دليل دبي باركس آند ريزورتس: المدن الترفيهية، أسعار التذاكر، الأنشطة

إن لمدينة دبي بصمة خالدة في عالم الترفيه والسياحة، حيث تضم العديد من المعالم المشهورة التي جعلتها من أكثر المدن استقطابًا للزوار من كل مكان، ومن بين هذه المعالم دبي باركس آند ريزورتس الذي يتميز بوجود تشكيلة متنوعة من المنتزهات والحدائق والمدن الترفيهية التي تقدم الكثير من الأنشطة المائية وغير المائية، فإن كنت تتساءل ما هي دبي باركس آند ريزورتس؟ وما الذي يوجد بها؟ وكيف يمكن الوصول إليها؟ فتابعنا فيما يلي.

نبذة عن دبي باركس آند ريزورتس

تعد مدينة دبي باركس آند ريزورت Dubai Parks and Resorts واحدة من أفضل مدن الملاهي في دبي والوطن العربي، حيث تحتوي على عدة منتزهات ترفيهية تمتد على مساحة 25 مليون قدم مربع، من أشهرها: موشن جايت، وليجولاند المائية، وبوليوود باركس، جميعها تمنحك تجربة شيقة لا مثيل لها، وتضم أكثر من 100 نشاط ولعبة ممتعة. 

كما تحتوي الوجهة الترفيهية دبي باركس آند ريزورتس على منتجع ضخم يناسب العائلات الكبيرة، تم تصميمه على الطراز البولينيزي، ويتميز بالعديد من المرافق المتنوعة، كما أنه يطلق الألعاب النارية من ريفرلاند دبي في كل يوم جمعة منذ تاريخ افتتاحه. 

بالإضافة إلى ما سبق فإن باركس دبي تحتوي أيضًا على مجموعة من أفضل مدن وحدائق الملاهي التي تقدم عدة وسائل للمتعة والترفيه تناسب جميع الأذواق، فإن كنت تبحث عن أماكن ترفيهية للأطفال في دبي، فعليك زيارة دبي باركس آند ريزورتس للاستمتاع بالكثير من الأنشطة الجديدة والمسلية للأطفال ولجميع الفئات العمرية. 

المدن الترفيهية في دبي باركس اند ريزورتس

تتميز دبي باركس آند ريزورتس باستحواذها على أفضل 5 مدن سياحية ترفيهية تم تصميمها بطراز مختلف لتناسب مختلف الأذواق والفئات، وفيما يلي نتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بهذه المدن:

المدن الترفيهية في دبي باركس اند ريزورتس

موشنجيت دبي

تعد موشنجيت دبي من أكبر وأهم المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تحتوي على منتزه بتصميم رائع يحاكي عالم هوليوود، مما يمكن الزوار من الاطلاع على عجائب الاستديوهات المختلفة، مثل دريم ووركس أنيميشن، ولايونزجيت، وكولومبيا بيكتشرز، وقرية السنافر. 

كما يتميز بوجود 5 استوديوهات معروفة، وتشكيلة متنوعة من المطاعم والكافيهات والمتاجر التي تعطي الزائر تجربة استثنائية، وتجعل هذا المنتزه من أفضل منتزهات دبي باركس.

فإذا كنت من محبي المغامرة والتسلية؛ فعليك تجربة الألعاب في دبي باركس موشنجيت، حيث تحتوي هذه المدينة على مجموعة من أروع الألعاب المسلية التي تجاوزت الـ40 لعبة.

أشهرها قطار قرية السنافر السريع الذي تم تصنيفه كواحد من أسرع أفعونيات دبي، وكذلك السفينة الطائرة رباعية الأبعاد جون ويك، كما تقدم موشنجيت دبي العديد من العروض المسرحية المسلية، بالإضافة إلى فندق ترانسلفانيا المشهور. 

ليجولاند دبي

تعد حديقة ليغولاند دبي باركس واحدة من أكبر الوجهات السياحية والترفيهية، إذ تضم بين أقسامها مدينة ليجولاند دبي التي تُعد من أفضل الحدائق المائية في دبي؛ حيث تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، كما أنها تعد بيئة مناسبة للأطفال؛ فتوفر لهم تشكيلة مميزة من الألعاب التي تم تصميمها من قطع الليجو، فضلًا عن أنها تعد من منتزهات دبي باركس الشهيرة. 

ولعل من أبرز الأنشطة التي تقدمها ليجولاند دبي باركس للأطفال؛ مغامرات اكتشاف ما تحت الماء من كائنات بحرية وأعشاب مرجانية، ومنها أيضًا مغامرة التدريب على قيادة المركبات والحصول على رخصة القيادة. 

بالإضافة إلى الأنابيب المزدوجة، ونهر بناء الطوافات، والزلاقات الضخمة، وسفاري الرشاشات، وغيرها من الألعاب والأنشطة الشيّقة التي جعلت من حديقة ليجولاند دبي خيارًا ممتازًا للباحثين عن أفضل وجهات الترفيه والتسلية المناسبة للأطفال من عمر عامين فما فوق.

ريفرلاند دبي

تتميز مدينة ريفرلاند دبي بوجود عدد كبير من المحلات والمتاجر والوجهات الترفيهية التي تنقسم إلى 4 مناطق تحاكي فترات زمنية مختلفة، وهي: منطقة الرصيف التي تحاكي فترة الخمسينات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنطقة القرية الفرنسية التي تحاكي العصور الوسطى في فرنسا، ومنطقة الجزيرة التي تحاكي فترة القرن التاسع عشر، ومنطقة بوابة الهند التي تحاكي زمن الاستعمار في الهند. 

كما تتميز هذه المدينة بمجموعة من المطاعم ذات الإطلالة البحرية الساحرة، بالإضافة إلى مطاعم ريفرلاند دبي المعروفة بأطباقها الشهية، وديكورها الجذاب، وجلساتها الداخلية والخارجية الرائعة.

بوليوود دبي

لا تكتمل مغامرة دبي باركس آند ريزورتس دون زيارة بوليوود دبي، تلك المدينة الفاخرة التي تحاكي أفلام بوليوود العالمية، وبالرغم من إغلاقها في شهر مارس عام 2023؛ إلا أنها كانت قبلة لعشاق الثقافة الهندية من مختلف البقاع. 

ويتسع منتزه بوليوود دبي باركس آند ريزورتس ليضم 6 أقسام رائعة، وهي: مومباي تشوك، وبوليوود بوليفارد، وراج محل، وروستيك رافين، وميلا كونكشن، بالإضافة إلى عدة استوديوهات سينمائية تحتوي على قاعة الأبطال. 

كما يعد هذا المنتزه موطن عائلي بامتياز، حيث يضم عدة معالم ترفيهية منها مسرح راج محل الذي يحتوي على أكثر من 800 مقعد، ويتيح للنزلاء الاستمتاع بمشاهدة العروض المسرحية، كما يضم تشكيلة متنوعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى عدة محلات تجارية تتميز بتوفير منتجات مستوحاة من الثقافة الهندية، فضلًا عن مجموعة المطاعم الفاخرة التي تقدم الوجبات الهندية المتنوعة.

فنادق دبي بارك ريزورت

لا تكتمل متعتك في دبي باركس آند ريزورتس دون النزول في الفنادق الموجودة بها، حيث تتميز المدينة بمجموعة من الفنادق الفاخرة منها ما يلي:

فنادق دبي بارك ريزورت

فندق لابيتا

تم تصميم هذا الفندق على غرار الطراز البولينيزي، وهو تابع لمجموعة “ماريوت أوتوجراف كوليكشن”، ويحتوي على ما يقرب من 500 غرفة فخمة بإطلالة مميزة، الأمر الذي يجعله يصنف ضمن فئة الـ 5 نجوم، فضلا عن أنه يضم ثلاث فلل فاخرة ذات خدمات ومرافق مميزة. 

ويتميز هذا الفندق بمجموعة من المسابح الخاصة التي تناسب مختلف المراحل العمرية، كما أنه يلبي جميع احتياجات العملاء من أنشطة ترفيهية، وألعاب متنوعة، وإنترنت مجاني، والملاعب الرياضية، ومراكز السبا. 

فندق روف آت ذي بارك

أثناء زيارتك لمنتزه دبي باركس آند ريزورتس يمكنك الإقامة في فندق روف آت ذي بارك، الذي يتميز بديكوره الربيعي، وألوانه المبهجة، وتصاميمه الفاخرة، كما يتميز بخدماته المتنوعة، ومرافقه الترفيهية الجذابة، فضلًا عن غرفه التي تعطيك شعور لا يقاوم من الراحة والاسترخاء. 

فندق ليجولاند دبي 

يعد فندق ليجولاند من أفضل الفنادق في دبي باركس أيضًا؛ حيث يوفر العديد من الخدمات والمرافق الممتازة، وينفرد بتصميمه الغير تقليدي، فيغلب على جميع تفاصيله طابع الليجو الرائع، كما يتميز بما يقدمه من مغامرات وأنشطة فريدة تضمن للزوار الاستمتاع بإقامة استثنائية وفريدة من نوعها. 

مطاعم دبي باركس آند ريزورتس

لا يتسنى لك زيارة مدينة دبي باركس آند ريزورتس دون تجربة أحد المطاعم التي تضمها، وتتمثل أشهر هذه المطاعم فيما يلي: 

مطاعم دبي باركس آند ريزورتس

مطعم باربيكيو دي لايت

يعد مطعم باربيكيو دي لايت من أفضل مطاعم دبي باركس آند ريزورتس؛ حيث يتميز بتقديم منيو متنوعة من الأطباق الباكستانية الأفغانية الهندية، كما يتميز بتصنيفه من قبل مؤسسة زغات بكونه أكثر المطاعم شعبية للمطبخ الهندي، فضلًا عن حصوله على جائزة بي بي سي جود لأفضل المطاعم الهندية. 

مطعم بول جابا

يعرف مطعم بول جابا العصري بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية اللذيذة، ذات النكهات الذكية، ويقع في القرية الهندية، ويتميز بأجوائها الساحرة، كما أنه يتيح للزوار خيارات تجمع بين توابل الشرق ممزوجة بنكهات الغرب.  

مطعم هاروو – سوشي وتيبان وروباتا

يقع هذا المطعم في بوابة الهند ويتميز بمطبخه المكشوف الذي يتيح للزوار الاستماع بمشاهدة الطهاة المهرة وهم يعدون لفائف السوشي اللذيذة، كما يتيح لهم الاستمتاع بتناول أفضل الوجبات اليابانية، مثل: التابان، والسوشي، والروباتا، والساشيمي في أجواء عائلية ساحرة. 

مطعم شرمبي

يتميز بتقديم تشكيلة متنوعة من الوجبات الشهية عالية الجودة، ذات الأسعار المخفضة، كما يتميز بأجوائه الجذابة والمبهجة وأسعاره المناسبة. 

مطعم تورتيا

يمكن العثور على مطاعم تورتيا في منطقة الرصيف حيث تشتهر هذه المطاعم بمنيو وجبات عالمية، منها: البوريتو والتاكو الكلاسيكية على الطريقة الكاليفورنية، التي تم استوحاؤها من مدينة سان فرانسيسكو، كما يضم المنيو تشكيلة متنوعة من المكونات والحشوات الرائعة التي تحمل سر مذاق طعامه المميز. 

مطعم ماكدونالدز

يقع مطعم ماكدونالدز في القرية الفرنسية، وهو من مطاعم مدينة دبي باركس آند ريزورتس المشهورة، حيث يتميز بتصميمه الفريد والجذاب، وجلساته الفاخرة، كما أنه مزود بجميع أنظمة التكنولوجيا التفاعلية. 

مطعم ووك شي

لعشاق الأطباق المقلية يمكنكم زيارة مطعم ووك شي الذي يقع في البوابة الهندية، حيث يتميز بتقديم مجموعة من الأطباق المقلية بطرق مختلفة، كما يقدم إضافات رائعة من الديم سوم بأسعار مميزة، فضلًا عن أجوائه الرائعة، وخدماتها الممتازة، ومساحته الواسعة. 

مطعم القرية الإيرلندية

يمكنك الاستمتاع بتناول الأطباق التقليدية في القرية الإيرلندية التي تقع في الجزيرة، وتتميز بديكورها الفريد، وطاقم عملها الودود، بالإضافة إلى أنها توفر تجربة أيرلندية متكاملة. 

مطعم ذا بيغل بار كوفي هاوس

يتميز ذا بيغل بار كوفي هاوس بتقديم أنواع مختلفة من القهوة، والكعك، والشطائر السريعة، كما يتميز بأجوائه الهادئة، وجلساته المريحة، ويقع في القرية الفرنسية. 

مطعم إيلاز كريمري 

إذا كنت من عشاق المثلجات يمكنك الاستمتاع بتناول المثلجات اللذيذة والحلويات المثلجة التي يحبها الجميع في عالم مثلجات إيلاز كريمري، الذي يقع في منطقة الرصيف، والذي يتميز بتصميمه المميز على غرار محلات المثلجات الأمريكية في خمسينات ستينات من القرن الماضي. 

أنشطة مدينة دبي باركس آند ريزورتس

فيما يلي نقترح لكم بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة دبي باركس آند ريزورتس:

أنشطة مدينة دبي باركس آند ريزورتس

  • يمكنك التنزه في المدينة والاستمتاع بمشاهدة معالمها الساحرة َ
  • يمكن الاستمتاع بالتقاط بعض الصور التذكارية. 
  • أخذ الأطفال في مغامرة شيقة في ألعاب دبي باركس المميزة، والتي تناسب جميع فئات العمرية. 
  • الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المائية، مثل الغوص، والسباحة، والزحاليق المائية. 
  • استمتع بزيارة منتزه ريفرلاند الذي يوجد به القرية الفرنسية، والبوابة الهندية، وغيرها من الأماكن الاستثنائية. 
  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بوابة الصور المتحركة التي تضم تشكيلة متنوعة من الصور المتحركة. 
  • يمكن الاسترخاء في ساحة المدخل، والاستمتاع بالمساحات الخضراء والطبيعة الخلابة. 
  • لا شك أنك ستشعر بالجوع أثناء زيارتك لمدينة دبي باركس آند ريزورتس؛ لذا فإنها تضم العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق المتنوعة التي يمكنك اختيار الصنف المفضل لديك من بينها. 
  • الاستمتاع بالتجول في متاجر وأسواق المدينة التي تشبه شوارع مومباي. 
  • وأخيرًا؛ يمكنك أن تنهي جولتك أو أن تأخذ قسطًا من الراحة في إحدى فنادق المدينة، حيث تحتوي على مجموعة مميزة منها تناسب مختلف الأذواق.

دبي بارك اسعار التذاكر

تتميز مدينة دبي باركس آند ريزورتس بتوفير مجموعة مميزة من باقات التذاكر اليومية والسنوية، والتذاكر الشاملة، التي يمكن من خلالها الاستمتاع بزيارة المنتزهات التي تضمها، وتتمثل أسعار هذه الباقات فيما يلي:

دبي بارك اسعار التذاكر

التذاكر اليومية

في حالة الرغبة في الدخول إلى دبي باركس آند ريزورتس يمكنك حجز التذاكر اليومية والاستمتاع بمغامرة شيقة مع العائلة، وتأتي أسعار هذه التذاكر كالآتي:

  • سعر تذكرة الدخول إلى موشنجيت للشخص الواحد هو: 330 درهم إماراتي. 
  • سعر تذكرة الدخول إلى ليجولاند للشخص الواحد هو: 330 درهم إماراتي. 
  • سعر تذكرة الدخول إلى ليجولاند ووتر بارك للشخص الواحد هو: 330 درهم إماراتي. 
  • سعر تذكرة الدخول لمنتزهين للشخص الواحد هو: 395 درهم إماراتي. 
  • مع العلم أن تذاكر الأطفال الذين يقل عمرهم عن 3 أعوام مجانية. 

التذاكر السنوية

فيما يلي نعرض لكم أسعار تذاكر دبي باركس اند ريزورتس السنوية:

موشنجيت

  • يبلغ سعر التذكرة الفضية 495 درهم إماراتي بخصم 10% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 20٪ على التقاط الصور. 
  • يقدر سعر التذكرة الذهبية بنحو 595 درهم إماراتي بخصم 15% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 20٪ على التقاط الصور. 
  • يصل سعر التذكرة البلاتينية إلى 795 درهم إماراتي بخصم 20% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 30٪ على تذاكر دخول المنتزه. 

ليجولاند

  • يبلغ سعر التذكرة الفضية 495 درهم إماراتي بخصم 10% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 20٪ على التقاط الصور. 
  • يقدر سعر التذكرة الذهبية بنحو 595 درهم إماراتي بخصم 15% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 20٪ على التقاط الصور. 
  • يقدر سعر التذكرة البلاتينية بنحو 795 درهم إماراتي بخصم 20% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 30٪ على تذاكر دخول المنتزه. 

تذكرة سنوية للمنتزهين

  • يقدر سعر التذكرة الفضية بنحو 695 درهم إماراتي بخصم 10% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 20٪ على التقاط الصور. 
  • يبلغ سعر التذكرة الذهبية 795 درهم إماراتي بخصم 15% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 20٪ على التقاط الصور. 
  • يصل سعر التذكرة البلاتينية إلى 995 درهم إماراتي بخصم 20% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 30٪ على تذاكر دخول المنتزه. 

تذكرة سنوية لأربع حدائق

  • يبلغ سعر التذكرة الفضية 995 درهم إماراتي بخصم 10% على الأطعمة والمشروبات. 
  • يصل سعر التذكرة الذهبية إلى 1,195 درهم إماراتي بخصم 15% على الأطعمة والمشروبات، وخصم 50٪ على تذكرة المسار السريع.

التذكرة الشاملة

تعد التذكرة الشاملة أفضل أنواع تذاكر الدخول الى باركس آند ريزورتس، حيث يمكن من خلالها الاستمتاع بالتجول داخل جميع منتزهات وحدائق المدينة، بالإضافة إلى خصم 20٪ على فندق ليجولاند وفندق لاتينا، وتأتي أسعار هذه التذكرة كالآتي:

  • يبلغ سعر التذكرة البلاتينية الشاملة 1,495 درهم إماراتي، ويحصل المشترك فيها على تذكرة بلاتينيوم بلس لرولكس، و6 تذاكر للقرية العالمية، وتذكرة لعين دبي، بالإضافة إلى إيداع 200 درهم إماراتي رصيد في المحفظة الإلكترونية.  
  • يقدر سعر بلاتينية بلس الشاملة بنحو 2,395 درهم إماراتي، ويحصل المشترك فيها على عضوية في جميرا الفضية، وتذكرتين لعين دبي، و12 تذاكر للقرية العالمية، بالإضافة إلى إيداع 400 درهم إماراتي رصيد في المحفظة الإلكترونية. 
  • يصل سعر التذكرة بلاتينية بلس الشاملة العائلية إلى 8,624 درهم إماراتي، ويحصل المشترك فيها على عضوية في جميرا الفضية، وتذكرتين لعين دبي، و12 تذاكر للقرية العالمية، بالإضافة إلى إيداع 400 درهم إماراتي رصيد في المحفظة الإلكترونية. 

معلومات التواصل

إذا كنت تنوي زيارة متنزه دبي باركس آند ريزورتس فلابد أنك تتساءل عن بيانات التواصل الخاصة به، لذا نعرضها لك فيما يلي:

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً. 
  • رقم الهاتف: +9718002629464
  • الموقع: مقابل نخلة جبل علي، في شارع الشيخ زايد. 

مواعيد العمل حسب المنطقة

نوضح لكم فيما يلي مواعيد عمل بعض المدن الترفيهية التي تضمها مدينة دبي باركس آند ريزورتس:

  • ليجولاند دبي: يوم الجمعة والسبت والأحد من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً، وباقي أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً. 
  •  موشنجيت دبي: يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً، ماعدا يومي الجمعة والسبت، حيث يبدأ من الساعة 11:0 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءً. 
  • ريفرلاند دبي: يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً. 
  • بوليوود دبي: يوميًا من الساعة 10:00 مساءً وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، ماعدا يومي الجمعة والسبت، حيث يبدأ من الساعة 11:0 مساءً وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل. 

وفي ختام حديثنا يجدر بنا أن ننوه على أن دبي باركس آند ريزورتس تعد من أفضل الوجهات السياحية والترفيهية في دبي الوطني العربي، حيث تمتد على مساحة 25 مليون قدم، وتضم ما يقرب من 100 نشاط ولعبة شيقة، كما تضم العديد من المرافق والخدمات التي تجعلها من أشهر معالم الجذب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى