كيف تحصل على لقاح كورونا في دبي 2024

أصدرت السلطات الصحية في دولة الإمارات قائمة كاملة بجميع المستشفيات والعيادات الصحية التي تمكن المقيمين في الإمارات من الحصول على لقاح كورونا في دبي.

بدأ البرنامج التطوعي الذي يساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس في العاصمة أبو ظبي وتم توسيعه الآن ليشمل دبي والإمارات الشمالية،حيث أصبح بإمكان السكان الآن التسجيل للحصول على لقاح كورونا مجاني في دبي إذا رغبوا في ذلك.

التطعيم الذي يتم توزيعه في الإمارات العربية المتحدة هو لقاح سينوفارم، مع حقنتين يتم تناولهما لمدة 21 يومًا. وفقًا للهيئات التنظيمية في الإمارات العربية المتحدة ، فإن لقاح سينوفارم الذي تم تطويره في الصين لديه فعالية بنسبة 86 في المائة، وتمت الموافقة على استخدامه بعد أن وجدت تجارب المرحلة الثالثة أنه فعال ضد فيروس كورونا.

لقاح كورونا في دبي

تابع القراءة: أبرز أماكن سياحية في دبي يجب عليك زيارتها

لقاح فايزر في دبي

فئات الأشخاص المؤهلين للحصول على لقاح فايزر- بيونتيك هم الإماراتيون والمقيمون الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، وأصحاب الهمم، والعاملين في الخطوط الأمامية، والعاملين في القطاع الحيوي، وأفراد الجمهور الراغبين في الحصول على لقاح كورونا في دبي.

مراكز تلقي لقاح فايزر ضد كورونا بدبي

ستقوم ستة مرافق صحية تابعة لهيئة الصحة بدبي بإعطاء لقاح كورونا في دبي وهم :

  • مركز زعبيل للرعاية الصحية الأولية.
  • مركز المزهر للرعاية الصحية الأولية.
  • مركز ند الحمر للرعاية الصحية الأولية.
  • مركز البرشاء للرعاية الصحية الأولية.
  •  مركز أبتاون مردف للياقة البدنية.
  • مستشفى حتا.
  • مركز “الصفا” الصحي

أين تحصل لقاح سينوفارم في دبي

يتوفر لقاح سينوفارم في إمارة دبي من خلال 4 مراكز صحية خصصت من أجل الحصول على لقاح كورونا في دبي موزعة كالآتي:-

  •  مركز الاتحاد الصحي
  •  مركز هور العنز الصحي
  • مركز القصيص الصحي
  • مركز ون سنترال للتطعيم ضد كورونا.

لقاح أسترازينيكا دبي

أعلنت هيئة الصحة في دبي خلال شهر شباط الماضي عن تسلم الشحنة الأولى من لقاح أسترازينيكا التي تعد من أبرز إيجابياته التكلفة المنخفضة وسهولة تخزينه، حيث يمكن تخزين اللقاح بدرجة حرارة الثلاجة خلافاً للقاحي موديرنا وفايزر/بيونتيك.

من أين يمكن أن تحصل على لقاح في دبي أسترازينيكا

يتوفر لقاح أسترازينيكا في مركز ون سنترال للتطعيم ضد كورونا الذي يعد من أهم أماكن تقديم لقاح كوفيد – ١٩ في دبي وذلك للراغبين في التطعيم من المواطنين من عمر 18 إلى 60 سنة، والمقيمين من أصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة ممن يحملون إقامة دبي من عمر 18 إلى 60 سنة.

ما هي تكلفة لقاح كورونا في دبي

تتوفر حاليًا لقاحات COVID-19 مجانًا في دبي وأبو ظبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين.

كيفية حجز موعد للحصول على لقاح كورونا في دبي

يمكن للأشخاص حجز موعد لتطعيم كوفيد 19 في دبي عن طريق الاتصال على الرقم 80050 أو زيارة الموقع الالكتروني www.seha.ae لمزيد من المعلومات حول كيفة حجز لقاح كوفيد في دبي.

بالنسبة للإمارات الأخرى ، يمكن الاتصال بالمستشفيات والعيادات المعنية مباشرة.

شروط الحصول على لقاح كورونا

هل تريد الحصول على لقاح كورونا في دبي؟ يجب عليك إحضار بطاقة الهوية الإماراتية وبطاقات التأمين الصحي / الرعاية الصحية لتقديمها عند وصول أي مركز لقاح كوفيد دبي.

عمليات التطعيم مستمرة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أن مجموع الجرعات من لقاح كورونا التي تم تقديمها حتى اليوم بلغت 6,980,466 جرعة بمعدل 70.58 جرعة لكل 100 شخص.

كما تسعى وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الامارات إلى تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس من خلال توفير لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم.

خطة دبي لوقف كورونا خلال رمضان

أقرت حكومة إمارة دبي مجموعة من الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا الواجب اتخاذها خلال شهر رمضان المقبل وتشمل هذه الاجراءات:

  •  ألا تزيد فترة صلاة العشاء والتراويح عن 30 دقيقة.
  • تطبيق الإجراءات الوقائية وأهمها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.
  • يسمح بإقامة الخيم الرمضانية وخيم التبرعات والإفطار وموائد الإفطار.
  • تقييم الوضع الوبائي بالنسبة لصلاة القيام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

كما أكدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والطوارئ في مدينة دبي على تجنب الزيارات العائلية والتجمعات والمجالس، خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مع التأكيد على الجميع الحصول على لقاح كورونا في دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى