كيفية تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي 2024

تعد عملية تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي من الأمور الواجب على كل متعامل القيام بها حتى يتمكن من الوصول الى جميع الخدمات المصرفية الخاصة به في بنك دبي الإسلامي مثل السحب من أجهزة الصراف الآلي  واستخدام بطاقة الائتمان ومعاملات بطاقة الخصم والكثير من المعاملات الأخرى.

كيفية تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي

يمكن للمتعامل تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي بالطرق التالية : 

1- في حال كان المتعامل لم يقم من قبل بمشاركة أو تقديم تفاصيل بطاقة هوية دولة الإمارات الخاصة به مع بنك دبي الإسلامي فيجب عليه التوجه إلى أقرب فرع لبنك دبي الإسلامي أو الفرع الرئيسي لحسابه البنكي مصطحبا معه بطاقة هوية الإمارات سارية المفعول.

2- أما في حال انتهاء صلاحية بطاقة هوية دولة الإمارات الخاصة بالمتعامل والموجودة ضمن سجلات البنك فيجب على المتعامل حتى يتمكن من تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي  زيارة أقرب فرع وتزويده بطاقة هوية الإمارات الخاصة به سارية المفعول.

كما يمكن للمتعامل تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي عبر ارسال صورة من بطاقة الهوية من الأمام والخلف إلى البريد الإلكتروني UAEID.Update@dib.ae مع رقم الحساب أو رقم CIF.

جدير بالذكر بأن المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة يلزم جميع متعاملي البنوك في دولة الإمارات تحديث التفاصيل الخاصة بهم وتلبية المتطلبات التنظيمية وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحسين تجربة المتعامل المصرفية.

تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي

الرابط الإلكتروني eKYC

من أجل راحة المتعاملين، قام بنك دبي الإسلامي بتطوير الرابط الإلكتروني eKYC الذي يتيح للمتعاملين تحديث بيانات بنك دبي الإسلامي  دون الحاجة إلى زيارة الفروع وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة للمتعاملين على أرقام الهواتف الخاصة بهم تحتوي على رابط eKYC الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية مع تفاصيل ومستندات KYC منتهية الصلاحية.

الوثائق المطلوبة ليتم بيانات بنك دبي الإسلامي من قبل المتعاملين عن طريق الرابط الإلكتروني eKYC

1- الجنسية.

2- رقم جواز السفر، إصدار جواز السفر وتاريخ انتهاء الصلاحية (مع نسخة من الصفحة الأولى والثانية أو الأخيرة من جواز السفر).

3- رقم الهوية الإماراتية وتواريخ انتهاء الصلاحية (بالإضافة إلى نسخة من بطاقة هوية الإمارات من الجهة الأمامية والخلفية).

4- بلد الإقامة وبلد الجنسية والمهنة ووضع الإقامة.

5- مصدر الدخل والمعاملات المتوقعة.

نبذة عن بنك دبي الاسلامي

يعتبر بنك دبي الإسلامي من أقدم المصارف في مدينة دبي وقد بدأ في ممارسة أعماله المصرفية رسميًا في 15 سبتمبر 1975، كما يعد  أول بنك في العالم يقدم خدمات مصرفية متكاملة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

يمتلك بنك دبي الإسلامي الآن أكثر من 90 فرعاً  في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بالاضافة الى أكثر من 600 قناة مصرفية ذاتية الخدمة بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي وأجهزة CCDM.

يخدم البنك حاليا أكثر من 2 مليون عميل حول العالم ويتمتع بحضور عالمي قوي في مجال تعزيز الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما يقدم البنك خدماته المصرفية في 7 دول حول العالم بهدف تطوير مجال التمويل الإسلامي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى