الباص البرمائي العجيب في دبي

مشروع الباص البرمائي العجيب اليوم وبقرننا الحالي القرن الحادي والعشرين ظهرت العديد من الاختراعات المختلفة التي جذبت أنظار العالم كله إليها، وبكم التقدم الذي وصلنا إليه لم يعد هنالك مستحيل حيث أصبحت الحياة أكثر سهولة ويسر عما تحدثت عنه الكتب عن نمط الحياة بالسابق.

مشروع باص برمائي عجيب

ومن ضمن الاختراعات التي ظهرت بالفترة الأخيرة مشروع الباص البرمائي العجيب، قد تكون سمعت بالتأكيد عن أحد الحيوانات البرمائية فما بالك بباص بإمكانه السير على البر ومن ثم يخترق مياه البحر لتمر بمغامرة لم يسبق أن قمت بها من قبل، ولكي نعطيك لمحة عن ذلك المشروع الرائع عليك عزيزي القارئ أن تستكمل المقالة لنهايته لتتعرف على كل ما يتعلق به.

مشروع باص برمائي عجيب

بداية عليك بمعرفة أن ذلك الباص يتواجد بأراضي دبي الرائعة، فتجد أنه أصبح اليوم واجهة من أهم واجهات ذلك البلد الراقي والساحر، وعليك بمعرفة أن ذلك الباص لا يتواجد بأي مكان بالشرق الأوسط سوى بدبي التي حرصت دائمًا على أن تكن الأولى بين دول الشرق الأوسط بل والعالم أيضاً.

نبذة عن مشروع باص برمائي عجيب وبدايته

بدأت أولى رحلات ذلك الباص في عام 2003م وجذبت أنظار العالم ومحبي السفر والترحال الباحثين عن التجارب الجديدة الممتعة، ومن أجل تلبية رغباتهم قدمت إليهم ذلك الباص العجيب الذي أصبحت رحلته كالرحلات الخيالية الخلابة التي جمعت ما بين الحقيقة والخيال، حيث تبدأ رحلته من البر وإذا بك بعد عدة دقائق تحاط بالمياه من جميع الجهات، وبالطبع لا تترك بمفردك على متن ذلك الباص حيث يتواجد على متنه مرشد سياحي يطلعك على تاريخ مدينة دبي والمناطق التي يمكن مشاهدتها خلال الرحلة على متن ذلك الباص.

نبذة عن مشروع باص برمائي عجيب

عليك أن تتطلع على المسار الذي يسلكه ذلك الباص حيث حُدد له مسار يمر بأكثر المعالم السياحية شهرة في دبي، حيث تجد أن بداية تلك الرحلة من البر وبالتحديد من مركز برجمان، ومن ثم يسلك طريقه باتجاه شارع الشيخ خليفة يليه بالرحلة شارع الكويت، ليس هذا فقط، بل يمر أيضًا الباص بشارع الميناء وبالنهاية يختتم رحلته البرية بقرية الشندغة أحد أهم المواقع التراثية المتواجدة بدبي.

كل تلك الأماكن السابق ذكرها يقوم بها الباص وهو مازال على البر، حيث يتلى في هذا الوقت الحكايات والقصص التاريخية المتعلقة بدبي لتجمع بين عبق التاريخ القديم والتقدم المعاصر الذي نعيشه اليوم.

يتحول من باص طبيعي إلى باص برمائي عجيب

ولا تنتهي رحلة الباص العجيب بتلك القرية وإلا ما أطلق عليه ذلك اللقب، حيث هنا يتحول الأمر من الطبيعي إلى العجيب بتحول الباص ليسير مخترقاً مياه البحر ليستكمل رحلته إلى خور دبي والذي يلقب بشريان دبي النابض حتى تنتهي تلك الرحلة الخلابة بقصر الشيخة مريم لتكون رحلة من أروع الرحلات التي قد تمر بها طوال حياتك.

يتحول من باص طبيعي إلى باص برمائي عجيبإن كنت ترغب بالمرور بتلك الرحلة الرائعة لا تنسى أنه يجب أن تتطلع على مواعيد رحلات ذلك الباص اليومية والمنتظمة، حيث أنك تجد أن الرحلة الأولى تبدأ منذ الصباح الباكر والتي قد تكون مفضلة للبعض حيث بإمكانك أن تشاهد الشروق الخلاب بوسط مياه البحر الزرقاء، وعن الرحلة الثانية تجدها تبدأ بفترة الظهيرة، وتتواجد أيضًا في فترة العصر تقريباً وهي أخر رحلات الباص العجيب باليوم.

تلك قد تكون المواعيد المنتظمة أثناء الأيام العادية، حيث تجد أن هنالك أوقات مخصصة للمواسم السياحية التي يستقبل بها أعداد كبيرة من السياح، فتري القائمين على تلك الرحلات يخصصون ما يزيد عن 10 رحلات بذلك الباص العجيب لتبدأ ما بين العاشرة صباحاً لتصل بهم حتى الرابعة عصراً، حتى يتمكن الجميع من خوض تلك التجربة البرمائية الساحرة بذلك الباص العجيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى