كيفية معرفة رصيد سالك الامارات

تحرص إمارة دبي على تنظيم حركة المرور في الإمارة واستخدام العديد من الوسائل التي من شأنها المساعدة على تنظيم هذا الأمر؛ لذلك وفرت نظام سالك الذي يعمل على تسهيل وتنظيم حركة المرور في دبي، في هذا المقال سنسلط الضوء على كيفية معرفة رصيد سالك الامارات بجانب كيفية تعبئة رصيد سالك دبي.

كيفية معرفة رصيد سالك الامارات

يمكنك كيفية معرفة رصيد سالك الامارات، أو الرصيد في حسابك بالتحديد من خلال القنوات التالية:

  • من خلال تطبيق Dubai Drive، بعد تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول وتسجيل الدخول إليه، يمكنك اختيار خدمة التحقق من رصيد سالك.
  • عبر استخدام تطبيق سالك الذكي.
  • كمت يمكنك الاستعلام عن الرصيد من خلال موقع سالك الإلكتروني بعد إنشاء حساب عليه، ثم تسجيل الدخول، ومن ثم الاستعلام عن الرصيد بسهولة.
  • كما يمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء على 800 Salik (72545)، ثم الضغط على رقم واحد إذا كنت ترغب في استخدام اللغة العربية، وإذا كنت ترغب في اللغة الإنجليزية اضغط على الرقم 2،  ثم اضغط على رقم ثلاثة لتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق كتابة رقم حساب سالك الخاص بك ورمز التعريف الشخصي الخاص بك، ومن ثم سيتم معرفة رصيدك على الفور، ويمكنك الضغط على رقم واحد لتكرار الرصيد.

كيفية معرفة رصيد سالك الامارات

طريقة إعادة تعبئة رصيد سالك في دبي

بعد معرفة كيفية معرفة رصيد سالك الامارات، بالطبع، أنت مهتم بطريقة إعادة تعبئة شحن رصيد سالك الخاص بك في دبي إذا انتهى رصيدك، وقامت الإمارات بوضع عدة طرق لإعادة الشحن على النحو التالي:

بطاقة سالك

بطاقات سالك هي إحدى الطرق الشائعة والرائجة في الإمارة، وتتوافر البطاقات في ثلاث فئات وهي 50 درهم و 100 درهم و200 درهم، ويمكنك إعادة الشحن من خلال الطرق التالية:

المكالمات الهاتفية

قم بمسح البطاقة  حتى يظهر الرقم التسلسلي، ثم اتصل بخدمة العملاء مجانًا على الرقم 80072454، ثم اختر اللغة العربية أو الأجنبية، واتبع التعليمات، ثم اكتب الرقم التسلسلي، وبعد الانتهاء من جميع الخطوات المطلوبة، سوف تتلقى رسالة نصية برصيد سالك الجديد.

الرسائل النصية

امسح بطاقة سالك حتى يظهر الرقم التسلسلي، ثم اكتب رسالة نصية: ت* رقم البطاقة *رقم حساب سالك* ورقم التعريف الشخصي، ثم أرسل رسالة نصية إلى الرقم: 5959، وستتلقى رسالة تأكيد تفيد بإعادة تعبئة رصيد سالك في دبي بنجاح.

أكشاك سالك

يمكنك تعبئة رصيد ذلك من خلال أكشاك الخدمة الذاتية المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة سواء: كانت رمول أو ديرة والبرشاء، ويمكنك إعادة الشحن باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ثم اختر خيار إعادة الشحن، ثم سيتم دفع المبلغ المطلوب نقدًا من خلال مكان الدفع النقدي، وبعد ذلك سيتم إعادة شحن رصيد سالك الخاص بك بنجاح.

الخدمات البنكية

يمكنك إعادة شحن رصيد سالك الخاص بك من خلال الخدمات البنكية، حيث توفر العديد من البنوك إمكانية إعادة شحن رصيد سالك الخاص بك من خلال مراكز الخدمة الذاتية، أو تطبيق الهاتف المحمول، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي بين البنوك التي تقدم هذه الخدمة على النحو التالي:

  • بنك عجمان
  • بنك دبي التجاري
  • بنك رأس الخيمة
  • بنك أبو ظبي التجاري
  • مصرف الهلال

موقع سالك الإلكتروني

يمكنك إعادة تعبئة رصيد سالك الخاص بك عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى الموقع، ثم تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على الموقع، ثم الضغط على خيار الدفع عبر الإنترنت، ثم كتابة رقم التعريف والمبلغ المراد سداده، وبعد إكمال الخطوات السابقة، سيتم إعادة شحن رصيدك.

يمكنك أيضًا الدفع عبر موقع سالك الإلكتروني بطريقة أخرى عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك، ثم اختيار رقم إعادة الشحن وكتابة الرقم التسلسلي لبطاقة سالك.

تطبيق سالك

وفرت دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق سالك لتسهيل الأمور على الناس، حيث يقدم العديد من الخدمات في مكان واحد، ومنها: الاستعلام عن رصيد سالك وإعادة تعبئة الرصيد، بالإضافة إلى تفعيل بطاقة سالك،  ودفع مخالفات سالك، ويمكنك إعادة تعبئة رصيد سالك عبر التطبيق  كالتالي:

  • في البداية، قم بتنزيل تطبيق سالك من متجر التطبيقات على هاتفك المحمول، وبعد تنزيل التطبيق قم بإنشاء حساب لك ، ثم قم بتسجيل الدخول، ومن بين الخيارات الموجودة في التطبيق، انقر فوق خيار إعادة الشحن، ثم اختر epay واكتب البيانات المطلوبة، ثم اكتب قيمة المبلغ الذي تريد إعادة شحنه وبعد إكمال الخطوات المطلوبة، سيتم إضافة الرصيد إلى حساب سالك الخاص بك بسهولة.
كيفية معرفة رصيد سالك الامارات
كيفية معرفة رصيد سالك الامارات

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن كيفية معرفة رصيد سالك الامارات، عرضنا لكم كيفية الاستعلام عن الرصيد، وكيفية تعبئة رصيد سالك عبر طرق متنوعة لتناسب مختلف الأفراد، ننصحكم بالاطلاع على باقي مواضيعنا عن مختلف المواضيع التي تهتم الزائر والمقيم في إمارة دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى