، حيث تحرص الكثير من العوائل سواء من المقيمين أو السائحين، على زيارتها لقضاء لحظات ممتعة ومسلية، ومن بين أشهر أماكن السياحة في دبي للعوائل ما يلي:

مطعم أوتار أحد أفضل اماكن السهر في دبي للعوائل

يعتبر مطعم أوتار واحداً من بين أفضل مطاعم دبي للعوائل، حيث يمتاز بأماكن الجلوس المناسبة للمجموعات والأفراد، فضلاً عن عروضه الترفيهية المتنوعة، بالإضافة إلى الجلسات الخارجية في الهواء الطلق، وكل هذه المزايا جعلته من بين أشهر أماكن السياحة في دبي للعوائل.

  • الموقع: Grand Hyatt Dubai Convention Centre – شارع الشيخ راشد – أم هرير ٢ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل
مطعم أوتار

مطعم وكافيه ساروجا

هل تبحث عن أفضل مطاعم في دبي للعائلات لتناول أشهى الأطباق الشامية؟، إذاً لا تفوت زيارة مطعم وكافيه ساروجا، الذي يتميز بمذاق الطعام الشامي الأصيل، وتصميمه الرائع المستوحى من بلاد الشام.

  • الموقع: Near Skydive، SkyView Tower – دبي مارينا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

برج خليفة

التالي في قائمتنا عن أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل، برج خليفة الساحر، والذي يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم، يمكنك زيارته مع العائلة والاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية بالداخل، مثل الذهاب إلى منصة المراقبة ورؤية المدينة بأكملها من ارتفاع هائل، أو تناول الطعام في مطعم أتموسفير الشهير.

  • الموقع: 1 بوليفارد الشيخ محمد بن راشد – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن السياحة في دبي للعوائل
برج خليفة من بين أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل

حديقة شاطئ جميرا

عند الحديث عن أفضل اماكن ترفيهية في دبي للعوائل، لا يسعنا إلا ذكر حديقة شاطئ جميرا الأكثر من رائعة، والتي تعتبر واحدة من بين أفضل حدائق دبي الشاطئية، وتوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية للزوار،  وبالإضافة يمكنك زيارة الكثير من الأماكن السياحية في منطقة جميرا.

حديقة زعبيل

تعتبر حديقة زعبيل أحد أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل، وهي تقدم أنشطة متنوعة تناسب كافة أفراد العائلة من الصغار والكبار، حيث توفر حديقة زعبيل منطقة لعب مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى مسار للركض والمشي، ومنطقة مخصصة للشواء، ومنطقة للعب الغولف، وملعب كريكيت، والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى ليستمتع بها الجميع.

  • الموقع: Zabeel Area, Near Al Jafiliya Metro Station – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل
حديقة زعبيل

حديقة البرشاء من بين أماكن السياحة في دبي للعوائل

تصل مساحة حديقة البرشاء إلى ما يزيد عن 50 فداناً، وهذا ما يجعلها مكاناً ترفيهياً ضخماً مناسباً للعوائل بشكل كبير، حيث سيجد كل فرد ما يمكنه القيام بها بالداخل للاستمتاع، ومن بين المرافق الترفيهية التي تضمها الحديقة ؛ منطقة لعب، ومنطقة لركوب الدراجات، ومسار للركض، ومسبح، ومنطقة للشواء وغيرها الكثير من المرافق الأخرى، وكل هذا جعلها من بين أفضل الأماكن الترفيهية في دبي للعوائل.

  • الموقع: شارع ٨ – البرشاء – البرشاء 2 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

ذا بيتش جي بي آر

يعتبر ذا بيتش جي بي آر واحداً من بين أشهر أماكن السياحة في دبي للعوائل، حيث يوفر للزوار الكثير من وسائل الراحة والترفيه، ومن بين الأنشطة الترفيهية التي يمكنكم الاستمتاع بها، ركوب القوارب، والتزلج على الماء، والاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية.

  • الموقع: Opposite JBR – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أماكن السياحة في دبي للعوائل
شاطئ جميرا من بين أماكن السياحة في دبي للعوائل

متحف الأوهام

أحد افضل الاماكن في دبي للعوائل، متحف الأوهام، حيث يتميز بوجود الكثير من الخدع والأوهام البصرية التي ستبهرك عند رؤيتها، بالإضافة إلى العديد من الألغاز المحفزة للعقل.

  • الموقع: Al Seef – Dubai Creek – Dubai – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

متحف العملات

استطاع متحف العملات أن يصبح من أبرز معالم السياحة في دبي، ويحرص الكثير من محبي العملات في مختلف أنحاء العالم على زيارتها بشكل خاص، حيث يتيح لهم فرصة استكشاف تاريخ مختلف العملات من جميع أنحاء العالم، حيث يضم ما يزيد عن 470 عملة نادرة، ويتم عرض التفاصيل على شاشات تعمل باللمس.

  • الموقع: 777X+RWG – Bur Dubai – Dubai Heritage Village – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل
متحف العملات

حديقة وايلد وادى المائية

التالي في قائمتنا عن أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل، حديقة وايلد وادي المائية، والتي توفر الكثير من الأنشطة المرحة لكافة أفراد العائلة، كما أنها المكان المفضل للكثير من العوائل في فصل الصيف، فضلاً عن وجود منطقة العاب مخصصة للأطفال، بها ما يزيد عن 100 لعبة ركوب تناسبهم، بالإضافة إلى توفر الكثير من الألعاب المائية المناسبة لكافة الفئات العمرية.

  • الموقع: Opp. Burj Al Arab – شارع جميرا – ام سقيم – ام سقيم ٣ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل
حديقة وايلد وادي المائية

أكوافنتشر ووتر بارك

من بين أفضل الحدائق المائية في دبي المناسبة للعائلات، حديقة أكوافنتشر المائية، والتي تعتبر بشكل عام من أبرز الأماكن السياحية في دبي، حيث تضم الكثير من المرافق الترفيهية، من بينها منطقة لعب، وحوض أسماك ضخم، وألعاب الركوب، وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة للكبار والصغار.

  • الموقع: Atlantis The Palm – طريق الهلال – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

دبي أكواريوم

تبلغ سعة دبي أكواريوم ما يزيد عن 10 ملايين لتر مم الماء، ويضم أكثر من 140 نوعاً من الكائنات البحرية، وهو يعتبر المكان المفضل للكثير من الأطفال، ويوفر لهم سلسلة من التجارب الممتعة، من بينها رؤية طيور البطاريق، وأسماك القرش، وأسماك الراي، بالإضافة إلى الغطس، ورؤية الدلافين والتقاط الصور التذكارية معهم، وبسبب أنشطته الترفيهية المتنوعة، يعتبر واحداً من بين أشهر الاماكن السياحية في دبي للعوائل.

  • الموقع: Unit SF – 115 – شارع المركز المالي، – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

عالم المغامرات آي إم جي

يمكنك زيارة عالم من المغامرات آي إم جي لمشاهدة الشخصيات الكرتونية الخيالية المفضلة لك، كما تضم المنطقة أربع مناطق توفر الكثير من الأنشطة المتنوعة من بينها الألعاب، ولقاء شخصياتك المفضلة بالإضافة إلى تناول الطعام.

  • الموقع: E311 شارع الشيخ محمد بن زايد – City of Arabia – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل
عالم من المغامرات آي إم جي

رحلة سفاري صحراوية

استمتع بقضاء وقت ممتع مع العائلة في صحراء دبي، حيث يمكنك القيام برحلة صحراوية مميزة وركوب الجمال، وعربات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى مشاهدة عروض الرقص الشرقي، والتخييم، وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى، ويمكنك التواصل مع أي من منظمي رحلات السفاري في دبي، من أجل الحجز.

مطعم ومقهى الفنار

إن كنت تبحث عن أفضل مطاعم عائلية في دبي، فإن مطعم الفنار هو الخيار المناسب لك، حيث يتميز بالأجواء الدافئة، وأماكن الجلوس المريحة، فضلاً عن تنوع قائمة الطعام لتشمل أشهى الأطباق الإماراتية، من بينها؛ مجبوس دجاج، برياني دجاج، صالونة سمك، وجشيد.

  • الموقع: Ground Floor, Dubai Festival City Mall, Near P.F.Chang’s, Canal Walk – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أفضل أماكن السياحة في دبي للعوائل، عرضنا لكم أشهر الأماكن المناسبة للعائلات في الإمارة، ويمكنكم متابعة المزيد من المواضيع عن السياحة في دبي عبر موقعنا الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى