أفضل الاماكن السياحية في دبي 2024 – سكي دبي- آي إم جي والمزيد

تتميز إمارة دبي بوجود الكثير من المعالم السياحية المتنوعة التي ترضي كافة أذواق السياح، حيث يمكن للجميع قضاء وقت ترفيهي مميز داخل الإمارة، كما أنها تناسب كافة الفئات العمرية حتى أنها أصبحت وجهة مفضلة للكثير من المشاهير في مختلف أنحاء العالم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمدينة الساحرة، وترغب في التعرف على أفضل الاماكن السياحية في دبي، فلا تفوت متابعة هذا المقال.

أفضل الاماكن السياحية في دبي

إليكم في السطور القليلة القادمة أشهر أماكن السياحة في دبي، والتي تحظى بشهرة واسعة في الإمارة:

سكي دبي

من بين أشهر المعالم السياحة في دبي، سكي دبي، والذي يعتبر أيضاً من بين أشهر الوجهات السياحية في الإمارات بشكل عام، حيث يتيح للزوار عيش تجربة رائعة وسط أجواء ثلجية، وفي عام 2016 حصل سكي دبي على لقب افضل منتجع داخلي للتزلج في العالم.

داخل سكي دبي، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك الاستمتاع بالثلج، والتزلج على الجليد، وبناء رجل ثلج خاص بك، ورؤية البطاريق، وتسلق الجليد، واستكشاف كهف الجليد بالداخل، والعديد من الأنشطة المناسبة للأطفال والكبار على مساحة أكثر من 4500 متر مربع.

بالإضافة إلى وجود مدرسة تزلج داخلية حيث يمكنك تلقي دروس تزلج مناسبة لجميع الأعمار، ويتم التدريب على يد أمهر المدربين سواء جلسات جماعية أو جلسات فردية، فضلاً عن أنه يمكنك اختيار المستوى المناسب لك بأسعار مناسبة.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد – البرشاء – البرشاء 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي
سكي دبي من بين أفضل الاماكن السياحية في دبي

دبي مول

أحد أفضل الاماكن السياحية في دبي وأشهرها على الإطلاق، هو دبي مول، الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي في وسط الإمارة، كما أنه يعتبر الوجهة المفضلة للكثير من السياح من مختلف دول العالم، ويستقبل ما يزيد عن مليون زائر كل عام، حيث يجمع ما بين التسوق والترفيه وأماكن تناول الطعام والمقاهي وغيرها.

يضم دبي مول، الذي يُعد من واحداً من بين أفضل مولات دبي، أكثر من 1200 متجر، بما في ذلك أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى منافذ بيع المأكولات والمشروبات، فضلاً عن أماكن الترفيه المتنوعة.

  • الموقع: Financial Center Street, Along Sheikh Zayed Road, Next to Burj Khalifa – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

سوق البحار أحد أشهر اماكن سياحية في دبي للعائلات

يقع سوق البحار بجوار دبي مول، وهو يجمع ما بين التصميم المعاصر والكلاسيكي، ويوفر لجميع الزائرين تجربة تسوق رائعة ومثالية، حيث يضم أكثر من 100 متجر بالإضافة إلى أكثر من 21 مطعم ومقهى، فضلاً عن  أماكن ترفيهية متنوعة، ويتميز بإطلالته الخلابة على أشهر معالم دبي السياحية من بينها نافورة دبي وبرج خليفة.

  • الموقع: بوليفارد الشيخ محمد بن راشد – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي
سوق البحار

دبي أكواريوم

واحدة من بين أفضل الأماكن الترفيه الداخلية للأطفال في دبي، والمناسبة أيضاً للكبار هي حديقة دبي أكواريوم، والتي تعد موطنًا للعديد من الحيوانات المائية، وتقع الحديقة في دبي مول، كما تحتوي على أكثر من 350 نوعًا من أسماك القرش، بالإضافة إلى الدلافين والعديد من الكائنات البحرية الجميلة الأخرى، يمكنك داخلها الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مع العائلة والأصدقاء.

  • الموقع: Unit SF – 115 – شارع المركز المالي، – وسط مدينة دبي – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

آي إم جي عالم من المغامرات

إن كنت تبحث عن أفضل الأماكن للزيارة في دبي، فلا تفوّت زيارة آي إم جي عالم من المغامرات واستمتع بالكثير من الأنشطة والمغامرات، بما في ذلك قضاء وقت ممتع مع أبطال مارفيل وهم: سبايدر مان وهالك وأيرون مان وثور و Avengers، أو استكشاف الوادي المفقود ومغامرة الديناصور، كما يمكنك مشاهدة شخصيات كرتون نتورك، أو عيش مغامرة لا تُنسى في ممرات ومتاهات الفندق المسكون، والعديد من المغامرات الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية تناول الطعام من منافذ الطعام، فضلًا عن وجود منافذ بيع متعددة داخل المدينة الترفيهية.

  • الموقع: E311 شارع الشيخ محمد بن زايد – City of Arabia – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي
اي ام جي من بين أفضل الاماكن السياحية في دبي

أبراج الإمارات

أحد أشهر وأفضل الاماكن السياحية في دبي، أبراج الإمارات الشهيرة، وهم عبارة عن برجين تم بناؤهما على مساحة تزيد عن 41 فدانًا ويتراوحان ما بين 54 إلى 56 طابقًا، بالإضافة إلى إطلالاتهما الخلابة على شارع الشيخ زايد، أحدهما فندق جميرا الشهير، والآخر يضم العديد من مكاتب الأعمال، كما يمكنك زيارة مجمع بوليفارد التجاري الذي يربط بين الطابقين.

  • الموقع: شارع الشيخ زايد – المركز التجاري – المركز التجاري الثانية – إمارة دبيّ – الإمارات العربية المتحدة.

حديقة شاطئ الممزر من بين أشهر اماكن السياحة في دبي

تعتبر حديقة شاطئ الممزر، واحدة من بين أشهر حدائق دبي على الإطلاق، فضلاً عن كونها تعتبر من بين أفضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل،
حيث تفضل العديد من العائلات الذهاب إلى الحديقة من أجل قضاء يوم رائع مليء بالترفيه، خاصة أنها تضم ​​العديد من الأنشطة الترفيهية على مساحة تزيد عن 106 هكتار، كما تتميز بوجود أشجار النخيل الرائعة، فضلاً عن أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، وأماكن للشواء، بالإضافة إلى أماكن للاستمتاع بجميع الأنشطة والرياضات والألعاب المائية المناسبة للكبار والصغار، ومسارات للجري والمشي.

  • الموقع: شارع – ١٠٦ – الممزر – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي
حديقة شاطئ الممزر دبي

شاطئ جميرا من بين أفضل الشواطئ في دبي

التالي في قائمتنا عن أفضل الاماكن السياحية في دبي، هو شاطئ جميرا الرائع، والذي يعتبر من شواطئ دبي المشهورة والأكثر زيارة، حيث يتميز بمياهه الصافية والرمال الناعمة، فضلاً عن توفر مختلف أنواع معدات الرياضات المائية، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للعب الأطفال، والتنزه وأماكن للشواء.

سوق الذهب دبي

من بين أشهر الوجهات السياحية في دبي، سوق الذهب، وهو وجهة مفضلة للسيدات على وجه الخصوص، حيث يضم العديد من المحلات التي تبيع الذهب وأنواع المجوهرات المختلفة، والتي تتميز بتنوع التصاميم وتنوع الأسعار، وهو يعمل حتى العاشرة مساءً.

  • الموقع: Gold Corner Building, 3rd Floor – Gold Souq – ديرة – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي
سوق الذهب دبي من بين أفضل الاماكن السياحية في دبي

حديقة وايلد وادي المائية أحد أفضل الاماكن السياحية في دبي

إن كنت تبحث عن اماكن ترفيهية في دبي مناسبة للصغار والكبار، فإن حديقة وايلد وادي المائية هي الوجهة المناسبة لك، حيث توفر ما يزيد 30 لعبة مناسبة للجميع، بالإضافة إلى المنزلقات المائية الرائعة، والكثير من الأنشطة المائية الترفيهية.

  • الموقع: Opp. Burj Al Arab – شارع جميرا – ام سقيم – ام سقيم ٣ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

المسجد الكبير

من بين أشهر معالم دبي السياحية، المسجد الكبير، الذي يستقطب الكثير من السائحين من مختلف الأديان والجنسيات، خاصة أنه يتميز بتصميم معماري رائع لا مثيل له، وهذا ما جعله من بين أشهر مساجد دبي التي تتميز بروحانية عالية.

  • الموقع: Opposite Dubai Museum, Near Rulers Court Office – شارع علي ابن أبي طالب – Al Fahidi – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
أفضل الاماكن السياحية في دبي
المسجد الكبير

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أفضل الاماكن السياحية في دبي، يمكنكم الاطلاع عبر موقعنا الإلكتروني على المزيد من الأماكن الترفيهية في المدينة من بينها: أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي، واسعار الأماكن السياحية في دبي، وغيرها الكثير من المواضيع الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى