نافورة دبي الراقصة 2020 – أوقات العرض – الأنشطة – مطاعم

نافورة دبي الراقصة هي أكبر نافورة موسيقية في العالم وأكثر الاماكن السياحية في دبي جذبًا للزوار. تقع على بحيرة برج خليفة في وسط مدينة دبي ، بين محيط دبي مول و سوق البحار و برج خليفة.

تتكون نافورة دبي مول من قوس مركزي بطول 275 مترًا ، مرتبط بقوس أصغر و 5 دوائر من الصنابير النفاثة. عندما يبدأ الأداء، تقوم هذه الصنابير القوية بإطلاق رشاشات المياه على ارتفاعات تصل إلى 150 مترًا في تناغم مع الموسيقى وإضاءة أكثر من 6000 مصباح قوي و 50 جهاز عرض ملون.

العروض مجانية تمامًا ويمكن مشاهدتها من مواقع مختلفة في جميع أنحاء وسط مدينة دبي. المكان الأكثر شعبية هو منتزه ووترفرونت خارج دبي مول. قبل بدء الأداء مباشرة، يتدفق الآلاف من الناس من المركز التجاري و تصبح المنطقة مكتظة للغاية. يجب أن يصل الزوار الذين يرغبون في مشاهدة عروض النافورة الراقصة قبل ساعة من بدء العرض حتى يتسنى لهم حجز مكان في المقدمة.

عرض النافورة الراقصة في دبي

 الممر حول سوق البحار أقل ازدحاما بكثير و يوفر تجربة مشاهدة ممتعة. يحتاج المشاهدون القادمين من دبي مول إلى الانطلاق قبل حوالي 15 دقيقة من بدء الأداء لتجنب الحشود في مخرج دبي مول وجسر سوق البحار.

للحصول على منظر رائع حقًا ، يمكنك حجز طاولة أو الوصول مبكرًا إلى أحد المطاعم التي تضم مناطق جلوس خارجية تطل على البحيرة والنافورة.

قد لا تكون دبي فاونتن اقوى نافورة ، ولكن عندما يتم النظر في كل شيء ، فهي في الحقيقة جيدة و لها جاذبية قوية من طرف الزوار نظرًا للأجواء الرائعة المحيطة بها. يمكن لأقوى نفاثات الماء أن تبعث الماء على بعد 150 مترًا تقريبًا في الهواء ، وعندما تضاف الأضواء والموسيقى إلى المعادلة ، ينتهي بك الأمر بعرض لا مثيل له على الإطلاق.

افتتحت نافورة دبي الراقصة في شهر مايو من عام 2009 بتكلفة بناء إجمالية بلغت 800 مليون درهم  إماراتي وقامت شركة “وت دزاين” الأمريكية بإعداد تصاميم النافورة.

في أي لحظة، يمكن لنافورة دبي الراقصة أن تدفع ما يصل إلى 83000 لتر من الماء في الهواء ، لذلك لا يستغرق الأمر كثيرًا لمعرفة سبب تحولها إلى اجمل مكان سياحي في دبي. إن الضغط المطلوب لتفجير مثل هذا الحجم من الماء الذي يصل إلى السماء كما ذُكر سابقًا ، يخلق نوعًا من الازدهار الصوتي ، وهذا يجعل التجربة لا تُنسى.

موقع نافورة دبي

موقع نافورة دبي الراقصة:

تقع نافورة دبي مول على بحيرة برج خليفة في وسط مدينة دبي بين دبي مول و أكواريوم دبي وسوق البحار وبرج خليفة الشاهق وتعتبر من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في دبي. بحيرة البرج هي من صنع الإنسان وتبلغ مساحتها حوالي 122 ألف متر مربع.

عروض نافورة دبي :

تحتوي دبي فاونتن على “الصنابير النفاثة” التي ترش الماء في الهواء في مجموعات و أنماط مختلفة يمكن أن تجعل الماء يبدو وكأنه يرقص. يمكن لبعض الصنابير رش الماء في أكثر من 150 متر. بالإضافة إلى “الماء الراقص” في دبي فاونتن، هناك أيضًا ضوء يجعل التأثير خياليًا. يمكن رؤية شعاع الضوء من النافورة من أكثر من 30 كم. ولأن تصميم الرقصات والضوء لا يكفيان ، فهناك أيضًا موسيقى ترافق الأداء.

مواعيد نافورة دبي:

يدوم العرض في نافورة دبي الراقصة 5 دقائق كاملة موزعة على الأوقات التالية :

  • عروض بعد الظهر :

من السبت الى الخميس : 01.00 , 01.30 و 02.00 ظهرًا

الجمعة : 01.30 , 02.00 و 02.30 ظهرًا.

  • عروض المساء :

يوميًا من الساعة 6 مساءًا الى الساعة 11.00 مساءًا.

أما في شهر رمضان تُلغى عروض ما بعد الظهر و يصبح التوقيت كالتالي :

من الاحد الى الأربعاء : من 07.30 الى 11.00 مساءًا

من الخميس الى السبت : من 7.30 الى 11.30 مساءًا.

أفضل النشاطات في نافورة دبي الراقصة

أفضل الأنشطة في نافورة دبي مول:

  1. الواجهة البحرية خارج دبي مول :

واحدة من أكثر المواقع شعبية لرؤية النافورة هي الواجهة البحرية خارج دبي مول. تزدحم المنطقة بشكل استثنائي قبل أن يبدأ الأداء على حساب جميع الأشخاص الذين يخرجون من المركز التجاري لمشاهدة نوافير دبي. لذلك ، إذا كنت ترغب في ضمان تجربة الصف الأمامي ، يجب أن تصل مبكرًا لتأمين مكانك.

  1. الممشى خارج سوق البحار :

الممر حول سوق البحار هو مكان آخر يمكن رؤية دبي فاونتن الراقصة منه. هذا الموقع أقل ازدحاما ويسمح بعرض أكثر راحة للنافورة. إذا كنت تتطلع إلى تجنب الازدحام عند مخرج دبي مول وكذلك جسر سوق البحار ، فيجب أن تخرج من دبي مول قبل 15 دقيقة من بدء الأداء.

  1. حجز طاولة في مطعم مع اطلالة على النافورة :

أفضل طريقة للاستمتاع بالعرض الصوتي والنافورة هي حجز طاولة في مطعم به مقاعد خارجية تطل على النافورات. في حين أن عروض النافورة المذهلة مجانية للعرض من الأرض ، إلا أنها تجربة أكثر ثراء و انت تتناول الطعام رفقة العائلة او الأصدقاء.

  1. ممر نافورة دبي :

ممر دبي فاونتن هو منصة جديدة عائمة. إنها وجهة نظر أخرى حيث يمكنك رؤية دبي فاونتن. يتيح لك الممر الخشبي الاقتراب من النافورة أكثر من أي وقت مضى. قم بالتجول أسفل الممشى البالغ طوله 272 مترًا (892 قدمًا) ، حيث تضعك أقرب نقطة على بعد 9 أمتار (30 قدمًا) من النافورة. يُعرف الممر أيضًا باسم جسر دبي فاونتن ووك.

لماذا مشاهدة نافورة دبي مول من المستوى الأرضي أفضل؟

من الأفضل رؤية عرض النافورة من مستوى الأرض لأنه يمكنك سماع صوت الموسيقى. بعد كل شيء ، يكمن سحر النافورة عندما يجتمع الضوء و الماء و الصوت في هذا الجذب. هذا هو بالضبط السبب في أن برج خليفة ليس موقعًا جيدًا لمشاهدة عرض النافورة .

مواعيد نافورة دبي

  • إذا كنت ترغب في تجربة مشاهدة النافورة في شكلها الكامل ، فمن الأفضل أن تذهب ليلا ، بعد أن تفتح في الساعة 6 مساءً. في الليل ، لن تجد حشدًا كبيرًا من الناس كما ستجد خلال النهار. تبدو النافورات جميلة في الليل – عندما تتجمع كل الألوان في عرض ساحر.
  • لا يعد عرض دبي فاونتن خلال النهار خيارًا سيئًا للغاية حيث يمكنك التجول في السوق المحيطة بعد انتهاء العرض.

أنواع التذاكر في نافورة دبي :

عروض دبي فاونتن مجانية و يمكنك مشاهدتها من العديد من المواقع في جميع أنحاء وسط مدينة دبي. و لكن توجد بعض الجولات المدفوعة التي تقربك أكثر من مكان العرض و توفر تجربة لا تُنسى. نقدم لكم 3 طرق يمكنك من خلالها الاستمتاع بالعروض :

  1. جولة القارب في نافورة دبي الراقصة :
  • تتيح لك التذكرة تجربة عرض النافورة من الداخل على متن قارب خشبي على بحيرة البرج. خلال رحلة مدتها 30 دقيقة بسيارة أجرة مائية تقليدية ، يمكنك أيضًا مشاهدة المعالم السياحية المذهلة لبرج خليفة من بحيرة البرج. يرجى التأكد من الوصول في الوقت المحدد لأن القارب يغادر قبل 15 دقيقة من كل عرض.
  •   أسعار التذاكر : تذكرة البالغين (أكثر من 4 سنوات): 80 درهم (22 دولارًا أمريكيًا).

مشاهدة عرض نافورة دبي من القارب

  1. مشاهدة عرض نافورة دبي من قارب الداو التقليدي :

مع هذه التذكرة ، يمكنك ركوب قارب الداو الشراعي من فئة الخمس نجوم و هو قارب خشبي فريد يستخدم في المنطقة العربية. أثناء التجول في مياه دبي ، سترى مناطق الجذب السياحي في المدينة ، بما في ذلك عرض دبي فاونتن. بينما تستمتع أيضًا ببوفيه عالمي من فئة الخمس نجوم.

أسعار التذاكر :

  • تذكرة البالغين (12+ سنة): 270 درهم (73 دولار أمريكي)
  • تذكرة الأطفال (من 4 إلى 11 سنة): 183 درهم (50 دولارًا أمريكيًا)
  • يمكن للأطفال دون سن 4 سنوات الدخول مجانًا.
  1. مشاهدة عرض نافورة دبي مع جولة ليلية في دبي :

  تساعدك هذه الجولة على استكشاف دبي في الليل بمساعدة دليل خبير. تتوفر هذه الجولة الخاصة التي تستغرق أربع ساعات بلغات متعددة – الإنجليزية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الفرنسية أو البرتغالية أو الألمانية.

خلال هذه الجولة الليلية من دبي ، سترى ناطحات السحاب المضيئة ، و تزور سوق مدينة جميرا ، وتستمتع باليخوت الفاخرة في مرسى دبي. لإضافة مجموعة متنوعة إلى الجولة ، ستتجول بالسيارة في  طريق الشيخ زايد المذهل. يُعد عرض النافورة الموسيقية بدبي جزءًا من هذه الجولة الشعبية في دبي.

  • أسعار التذاكر (لكل مجموعة بحد أقصى 6 سائحين) :
  • جولة باللغة الإنجليزية: 1348 درهم (360 دولار أمريكي)
  • جولة بلغات أخرى: 1405 درهم (375 دولار أمريكي)
  • موقع حجز التذاكر : https://tickets.atthetop.ae

مطاعم تُطل على نافورة دبي الراقصة :

مطاعم تُطل على نافورة دبي مول:

يوجد في كل من دبي مول وسوق البحار مطاعم تطل على بحيرة برج خليفة ، حيث تقدم  النافورة الراقصة سحرها :

  1. مطاعم في دبي مول :

بعض المطاعم في دبي مول التي توفر مناظر جيدة لنوافير دبي هي : المطاعم اللبنانية وافي جورميه وبرج الحمام ، والمطعم الإيطالي كارلوشيو ، والمطعم الفرنسي مادلين ، وتي جي فرايديز ، وجو كافيه.

  1. مطاعم في سوق البحار :

يوجد العديد من المطاعم في سوق البحار والتي توفر مناظر رائعة مطلة على دبي فاونتن الراقصة. وتشمل هذه المطاعم الإيطالية Bice Mare و Urbano التي توفر إطلالة جانبية على النافورة.

المطاعم الجيدة الأخرى في سوق البحار ، حيث يمكنك تناول الغداء أو العشاء و أنت تشاهد نوافير دبي وهي مطعم مارغو الفرنسي ، و مطعم مانجو تري التايلاندي و ريفينغتون جريل. دين اند ديلوكا كافيه و بيكر آند سبايس.

الأنشطة التي يمكن القيام بها بالقرب من نافورة دبي الراقصة

  1. زيارة دبي أكواريوم في دبي مول والتمتع بمشاهدة  مجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية.
  2. الذهاب الى دبي أوبرا ومشاهدة عروض الأوبرا والمسرحيات الغنائية.
  3. ممارسة رياضة التزلج في حلبة دبي للتزلج الواقعة داخل دبي مول.
  4. زيارة قمة برج خليفة ومشاهدة أفق دبي الجميل

فنادق قريبة من نافورة دبي مول

  1. فندق رمادا داون تاون دبي:
  • يقع رمادا داون تاون في وسط مدينة دبي ويعتبر من أشهر فنادق دبي ، كما يطل على برج خليفة و دبي فاونتن، وتقع بجوار أوبرا دبي مباشرة.
  • يقع الفندق على بعد 10 دقائق فقط سيراً على الأقدام من دبي مول وسوق البحار وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من إعمار بيزنس سكوير و مدينة الإعلام و مركز دبي المالي العالمي و مدينة الرعاية الصحية و مدينة الإنترنت و مركز التجارة العالمي. يوفر خدمة نقل  مجانية إلى جميرا بيتش بارك و دبي مول والمترو.
  • تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة.
  1. فندق زعبيل هاوس ميني :
  • يقع فندق زعبيل هاوس ميني على خور دبي ، وهو ممتع و ذو أسعار مناسبة ، و يقع في قلب وسط مدينة دبي النشيط. هو مثالي للمستكشفين. تتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومواقف خاصة للسيارات في الفندق.
  1. فندق روف داون تاون :
  • يتميز فندق روف داون تاون بموقعه في قلب وسط مدينة دبي بجوار برج خليفة ودبي مول و دبي فاونتن ويضم مسبحًا في الهواء الطلق و تراسًا شمسيًا.
  • يوفر الفندق غرفًا فسيحة مساحتها 26 مترًا مربعًا ، 30٪ منها متصلة ببعضها ، بالإضافة إلى غرف اجتماعات على مدار 24 ساعة. تشمل الخدمات الأخرى خدمة الواي فاي المجانية وتسجيل المغادرة المتأخر في الساعة 2 ظهرًا وجيم يعمل على مدار الساعة وتراس شمسي و غسالة ملابس و متجر بوتيك.

كيف يتم اختيار الموسيقى للعرض في نافورة دبي الراقصة؟

يقول بيتر كوبيك ، رئيس تصميم الرقصات لشركة WET التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها ، والتي قامت بتصميم وتشغيل النافورة ، إنه هو وزملاؤه يتحملون مسؤولية ضمان الحفاظ على “كرامتهم”.

 يقول: “تحاول إمارة دبي بقوة تسويق نفسها كوجهة دولية ، والنافورة الراقصة ، التي ترحب بالكثير من الزوار إلى دبي ، هي جزء رئيسي من ذلك”. “نحن بحاجة إلى التأكد من أن هذه النافورة تحتفظ بكرامتها و أن الموسيقى المختارة لها ، لابد أن تكون مناسبة و تشمل أذواق المشاهدين. نعم ، يمكن أن نتحمس من حين لآخر ، لكن يتعين علينا دائمًا توخي الحذر للتأكد من أننا لا نتسبب في أي ضرر لهذا الجاذبية الأيقونية. “

يتم التحكم بإحكام في اختيار الموسيقى التي يتم تشغيلها. تتم عملية اختيار الموسيقى من قبل مطور العقارات ‘إعمار’ ، الذي يقدم الأفكار إلى WET لمعرفة ما هو الأفضل للعمل. في أوقات أخرى ، تختار WET الموسيقى وترسل قائمة مختصرة إلى إعمار. يجب أن يكون لدى منظمي المناسبات الخاصة أيضًا اختياراتهم الموسيقية من قبل WET.

حقائق حول نافورة دبي الراقصة:

  1. الطول : تتميز النافورة بنوافير مياه قوية عالية الضغط و صنابير نفاثة تطلق المياه حتى ارتفاع 500 قدم في الهواء وهو ما يعادل مبنى من 50 طابقًا.
  2. الحجم : يبلغ طول النافورة 900 قدم – تقع النافورة على بحيرة برج خليفة التي  تبلغ مساحتها 30 فدانًا أي ما يعادل أكثر من ملعبين لكرة القدم. استمتع بمشاهدة برج خليفة الجميل ، الذي يجعل الخلفية مثالية.
  3. الاضاءة : تم تصميمها بواسطة WET Design ، وهي شركة مقرها كاليفورنيا مسؤولة عن النافورات في فندق Bellagio Hotel Lake في لاس فيجاس. تضاء النافورة بواسطة 6600 مصباح و 25 جهاز عرض ملون مما يخلق تحفة بصرية للمشاهد.
  4. المشاهدة : هناك 3 طرق لتجربة العرض. يعد ممشى نافورة دبي الراقصة أحدث إضافة إلى التجربة حيث يمكن للزوار الوقوف على بعد 9 أمتار من النافورة إذا كانوا يرغبون في ذلك. إذا لم يكن الوقوف و مشاهدة أحد العروض أمرًا مريحًا ، فاحرص على الاسترخاء في حافلة تأخذك في رحلة ليلية حول النافورة و التي تمنحك مقاعد في الصف الأمامي لأفضل عرض في المدينة. كما يمكنك صعود قارب داو التقليدي و مشاهدة سحر النافورة من منظور خاص.
  5. الموسيقى : ترقص على ألحان أجمل أنغام الموسيقى وتعتبر من أكبر النوافير الراقصة في العالم. تم عرض أغنية مايكل جاكسون في فيلم Thriller و بيبي شارك وغيرها من الأغاني الشهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى