أكواريوم دبي مول: اسعار التذاكر – اوقات العمل – الأنشطة

أكواريوم دبي مول هو من أجمل الوجهات والمعالم السياحية الموجودة في دبي مول، ويضم هذا المكان المميز أكبر وأضخم أحواض السمك في العالم، ويزور هذا الحوض الرائع عدداً كبيراً من السياح العرب والأجانب للاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك الصغيرة والكبيرة، بالإضافة إلى حديقة أكواريوم المائية ونفق أكواريوم.

معلومات عن دبي أكواريوم

يتألف دبي أكواريوم الموجود في أشهر مولات دبي من ثلاثة أقسام رئيسية وهي حوض سمك دبي مول والحديقة دبي أكواريوم المائية بالإضافة إلى نفق أكواريوم دبي، وهذه الأماكن المميزة جعلت دبي أكواريوم من أهم الوجهات السياحية وأكثرها جذباً للسياح والزوار من كافة أنحاء العالم.

 ويعود السبب في ذلك إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة والمناسبة للأفراد والعائلات أيضاً، كما أن سعر تذاكر الدخول إلى أكواريوم دبي مول تعتبر مناسبة للجميع، لذلك ننصحك بتجربة وزيارة اكواريوم دبي وقضاء أوقات ممتعة وخوض مغامرات رائعة لا تنسى.

الموقع: وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

وفيما يلي سنتحدث بشكل مفصل أكثر حول أقسام دبي أكواريوم، حيث سنقدم لكم معلومات كافية حول كل قسم منها وهي كالتالي:

حوض سمك دبي مول

يعتبر قسم حوض سمك دبي مول من أهم أقسام  أكواريوم دبي، كما أنه من أشهر أماكن السياحة في دبي بشكل عام، ويقع حوض السمك في الطابق الأرضي من المول.

ويتميز بضخامته وكبر حجمه حيث يتسع لكمية كبيرة من الماء تصل إلى عشرة ملايين من اللترات تقريباً، كما يبلغ عرضه 20 متراً و طوله حوالي 51 متراً أما بالنسبة لارتفاعه فيصل إلى 11 متراً، لذلك يعد حوض السمك دبي مول أكبر حوض مائي في الوطن العربي.

يحتوي حوض السمك اكواريوم دبي مول على عدد هائل من الأسماك والكائنات البحرية بشكل عام، حيث يصل عدد أنواع الكائنات المائية المختلفة والمميزة إلى حوالي 140 نوع، بالإضافة إلى وجود مايقارب 300 سمكة قرش بأنواع مختلفة في هذا الحوض المائي الفريد.

وأكثر ما يميز حوض السمك اكواريوم دبي مول هي القوارب الزجاجية التي يستطيع من خلالها الزوار رؤية أجمل المناظر الخلابة من تحت أقدامهم.

 كما يمكن للسياح الغوص في حوض سمك دبي مول ورؤية أسماك القرش الكبيرة عن قرب وغيرها من الأنواع المختلفة والنادرة من الأسماك الموجودة في هذا الحوض المميز.

حوض سمك دبي مول
حوض سمك دبي مول

نفق أكواريوم دبي

يمكن اعتبار نفق أكواريوم دبي قسماً من حوض السمك اكواريوم دبي مول، كما أنه من أشهر أماكن الغوص في دبي، ويبلغ طول هذا النفق حوالي 48 متراً أما عمقه تحت الأرض فهو يصل إلى 11 متراً.

ويتيح نفق أكواريوم دبي للزائرين القيام بجولة مائية مميزة تمكنهم من رؤية أعداد ضخمة من الأسماك والكائنات البحرية النادرة والمتنوعة بالإضافة إلى اكتشاف مميزاتها وأسرارها عن قرب.

 كما يستطيع السياح الاستمتاع برؤية الغواصين الذين يقومون بإطعام أسماك القرش وباقي أنواع الأسماك على مدار 24 ساعة.

نفق أكواريوم دبي
نفق أكواريوم دبي

حديقة الحيوانات المائية

تتميز حديقة اكواريوم دبي مول والتي تقع فوق حوض سمك دبي مول في الطابق الثاني بعدة مميزات، حيث يمكنك قضاء أوقات ممتعة ومسلية في مناطقها الرئيسية الثلاثة، وهم عبارة عن الغابات الممطرة والمحيط والشاطئ الصخري أيضاً، وذلك لاكتشاف عدد كبير من الكائنات البحرية المميزة والنادرة.

 وتتميز هذه الحديقة المائية الرائعة في أكواريوم دبي مول بوجود أنواع فريدة وأهمها أسد البحر وثعالب الماء والتماسيح والأسماك النادرة وسرطان البحر بالإضافة إلى ثعبان البحر وفرس البحر وغيرها الكثير من الكائنات المائية التي تجذب السياح لاكتشاف أسرارها والاستماع بالنظر إليها عن قرب.

حديقة الحيوانات المائية
حديقة الحيوانات المائية

مغامرات دبي مول اكواريوم

يمكنك القيام بالكثير من المغامرات عند زيارة اكواريوم دبي مول ولا سيما حوض السمك في دبي مول وأهم هذه المغامرات مايلي:

مغامرة ملك التماسيح

 وهي من أكثر المغامرات الممتعة والمفضلة لدى أغلب زوار أكواريوم دبي مول حيث يقضي السياح أوقاتاً مسلية ومشوقة عند رؤية أكبر تمساح موجود في العالم.

 ويبلغ هذا التمساح الفريد من العمر حوالي 40 سنة، ويبلغ وزنه أكثر من 750 كيلو غرام، أما بالنسبة لطوله فهو يصل إلى أكثر من خمسة أمتار.

مغامرة ملك التماسيح
مغامرة ملك التماسيح

مغامرة البطاريق

يعشق الكثير من السياح خوض مغامرة البطاريق المميزة، والتي تتيح لهم رؤية عدد كبير من البطاريق الجميلة والفريدة عن قرب بالإضافة إلى مشاركتها اللعب والمرح.

مغامرة البطاريق
مغامرة البطاريق

مغامرة أسماك الراي

 وتعرف هذه الأسماك أيضًا باسم ” الشفنينيات”، وهي عبارة عن أسماك رائعة وفريدة من نوعها.

ويمكن للأشخاص الذين يرغبون بخوض مغامرات داخل أكواريوم دبي مول المميزة، تجربة هذه المغامرة الشيقة التي تمكنهم من رؤية أسماك الراي واكتشاف أسرارها والاستمتاع بمنظرها الرائع، بالإضافة إلى القدرة على أطعامها والمرح معها.

مغامرة أسماك الراي
مغامرة أسماك الراي

مغامرة ثعالب الماء

 تعتبر ثعالب الماء من الكائنات المميزة التي يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة أسرارها ومراقبتها عن قرب لاكتشاف طبيعة حياتها، ويمكن لزوار أكواريوم دبي مول خوض هذه المغامرة الشيقة وقضاء أجمل الأوقات الممتعة مع ثعالب الماء.

بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المسلية والممتعة، والمغامرات الشيقة التي لا يمكن نسيانها ويتمنى أي شخص إعادة المغامرة مرة أخرى وأن يكرر تجربة زيارة دبي أكواريوم بشكل مستمر.

مغامرة ثعالب الماء
مغامرة ثعالب الماء

أنشطة الغوص في دبي اكواريوم 

يتميز حوض السمك في دبي مول بتوفير عدد كبير من المغامرات والأنشطة المتنوعة لزوار ورواد أكواريوم دبي مول بما في ذلك أنشطة الغوص الممتعة.

 بالإضافة إلى وجود عدد من الخبراء لمساعدة السياح وتقديم لهم أهم النصائح المهمة والمفيدة جداً لضمان السلامة العامة أثناء الغوص والغطس بشكل عام.

ومن أهم هذه الأنشطة الترفيهية والرائعة في حوض السمك في دبي مول، هي نشاط غوص السكوبا مع دورة غوص السكوبا، المشي في قفص مع أسماك القرش، وقفص الغوص تحت الماء، بالإضافة إلى المغامرة الأكثر تشويق ومتعة وهي الغوص مع أسماك القرش، وغوص المحترفين أيضاً وغيرها من أنشطة الغوص المميزة والتي تجذب عدداً كبيراً من الزوار والسياح.

أسعار أكواريوم دبي مول

يبحث الكثير من الأشخاص عن اسعار تذاكر اكواريوم دبي مول، وسنذكر لكم سعر تذكرة اكواريوم دبي بالإضافة إلى أسعار تذاكر حوض سمك دبي مول، وهي كالآتي:

  • اسعار تذاكر اكواريوم دبي مول: يبلغ سعر تذكرة أكواريوم دبي  120 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.
  • سعر دخول حوض السمك في دبي مول والغوص مع أسماك القرش يبلغ للشخص الواحد 790 درهماً إماراتياً.
  • أما بالنسبة لتذكرة الاقتراب من أسماك القرش الموجودة في حوض السمك في دبي مول، فيبلغ سعرها للشخص الواحد 620 درهماً إماراتياً لكل شخص.
  • خوض مغامرة قفص القرش الرائعة مع استعمال جهاز الاستنشاق، يبلغ سعر التذكرة للشخص الواحد 370 درهماً إماراتياً.
  • أما نشاط غوص السكوبا المفضل لدى أغلب عشاق الغطس والغوص، فإن سعر تذكرة هذا النشاط للشخص الواحد هو 1210 درهماً إماراتياً.
  • كما يتيح حوض السمك في دبي مول مغامرة مميزة وهي المشي في قفص أسماك القرش الضخمة، ويبلغ سعر تذكرة هذه المغامرة للشخص الواحد 620 درهماً إماراتياً.
  • يمكن لعشاق الغوص الاستفادة من دورة غوص السكوبا الرائعة التي يقدمها أكواريوم دبي مول ويبلغ سعر تذكرة دورة غوص السكوبا للشخص الواحد 2625 درهماً إماراتياً.
  • أما بالنسبة لسعر تذكرة غوص السكوبا المتقدم فقد بلغ 2100 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.
  • غوص المحترفين وهو من أهم أنشطة الغوص التي يقدمها أشهر حوض سمك في دبي، ويبلغ سعر تذكرة غوص المحترفين للشخص الواحد 2100 درهماً إماراتياً.
  • كما يقدم أكواريوم دبي مول دورة غطس مخصصة للأطفال، يبلغ سعر تذكرة هذه الدورة للطفل الواحد 620 درهماً إماراتياً.
  • أما بالنسبة لعشاق التصوير فقد بلغ سعر تذكرة تصوير فيديو تحت الماء وتسجيل أجمل اللحظات وتوثيق تفاصيل هذه المغامرة، حوالي 230 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

التعليم والجولات المدرسية

سنتحدث أيضًا عن موضوع التعليم في دبي أكواريوم والذي يتضمن عدد كبير من البرامج المختلفة التي يقدمها أكواريوم دبي مول للطلاب في المدارس بالإضافة إلى الزوار والسياح أيضاً.

حيث تم تحديد برنامج تعليمي يشمل كافة المدارس سواء كانت هذه المدارس عامة أو خاصة، فإن برنامج “Ocean School Education” سيتم تقديمه لعدد كبير من الطلاب من كافة الأعمار.

ويعتبر برنامج Ocean School Education مبادرة رائعة وخطوة فريدة نحو دعم الوعي وتعزيزه عند الأطفال للتعرف على أنواع مختلفة من الكائنات البحرية وإدراك أهميتها وقيمتها.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على ضرورة الحفاظ على البيئة والثروة السمكية والحيوانية بشكل عام، كما سيتم السعي من خلال هذا البرنامج إلى تطوير المناهج الدراسية بشكل كبير.

كما تهدف الجولات المدرسية إلى توفير باقة من البرامج التي سيتم الشرح للطلاب من خلالها عن معلومات مهمة حول الكائنات المائية.

 كما يستطيع الطلاب رؤية الكثير من الكائنات البحرية ومراقبتها عن قرب لاكتشاف طبيعة وأسرار حياتها، وسيتم ذلك من خلال ثلاث جلسات مدتها ساعة ونصف على مدار أيام الأسبوع، ويتم توزيع هذه الجلسات على النحو التالي:

  • من الساعة 8.30 صباحاً وحتى تمام الساعة 10.00 صباحاً.
  • ثم من الساعة 10.15 صباحاً وحتى الساعة 11.45 صباحاً.
  • ومن الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1.30 ظهراً.

رقم حوض سمك دبي مول

يبحث الكثير من الأشخاص عن رقم التواصل مع حوض سمك دبي مول وذلك للاستعلام عن سعر التذاكر بالإضافة إلى مواعيد العمل وغيرها من التفاصيل حول أكواريوم دبي مول وأرقام التواصل هي كالآتي:

ارقام التواصل مع دبي أكواريوم: 800382246255، 043422993.

أوقات عمل دبي أكوريوم

يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10.15 مساءً، ماعدا يومي السبت والأحد حتى الساعة 11.15 مساءً.

معلومات عن دبي مول

بعد أن تعرفنا على أكواريوم دبي مول سنقدم لكم معلومات مهمة عن مول دبي والذي يعتبر من أشهر وأفضل مولات دبي ويقع هذا المول بالقرب من برج خليفة ويتميز بمساحته الكبيرة التي تبلغ 13 مليون قدم مربع.

حيث تم تصنيفه من بين أكبر المجمعات التجارية في العالم، ويضم  دبي مول الكثير من الأماكن المميزة و الأنشطة الترفيهية مثل المطاعم والمقاهي والكافيهات بالإضافة إلى المتاجر والمحلات التي تقدم أشهر الماركات العالمية.

ويعتبر هذا المبنى الفخم والذي يقع ضمن مجمع برج خليفة من أشهر الوجهات السياحية، حيث يجذب مول دبي عدداً كبيراً من السياح والزوار العرب والأجانب يصل إلى ما يقارب 80 مليون شخص سنوياً، لذلك ننصحك عند زيارة إمارة دبي زيارة هذا المول الرائع.

خدمات دبي مول الألكترونية

ويوفر دبي مول الكثير من الخدمات الإلكترونية المميزة مثل تطبيق دبي مول الذي يمكن تحميله على الهاتف المحمول، والاستفادة من الخرائط التي يقدمها مع الكثير من المعلومات المهمة حول دبي مول.

بالإضافة إلى الأدلة الإلكترونية الموجودة في المبنى وشبكة WiFi المجانية التي تسمح للزوار بالتواصل واستخدام شبكات الإنترنت.

الأنشطة المتوفرة في  دبي مول

يوفر مول دبي مجموعة متنوعة من الأنشطة، وهي كالآتي:

  • التسوق: يضم مول دبي مجموعة من المحلات التجارية المميزة التي تقدم العديد من الملابس والأحذية المقدمة من أفخم وأشهر الماركات العالمية.
  • المطاعم والكافيهات: يضم مول دبي الكثير من المطاعم، التي تقدم أشهى المأكولات والأطباق المشهورة عالمياً، والتي تتميز بأجمل إطلالة على نافورة دبي الراقصة.
  • أكواريوم دبي مول: ويتيح هذا المكان الرائع للزوار خوض مغامرات شيقة مثل مراقبة أسماك القرش وإطعام أسماك الراي ورؤيتها عن قرب بالإضافة إلى أنشطة الغوص المميزة التي يقدمها أكواريوم دبي مول.
  • ريل سينما: يحتوي مول دبي أيضاً على هذه السينما المميزة بمساحتها الكبيرة، وتقديمها لأشهر الأفلام الأجنبية والعربية الحديثة.

أفضل الفنادق القريبة من أكواريوم دبي مول

سنذكر لكم أسماء أفضل الفنادق القريبة من أكواريوم دبي مول وهي كالتالي: 

فندق روف داون تاون دبي

يعتبر هذا الفندق من أشهر فنادق دبي ويتميز بموقعه الرائع، حيث يقع وسط منطقة بر دبي بالقرب من النافورة، ويحتوي هذا الفندق على غرف رائعة ونظيفة بالإضافة إلى الأجنحة العائلية الراقية والمرافق المائية.

وحصل هذا الفندق على تقييمات رائعة جداً من قبل عملائه الذين أبدوا إعجابهم بنظافة المكان والخدمة الجيدة والتعاون من قبل طاقم العمل بشكل ممتاز.

فندق دبي مول التاج

وهو من الفنادق الراقية القريبة جداً من أكواريوم دبي مول ويتمتع هذا الفندق بعدة مميزات رائعة، مثل الأجنحة الخاصة للشخصيات المشهورة والأجنحة المزينة للعروسين، كما يوفر هذا الفندق غرف خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى صالة الألعاب الرياضية وخدمات النقل السريعة، وحصل الفندق على إعجاب النزلاء الذين قدموا آراء إيجابية عن خدمات الفندق بشكل عام والنظافة والتعقيم وحسن الإستقبال.

فندق روضة المروج دبي

عند الحديث عن أهم الفنادق القريبة من أكواريوم دبي مول لا بد من ذكر فندق روضة المروج، ويتميز هذا الفندق بموقعه الرائع والأنشطة المتنوعة التي يقدمها مثل الخدمات التجميلية وصالة اللياقة البدنية والنادي الليلي.

كما يوفر فندق روضة المروج مسابح الماء الباردة والدافئة والجاكوزي أيضًا، ويحظى هذا الفندق بشهرة واسعة وإقبال كبير من قبل السياح، بالإضافة إلى التقييمات المرتفعة حول نظافة الفندق وخدمته الممتازة وموقعه الاستراتيجي.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية الحديث عن أكواريوم دبي مول الذي يعتبر من أهم الوجهات السياحية وأكثرها جذباً للسياح والزوار من كافة أنحاء العالم. نتمنى أن ينال المقال استحسانكم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى