أفضل 6 اماكن سياحية في دبي ليلاً نرشحها لك

تجذب اماكن سياحية في دبي ليلاً الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب غنى هذه الأماكن بالمعالم المميزة والنشاطات والفعاليات المثيرة التي تجمع بين التراث والتطور، فإذا كنت تتسائل اين تذهب هذا المساء في دبي سنذهب معاً في جولة ممتعة للتعرف على أجمل أماكن الحياة الليلية في دبي.

افضل اماكن سياحية في دبي ليلاً

تكثر الأماكن المناسبة لزيارتها ليلاً في دبي والتي تجعل من دبي في الليل أحد أجمل المدن المفعمة بالنشاطات والفعاليات، مما يساهم في تعزيز السياحة في دبي، وفيما يلي أهم اماكن سياحية في دبي ليلاً: 

برج خليفة

مما لا شك فيه أن برج خليفة يتصدر قائمة أجمل اماكن ليلية في دبي، حيث يعتبر من أشهر معالم دبي السياحية بطول 828 متراً و 163 طابق ليكون من أطول ناطحات السحاب في العالم.

كما يتميز البرج بتصميم معماري مميز بشكل زهرة هيمنوكاليس تجعله أحد أهم مقومات السياحة في دبي، كما يكسو البرج 26 ألف لوح زجاجي عاكس.

يمكن للسياح رؤية كامل معامل وشواطئ دبي من شرفة البرج، كما يوجد على سطحه مسبح ذا روف توب الذي يعد أعلى مسبح على سطح الأرض، مع ردهة مجهزة بكامل سبل الراحة والترفيه.

يتضمن البرج أيضاً أعلى مسجد في العالم بالإضافة إلى مراكز تسوق وفنادق ومطاعم تعتبر من أفخم اماكن سياحية في دبي في الليل مع وجود حديقة محيطة بالبرج تحتوي على نوافير ومناظر طبيعية مميزة.

نافورة دبي

إذا كنت تبحث عن اماكن ليلية في دبي تبهرك من روعتها، فعليك مشاهدة عروض نافورة دبي الراقصة، سواء عبر جولة بالقارب أو عن الجسر المقابل لها، كما يمكنك التمتع بمشاهدة العروض المائية مع الموسيقى.

الموقع: مدينة مهرجان دبي – دبي فيستيفال سيتي – دبي.

نافورة دبي
نافورة دبي

دبي أكواريوم

بلا شك أن دبي أكواريوم واحدة من افضل الاماكن في دبي ليلا خاصةً وأنه من أكبر الحدائق المائية في العالم مع ما يزيد عن 33000 كائن مائي وسط دبي مول أشهر مراكز التسوق في دبي.

يتضمن أكواريوم دبي عدة اماكن سياحية في دبي ليلاً تضمن المتعة والتسلية تشمل حوض السمك العملاق في الطابق الأول ونفق الأكواريوم تحت الأرض بالإضافة إلى حديقة الحيوانات المائية التي تشغل الطابق الثاني.

يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المميزة في هذا المعلم الذي يعد من أجمل أماكن الحياة الليلية في دبي ومن هذه النشاطات الغوص في حوض الأسماك وإطعام الحيوانات البحرية أو التمتع بمشاهدتها من النفق، بالإضافة إلى مغامرات حديقة الحيوانات ومن أبرزها اللعب مع البطاريق ومشاهدة التماسيح.

الموقع: وسط مدينة دبي.

رقم الهاتف: 971800382246255+

ممشى دبي مارينا 

يعد ممشى دبي مارينا من أجمل اماكن سياحية في دبي ليلاً فهو ممشى مرصوف بأشجار النخيل بإطلالة مائية مبهرة على امتداد 7 كيلومترات تمكنك من رؤية السفن واليخوت الضخمة في الليل وجمال انعكاس أضواء المدينة على الماء.

كما يعد مكان مثالي للتجول والاستمتاع برؤية الأبراج الضخمة وناطحات السحاب المبهرة ذات التصاميم المعمارية الفريدة في دبي.

يضم الممشى عددًا كبيرا من المقاهي والمطاعم على جوانبه لأخذ استراحة العشاء وتناول أشهى الأطباق أو الاستمتاع بمشروبك المفضل، كما يوجد بالقرب من ممشى دبي مارينا الكثير من الفنادق الفخمة.

ممشى دبي مارينا
ممشى دبي مارينا

سكي دبي

يندرج سكاي دبي أو كما يطلق عليه مدينة الثلج ضمن اماكن سياحية في دبي ليلاً، فهو من أكبر المجمعات الترفيهية الثلجية على مستوى العالم، والمدهش أنه رغم ارتفاع الحرارة في دبي فيمتلئ هذا المعلم بثلج حقيقي على مساحة 22.5 ألف متر مربع وبدرجة حرارة -4 تحت الصفر حتى في فصل الصيف.

يوفر سكاي دبي إمكانية ممارسة رياضة التزلج في دبي بالليل، بالإضافة للعديد من الأنشطة الأخرى كاللعب بالكرات الثلجية واللعب بسيارات التصادم، ومقابلة البطاريق بالإضافة إلى المشي في الممرات الثلجية.

يسمح لمختلف الفئات العمرية الدخول إلى مدينة الثلج، وتجدر الملاحظة أن سكاي دبي خيار رائع إذا كنت تتساءل اين تذهب هذا المساء في دبي مع أطفالك حيث تخصص للأطفال مناطق وألعاب مثل ملعب جرافة الثلج ولعبة التزلج على الإطارات بالإضافة لتقديم كوب شوكولاته ساخن مجاني للجميع.

الموقع: يقع سكاي دبي في مول الإمارات ضمن شارع الشيخ زايد – البرشاء.

رقم الهاتف: 97144094000+

دار دبي للأوبرا

هل تفكر اين تذهب هذا المساء في دبي؟؟ نقترح لك دار أوبرا دبي فهو خيار لن تندم عليه، حيث تتميز أنها معلم سياحي وثقافي بتصميم فريد على شكل قارب شراعي ضخم مع ديكور فخم من الخشب والزجاج والأحجار الكريمة.

يقسم الدار إلى مسرحين أحدهما داخلي والآخر خارجي مع متحف وصالة كبيرة وفندق، وتقام في دار الأوبرا طوال السنة عروض غنائية ومسرحية وعروض باليه وحفلات محلية وعالمية.

يزيد تميز دار الأوبرا بموقعها المتميز في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد قرب أشهر الاماكن في دبي في الليل السياحية والترفيهية.

الموقع: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد – وسط مدينة دبي.

رقم الهاتف: 97144408888+.

دار دبي للأوبرا
دار دبي للأوبرا

برج العرب

يعد برج العرب من أشهر أماكن سياحية في دبي ليلاً نظراً لفخامته وتميزه على مستوى العالم، ويبلغ طول البرج 321 متر وله شكل الشراع، حيث يعيش السياح أجواء لا تنسى بدءً من الاستقبال الفخم إلى الخدمات والمرافق والأنشطة المتكاملة على أعلى مستوى.

يتضمن البرج 6 مطاعم عالمية وكافيهات تعد من أفضل اماكن سياحية في دبي ليلاً، بالإضافة إلى أجنحة فخمة وملكية، ومنتجعات صحية توفر مسابح مميزة وجاكوزي وخدمات التدليك والسبا وغيرهم، كما يمتاز البرج بإطلالته على  أحد أجمل شواطئ السياحة الليلية في دبي.

وتجدر الملاحظة أن البرج ينظم جولات سياحية إلى عدة اماكن سياحية في دبي في الليل مثل وايلد واي وخور دبي.

الموقع: ام سقيم 3 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

رقم الهاتف: 97143017777+

برواز دبي

برواز دبي هو نصب تذكاري ويعتبر عجيبة من عجائب التصميم المعماري وأحد أجمل اماكن سياحية ليلية في دبي حيث أنه على شكل برواز عملاق يمتد على طول 95 متر بارتفاع 150 متر مقسم إلى 48 طابق، مصنوع من الزجاج والاسمنت والفولاذ ومغطى باللون الذهبي المميز. 

يوفر البرواز نشاطات ثقافية وترفيهية تجعله أجمل أماكن سياحية في دبي ليلاً حيث يضم معارض تبرز تاريخ الإمارات وتطلعات مستقبلها ويتزين باللوحات الإلكترونية والأفلام الشيقة عن الإمارات، مع أكثر المؤثرات البصرية حداثة وتطور.

يمكن رؤية أجمل اماكن ليلية في دبي من قمة البرواز حيث الأرضية الزجاجية والتصاميم الفريدة التي يتم الصعود لها عبر المصاعد ضمن أحد الضلعين الذهبيين للبرواز.

الموقع: حديقة زعيبل في منطقة الكفاف.

رقم الهاتف: 971800900+

برواز دبي
برواز دبي

سيتي ووك دبي

عندما تبحث عن أميز اسماء الاماكن في دبي في الليل والتي تتضمن عدة نشاطات بالتأكيد ستجد سيتي ووك دبي خيار مثالي، حيث يتميز بفن الشوارع الذي يملأ جدرانه برسومات لفنانين مشهورين مثل بليك لو رات وإين، كما يتضمن قائمة من المطاعم والكافيهات ومراكز التسوق.

يتضمن سيتي ووك عدد من الأماكن المناسبة لزيارتها ليلاً في دبي ومنها ذا جرين بلانت وهو مركز يتضمن الآلاف من الحيوانات والنباتات، ومنطقة نو وي اوت حيث غرف الألغاز المليئة بالمغامرات، بالإضافة نادي الأطفال لا لا لاند الذي يتضمن العديد من النشاطات الممتعة للأطفال.

الموقع: شارع الصفا في منطقة الوصل.

سوق جيمرا

يعتبر سوق جيمرا في مقدمة اماكن سياحية في دبي في الليل التي تجمع التسويق والترفيه والتراث في نفس المكان، ويتميز هذا السوق بأزقة متعرجة مليئة بمتاجر البهارات والعطور بالإضافة إلى محلات الملابس والأدوات المنزلية والتحف والهدايا التذكارية.

كما يعد سوق جيمرا أحد أماكن الحياة الليلية في دبي، حيث المطاعم والمقاهي الفاخرة المشهورة بطعامها الشهي وأجوائها المميزة ومن أبرزها مطعم تراتوريا توسكانا للأطباق الايطالية الشهية ومطعم المكان حيث الأجواء التقليدية الفاخرة والمثلجات اللذيذة لدى جيلاتو ديفينو وغيرها الكثير.

إذا قمت بزيارة السوق فلا تنسى الاستمتاع بجولة العبارة التي تعتبر من اماكن سياحية في دبي ليلاً الممتع حيث ستركب قارب إماراتي والتمتع بمشاهدة معالم السوق عبر جولة مائية ضمن مسارات متعرجة لمسافة 5 كيلو متر.

الموقع: شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – الصفوح 1 – دبي.

رقم الهاتف: 97143668888+

سوق جيمرا
سوق جيمرا

رحلات السفاري الصحراوية 

توفر الصحراء العربية في دبي واحة من الجمال والهدوء تساعد في القيام بالعديد من النشاطات مثل التزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية وغيرها، إلى جانب حفلات الشواء والفنون الراقصة وأجواء الجلسات الثقافية.

كما أن المعسكرات الصحراوية مثل معسكر سفاري اتلانتا وأويسيس بالم السياحية ومخيم البدو وفعالياتها المميزة تجعل صحراء دبي أجمل اماكن سياحية في دبي ليلاً.

خور دبي 

يتصدر خور دبي قائمة أهم اماكن سياحية في دبي ليلاً فهو من أكثر المواقع السياحية جمالاً، حيث إنه لسان بحري شبيه بالنهر يبلغ طوله 15 كيلو متر يقسم مدينة دبي إلى قسمين الديرة والبر.

يمكنك من خلال زيارته خوض تجربة رحلة بحرية لا تنسى على متن قارب خشبي يدوي الصنع والاستمتاع بمشاهدة مباني دبي من الماء ليلًا وجمال انعكاس أضوائها على الماء.

يمكن أيضًا القيام بجولة في الخور والمشي على الكورنيش لمشاهدة معالم دبي السياحية، وقضاء أوقات ممتعة في مطاعم مرسى خور دبي التي تمتاز بالإطلالة المذهلة.

خور دبي 
خور دبي

أسواق الذهب والتوابل

تعد أسواق الذهب والتوابل إحدى خيارات التسوق الفريدة الموجودة في دبي مول الذي ينبض بالحياة وبالتالي تعد أحد أشهر اماكن سياحية في دبي ليلاً.

حيث تقدم هذه الأسواق تجربة ممتعة مع خيارات واسعة للتسوق بين الجواهر والحلي المميزة والساعات الفريدة، الى جانب محلات التوابل التي توفر عدة أنواع من مختلف البلاد العربية. 

دبي جاردن جلو

تندرج دبي جاردن جلو في قائمة اجمل اماكن سياحية في دبي ليلاً، حيث أنها من الحدائق المفعمة بالأضواء التي تخطف الأنظار والقلوب من روعة مجسماتها المضيئة المصممة بحرفية هندسية لا مثيل لها، تقسم جاردن جلو إلى خمسة حدائق رئيسية هي:

  • حديقة الديناصورات: من أكثر الحدائق متعة وتميز، حيث تعرض مجسمات الديناصورات بحجمها الحقيقي، والجدير بالذكر أنها تحتوي على قسم مخصص للأطفال.
  • حديقة الثلج: إنها أكبر حديقة جليدية في دبي للتمتع برؤية المنحوتات المصنوعة من الثلج مثل القصور وغيرها الكثير.
  • الحديقة السحرية: تضيف الحديقة السحرية لمسة من الإبداع بواسطة استخدام الخدع والفنون البصرية إلى تصاميمها الهندسية المدهشة التي جعلتها أجمل اماكن سياحية في دبي ليلاً.
  • حديقة الفنون: هنا سوف تجد الكثير من القطع يدوية الصنع والمضيئة، وتميزت بأنها صنعت من مواد معاد تدويرها.
  • الحديقة المضيئة: تضم عدد كبير من المجسمات المضيئة لأهم معالم دبي والعالم بالإضافة لمجسمات الحياة المائية وغيرها الكثير.

الموقع: حديقة زعبيل، بوابة 6 و7، المنطقة B.

رقم الهاتف: 971559188126+.

دبي جاردن جلو
دبي جاردن جلو

حي الفهيدي 

هل لا زلت تفكر اين ستذهب في دبي هذا المساء، ما رأيك بزيارة حي الفهيدي الذي يُبرز تراث وتاريخ إمارة دبي من خلال المباني العريقة والتقليدية الموجودة فيه.

يعتبر الحي من الأماكن المناسبة لزيارتها ليلاً في دبي حيث تضفي الأضواء على أصالة معالمه ألقًا وجمال وتصنع تجربة مميزة.

يعتبر التنزه في حي الفهيدي أحد اجمل أماكن سياحية في دبي ليلاً فرصة للتعرف على تقاليد وأنماط الحياة التي تعود لمنتصف القرن التاسع عشر، يحوي الحي أبراجًا للرياح بُنيت من الحجر وأخشاب الصندل.

كما يوجد فيه الكثير من المطاعم والمعارض والفعاليات والمراكز والنشاطات الثقافية التي يمكن التنقل بينها عبر ممرات الحي العريقة.

الموقع: شارع الفهيدي، السوق الكبير، بر دبي.

رقم الهاتف: 97180033222+

المطاعم الليلية في دبي 

تعد المطاعم والمقاهي من أميز أماكن سياحية في دبي ليلاً حيث توفر الراحة والرفاهية للزوار، وتتوزع في دبي مجموعة كبيرة من المطاعم، ومنها:

مطعم ومقهى الفنر

يشتهر بتقديم الأطباق الإماراتية الاصيلة، ويعد من المطاعم التراثية المميزة في دبي بتصاميمه وجدرانه المزينة، وتتوفر فيه جلسات خارجية في الهواء الطلق، ومن أشهر وجباته المجبوس والهريس والبلاليط والربيان وغيرهم الكثير، وهو يعد من أميز اماكن سياحية في دبي ليلاً.

الموقع: الطابق الأرض في دبي فيستفال مول بالقرب من P.F.Chang’s، كانال ووك، دبي.

رقم الهاتف: 97142329966+

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.

مطعم ومقهى الفنر
مطعم ومقهى الفنر

مطعم تشيز كيك فاكتوري دبي

يقع مطعم تشيز في مساكن شاطئ جميرة ويعد خيارًا مميزاً كإحدى أماكن الحياة الليلية في دبي، حيث يقدم يومياً أشهى وجبات العشاء مثل سمك سالمون مع الأرز وصوص جوز الهند وأطباق الباستا، إلى جانب ألذ أنواع الحلويات مثل التشيز كيك والكراميل.

الموقع: مساكن شاطئ جميرا – دبي.

رقم الهاتف: 97143153655+

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 صباحاً، ماعدا يومي الجمعة والسبت حتى الساعة 3 صباحاً.

مطعم بليونير دبي

يتميز بديكورات فريدة إلى جانب وجباته الشهية مثل أنواع البيتزا الإيطالي والستيك والتيراميسو وبوراتا وغيرهم، كما يستضيف المطعم في المساء مغنيين وبهلوانيين وراقصين لتقديم عروض ترفيهية ممتعة مما يجعله يتصدر قائمة افضل اماكن سياحية في دبي ليلاً.

الموقع: فندق تاج دبي، بوليفارد برج خليفة، الخليج التجاري، دبي.

رقم الهاتف: 971566783357+

مطعم بليونير دبي
مطعم بليونير دبي

مطعم فانتوم هاوس

يعد مطعم فانتوم أحد أشهر اماكن سياحية في دبي ليلاً حيث ينفرد بموقع رائع وديكورات أنيقة، يمتاز المطعم بإحياء  حفلات مبهجة باستضافة فنانين عرب يومي الخميس والجمعة، ومن أشهر وجباته السوشي بجانب الحمص ورقائق البطاطس والأدامامي والناتشوز وسمك السلمون.

الموقع: ذا بوينت، غرب مارينا، نخلة جميرة، دبي.

رقم الهاتف: 971502929282+

مواعيد العمل:

  • من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 3 صباحاً.
  • يوم الخميس: من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 3 صباحاً.
  • يومي الجمعة والسبت: من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 4 صباحاً.

شواطئ السباحة الليلية دبي

تشتهر مدينة دبي بتنوع وتميز الشواطئ بها، ولكن بعضها فقط قد تسمح بممارسة السباحة في الليل عقب غروب الشمس حتى فجر اليوم التالي، وفيما يلي أبرزها:

شاطئ أم سقيم 1

يقع هذا الشاطئ في مقدمة أفضل شواطئ السباحة الليلية في دبي كونه يتميز بوجود ساريات ضوئية ذكية تشتمل على الكثير من الكشافات التي تسلط الإضاءة على بحر الإمارات لمسافة تصل إلى 30 متر، مع ارتفاع 12 متر للضوء.

كما تتميز هذه الكشافات بإضاءة إحدى جوانب الشاطئ بعرض يصل إلى 120 متر وعمق 50 متر في قاع البحر، كما يوفر الشاطئ أيضاً شاشات ذكية تحمل كافة التحذيرات حال وجود اضطرابات بحرية، مع توفير غرفة خاصة لتبديل الملابس، وبالتالي يتصدر قائمة افضل اماكن سياحية في دبي ليلاً.

الموقع: 23 شارع 2A  جميرا 3.

شاطئ أم سقيم 1
شاطئ أم سقيم 1

شاطئ جميرا 2

يعتبر من أبرز شواطئ دبي الليلية التي سمحت مؤخراً بالسباحة الليلية مع توفير بعض الإجراءات التحذيرية، حيث تم تخصيص شاشات إلكترونية لعرض كافة الإرشادات والتحذيرات عند ممارسة السباحة للحفاظ على سلامة زواره.

شاطئ جميرا 3

يقع هذا الشاطئ على مقربة من الشواطئ السابقة، ويوفر الشاطئ فريق عمل متخصص لإنقاذ الزوار والسائحين حال تعرضهم لأي خطر وذلك لتوفير أعلى درجات السلامة عند السباحة، مما يجعله من افضل اماكن سياحية في دبي ليلاً.

الموقع: 86 شارع الحداد، جميرا 3.

إلى هنا نكون قد عرضنا قائمة تتضمن أبرز اماكن سياحية في دبي ليلاً مع إدراج مميزات كل مكان وموقعه وطرق التواصل للحصول على المعلومات الخاصة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى