دليل العاب دبي مول : أسعار التذاكر، الألعاب، الأنشطة

إن العاب دبي مول تأخذك إلى عالم غير محدود من الإثارة والتشويق بصحبة الأسرة أو الأصدقاء، حيث يمكنكم اكتشاف عالم هستيريا المرعب أو الانطلاق في جولة استكشافية في نفق الأكواريوم.

ولا تفوتوا حديقة الواقع الافتراضي التي تمتلك سحرًا لا ينتهي، فتابعونا في جولة سريعة لمعرفة مزيد من التفاصيل حول منطقة الالعاب في دبي مول ومواعيد العمل بها.

نبذة عن منطقة العاب دبي مول

تعتبر منطقة العاب دبي مول أحد أهم عوامل الجذب السياحي لدى كثير من الزوار ، حيث تمتاز بالتنوع الهائل الذي يجعلها مناسبة للعوائل أو مجموعات الأصدقاء من محبي ألعاب الإثارة أو القفز والحركة.

فإذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام يمكنك الآن الاستمتاع بأحدث العروض السينمائية من خلال 22 شاشة عرض، أما إذا كنت تُفضل الانطلاق في الساحات فارتدِ زلاجتّك الآن، واحصل على جلسة ترفيهية داخل حلبة التزلج.

هذا بخلاف توفير تجربة تسوق ممتعة من خلال ضم أكثر من 1200 متجر من محلات دبي مول بالقرب من تلك المنطقة.

ليس هذا فحسب، بل ويمتلك المول أيضًا إطلالة بانورامية على برج خليفة؛ مما يساعد على التقاط أفضل الصور التذكارية عند الانتهاء من زيارة منطقة العاب دبي مول؛ وبالتالي تضمن قضاء أوقات ممتعة، بالإضافة إلى منطقة Food  Court ؛ وبالتالي أنت لست في حاجة إلى إحضار طعامك وشرابك معك من إحدى مطاعم دبي مول أثناء اللعب.

وجهات دبي مول ترفيه للاطفال

إليكم أفضل الوجهات الترفيهية في Dubai Mall التي تضم عدد لا حصر له من أمتع العاب دبي مول فيما يلي:

كيدزانيا 

كيدزانيا
كيدزانيا

تعتبر كيدزانيا دبي واحدة من أشهر المدن الترفيهية التي تمتد على مساحة تصل إلى 7 آلاف متر مربع، بحيث تتضمن عددًا من الأنشطة المتنوعة التي تناسب الأطفال بدايةً من عامين وحتى فترة المراهقة.

إذ تتضمن كيدزانيا أروع العاب دبي مول التي يصل عددها إلى 60 لعبة تحاكي الواقع، وفي نفس الوقت تساعد الأطفال على اكتساب بعض المهارات الحياتية، بدايةً من الحرف اليدوية وحتى المهن التي تعتمد على تقنيات تكنولوجية متطورة.

فنجد مثلًا مدينة إطفاء مصغرة يتم من خلالها التعامل مع الحرائق، كما نجد وسائل المواصلات ومنطقة مطارات بالإضافة إلى مسرح صغير؛ حتى يُظهر الأطفال مهاراتهم في التمثيل، هذا بخلاف عالم الفضاء المُصغر الذي يعتمد على المجموعة الشمسية والأقمار، وكذلك المكوك.

لا تقف kidzania عند ذلك الحد، لكنها تشمل أيضًا استديوهات إعلامية متكاملة؛ مما جعلها ضمن قائمة أفضل اماكن ترفيه دبي مول، حيث تتيح للأطفال الوقوف أمام عدسة الكاميرا وإعداد تقارير للنشرات الإخبارية بالإضافة إلى تصوير مقاطع قصيرة؛ حتى يتم بثها عبر تلفزيون المدينة.

تذاكر دخول كيدزانيا 

أما عن متوسط أسعار تذاكر العاب دبي مول كيدزانيا فهي تختلف بحسب الفئة، فنجد مثلًا تذكرة الأطفال بين عامين وحتى ثلاثة أعوام تصل إلى 110 درهم، أما عن التذاكر الاقتصادية من 4 إلى 16 عام فتصل إلى 195 درهم، أما عن تذاكر البريميوم لنفس الفئة تصل إلى 260 درهم.

بالنسبة إلى تذاكر البالغين أكبر من 17 عام فهي تصل إلى 80 درهم، أما عن بطاقة الدخول الذهبية فهي تتيح لحاملها الدخول يوميًا على مدار العام حسب رغبة الأطفال بدايةً من 4 وحتى 16 عام.

كما يتم الحصول على نسبة خصم تصل إلى 15% عند إقامة حفل عيد الميلاد أو عند شراء أي من المنتجات التجارية في المدينة وذلك بسعر 1999 درهم، لكن يجب العلم أن تلك البطاقة لا تشمل فعاليات دبي مول للاطفال أو المعسكرات الصيفية.

معلومات التواصل مع كيدزانيا

إذا كنت ترغب في زيارة كيدزانيا التي تضم أفضل العاب دبي مول، فهي تقع في الطابق الثاني – بالقرب من السينما – المركز المالي.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً.

دبي داينو

دبي داينو
دبي داينو

دبي داينو هي عبارة عن مزار تاريخي يتواجد في ردهة دبي مول أشهر مولات دبي وخاصةً قاعة جراند أتريوم، حيث يتضمن أول هيكل عظمي فريد من نوعه لأحد الديناصورات التي تنتمي إلى فصيلة “ديبلودوكوس لونجوس”، حيث يبلغ طوله حوالي 24 متر وارتفاعه يصل إلى حوالي 7 أمتار.

علاوةً على هذا، فإن حوالي 90% من عظام الديناصور حقيقية، ويعود تاريخها لأكثر من 150 مليون عام، وذلك بعد أن تم اكتشافه في ولاية وايومنغ الأمريكية، ويعتبر هيكل داينو أحد اماكن الترفيه في دبي مول التي يقصدها مئات الزوار يوميًا.

وتجدر الإشارة إلى أن تسمية Dino Dubai بذلك الاسم جاءت بعد إجراء مسابقة محلية اشترك فيها مئات الأشخاص؛ حتى يتم طرح اسم مناسب يربط بين المكان والهيكل، وفي نفس الوقت يثير أذهان الزوار؛ لذلك وقع الاختيار على اسم دبي داينو.

معلومات التواصل مع دبي داينو 

يقع دبي داينو في منطقة الداون تاون داخل المول.

مواعيد العمل: يوميًا على مدار الـ 24 ساعة ما عدا يوم الاثنين يعمل من الساعة 10 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 971800382246255+.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية
دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

تُعد حديقة الحيوانات المائية والاكواريوم أشهر اماكن الترفيه في دبي مول؛ وذلك نظرًا لما تتضمنه من أنشطة تعليمية، وأخرى استكشافية ممتعة تناسب كافة الأعمار، فنجد به حوض السمك الضخم الذي تبلغ سعته حوالي 10 مليون لتر، أما عن الطول فهو يصل إلى 50 متر والارتفاع 11 متر.

كما يضم عددًا هائلًا من الأسماك الملونة النادرة بخلاف أسماك القرش، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة أو العاب دبي مول الموجودة في الحوض، والتي تتمثل في أخذ جولة بالقارب الزجاجي ويمكن كذلك الغوص؛ من أجل مشاهدة أسماك القرش عن قرب وتقديم الطعام لهم.

أما عن نفق دبي أكواريوم فهو يقع على عمق 11 متر تحت الأرض وطوله يصل إلى 48 متر، حيث يمنحك الفرصة في مشاهدة الأسماك بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى رؤية الغواصين أثناء جولاتهم الاستكشافية.

ليس هذا فحسب، بل ونجد حديقة الحيوانات المائية التي تُعد أفضل منطقة العاب ترفيهية في دبي؛ وذلك يعود إلى توافر ثلا مناطق بيئية بها تتمثل في الشاطئ الصخري والمحيط بالإضافة إلى الغابات المطيرة، حيث تتضمن تلك الحديقة الكثير من الحيوانات البرية والبحرية النادرة.

معلومات التواصل مع اكواريوم دبي

تقع اكواريوم دبي التي تضم أمتع العاب دبي مول في منطقة الداون تاون داخل المول.

مواعيد العمل: من الاثنين إلى الجمعة بدايةً من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:15 مساءً، ويومي السبت والأحد تستمر حتى الساعة 11:15 مساءً.

رقم الهاتف: 971800382246255+.

ترامبو إكستريم

ترامبو إكستريم
ترامبو إكستريم

ترامبو اكستريم هي أفضل منطقة العاب للاطفال في دبي مول وأكثرها تميزًا على الإطلاق، حيث تضم عددًا كبيرًا من المنصات المطاطية التي تساعد على القفز والتسلق، كما تضم أكثر من 16 نشاط ترفيهي متنوع يناسب كل أفراد الأسرة، ويسمح لهم بقضاء أوقات ممتعة.

فنجد مثلًا لعبة الكهف التي تعتبر أفضل العاب اطفال دبي مول في Trampo Extreme والتي هي عبارة عن أطول كهف صناعي في العالم، كما نجد أيضًا لعبة الوسائد الهوائية، والمشي على الحبل، وحوض الكرات.

ليس هذا فحسب، بل ويمكنكم أيضًا الاستمتاع بالكثير من العاب دبي مول الترفيهية الأخرى مثل أرجوحة البهلوان التي تستعرض مهارات الأطفال محبي لعبة الجمباز، كما يقدم أيضًا منطقة Foam Bit التي يتم من خلالها القفز على مكعبات الفلين.

كما يمكنكم قضاء أوقات لا تُنسى بصحبة الأصدقاء من خلال لعب كرة السلة أعلى منصات الترامبولين، هذا بخلاف ملعب الدوج بول، وكذلك مسبح مكعبات الاسفنج، وتسلق الجدار بخلاف حرب العوارض الاسفنجية.

حيث تأتي تلك الألعاب الممتعة وسط مؤثرات صوتية وضوئية تضاعف من حسّ الإثارة والتشويق فضلًا عن مراعاة معايير الأمن والسلامة.

أسعار تذاكر ترامبو اكستريم 

أما عن تذاكر العاب دبي مول المتوفرة داخل ترامبو اكستريم، فهي كالآتي:

  • باقة لمدة ساعة كاملة تتضمن قفز وتسلق تبدأ من 100 درهم إماراتي وعند إضافة ساعة يتم دفع 85 درهم، بل ويمكن قضاء اليوم بـ 240 درهم فقط.
  • باقة للقفز فقط بسعر 85 درهم وعند إضافة ساعة يتم دفع 75 درهم، كما يمكن دفع 210 درهم لليوم كاملًا.
  • الاستمتاع بلعبة دروب آند شوب بسعر 35 درهم للساعة على أن يكون طول الطفل أكثر من 110 درهم.

معلومات التواصل مع ترامبو اكستريم

يمكنكم الاستمتاع بأفضل العاب دبي مول الموجودة في ترامبو اكستريم عند الصعود إلى الطابق العاشر؛ لأنكم ستجدونها بالقرب من ريل سينما.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدايةً من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، أما يومي الجمعة والسبت فيستمر العمل حتى الساعة 11:00 مساءً.

رقم الهاتف: 97145804411+.

حديقة الواقع الافتراضي

حديقة الواقع الافتراضي
حديقة الواقع الافتراضي

تم إطلاق حديقة الواقع الافتراضي أو الـ Virtual Reality Park عام 2018 من قبل شركة إعمار العقارية، بحيث تتضمن الكثير من المغامرات في عوالم خيالية تثير البهجة والإثارة في نفوس الزوار؛ مما جعلها أفضل اماكن ألعاب في دبي للكبار في وقتنا الحالي.

شغلت فيرتشوال رياليتي بارك دبي مول طابقين على مساحة تخطت الـ 6500 متر مربع بواقع 30 لعبة متنوعة، كما تتضمن شاشة منحنية في مدخل الحديقة بزاوية تصل إلى 90 درجة، بل وتمتلك مجسم معلق لبرج خليفة مقلوبًا رأسًا على عقب، أما عن أشهر العاب دبي مول المتواجدة في حديقة V.R فهي كالآتي:

لعبة دبي درون

يمكنك التحليق في السماء، وقضاء أوقات ممتعة من خلال استقلال طائرة بمفردك، والانطلاق وسط الطائرات في أجواء حماسية مميزة.

الدراجات الهوائية 

تأخذك منصة الدراجات الهوائية أو ماچيك بايك في رحلة جديدة تستكشف من خلالها عوالم جديدة بصحبة أسرتك أو أصدقائك، فهي من أفضل وأمتع العاب دبي مول.

سيارات التصادم

تعتبر سيارات التصادم أو عالم دريفتر أفضل العاب اطفال في دبي مول؛ وذلك يعود إلى الأجواء الحماسية التي تتضمنها تلك اللعبة لا سيما إذا تم مشاركتها مع الأهل والأصدقاء.

برج دروب

هل جربت من قبل شعور السقوط من أعلى البرج؟ هل تشعر بالإثارة والفضول؟ إذا كانت أغلب إجاباتك بنعم، فيمكنك الآن الاستمتاع بلعبة برج دروب التي تحبس الأنفاس، وتجعلك تعيش مغامرة حقيقة من خلال السقوط من أعلى البرج في عالم خيالي.

سباق السيارات

من منّا لا يعشق سباقات السيارات، ويرغب في الدخول إلى مضمار حلبة السباق لكي يحظى بالمركز الأول، حيث تضمن لك حديقة فيرتشوال ريالتي تلك الحالة، كل ما عليك هو الاستعداد وربط حزام الأمان.

أسعار تذاكر حديقة الواقع الافتراضي 

تختلف أسعار حديقة الواقع الافتراضي بحسب عدد الألعاب، فنجد مثلًا التذكرة بسعر 200 درهم تتضمن 75 لعبة، بينما التذكرة فئة الـ 300 درهم تمكن حاملها من الاستمتاع بـ 125 لعبة.

في حال دفع 400 درهم، فإنه يتم الحصول على تذكرة تكفي ممارسة 180 لعبة، بينما التذكرة فئة الـ 500 درهم يصل عدد الألعاب بها إلى 250 لعبة.

ليس هذا فحسب، بل وتوجد أيضًا تذاكر العاب في دبي مول تمكن الزوار من دخول منطقة كيدزانيا مجانًا، والاستمتاع بـ 75 لعبة في حديقة الواقع الافتراضي، وذلك بسعر 350 درهم.

معلومات التواصل مع الحديقة الافتراضية

تقع حديقة الواقع الافتراضي في منطقة الداون تاون داخل المول.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الأربعاء بدايةً من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، ومن الخميس وحتى السبت تستمر حتى الساعة 12:00 صباحًا.

رقم الهاتف: 971800382246255+.

هيستيريا

هيستيريا
هيستيريا

تُعد هيستيريا دبي مول أشهر وجهات الرعب والإثارة في دولة الإمارات، حيث تتألف من 15 غرفة مسكونة تسرد قصة رعب قائمة بذاتها، وكأنك تعيش وسط أجواء أفلام هوليوود المرعبة لمدة 10 دقائق كاملة، بحيث يسمح لأربعة أشخاص فقط دخول الغرفة، وقد يصل الأمر إلى 6 أشخاص إذا كانوا مرافقين.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة هستيريا لا تناسب أصحاب القلوب الضعيفة أو الذين يعانون من أمراض عضوية مزمنة، كما ينصح أيضًا بعدم دخول الحوامل، أو الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الأماكن المغلقة، أو مرضى ضغط الدم المرتفع، ودون الـ 16 عام؛ لذا فهي تعتبر منطقة ألعاب دبي مول للكبار فقط محبي أفلام الرعب والتشويق.

اسعار تذاكر هستيريا دبي مول

بالنسبة إلى أسعار تذاكر مدينة هستيريا فهي تصل إلى 105 درهم، كما يمكن حجز تلك التذاكر من قبل الموقع الإلكتروني الخاص بالمدينة عن أو من خلال شباك التذاكر في منطقة العاب دبي مول في الطابق الثاني بجوار متجر ليغو وسينما ريل.

معلومات التواصل مع هستيريا

يمكنك زيارة مدينة هستيريا في المواعيد التالية:-

  • من الاثنين إلى الخميس بدايةً من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً.
  • من الجمعة إلى السبت تستمر حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 971522230966+.

سيجا ريبابليك

سيجا ريبابليك
سيجا ريبابليك

يمكنك اصطحاب أسرتك الآن وزيارة أشهر أماكن ألعاب للاطفال في دبي مول، وهي مدينة سيجا ريبابليك التي تم بناؤها على مساحة بلغت 76 ألف متر مربع، والتي تم تطويرها من قبل شركة إعمار العقارية بالتعاون مع شركة سيجا اليابانية.

تضم Sega Republic أكثر من 250 لعبة مثيرة وممتعة تناسب مختلف الفئات العمرية، فنجد مثلًا ألعاب الحركة والنشاط، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو التي تتطلب تركيز ذهني مضاعف.

هذا بخلاف الألعاب الكهربائية التي تناسب الكبار والصغار على حدٍ سواء، فنجد أبرز تلك الألعاب متمثلة في الآتي:

متاهة الليزر Lazeraza

تنال تلك اللعبة إعجاب شريحة كبيرة من الزوار، حيث تساعد على تنشيط المهارات الحركية والذهنية، وذلك من خلال العبور عبر خطوط الليزر المتعارضة خلال فترة زمنية محددة.

لعبة إكس كلون Xyclone

يمكنك الانطلاق للأعلى من خلال أحد الصواريخ الحلزونية التي تأخذك إلى عالم آخر بصحبة 16 فرد؛ مما يضاعف من إفراز الأدرينالين في الجسم.

ليس هذا فحسب، بل وتضم مدينة الملاهي في دبي مول أيضًا عددًا من الألعاب الترفيهية الأخرى مثل الممر المتعرج، وسباق السيارات، وكذلك القطار الأفعواني، كما تتضمن أيضًا الكثير من الشخصيات الكرتونية مثل شخصية البطل سونيك صاحب سلسلة ألعاب فيديو سيجا الشهيرة.

أسعار تذاكر سيجا ريبابليك 

أما عن اسعار العاب دبي مول داخل مدينة سيجا ريبابليك فهي تختلف حسب كل لعبة، حيث تبدأ من 30 درهم، وقد تزيد حسب الوقت أو عدد مرات اللعب، كما توجد بطاقات تبدأ من 300 درهم تمكن حاملها من الاستمتاع بكافة الألعاب.

حلبة دبي للتزلج

حلبة دبي للتزلج
حلبة دبي للتزلج

يمكنك الاستمتاع بأجواء القطب الجليدي مع التقاط أفضل الصور التذكارية بصحبة الأهل والأصدقاء عند زيارة حلبة دبي للتزلج في دبي التي يصل طولها إلى 60 متر، أما عن العرض فهو يصل إلى 30 متر.

علاوةً على هذا، فإن حلبة التزلج تسمح بإقامة حفلات عيد الميلاد التي تتضمن تساقط الثلوج مع الأضواء الكلاسيكية الرائعة، كما تقدم أيضًا عددًا من الدورات التدريبية التي تناسب الأطفال والكبار.

على صعيدٍ آخر، نجد المدينة تقدم عروضًا مميزة على الجولات المدرسية، لكن يفضل أن يتم التواصل مع إدارة المول أولًا حتى يتم تحديد موعد مناسب للزيارة.

أسعار تذاكر حلبة التزلج

تبدأ أسعار تذاكر حلبة التزلج من 115 درهم، كما يمكن تأجير الخوذة بسعر 15 درهم، وعند الرغبة في استخدام عصا الهوكي فإنه يتم دفع 45 درهم.

معلومات التواصل مع حلبة دبي للتزلج

يمكن الاستمتاع بمنطقة العاب دبي مول والاستفادة من أنشطة حلبة التزلج طوال أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 مساءً.

رقم الهاتف: 971800382246255+.

العاب دبي مول هي وجهتك الأولى للاستمتاع بالعطلة الأسبوعية بصحبة العائلة أو الأصدقاء، حيث تضم كم هائل من الألعاب الترفيهية المتنوعة التي تجمع بين ألعاب الحركة، والإثارة، والنشاط الذهني التي تناسب كافة الأعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى