أسعار تأمين السيارات في الإمارات

تختلف أسعار تأمين السيارات في الإمارات من شركة تأمين إلى أخرى، ويعتبر التأمين على السيارات في الإمارات إلزامي لجميع مالكي السيارات، وذلك وَفْقًا لهيئة الطرق والمواصلات، ويغطي التأمين جميع الأضرار التي قد تصيب السيارة، سواء في حالة الحوادث المرورية أو الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية، ويتم توفير التأمين من قبل شركات التأمين في الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم يمنح مالك السيارة تعويضاً مالياً وفق الشروط المنصوص عليها في عقد التأمين.

أسعار تأمين السيارات في الإمارات

تتنوع أسعار التأمين على السيارات في الإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم شركات التأمين في الإمارات العديد من العروض لباقات التأمين المختلفة، ويتفاوت السعر حسب مدة التأمين وحسب نوع التأمين، بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بالسيارة مثل سنة الصنع وطراز السيارة وتفاصيل السيارة بالإضافة إلى قيمة السيارة وكافة تفاصيل السيارة، ومن ثم يتم تحديد سعر التأمين على السيارة، ولكن في المتوسط يبدأ السعر من 900 درهم وأكثر، ولتحديد أسعار التأمين بدقة سنعرض لكم أنواع التأمين، وشركات التأمين وأرقام الهواتف للاستعلام.

أسعار تأمين السيارات في الإمارات
أسعار تأمين السيارات في الإمارات

أنواع التأمين على السيارات

تختلف أسعار تأمين السيارات في الإمارات حسب نوع التأمين والذي ينقسم إلى الآتي:

التأمين الشامل

يغطي التأمين الشامل جميع الأضرار التي تصيب السيارة في حاله السرقة، أو الحوادث المرورية أو أعمال التخريب، كما يغطي كافة الأضرار التي تحدث للغير، بمعنى أن شركه التامين تقوم بتعويض الأشخاص الذي أصابهم الضرر بسبب خطأ من سائق السيارة، بالإضافة إلى أن التأمين الشامل يقوم بتغطية جميع الأضرار التي تنتج عن اشتعال السيارة أو الانفجارات وكافة الأضرار التي لم تكن مفتعلة، وهذا هو السبب في أن سعر التأمين الشامل يكون دائمًا أعلى من باقي أنواع التأمين.

في حالة تم شراء السيارة عن طريق قرض البنوك أو عبر شركات التمويل، يكون التأمين الشامل إلزامياًّ حيث تقوم هذه الشركات أو البنوك بإلزام صاحب السيارة بالتأمين الشامل لتأمينها من أي أضرار في المستقبل، ولكن إذا تم شراء السيارة بالمال الخاص أو بأي طريقة أخرى فلا يكون التأمين الشامل إلزامياًّ.

تأمين مؤقت على السيارة

التأمين المؤقت يعني أن شركة التأمين تؤمن سيارتك ضد أي سرقة أو حوادث مرور لفترة قصيرة من الزمن، قد تكون هذه الفترة ساعات أو أشهر، حسب المتطلبات، وبشكل عام يستفيد من هذا التأمين أصحاب السيارات في الإمارات العربيه المتحدة، الذين لا يرغبون في التأمين على سيارتهم لمدة أكثر من سنة، كما يفيد في حماية السيارة المستأجرة أو عند تعلم القيادة.

التأمين ضد الغير

في التأمين ضد الغير، تقوم شركة التأمين بالتعويض في حالة حدوث ضرر مادي أو جسدي لأطراف ثالثة نتيجة خطأ من قبل سائق السيارة المؤمن عليها، ولكن لا يتم تغطية أي أضرار تحدث للسيارة نتيجة حوادث مرورية أو غيرها من التلفيات، وهذا التأمين تكون تكلفته أقل من أنواع التأمين الأخرى، وتلزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي جميع أصحاب السيارات في الإمارة بالتأمين ضد الغير ، وذلك لحماية ممتلكات الآخرين وأرواحهم.

شركات تأمين السيارات في دبي

يمكنك الاستعلام عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات، عن طريق التواصل مع أبرز شركات التأمين في دبي وهي كالآتي:

أكسا للتأمين

ومن بين أبرز شركات التأمين في دبي شركة أكسا للتأمين، التي اكتسبت شهرة عالمية، حيث توفر العديد من المزايا لتأمين المركبات وتقدم العديد من الخدمات منها المساعدة على الطريق، بالإضافة إلى الإصلاحات في ورش الإصلاح المعتمدة من الشركة أو وكالتها.

ومن مزاياها التعويض المالي في حالة تلف المركبة، بالإضافة إلى تقديم تأمين شامل على السيارة والتأمين ضد الغير، بالإضافة إلى خدمة التأمين على المركبات لمدة 15 عامًا.

  • رقم التواصل:  800292

دبي الوطنية للتأمين

تمنح شركة دبي الوطنية للتأمين التأمين لفترات زمنية مختلفة حسب رغبة العميل، كما أنها توفر تغطية غير محدودة في حالة الإصابات الجسدية، بالإضافة إلى التأمين ضد الغير، والتأمين الشامل، والتأمين المؤقت ، بالإضافة إلى القدرة على تقديم المساعدة على الطرق على مدار 24 ساعة، وهي من الخدمات المجانية المصاحبة للتأمين، كما تتميز الشركة بالسرعة في تنفيذ الخدمات ويمكنك الحصول على التأمين الخاص بك في 15 دقيقة إما عن طريق الإنترنت أو من خلال المقر الرئيسي للشركة، ويمكنك الاتصال برقم الهاتف للاستعلام عن أنواع التأمين وأسعاره.

  • رقم الهاتف: 6700 295 04.

قد يهمك: أبرز شركات التأمين الصحي في دبي

أسعار تأمين السيارات في الإمارات
سيارات

الإمارات للتأمين

تقدم شركة الإمارات للتأمين جميع أنواع التأمين مثل التأمين ضد الغير، والتأمين الشامل، والتأمين المؤقت، وغيرها، وكما ذكرنا أعلاه، لكل تأمين عدد من المزايا، على سبيل المثال التأمين الشامل يغطي جميع الأضرار التي تحدث للسيارة، أما بالنسبة للتأمين ضد الغير، فهو يعوض ممتلكات وأرواح الطرف الثالث، ويمكن لمن يملك أكثر من سيارة الاستفادة من تأمين الأسطول، حيث يتم التأمين على جميع المركبات المملوكة، ومن خلال رقم الاتصال الموضح أدناه يمكنك الاستعلام عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات في هذه الشركة.

  • رقم التواصل للاستعلام عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات: 4867 453 04.

نور تكافل

تعتبر شركة نور للتكافل من أبرز شركات تأمين السيارات في دبي، وتقدم حلول تأمينية تغطي الأضرار والخسائر، بالإضافة إلى وجود فريق خدمة عملاء يستجيب بسرعة لخدمة العملاء، بالإضافة إلى توفير المساعدة على الطريق على مدار 24 ساعة، وإصلاح الوكالة، ومن بين الميزات المجانية التي يتم تقديمها مع بوليصة التأمين، هي غسيل مجاني للسيارة، كما تقدم الشركة خدمة الشراء الفوري لبوليصة التأمين من خلال موقعها الإلكتروني.

  • رقم التواصل للاستعلام عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات:  505057 600.
أسعار تأمين السيارات في الإمارات
سيارات

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا عن أسعار تأمين السيارات في الإمارات، وكما ذكرنا أعلاه تختلف أسعار التأمين من شركة إلى أخرى لذلك يفضل التواصل مع الشركة المراد التأمين لديها والاستعلام عن باقات الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى