افضل تطبيقات المواصلات في دبي

عند زيارة دبي من المهم معرفة افضل تطبيقات المواصلات في دبي، حيث ستساعدك بشكل كبير أثناء إقامتك في إمارة دبي، وستسهل الأمور عليك، أما إذا كنت مقيم داخل دبي، فبالتأكيد ستكون بحاجة إلى معرفتها للتعامل بشكل يومي معها.

افضل تطبيقات المواصلات في دبي

تحرص الإمارات العربية المتحدة على توفير كل ما يحتاجه المقيم والزائر داخلها، وبشكل خاص في مدينة دبي، ومع كثرة التنقل والحركة كان من المهم توفير افضل أفضل تطبيقات مواصلات دبي، تعرف عليها في السطور القادمة.

تطبيق كريم

يعد تطبيق Careem للرحلات، والذي يعد في الأساس نسخة الشرق الأوسط من Uber، أحد أكثر التطبيقات فائدة للسائحين إلى دبي.

وعلى الرغم من أن دبي تتمتع بوسائل نقل عام جيدة، بناءً على مطالبك، أو الوقت الذي تحتاجه للوصول إلى مكان ما تريده ، فقد تحتاج إلى استئجار رحلة خاصة في وقت محدد، الأسعار في التطبيق معقولة، وتبلغ تكلفة سيارة الأجرة من جميرا إلى المطار، على سبيل المثال، حوالي 50 درهمًا إماراتيًا (13 دولارًا أمريكيًا)، ويتم قبول الدفع الفوري وبطاقات الائتمان.

يمكنك من خلاله تتبع مسار الرحلة عن بعد لزيادة الشعور بالراحة والأمان، كما يهتم بتوفير سيارات صديقة للبيئة وهي سيارات كهربائية، تعمل عن طريق البطاريات، ويعتبر التطبيق من أشهر تطبيقات المواصلات في العالم.

استخدام التطبيق سهل للغاية، كل ما عليك فتح التطبيق، ثم اطلب رحلة، وتحقق من الأجرة المقدرة، ثم انتظر وصول سائقك وحسب الحاجة، يمكن حجز الرحلات مسبقًا، التطبيق متوفر بشكل مجاني على iOS و Android.

افضل تطبيقات المواصلات في دبي
افضل تطبيقات المواصلات في دبي

تطبيق وجهاتي افضل تطبيقات المواصلات في دبي

من افضل تطبيقات المواصلات في دبي هو تطبيق وجهتي، فحتى بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالمشي، فإن التجول في دبي سيرًا على الأقدام قد يكون صعبًا، وقد يختلف المشي من كلمة صعب إلى شبه مستحيل حسب الموسم والوقت من اليوم، يمكنك حينها التوجه إلى حافلات النقل العام، وتعد الحافلات والحافلات المائية والقطارات الأحادية والترام والمترو جزءًا من نظام النقل العام الشامل والموثوق في دبي.

لكن في بعض الأوقات قد تحب الذهاب في وقت محدد في أي وقت من اليوم ومعرفة حركة السير والتنقل، وهنا يأتي دور وجهاتي، حيث يتيح لك هذا التطبيق من هيئة الطرق والمواصلات في دبي فهم جميع الأنظمة الخمسة، كما ينبهك إلى أي تأخيرات متوقعة ويسمح لك بالحجز، التطبيق متاح لجميع أجهزة التشغيل على الهواتف.

افضل تطبيقات المواصلات في دبي
افضل تطبيقات المواصلات في دبي

RTA Dubai Drive

يعد استئجار سيارة في دبي عملية بسيطة توفر لك مزيدًا من الوقت والجهد، ولم تعد ملزمًا بجدول زمني للخروج أو بتوافر الآخرين ليأخذوك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه، ويعتبر تطبيق دبي درايف من أبرز تطبيقات الموصلات في دبي.

كما تدعم إدارة المواصلات في المدينة هيئة الطرق والمواصلات دبي درايف، ويساعد البرنامج في بعض الجوانب الأكثر إزعاجًا للقيادة، مثل العثور على مكان لوقوف السيارات، والدفع مقابل مثل هذه المواقف والتنقل، التطبيق متاح لجميع أنظمة تشغيل الهواتف.

قد يهمك أيضا: كيفية التنقل عبر المواصلات العامة فى دبى

يضم التطبيق العديد من الخدمات التفاعلية، ويقدم معلومات كافية لمختلف وسائل النقل داخل المدينة، سواء الباص أو المترو أو القطار وغيرهم، ويوفر خدمة النقاط الخضراء، والتي يتم وضعها عند استخدام كرت نول في التنقلات اليومية، ويمكن تبديل النقاط إلى جوائز.

افضل تطبيقات المواصلات دبي
افضل تطبيقات المواصلات دبي

تطبيق سهيل

من افضل تطبيقات الموصلات في دبي هو تطبيق سهيل، ويقوم التطبيق بدمج خدمات تطبيقات النقل “كريم وأوبر” في تطبيق واحد لسهولة الاستخدام، ويمكن للمستخدم تحديد وسيلة النقل المناسبة له، والتي تناسب رحلته، عن طريق معرفة معلومات وسائل النقل العامة مثل المواعيد وحركة السير، ويمكن عبر التطبيق حجز سيارة ليموزين وسيارة أجرة بسهولة.

أوبر دبي

يعتبر تطبيق أوبر من أشهر تطبيقات المواصلات في دبي، وهو يوفر لك رحلة آمنة وفي الوقت المحدد الذي تريده ورحلة مضمونة في أي وقت من اليوم، فلن تحتاج إلى انتظار أي من سيارات الأجرة أو القطارات، حيث يمكنك حجز رحلة لأي مكان تريده من خلال التطبيق، ولمزيد من الاستمتاع إذا كنت في زيارة إلى دبي ننصحك برحلة أوبر شوبر حيث يمكنك رؤية دبي بأكملها في ربع ساعة عبر طائرة هيلوكوبتر.

اوبر دبي
اوبر دبي

في نهاية مقالنا عن افضل تطبيقات المواصلات في دبي، ننصحك إذا كنت تحب دبي كثيرًا لدرجة أنك قررت الانتقال إليها والاستقرار بها، بالتقدم للحصول على رخصة وشراء سيارة لك، ويمكنك العثور على العديد من السيارات بأسعار مختلفة سواء جديدة، أو مستعملة من خلال سوق السيارات المستعملة في دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى