وجهاتمميز

أفضل 4 من الحدائق المائية في دبي

ماهي أفضل الحدائق المائية في دبي ؟ تعتبر السياحة في دبي ذات رواج عالمي نظرا للأماكن الترفيهية التي لا تُعد و لا تُحصى و التي لا يمكن أن تجدها في أي مكان أخر على الكوكب ، كما تتميز بصحرائها الكبرى والخليج العربي الرائع ، و هي أيضًا موطن لبعض من أفضل مناطق الجذب والمتنزهات في الشرق الأوسط. نظرًا لدرجة الحرارة الساخنة التي تهب على المدينة في أغلب أيام السنة ، فإنك تراهن على وجود بعض الحدائق المائية الرائعة التي تساعدك على الاسترخاء! إذا كنت تبحث عن بعض الحدائق المائية المناسبة للأفراد و العائلات في دبي ، فأنت في المكان المناسب!

دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل الحدائق المائية في دبي ، إلى جانب مراجعاتها و تقديم معلومات  ونصائح عنها تهم الزائر لكي يختار الحديقة الأنسب له. في هذه المقالة قمنا بجمع أفضل 4 من الحدائق المائية في دبي.

أفضل الحدائق المائية في دبي

  1. حديقة وايلد وادي المائية :

تحتل حديقة وايلد وادي المائية المرتبة الـ 11 على قائمة أفضل 388 أنشطة سياحية في دبي لسبب وجيه! هذه الحديقة المائية ليست الأولى من نوعها في دبي فحسب ، ولكنها تقع أيضًا في واحدة من أكثر الوجهات شعبية في المدينة : برج العرب.

تضم الحديقة  أطول وأسرع منزلقات مائية في العالم خارج أمريكا و لهذا تعتبر زيارة وايلد وادي ضرورية عند تواجدك في دبي! نظرًا لوجود العديد من الألعاب المتوفرة للفئات العمرية المختلفة ، ستجد أنت و أطفالك ما يناسبكم للترفيه و الاستمتاع.

تعد حديقة وايلد وادي واحدة من أشهر الحدائق المائية في دبي وتتميز بترسانة من الألعاب والمنزلقات. قد تكون جميرا سكيرا هي أطول وأسرع منزلقات مائية تقع خارج الأمريكتين ، وهي الميزة الأكثر شهرة في الحديقة. تسلق 32 متراً واستمتع بمناظر شاملة للحديقة قبل أن تسير في اتجاه المنزلق التي يبلغ طوله 120 متراً بسرعة مذهلة تبلغ 80 كم / ساعة (50 ميلاً في الساعة)!

في تانتروم ألاي ، يمكنك تجربة ثلاثة أعاصير ومنحدرات مائية منخفضة. كما يمكنك تحدّي الجاذبية على السفينة الدوارة المائية ماستر بلاستر التي ترسلك على ارتفاع 15 مترًا فوق سطح الأرض قبل إرسالك في رحلة مثيرة تدفعها نافثات الماء عالية الطاقة.

يوجد أيضًا هيكل تفاعلي ضخم وألعاب رائعة للأطفال مع أكثر من 100 نشاط مائي بما في ذلك المنزلقات ، والبنادق المائية ، وإطارات التسلق ، و دلو الإلقاء. سواء كنت ترغب في زيادة مستوى الأدرينالين أو قضاء يوم من الاسترخاء مع العائلة ، تُعد وايلد وادي ، بلا شك ، أحد أشهر مناطق الجذب في دبي.

يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة وايلد وادي 295 درهم إماراتي…اقرأ المزيد حول حديقة وايلد وادي دبي

أوقات العمل :

  • يناير – أكتوبر : من 10 صباحًا الى 7 مساءًا
  • نوفمبر : من 10 صباحًا الى 5.30 مساءًا
  • ديسمبر : من 10 صباحًا الى 5 مساءًا

الموقع : طريق جميرا, دبي.

تعد حديقة وايلد وادي واحدة من أشهر الحدائق المائية في دبي

  1. حديقة أكوافنتشر المائية :

تعتبر حديقة أكوافنتشر المائية ، أكبر الحدائق المائية في دبي و موطنًا لبعض الألعاب والجولات السياحية الشهيرة. يمكنك تجربة العديد من الألعاب المثيرة مثل قفزة الثقة، وهي غطسة عبر منزلق يبلغ طوله 27.5 مترًا ينقلك عبر أنبوب واضح تحيط به أسماك القرش والراي كما يمكنك تجربة بعض الأنشطة  الأخرى مثل تسلق الكابلات فوق الحديقة.

تحتوي هذه الحديقة الترفيهية الكبيرة على أنشطة بحرية وشواطئ خاصة ومناطق لعب للأطفال لجميع الأعمار. إنها مجاورة لفندق أتلانتيس المذهل الذي يوفر شاطئا رائعًا للاستجمام.

على الرغم من أن الأطفال يحتاجون إلى أن يكونوا أطول من 1.2 مترًا للاستمتاع بالعديد من منزلقات الحديقة ، إلا أنهم سيستمتعون في منطقة سبلاشر للعب الأطفال و هي متاهة من الأنفاق  والأنابيب والشرائح وإطارات التسلق و التي تم إعدادها خصيصًا لهم.

مع الكثير من الأنشطة التي تناسب جميع الأعمار ، يمكن للضيوف أيضًا السباحة بأمان مع أسماك القرش أو الراي اللساع و إطعامها يدويًا.

الدخول إلى حديقة أكوافنتشر المائية مجاني لنزلاء فندق أتلانتيس، بينما تتوفر التذاكر اليومية للزوار بأسعار تتراوح بين 220 و 285 درهم اماراتي.

تُعد حديقة أكوافنتشر في دبي أفضل هروب من الشمس الحارقة والحرارة القاسية في المدينة الصحراوية. استمتع بالأنشطة المائية المليئة بالمرح في هذه الحديقة المائية التي تتميز بمجموعة واسعة من أماكن الجذب السياحي. يمتد هذا المنتزه المائي على مساحة كبيرة ، ويضم عددًا من الأنشطة ومناطق الجذب الفريدة التي ستنسيك في درجات الحرارة المرتفعة في مدينة دبي.

تحتوي الحديقة على مجموعة من الأنشطة ، الملائمة للأشخاص من جميع الفئات العمرية وجميع التفضيلات. توفر الحديقة أيضًا ركوب الخيل للأشخاص الذين يبحثون عن بعض المرح وكذلك لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الأدرينالين و التشويق. وبشكل عام ، تعتبر حديقة أكوافنتشر مكانًا مثاليًا لنزهة عائلية مثيرة مليئة بالاثارة.

تعتبر حديقة أكوافنتشر المائية مثالية للباحثين عن الإثارة لأنها تضم أكثر الألعاب إثارة في جميع الحدائق المائية في دبي. إذا كنت تريد أكثر من مجرد تجربة مائية ، توجه إلى شاطئ أكوافنتشر أو أكواريوم الغرف المفقودة.

ما يجعل حديقة أكوافنتشر المائية مميزة عن الحدائق الأخرى في دبي هو مشاهدة الحياة البحرية و اللعب مع الدلافين, اضافة الى امكانية مشاهدة علوية للحديقة بواسطة الكابلات المعلقة فوق الحديقة.

تفتح حديقة أكوافنتشر المائية أبوابها للزوار يوميًا طيلة 365 يومًا من السنة…اقرأ المزيد حول حديقة أكوافنتشر المائية دبي

تعتبر حديقة أكوافنتشر المائية ، أكبر الحدائق المائية في دبي

  1. حديقة ليغولاند المائية :

بالإضافة إلى مدينة ملاهي ليغولاند ، هناك أيضًا حديقة مائية بها ألعاب ليغو في دبي. تهيمن ألعاب ليغو الشهيرة من الدنمارك على حديقة ليغولاند المائية تمامًا و التي تُعد إحدى أشهر الحدائق المائية في دبي.

تقع الحديقة في دبي باركس آند ريزورتس بجوار حديقة ليغولاند الترفيهية وحدائق بوليوود. على عكس الحدائق المائية الأخرى في دبي ، تم تصميم حديقة ليغولاند المائية فقط للعائلات التي لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين 2 و 12 عامًا. جميع مناطق الجذب في الحديقة مناسبة لجميع الأعمار مما يجعل الحديقة وجهة مثاليةً للعائلة بأكملها.

إن الشيء المميز في حديقة ليغولاند المائية هو أنه لا يمكنك اللعب كطفل في مناطق الجذب المائية فحسب ، بل يمكنك أيضًا تعلم الأشياء والتعبير عن إبداعك من خلال بناء أشياء من أحجار الليغو. في مناطق الجذب المختلفة ، تم دمج اللعبة مع عنصر المنافسة. و لهذا تعتبر مناطق الجذب هذه مثالية للأطفال للاستمتاع طوال اليوم.

يمكنك قضاء تجربة لا تُنسى ليوم كامل من متعة ألعاب الليغو الشهيرة في حديقة ليغولاند المائية ، وهي الحديقة المائية الوحيدة في المنطقة الموجهة خصيصًا للعائلات و الاطفال.

ستجد في الحديقة أكثر من 20 منزلقة مائية وأنشطة مائية تفاعلية ، بما في ذلك ركوب العوامات ، و المنزلقات المختلفة ، و بعض الأنشطة الرائعة مثل ويف رايدر ، و ويف بول ليغو، والمزيد. اختبر مهاراتك في البناء من خلال بناء قارب من الليغو و اختبار صموده في التيارات المائية للنهر الذي يبلغ طوله 10 أمتار.

سيستمتع الصغار باللعب في منطقة دوبلو ، مع المنزلقات المائية المتنوعة ، والأنشطة المصممة خصيصًا للأطفال الأصغر سناً ، كما تتوفر الكثير من الألعاب التي يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها ، مثل ريد راش ، و هي ركوب طوف كبير الحجم يطفو على طول مسار طوله 312 قدمًا على أنبوب نصف قطره 11 قدما.

تبلغ تكلفة دخول حديقة ليغولاند المائية 245 درهم إماراتي للشخص الواحد. إذا كنت لا تريد الانتظار في الطابور في مكتب التذاكر، فيمكنك بسهولة طلب التذاكر عبر الإنترنت.

تفتح حديقة ليغولاند المائية أبوابها يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً. يرجى ملاحظة أنه لا يُسمح لك بإحضار طعامك الخاص في الحديقة ، باستثناء أغذية الأطفال و الوجبات الصغيرة الخاصة.

يمكنك الوصول إلى حديقة ليغولاند المائية بواسطة وسائل النقل الخاصة و إيقاف سيارتك في موقف السيارات في منطقة دبي باركس آند ريزورتس. إذا كنت تقود سيارتك في شارع الشيخ زايد ، فعليك الخروج من المخرج رقم 5 “دبي باركس آند ريزورتس” و إتباع الإشارات إلى الحديقة.

يمكنك أيضًا ركوب سيارة أجرة إلى الحديقة المائية ، ولكن نظرًا لموقعها خارج مركز دبي ، فقد يكون الثمن باهظًا. من الأفضل أن تستقل حافلة هيئة الطرق والمواصلات التي تغادر من محطة مترو ابن بطوطة. تغادر الحافلة 26 مرة يوميًا بين الساعة 7 صباحًا و 11:15 مساءً…اقرأ المزيد حول حديقة ليغولاند المائية دبي

حديقة ليغولاند المائية من أشهر الحدائق المائية في دبي

  1. حديقة أكوا فن :

أكوا فن هي أكبر حديقة ألعاب مائية في دبي قابلة للنفخ. تحتوي الحديقة على أطول و أعلى منزلقات مائية و تمتد على مساحة 2700 متر مربع. مع 74 لعبة مختلفة ، يمكنك الصعود والقفز والانزلاق إلى ما لا نهاية في هذه الحديقة الملونة.

تمتد هذه الحديقة القابلة للنفخ على ارتفاع 20 مترًا إلى البحر من منطقة جميرا بيتش ريزيدانس الشهيرة ، وتحتل المرتبة الأولى في قائمة الزوار القادمين إلى منطقة الجميرا. إنها مفتوحة أيضًا على مدار السنة ، لذلك فقد أصبحت نشاطًا شعبيًا لأي شخص في دبي.

تعتبر حديقة أكوا فن أكثر الحدائق المائية إثارة للإعجاب في دبي ، حيث أنها تضمن الترفيه للأطفال والكبار لساعات متتالية. لذلك اختبر قوتك و رشاقتك في هذا الملعب المجنون ، بينما تستمتع ببعض المرح في الشمس.

تبلغ مساحة الحديقة الضخمة 2700 متر مربع ، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 500 شخص في أي وقت ، مما يجعلها أكبر حديقة من نوعها في العالم. تهدف حديقة أكوا فن إلى الجمع بين التحديات الممتعة والنشاط البدني حيث يمكن أن تحرق جولة في الحديقة ما بين 500 إلى 1300 سعرة حرارية.

تضم الحديقة مجموعة من 100 حاجز بما في ذلك السلالم الصعبة والمنزلقات والمنحدرات والجسور و الأبراج ، المصنوعة من مادة مطاطية دائمة وآمنة. التذاكر صالحة ليوم كامل ، لذلك يمكنك أن تتقن مهاراتك و تستمتع بالألعاب طيلة يوم كامل. لتحقيق النجاح في إكمال الدورة ، ستحتاج إلى الرشاقة والسرعة والتوازن – و كلها أصعب بكثير على الماء.

تقع حديقة أكوا فن في منطقة جميرا بيتش ريزيدانس و تتراوح أسعار التذاكر بين 115 و 157 درهم اماراتي… اقرأ المزيد حول حديقة أكوا فن

أكوا فن هي أكبر حديقة ألعاب مائية في دبي قابلة للنفخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق