خطوات إنشاء سجل طبي في دبي

هناك العديد من الحالات التي تستدعي إنشاء سجل طبي في دبي، سواء للتقديم على موعد لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، أو لأي حالة مرضية أخرى، تعرف في هذا المقال على كل ما يخص إنشاء ملف صحي في دبي.

إنشاء سجل طبي في دبي

قبل أن تتعرف على طريقة انشاء رقم سجل طبي في دبي، سنوضح لكم ما هو رقم السجل الطبي، وهو رقم مميز وتعريفي مخصص للشخص الذي تم تسجيله، ويوضح التاريخ الطبي للشخص، بجانب كافة التعاملات الخاصة بالرعاية الصحية التي يتلقاها الشخص، ويتم استخدامه وفق أنظمة ومرافق الصحة بدبي.

قد يهمك: فحص كورونا في دبي 2020 – المراكز – الأسعار – الشروط

إنشاء سجل طبي في دبي

طريقة انشاء ملف صحي دبي دبي

يتيح لك تطبيق هيئة الصحة بدبي إنشاء سجل طبي،
إذا لم يكن لديك أي سجلات طبية أو نسيت رقم سجل طبي دبي، فيمكنك انشاء ملف صحي دبي واحد باستخدام التطبيق المعتمد أو الموقع الرسمي للسلطة باتباع بعض الخطوات السريعة والمباشرة. فيما يلي خطوات إنشاء السجل الطبي:

  • الدخول إلى تطبيق هيئة الصحة أو موقعها الرسمي عن طريق تسجيل الدخول.
  • حدد خيار إنشاء ملف صحي في دبي.
  • في المربع المخصص، أدخل رقم بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، في حالة كنت قد فقدت هويتك فيمكنك استخراج هوية إماراتية جديدة.
  • سيتم إرسال كلمة مرور لمرة واحدة في رسالة نصية إلى رقم الهاتف المرتبط بهويتك.
  • في الحقل المخصص، اكتب كلمة المرور التي أرسلت لك.
  • ثم احصل على رقم ملف طبي في دبي الخاص بك.

ستنقلك الروابط التالية إلى منصات تتيح لك ببساطة إنشاء سجل طبي لهيئة الصحة بدبي:

قد يهمك: أماكن التبرع بالدم في دبي – الشروط – كيفية التبرع

خطوات إنشاء سجل طبي في دبي
خطوات إنشاء سجل طبي في دبي

طلب لقاح فيروس كورونا

تتنوع أنواع لقاح فيروس كورونا المستجد سواء لقاح وأسترازينيكا، وسينوفارم، وفايزر،  ويستطيع جميع المقيمين في الإمارات وجميع المواطنين تقديم الطلب لتلقي اللقاح بشكل مجاني،  وفي بعض الأحيان يمكن تلقي لقاح فيروس كورونا بدون إنشاء سجل طبي في دبي، وذلك إذا كانت الحالة طارئة ويمكنك الاستعلام عن هذا الأمر عبر موقع الهيئة الرسمي أو عبر البريد الإلكتروني لهم أو عبر رقم الهاتف المحمول هنا : 342 800.

في بعض الأحيان قد يسبب تلقي اللقاح بعض الأعراض الجانبية منها احمرار وتورم في مكان الحقنة مع ارتفاع في درجة الحرارة، والشعور بالصداع والتعب والإسهال والرعشة والقيء مع الشعور بألم في العضلات.

يمكنك حجز موعد تلقي لقاح كورونا من خلال موقع أو تطبيق هيئة الصحة بدبي عبر النقر علة حجز موعد تطعيم كوفيد، ثم تحديد الموقع ونوع التطعيم المرغوب به وتحديد التاريخ والوقت.

قد يهمك: كيف تحصل على لقاح كورونا في دبي 2021

خطوات إنشاء سجل طبي في دبي
هيئة الصحة دبي

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن كيفية إنشاء سجل طبي في دبي، سلطنا الضوء على خطوات إنشاء السجل، وكيفية التقدم لأخذ لقاح كورونا والأعراض الجانبية البسيطة التي قد تحدث عند تلقي اللقاح، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات المقدمة في هذا المقال، ويمكنكم متابعة باقي مواضيعنا عن مختلف الهيئات والمراكز الصحية في دبي، مثل أفضل عيادات دبي، وأفضل الأطباء في دبي، وعمليات التجميل في دبي وغيرها الكثير من المواضيع عن القطاع الصحي في إمارة دبي والإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى