افضل 7 انشطة في حديقة بحيرة البرشاء دبي

تعتبر حديقة بحيرة البرشاء دبي من أحدث الحدائق في المدينة، تفتح أبوابها لجميع الزوار بشكل يومي ولمدة 15 ساعة متواصلة.

وتتميز بمرافقها المتعددة ومساحتها الكبيرة ما جعل منها مقصداً للعائلات والأصدقاء، ومكانا محبباً للأطفال وكبار السن على حد سواء.

نبذة عن حديقة بحيرة البرشاء دبي

تعتبر حديقة بحيرة البرشاء دبي من أهم المنتزهات العائلية المخصصة لقضاء أوقات مميزة من المتعة والاسترخاء والرياضة في نفس الوقت، وفيما يلي أبرز المعلومات عن حديقة بحيرة البرشاء:

  • تمتد هذه الحديقة على مساحة كبيرة تتجاوز 50 فداناً، مليئة بالملاعب والمعدات الرياضية كما تتميز بوجود مسارات مخصصة للمشي والرياضة الصباحية، حيث تمتد هذه المسارات لمسافة تزيد عن 1.5 كم.
  • تعد حديقة بحيرة البرشاء من اجمل حدائق دبي لاحتوائها على بحيرة جميلة في منتصفها تبعث في النفس نوعاً من الاسترخاء والراحة والطاقة الإيجابية، وخاصة مع أضواء الليل الخافتة.
  • تحتوي حديقة بحيرة البرشاء على أماكن مخصصة للأطفال تمكنهم من اللعب وقضاء أوقات من المرح والتسلية سواء على المزلقات أو الأراجيح والألعاب الأخرى المتواجدة في أماكن مختلفة من الحديقة.
  • تحظى هذه الحديقة باهتمام بالغ بالمرافق والنظافة والجو العام، تقصدها العائلات والمجموعات الباحثة عن الترفيه والمرح من كل الأماكن حول العالم بسبب موقعها وجمال طبيعتها وخضارها وبحيرتها الجميلة.
نبذة عن حديقة بحيرة البرشاء
نبذة عن حديقة بحيرة البرشاء

مرافق حديقة بحيرة البرشاء

تتميز حديقة بحيرة البرشاء بوجود العديد من المرافق في أرجائها الواسعة، ومن أهم هذه المرافق: 

المرافق الرياضية

تعتبر زيارة حديقة بحيرة البرشاء دبي هدفاً أساسياً لسكان البرشاء والمناطق المجاورة، حيث يقصدون فيها الملاعب الرياضية الموزعة في أرجاء الحديقة، مثل ملعب التنس، ملعب كرة السلة وكرة الطائرة، بالإضافة إلى ملاعب كرة القدم، كما تستقطب الحديقة محبي رياضات المشي والركض وعشاق ركوب الدراجات الهوائية بفضل المسارات الطويلة التي تمتلكها وسط أشجار الحديقة الخضراء.

منطقة الأطفال

تضم حديقة بحيرة البرشاء أماكن مخصصة للأطفال وألعاب محببة لديهم وآمنة أيضا ليتمكنوا من اللعب براحة وطمأنينة في جو مفتوح وواسع، فهناك الأراجيح والمزلقات والسيارات الكهربائية الصغيرة وغيرها من الألعاب اللطيفة والمسلية، كما يحتوي القسم المخصص للأطفال على مقاعد جانبية ليتسنى للأهل مراقبة أطفالهم وهم يمرحون ويقضون أوقاتهم الجميلة.

منطقة الأطفال
منطقة الأطفال

منطقة النزهات

بفضل المساحات الخضراء الشاسعة والهواء المنعش والبحيرة الاصطناعية الجميلة أصبحت حديقة بحيرة البرشاء من أجمل المنتزهات في دبي، يقصدها الناس من أماكن مختلفة حتى يحظوا بوقت خاص من الهدوء والسكينة بمفردهم أو مع عائلاتهم وأصدقائهم لتناول أشهى المأكولات والمشروبات  في مطاعم ومقاهي الحديقة.

بازار الحديقة

يتم تنظيم بازارات في حديقة بحيرة البرشاء دبي بشكل أسبوعي، حيث تضم هذه البازارات معروضات للأعمال اليدوية والمأكولات والحلويات المصنوعة في المنزل والخضروات والفاكهة العضوية، بالإضافة لخلطات العناية بالشعر والبشرة المحضرة من الأعشاب والزيوت الطبيعية، وأيضا الكثير من الحقائب والإكسسوارات التي يصنعها المشاركون بأيديهم حتى تعرض في هذا البازار وسط حضور مميز كل أسبوع.

بازار الحديقة
بازار الحديقة

نزهات القوارب

يرغب محبي الأنشطة المائية بركوب القوارب لعبور بحيرة البرشاء في رحلة مسلية ومميزة، لذلك وفرت الحديقة هذا النشاط عبر استئجار القوارب والتنزه مع العائلة والأصدقاء.

أعياد الميلاد

تتيح الحديقة لزوارها إمكانية إقامة حفلات أعياد الميلاد في الهواء الطلق للأفراد والعائلات بالقرب من البحيرة، مع إمكانية الاستعانة بإحدى شركات تنظيم الحفلات لتصميم حفلة مميزة في مكان رائع.

مواقف للسيارات

يتوفر في حديقة بحيرة البرشاء مواقف مخصصة للسيارات بالقرب من بوابة الحديقة، لتجنب أية مشاكل متعلقة بالازدحام أو صعوبة في ركن السيارات، وذلك لجعل المكان أكثر أماناً للأطفال.

مواقف للسيارات
مواقف للسيارات

دورات المياه

تحتوي الحديقة على مرافق عامة مخصصة لدورات المياه، يتبع فيها جميع قواعد النظافة العامة والتعقيم اللازم.

موقع حديقة بحيرة البرشاء

تقع حديقة بحيرة البرشاء دبي في شارع 8 في منطقة البرشاء 2 في مدينة دبي مقابل البرشاء مول وعلى مقربة من فندق غايا جراند دبين وفندق سيتي ستاي دبين.

رسوم زيارة حديقة بحيرة البرشاء

لا يترتب على زوار المنتزه آية رسوم، فالزيارة متاحة بشكل مجاني لكافة الأعمار ومن مختلف الأماكن، المنتزه يفتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً بشكل متواصل في كافة فصول السنة.

رقم التواصل

يمكن الإجابة على جميع الاستفسارات والأسئلة حول حديقة بحيرة البرشاء ومواعيد استقبال الزوار عبر رقم الهاتف 900 800 أو الاتصال على الرقم 2892420050

المعالم الواقعة بالقرب من حديقة بحيرة البرشاء دبي

من الجدير ذكره أنه يقع بالقرب من حديقة بحيرة البرشاء العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي يرغب السياح اكتشافها مثل مول الإمارات دبي الذي يقع على بعد 2 كم تقريباً، وغامبل إندور أدفينتشر دبي الذي يبعد مسافة 3 كم تقريباً عن الحديقة.

المعالم الواقعة بالقرب من حديقة بحيرة البرشاء
المعالم الواقعة بالقرب من حديقة بحيرة البرشاء

الفنادق التي تقع بالقرب من حديقة بحيرة البرشاء دبي

تتواجد الكثير من الفنادق على مقربة من حديقة بحيرة البرشاء دبي، ومن أهم هذه الفنادق :

  • فندق إيبيس دبي مول الإمارات وهو من أهم فنادق دبي 3 نجوم، ويعد من الفنادق الأقرب إلى حديقة بحيرة البرشاء فلا يتجاوز بعده عن الحديقة 2 كم.
  • فندق غايا جراند دبي الذي يقع على بعد 5 كم فقط من حديقة بحيرة البرشاء، ويوفر للنزلاء غرف عصرية، مع ملاعب للتنس وأخرى مخصصة للأطفال.
  • فندق سيتي ستاي 3 نجوم، ذو الغرف المصممة بشكل أنيق وعصري، كما يتميز بتقديم أشهى الأطباق العالمية، بالإضافة لبوفيه الإفطار المفتوح كل صباح.

إلى هنا نكون قد قدمنا من خلال هذا المقال أهم المعلومات عن حديقة بحيرة البرشاء دبي، وأفضل الأماكن والأنشطة السياحية فيها بالإضافة إلى موقعها وساعات استقبال الزوار مع أهم المعالم والفنادق التي تقع بالقرب منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى