أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي 2024 – الحدائق – الشواطىء

توفر دبي أماكن ترفيهية مناسبة لكل فئة عمرية، وبالطبع حرصت المدينة على توفير أفضل اماكن للاطفال في دبي، من أجل التعلم والاستمتاع في نفس الوقت، وهذه الأماكن مناسبة أيضاً للعائلات بشكل عام، واخترنا في هذا المقال تسليط الضوء على أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي.

أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي

تضم إمارة دبي أماكن سياحية للأطفال والكبار، وعادة ما توفر الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي، أنشطة ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت، لتنمية المهارات الفكرية والإدراكية للأطفال، وفي السطور القادمة سنعرض لكم أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي.

مركز Craft and Play

يحرص المركز على الدمج ما بين التعلم واللعب لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة والاستمتاع للأطفال، ويضم المركز أنشطة ترفيهية وورش متنوعة للأطفال، كما يمكن ترك ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المركز ويعد من أبرز اماكن ترفيهية في دبي للأطفال.

يضم Craft and Play خمس مناطق لعب مختلفة، منها منطقة لعب صغيرة، توفر بعض الأنشطة للرضع والأطفال الصغار، وتركز هذه الأنشطة بشكل أساسي على تنمية المهارات الحركية للأطفال، بالإضافة إلى منطقة لعب الأدوار، فضلاً عن منطقة التسلق، ومنطقة الحرف والفنون، ومنطقة اللعب بالرمال.

  • الموقع: مردف – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي
مركز Craft and Play

متحف أولي أولي للأطفال

يعتبر متحف أولي أولي للأطفال أفضل مكان للعب الأطفال في دبي، وهو مناسب للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى أحد عشر عامًا، ويقدم لهم عدد كبير من الأنشطة المرحة والتفاعلية والتعليمية، ويحتوي أولي أولي على ثمانية معارض موزعة على طابقين، وتم تصميم صالات العرض الثمانية للأطفال للتعلم من خلال اللعب، وبمجرد وصولك إلى المتحف ستحصل على خريطة اسكتشافية توضح كافة المعارض الموجودة بالداخل والأنشطة المقدمة داخلها.

ومن بين الأنشطة الترفيهية والتعليمية في نفس الوقت المقدمة بالداخل، منطقة الهواء حيث يمكن للأطفال تعلم المفاهيم العلمية المتعلقة بالهواء، بالإضافة إلى منطقة الماء حيث يمكن لهم إكتشاف وإجراء تجارب علمية مع الجاذبية والطفو والكثافة والضغط وما إلى ذلك، والكثير من مناطق اللعب الأخرى المتميزة والتي جعلته من بين أفضل أماكن ألعاب للاطفال في دبي.

  • الموقع: القوز – القوز 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

ليتل إكسبلوررز

الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي
ليتل إكسبلوررز من بين أفضل الأماكن الترفيهية في دبي

إن كنت تبحث عن أماكن ترفيهية مغلقة في دبي للأطفال الصغار، فنرشح لك زيارة ليتل إكسبلوررز، والذي يهتم بالدمج ما بين التسلية والتعليم، ويوفر للأطفال الكثير من الأنشطة الترفيهية المقسمة على خمس مناطق لعب ممتعة للغاية، وننصح بشدة بتجربة منطقة الفضاء، والتي توفر أنشطة ممتعة للأطفال، مصممة من أجل تعليمهم كل شيء عن الفضاء من خلال أساليب تعليمية بسيطة ومرحة، كما أن هذه الأنشطة توفر للأطفال فرصة توسيع خيالهم وعيش المغامرة، وهذه واحدة من أفضل الطرق التي يمكن للأطفال الصغار أن يتعلموا من خلالها كل شيء عن الفضاء، ومن أجل عيش المغامرة بجميع تفاصيلها يتم منح الأطفال أزياء رواد الفضاء.

كما يمكن للأطفال في ليتل إكسبلوررز الاستمتاع بمنطقة الألعاب المائية وتجربة الكثير من الألعاب المثيرة في هذه المنطقة.

  • الموقع: 34GR+H4H – Al Marsa St – دبي مارينا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

ماتيل بلاي تاون

تعتبر ماتيل بلاي تاون من بين أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي، والتي توفر لهم الكثير من الأنشطة الترفيهية، واللعب والرقص، بالإضافة إلى الغناء ومشاهدة بعض العروض للشخصيات الكرتونية المفضلة، كما يمكن للفتيات الصغار الاستمتاع برقص الباليه، فضلاً عن مشاهدة الأفلام القصيرة أثناء ارتداء النظارات ثلاثية الأبعاد، أما إذا كان أطفالك يحبون مشاهدة رجال الإطفاء فيمكنهم لعب هذا الدور داخل ماتيل بلاي تاون.

  • الموقع: Cluster Q – أبراج بحيرات الجميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

آي إم جي وورلد من بين أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي

الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي
آي إم جي وورلد

تعتبر منطقة آي آم جي وورلد من بين أشهر اماكن ترفيهية في دبي للعوائل، فهي تناسب جميع أفراد الأسرة، وتوفر لهم أنشطة ترفيهية متنوعة، وهي واحدة من أكثر أماكن اللعب متعة في دبي، وتوفر مجموعة متنوعة من الألعاب المناسبة للعائلة، وتضم الحديقة الترفيهية هذه، أربع مناطق لعب ذات طابع خاص وهي: مارفل، كارتون نتوورك، ذا لوست فالي، وآي إم جي بوليفارد.

تحتوي منطقة مارفل وكارتون نتورك على عروض حية لشخصيات مشهورة مثل Spider Man و Iron Man و The Hulk، باختصار تضمن معظم شخصيات Cartoon Network، أما منطقة ذا لوست فالي فهي منطقة لعب مغامرات الديناصورات ومغامرات متنوعة، أما منطقة آي إم جي بوليفارد، فتوفر محلات تجارية متنوعة ومطاعم مختلفة، لتناول الطعام والحلويات، أو شراء الهدايا قبل المغادرة.

لا يتم دخول الأطفال الصغار إلا بمرافقة شخص بالغ، ويُنصح إذا كان طفلك دون سن العاشرة، تجنب الألعاب التي تخيفهم.

  • الموقع: E311 شارع الشيخ محمد بن زايد – City of Arabia – دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مدينة الطفل

من بين قائمتنا عن أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي؛ “مدينة الطفل”، وهي بأكملها مخصصة لتعليم الأطفال بطريقة ممتعة وأنشطة ترفيهية متنوعة، وتضم مجموعة واسعة من صالات العرض والبرامج التي تركز على استكشاف الفضاء والطبيعة والعلوم والجسم البشري وغيرهم الكثير، باختصار تهدف إلى تعليم الأطفال كل شيء عن العالم المحيط بهم أثناء لعبهم، كما يمكنهم تعلم كل شيء عن الفضاء بالداخل، أما مواعيد العمل فهي من التاسعة صباحًا، إلى السابعة مساءً من الأحد إلى الخميس، ومن الثانية مساءً حتى الثامنة مساءً يومي الجمعة والسبت.

  • الموقع: أم هرير ٢ – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي
مدينة الطفل من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي

قد يهمك: معلومات عن عجلة عين دبي 2024 – أسعار التذاكر – الباقات

ذا جرين بلانيت دبي

تضم ذا جرين بلانيت دبي ما يزيد عن 3000 نوع من الحيوانات والطيور والنباتات، كما أنها تعتبر محمية للكثير من أنواع النباتات والحيوانات المختلفة، ويستقطب هذا المكان الذي يعد من أبرز أماكن سياحية في دبي للاطفال الكثير من الزوّار من مختلف الفئات العمرية ومن الأطفال أيضاً، حيث يوفر لهم قضاء وقت ممتع مع العائلة، وهي تتكون من 4 طوابق وهما: القبة ثم الطابق المتوسط ثم طابق الغابة، وطابق الغابة الممطرة.

  • الموقع: “سيتي ووك” – الوصل – دبي.
الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي
ذا جرين بلانيت دبي من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي

سبلاش آند بارتي

من بين أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي؛ حديقة سبلاش آند بارتي المائية، والتي توفر للأطفال الكثير من الأنشطة المسلية المتنوعة، التي تحقق للأطفال قضاء وقت مسلي وممتع، ومن بين الألعاب التي يحبها الأطفال في الداخل: المزالق، أما إذا كنت تبحث عن مكان للاحتفال بعيد ميلاد طفلك، فيعتبر هذا المكان هو الخيار المثالي لك.

  • الموقع: Al Safa 2, Street 8A, Villa no.1, Jumeirah – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي
سبلاش آند بارتي

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي، عرضنا لكم أشهر هذه الأماكن في الإمارة، والمحببة للكثير من الأطفال والعوائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى