دليل سوق الأقمشة دبي : محلات اقمشة في دبي، المواعيد، الأنشطة

لا شيء يضاهي متعة التسوق من سوق الاقمشة دبي حيث يتميز بعرض منتجات العلامات التجارية الرائدة في عالم الأقمشة المليئة بالزخارف، والتصاميم، والألوان المختلفة، كما يتميز بالمنسوجات والأقمشة القطنية والحريرية، ويحتوي على مجموعة من المحلات والمتاجر التي تعرض أرقى السلع المستوردة من مختلف البلاد، فيا تري أين يقع هذا السوق؟ وما هي المحلات التي يضمها؟ أسئلة كثيرة سنتعرض إلى إجاباتها بالتفصيل فيما يلي.

معلومات عن سوق الاقمشة دبي

يعد سوق الأقمشة في دبي من أكثر الأماكن اكتظاظًا بالزوار الراغبين في شراء الأقمشة والمنسوجات؛ إذ يعد المورد الأول والأفضل لها، كما يعد من أشهر أسواق بيع الجملة في دبي، ويضم العديد من محلات ومعارض بيع الأقمشة، التي تعمل على عرض تشكيلة مميزة من المنسوجات المتنوعة والفريدة. 

كما يضم باقة من أفضل مصممي الأزياء والتجار الذين تصطف محلاتهم بجانب بعضها البعض في سوق دبي للاقمشة، متعاونين على توفير جميع أنواع الأقمشة؛ ليلبوا احتياجات جميع الزائرين، ويتنافسون في تقديم أفضل ما لديهم من الأقمشة، ذات الجودة والعلامة التجارية الرائدة. 

هذا ويحتوي سوق القماش دبي على خامات متعددة من الأقمشة، منها القطن، والحرير الفاخر، والأقمشة المنقوشة، والأقمشة التي تستخدم في صناعة الكندورة والعبايات الرجالية، وكذلك الأقمشة التي تستخدم في تفصيل الملابس النسائية المختلفة، وغيرها من الخامات الأخرى. 

ويتميز تجار مدينة دبي للأقمشة بخبرتهم الواسعة في أنواع القماش وألوانه، فإذا كنت ترغب في تفصيل قطعة ما؛ فما عليك سوى إخبارهم بالقطعة المراد تفاصيلها ليعرضوا لك نوع ولون القماش الذي يتناسب معها.

محلات أقمشة فخمة في دبي

هناك العديد من محلات الاقمشة في دبي التي تقوم بتوفير أفخم المنتجات، وكذلك محلات الخياطة التي تعمل على تصميم كل ما يطلبه العملاء من الكتالوج الخاص بها، أو أي تصميم أخر، وتتمثل أفخم محلات بيع الاقمشة في دبي فيما يلي: 

محلات أقمشة فخمة في دبي

محل مينا بازار

إذا كنت تبحث عن أفضل محلات بيع الاقمشة في دبي؛ فأود أن أخبرك بأن هذا المحل يعد من أشهر وأفخم محلات بيع الأقمشة والمنسوجات؛ حيث يقوم بتوفير أنواع متعددة من القماش، الستان، والقطن، والحرير، والصوف، والكشمير، وغيرها من الأنواع الأخرى، كما يوفر جميع اكسسوارات الخياطة من خيوط، وأزرار، وغيرها من المستلزمات الأخرى التي تناسب جميع أنواع التصاميم. 

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة ٩:٠٠ صباحًا حتى الساعة ١٠:٠٠ مساءً.
  • الموقع: الفهيدي شارع الحصن.

محل هاندلوم هاوس

يعد محل هاندلوم هاوس من أكبر محلات بيع الاقمشة في دبي، حيث يقدم جميع أنواع الأقمشة والمنسوجات التي تلبي حاجة الزوار وأذواقهم المختلفة، كما أنه يحتوي على أماكن مخصصة للخياطة، ومن أكثر ما يميزه كأحد أهم محلات سوق الاقمشة دبي هو إعادة تدوير القماش لإنتاج أفخم وأروع الموديلات والتصاميم. 

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا حتى الساعة ١٠:٠٠ مساءً.
  • الموقع: 50B St، opposite Raymond Showroom, Meena Bazar ،Al Fahidi ، بر دبي

محل المنسوجات

يعتبر هذا المحل من أعرق محلات بيع الاقمشة في دبي وأكثرها جمعًا بين الماضي والحاضر؛ حيث يقوم بتوفير أنواع مختلفة من الأقمشة، منها ما يرتبط بالماضي وتاريخه، ومنها ما تطغى عليه لمسات العصر الحالي، كما أن لديه مصممي أزياء محترفين يقومون بتصميم الملابس الرجالية والنسائية، وكذلك ملابس الأطفال، ولعل أفضل ما يميز هذا المحل أنه يخصص مكان لخياطة الملابس النسائية، وأخر للملابس الرجالية. 

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة ٩:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٢:٠٠ بعد منتصف الليل.
  • الموقع: شارع على بن أبي طالب، مدينة دبي.

سوق الأقمشة الرجالية في دبي

إذا كنت تريد تفصيل ملابس رجالي ولا تستطيع العثور على سوق الاقمشة الرجالية في دبي؛ ففيما يلي سنعرض لك موقع أهم وأشهر محلات الأقمشة والخياطة الرجالية في دبي الواقعة في سوق الاقمشة دبي:

سوق الأقمشة الرجالية في دبي

  • محل الختم للخياطة: يعرض تشكيلة واسعة من الأقمشة بجودة عالية، وأسعار تنافسية، ويقع في شارع الجميرا في مدينة دبي، ويمتلك العديد من الفروع الموزعة في باقي مدن الإمارة. 
  • محل الوجاهة: يعرض خدمات ممتازة بأسعار رائعة، ويقع في شارع الجميرا بدبي. 
  • مَحل العربي الممتاز: يعرف بتوفير أنواع فاخرة من اقمشة العبايات في دبي، ويقع بالقرب من نادي النصر. 
  • محل الأميري: يعد من أشهر محلات الاقمشة دبي، حيث يقدم أنواع مختلفة من الأقمشة ذات الجودة العالمية بأسعار خيالية، فضلًا عن العروض والخصومات التي يقدمها، ويقع هذا المحل في شارع الشيخ زايد. 
  • محل الثوب العربي: يقع في منطقة السطوة، ويعد من أفضل محلات بيع الاقمشة بالجملة في دبي، حيث يقدم العديد من العروض والخصومات، كما يقدم أجود الأقمشة المصممة على هيئة ملابس رجالية فاخرة.

موقع سوق الاقمشة دبي

لمن يتساءل أين يقع سوق الاقمشه بدبي! نود أن نخبرك بأن هذا سوق الاقمشة دبي يقع تحديدًا في منطقة 35 3b St، Al Fahidi. 

مواعيد عمل سوق الأقمشة في دبي

يفتح سوق الاقمشة دبي أبوابه ويتواصل عمله يوميًا من الساعة ٩:٠٠ صباحًا حتى الساعة ٩:٣٠ مساءً، ماعدا يوم الجمعة؛ حيث يبدأ عمله من الساعة ٤:٠٠ عصرًا حتى الساعة ٩:٣٠ مساءً.

نبذة عن مدينة دبي للأقمشة

بالتعاون مع مجموعة من أمهر التجار؛ أعلنت دائرة الموانئ والجمارك في دبي وذلك في عام 2000م عن بدء مشروع مدينة دبي للأقمشة، وقد تم العمل عليه وتطويره في منطقة رأس الخور بتكلفة مالية قد زادت عن الـ 130 مليون دَرْهم، وتم تحديد مساحة قدرها بنحو 2 مليون قدم مربع هذا المشروع. 

وقد ضمت هذه المدينة العديد من الأسواق التي تقوم ببيع الأقمشة في دبي، وتميزت بكونها كيان شامل ومتكامل يجمع بين مناجم الشرق والغرب من أفضل أنواع الأقمشة، بألوانها، وخاماتها، وأشكالها المتعددة. 

كما تضم ما يقرب من 295 منفذًا مسؤولًا عن تجارة الأقمشة دبي، ويحتوي كل منفذ منها على أماكن للشحن والتفريغ، وقاعات للعرض، وكذلك أماكن للتخزين، وتقوم المدينة باستيراد وتصدير أفخم أنواع الأقمشة من الهند، والصين، وتركيا، واليابان، وغيرها من البلدان الأخرى. 

وما إن أعلت دائرة الموانئ والجمارك الإماراتية عن المشروع؛ حتى تهافت عليه التجار والشركات الإقليمية والمحلية من كل مكان؛ حتى يكون مركز يضم مجموعة من أفضل اسواق الاقمشة في دبي، ولعل ما جذبهم إلى هذا الأمر؛ التصريح حينها بإعفاء المدينة من الرسوم الجمركية، مما سيسهل عليهم دون شك عملية التصدير.

محلات مدينة دبي للأقمشة

أصبحت مدينة دبي الوجهة الأولى لشراء الأقمشة والمنسوجات الفاخرة، حيث تذخر بالعديد من المحلات التي تجمع بين حداثة الحاضر وأصالة الماضي، وفيما يلي سنتعرف على سلسلة مشهورة من أفضل وأعرق هذه المحلات:

محلات مدينة دبي للأقمشة

سوق الجملة للملابس و الأقمشة بر دبي

لمن يتساءل عن سوق الجملة للاقمشة في دبي؛ فهو يُعد من أقدم وأعرق أسواق المنسوجات في إمارة دبي؛ حيث يوفر مجموعة كبيرة من الأقمشة والمنسوجات المتنوعة، بخامات ونقوشات مختلفة. 

ويحتوي هذا سوق الجملة للملابس و الأقمشة بر دبي على تشكيلة واسعة من المتاجر، التي تقدم أفضل أنواع الأقمشة المحلية، كما يضم تشكيلة من الخياطين البارعين في تصميم الموديلات الجديدة والرائعة. 

تايلور أند تويك

يمتلك هذا المتجر طاقم عمل متميز، يقوم بتنسيق وتعديل الملابس حسب رغبة الزبائن، وحرصًا منه على راحة واطمئنان الزبائن؛ فهو يوفر لهم خياطين من الجنسين. 

ويتميز هذا المحل أيضًا بتقديم خدمة التوصيل إلى المنزل، فضلًا عن تميزه بأنواع الأقمشة التي يوفرها للرجال والنساء. 

مينا بازار

يعد هذا المحل من أفضل محلات بيع الدانتيل في دبي؛ حيث يضم خيارات متعددة من الأقمشة والمنسوجات بأنواعها المختلفة، كما يضم جميع مستلزمات الخياطة من أزرار، وخيوط، وإبر، وغيرها من الاكسسوارات المتنوعة التي تتناسب مع جميع الأذواق. 

حي السطوة

إذا كنت تتساءل عن أفضل سوق الأقمشة دبي فأود أن أخبرك بأن حي سطوة هو المكان المناسب لك؛ حيث يقدم العديد من الأماكن التي تعرض الأقمشة والمنسوجات بأسعار مناسبة، مقارنة بغيرها، كما يقدم كل مستلزمات الخياطة، ويتميز هذا هذا المكان بإمكانية الشراء بالجملة بأسعار مخفضة قابلة للتفاوض. 

سوق نايف

يعد سوق نايف للاقمشة من الأسواق الرائعة التي تعرض العباءات الأنيقة بأسعار مناسبة، ويقع في منطقة تسوق مغطاة تعرف باسم سوق نايف للاقمشة، وتضم مجموعة من المتاجر الفاخرة التي تمتاز بالأناقة والجمال. 

سوق بر دبي

بعد أن تعرفنا على سوق نايف للاقمشة نتعرف على سوق بر دبي، الذي يتميز بما يقدمه من منسوجات ملونة بخامات مختلفة، ولعل أفضل ما يميزه عن الأسواق الأخرى؛ منسوجات الساري الهندي، والسجاد، والباشمينا من كشمير، وكذلك العبايات التقليدية. 

بالإضافة إلى ما سبق فإن سوق الاقمشة دبي يتيح للزوار اقتناء جميع احتياجاتهم، من مستلزمات الخياطة المختلفة، والملابس المصنعة يدويًا، فضلًا عن الهدايا التذكارية مثل: قمصان دبي، وأحذية علاء الدين، وتذكارات برج الخليفة. 

معرض راتي

لمن يبحث عن محلات أقمشة في دبي مول لزيارتها؛ سيكون هذا المكان ضمن قائمة الأماكن التي سيجدها، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأقمشة المتنوعة؛ ما بين الصوف، والحرير الساري والياباني، والدانتيل الفرنسي، ويعمل هذا السوق على بيع أفضل أنواع الموديلات الجاهزة بتصاميم مختلفة. 

تقييمات الزوار حول سوق الاقمشة دبي

فيما يلي نتعرف على أراء بعض الزوار في سوق الاقمشة دبي :

سوق الاقمشة دبي

  • Sarah & Amer: يعد من أفضل الأسواق السياحية التي تعرض منتجاتها بسعر الجملة. 
  • Hamad AL ALI: يقدم جميع أنواع الخامات المستوردة بسعر الجملة. 
  • zahra: سوق الاقمشة دبي رائع ويستقبل أعداد كبيرة ما شاء الله، أنصح بزيارته ليلًا في فصل الصيف؛ نطرًا لارتفاع درجات الحرارة. 
  • Tariam Al Mamari: سوق ممتاز لكن أنصح بعدم التسرع أثناء الشراء لأنه لا يسمح باسترجاع المنتجات بعد شراؤها. 
  • Abdullah Alobaidi: يعد من أشهر أسواق الجملة في دبي.  
  • عبدالرحمن احمد العليوي: يعد سوق الاقمشة دبي من الأسواق الممتازة التي تبيع بأسعار مخفضة قابلة للتفاوض. 
  • فواز الحريري: يتميز هذا السوق بخامات رائعة من الأقمشة المتنوعة. 
  • مصطفى المصطفى: يعد من أفضل الأسواق الشعبية في مدينة دبي. 
  • احمد البلوشي: سوق الاقمشة دبي هو أفضل سوق شعبي تراثي في مدينة دبي. 
  • ouafae dubost: إن سوق الاقمشة دبي هو حقًا سوق أكثر من رائع. 

في الختام؛ يُذكر أن سوق الاقمشة دبي الذي يعد من أفضل أماكن بيع القماش في مدينة دبي، حيث يتميز بكثرة محلاته ومتاجره التجارية، كما يتميز بتنوع الأقمشة والمنسوجات التي يقدمها، وبجودتها العالية، بالإضافة إلى جمعه لكل مستلزمات الخياطة التي قد يحتاجها الزوار في مكان واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى