وجهات

أفضل مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

مدينة دبى … تلك المدينة الساحرة التى لا تنسى وتتميز بوجود العديد من الأماكن الساحرة والأكثر تميزا فى العالم وقد ساعد جو إمارة دبى الساحر وخصوصا فى الفترة ما بين أول أكتوبر حتى نهاية مايو فى إقامة العديد من المناطق المفتوحة التي تمكن زائري دبى من ممارسة التنزه والتسوق في الهواء الطلق وممارسة العديد من الأنشطة كالمشى والجرى وكان أيضا للأطفال نصيب من ذلك فأقيمت لهم الأماكن المخصصة للعبهم ومرحهم.

وإليك عزيزى القارئ أفضل 15 منطقة للتنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي.

■ بوليفارد محمد بن راشد:

مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

ويقع فى وسط مدينة دبى ويعتبر  أرقى منطقة بالعالم ويمتلئ بالمطاعم  والمقاهي العالمية الفاخرة ويمتاز بقربه تماما من دبي مول الأكبر والأشهر عالميا وتتوافر جولات seaway وإمكانية استئجار دراجات byky الهوائية وتم توفير كافة الخدمات للمترددين عليه من مواقف ومصليات ودورات مياه.

■ ذا بيتش the beach:

مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

ويقع مقابل “جميرا بيتش ريزيدنس” وهو من أكثر المواقع الشاطئية زيارة من رواد دبى حيث تتناغم فيه تأثيرات الهواء والبحر والسماء والرمال والنخيل فى سيمفونية رائعة قل أن تتواجد فى أى مكان فى العالم.

ويحتوي على صالات سينما ومطاعم والعديد من متاجر التجزئة كما يتوافر به (السوق) الزاخر بالعديد من المنتجات والمأكولات وكذلك مناطق ترفيه تحتوى على العاب seabreeze, splash pad ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال.

■ سيتي ووك city walk:

مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

حيث تجد الأسواق المغطاة وكذلك المعرضة للهواء الطلق وكذلك المطاعم والمقاهي والسينما والبوتيكات الراقية ويقع فى وسط مدينة دبى بالقرب من بوليفارد محمد بن راشد.

ومع التوسعة الأخيرة أصبح يحتوى على كم كبير جدا من المتاجر والمقاهي والمطاعم بالإضافة إلى فندق كما يتميز بأماكن ترفيهية للكبار والصغار على حد سواء.

■ ذا ووك the walk :

أفضل مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

وتحديدا فى منطقة مرسى دبى عند البحر يقع هذا الممشى الرائع والمتفرد والذى يضم الكثير من المقاهي والمطاعم والمتاجر وكذلك توجد أماكن مخصصة للأطفال كما يتميز بأبراجه البالغ عددها ستة وثلاثون برجا والتى تطل على البحر وعلى سوق الممشى.

■ ممشى المرسى – مرسى دبى marina walk :

أفضل مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

إن كنت تهوى منظر البحر واليخوت والمواكب فإن ذلك الممشى يتيح لك إطلالة أكثر من رائعة وانطلاقا من المرسى يمكنك تأجير الرحلات البحرية ويحتوي الممشى أيضا على كثير من المتاجر المتنوعة  والمقاهي المتميزة والمطاعم.

■ ذى فيستيفال سيتى :

أفضل مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

ويعرف أيضا  بـ ممشى مرسى فيستيفال سيتى ومن خلال سيرك فيه  تتمتع برؤية بانوراما لأبراج “شارع الشيخ زايد” وبرج خليفة ” ( أعلى برج فى العالم ) وتتوفر فى الممشى مطاعم ومقاهي ومن أشهر معالم المكان هو “فيستيفال سيتى مول” حقا سوف تشعر بالتميز لوجودك فى هذا المكان.

■ ممشى  أبراج بحيرات جميرا:

أفضل مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

وفى منطقة أبراج بحيرات جميرا تقبع بحيرتان كبيرتان وحديقة واسعة تطل عليهم الأبراج العالية يقع هذا الممشى المتميز بالهدوء و بتوافر العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر المميزة حيث يتجلى فى هذا المكان سحر مدينة جميرا الرائعة.

■ بوكس بارك:

مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

حيث تلمح المفهوم الياباني يسود فى التصميم مستخدما حاويات التخزين containers فى  التكوينات البنائية وتلمس سيادة الطابع الصناعي فى الإطار العام حيث يطغى هناك شعورا مختلفا تماما وستمر بتجربة  جديدة كليا كما يمكنك أن تستمتع بالعديد من أنواع الأطعمة وكذلك أن تستمتع بالتسوق بلا حدود.

■ باي أفينيو-الخليج التجارى:

حديقة جميلة متناسقة مع مضمار للمشى يحوطها من الجانبين عدد لا نهائى من المطاعم والمتاجر وذلك هو ما يميز باي أفينيو مع توفر منطقة لألعاب الأطفال كما تتميز تلك المنطقة بوجود معلم سياحى ومواجهة سياحية بارزة وهو مركز باي أفينيو والذى يحتوى على 64 متجرا متخصصا فى بيع بضائع الموضة والمجوهرات وأدوات العناية الشخصية فلا تدع فرصة  زيارته تفوتك.

■ ممشى قناة دبي المائية:

مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

تمتد قناة دبى مسافة أكثر من ثلاث كيلومترات حيث يمتد معها ممشى غير مسبوق  حيث يتوفر لممارسي الرياضة والجري بيئة رائعة مع إمكانية التطلع إلى السفن العابرة فى منظر جميل لا يقارن كما يحتوي على خمسة معابر تمكن المشاه من الوصول إلى تقاطعات الشوارع الرئيسية وهو فى حد ذاته تجربة فريدة فلا تفوتك.

■ حي دبى للتصميم:

مناطق التنزه والتسوق فى الهواء الطلق فى دبي

وهو مخصص لعالم الأزياء والموضة ويستهدف توفير منافذ بيع لأكثر من نصف شركات البيع العالمية

الكبرى حيث إبداع التصميم وتميز الأجواء يمكنك أن تقضي أروع الأوقات بصحبة من تشاء متجولا بين المطاعم والبوتيكات والممرات مسجلا أروع الذكريات.

■ ممشى السيف:

يمتد على مسافة 1.8 كيلو متر وهو مخصص تماما للمشاة ويقع على ضفاف “خور دبي” حيث يمكن للمشاة عبره التعرف على الثقافات المحلية من خلال تعدد التصاميم بدبى والتى تجمع بين الأصالة والمعاصرة فى مزيج لا تجده أبدا إلا فى” دبي”.

■ ممشى كايت بيتش:

يقع بكورنيش جميرا ويضم أنواعا مختلفة من عربات الطعام والأكشاك التي تقدم مأكولات شهية فى جو مفتوح خلاب مع مسارات للمشي والدراجات الهوائية ومناطق مخصصة للألعاب الرياضية… ابتسم فأنت فى مدينة جميرا المدهشة.

■ ممشى مراسى الخليج التجارى:

يوفر امتداد قناة دبي المائية والبالغ طوله اثنا عشر كيلومترا أطول متنزها سياحيا على مياه دبى وانت إذ تتجول داخل هذا المتنزه  تحس بمدى عظمة دبى وكيف أنها متفردة لا شبيه لها.

■ مدينة جميرا:

إنها فينيسيا العرب وقد حصلت عن جدارة تلك التسمية فهي مدينة رائعة تتميز بمبانيها الجميلة وجداولها المائية التي تحتضن تلك المباني وتحتوي على منتجعات غاية فى الرقى جعلها مزارا مهما للسياح من كل أنحاء العالم.

ونرجو أن نكون قد نجحنا فى نقل الصورة أليك بشكل يتناسب مع جمالها ولكن من المؤكد أن المعاينة تختلف كثيرا…

مواضيع قد تهمك أيضا عن السياحة في دبي:-

أفضل 10 مولات في دبي
أفضل مطاعم المندي في دبي
اهم الاماكن السياحية في دبي
أفضل 10 مقاهي في دبي
أفضل ستة فنادق رخيصة فى دبى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى