الاعتراض على المخالفات المرورية دبي – الإجراءات – الطرق

يمكنك الاعتراض على المخالفات المرورية دبي بطريقة بسيطة ستتعرف عليها في هذا المقال، فإذا كنت قد استلمت مخالفة مرور لا ينبغي أن تكون مسجلة في سجل قيادتك في دبي فيمكنك تقديم اعتراض لإزالتها، ففي حين أن نظام إدارة حركة المرور في الإمارات العربية المتحدة فعال بشكل لا يصدق، فقد تكون ضحية لسوء فهم أو خطأ ما، مما يؤدي إلى عقوبات غير صحيحة مرتبطة بقيادتك.

الاعتراض على المخالفات المرورية دبي

أنظمة المرور في الإمارات العربية المتحدة فعالة بشكل استثنائي،  ويتم تطبيق غرامات مرورية على مخالفات دبي لمنعها والحفاظ على سلامة سائقي السيارات والركاب، وعلى الرغم من حقيقة أن قسم النقل يتم إدارته من قبل فريق محترف ومدرب تدريباً جيداً مع استخدام أحدث التقنيات، إلا أن الأخطاء يمكن أن تحدث في أي وقت، يمكن أن يكون خطأ بشريًا بسيطًا أو آلة معطلة، وفي حالة كنت ترى أنك لا تستحق المخالفة المرورية، فيمكنك الاعتراض على المخالفات المرورية دبي بطريقة بسيطة.

إذا كنت مقتنعًا بأن الغرامة المرورية صدرت بسبب سوء فهم، فيمكنك تقديم طلب رسمي للتحقيق في الغرامة على مركبتك / أو الترخيص، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى تقديم أدلة كافية لإثبات أنك لم ترتكب المخالفة.

قد يهمك: افضل تطبيقات المواصلات في دبي

الاعتراض على المخالفات المرورية دبي
الاعتراض على المخالفات المرورية دبي

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية

في حالة وجود مخالفة مرورية ترى أنك لا تستحقها يمكنك تقديم طلب الاعتراض على المخالفات المرورية بخطوات بسيطة، ففي دبي، لديك عدد من الخيارات من أجل الاعتراض على المخالفات المرورية دبي، إذا كنت سائق السيارة، فانتقل إلى مقر الإدارة العامة للمرور وسجل شكوى.

بدلاً من ذلك، يمكنك الاتصال على + 971-4-606-3555 لتقديم شكوى، ومع ذلك،  يجب تقديم دليل عدم مخالفاتك  عبر الإنترنت.

قم بزيارة الموقع الرسمي لشرطة دبي أو الموقع الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات أو موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت من أجل تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية الغيابية في دبي، وتحتاج مواقع الويب هذه إلى تقديم معلومات مثل رقم المخالفة ورقم سيارتك وما إلى ذلك.

بعد تقديم الشكوى، يتم تشكيل لجنة منفصلة لمراجعة كل حالة، وتتكون هذه اللجنة من الأفراد التالية:

  • ستة من أعضاء الحكومة.
  • اثنان من رجال الشرطة المسؤولين عن حركة المرور
    نائب عام دائرة النقل.
  • ممثل عن القيادة العامة للرقابة المالية لشرطة دبي.
  • مسئول مسئول عن الغرامات.
  • عضو الدائرة القانونية.

وعادة ما تتخذ اللجنة قرارها في غضون خمسة أيام عمل،  وبطبيعة الحال ، إذا كان الحكم في صالحك، فسيتم إلغاء  الغرامة، ومن ناحية أخرى ، إذا لم يكن الحكم لصالحك ، فيمكنك الاتصال بإدارة نيابة المرور، والتي ستكون قادرة على تقديم المشورة لك حول كيفية متابعة الأمر.

الاعتراض على المخالفات المرورية دبي
الاعتراض على المخالفات المرورية دبي

مخاطبة النائب العام

إذا كنت متأكدًا من أنك لست مخطئًا ولا تستحق الغرامة، وبعد تقديم طلب الاعتراض على المخالفات المرورية في دبي ولم يأتي الحكم لصالحك، فلديك خيار الاتصال بنيابة المرور، وهذا يعني أنه سيتعين عليك الحصول على إذن من المدعي العام لتحويل قضيتك إلى المحكمة مقابل سعر رمزي (20 درهمًا إماراتيًا)، وبعد الانتهاء من هذا الإجراء، ستحدد المحكمة موعدًا لتقديم شهادتك قبل الوصول إلى قرار، ويمكن تقديم كل هذه الطلبات من خلال موقعهم الإلكتروني على الإنترنت، ولكن ضع في اعتبارك أن حكم المحكمة نهائي.

معلومات التواصل

  • الموقع: شارع القدس، الطوار 1، دبي
  • ساعات العمل: 07:30 صباحاً – 02:30 ظهراً من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
  • رقم التواصل: 3555 606 04.

في نهاية مقالنا عن الاعتراض على المخالفات المرورية دبي، ننصحكم بالاطلاع على كافة القوانين المرورية في دبي لعدم مخالفتها والحصول على غرامة مرورية، وتوفير الكثير من المتاعب ودفع المال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى