معلومات عن مشروع داون تاون سيركل دبي

سيساعد مشروع داون تاون سيركل دبي بالتأكيد على تغيير الإمارة بشكل جذري، وهو مشروع ضخم طورته شركة زينيرا سبيس المعمارية، كما أنه باختصار عبارة عن حلقة ملتفة حول برج خليفة يبلغ طولها 550 متراً، ويتوفر داخلها مساحات خضراء وتجارية، ومن المقترح أن تغطي هذه الحلقة وسط المدينة بمحيط يقرب من ثلاثة كيلومتر.

مشروع داون تاون سيركل دبي

تم طرح فكرة مشروع داون تاون سيركل دبي، من قبل مؤسسي زينيرا سبيس، وهم نيلز ريمس ونجم شودري، بغرض تزيين إمارة دبي، ويتكون المشروع من خمسة مستويات ومصمم على خمسة أعمدة، كما يتكون من حلقتين متصلتين بحديقة خضراء ضخمة ليكون نظامًا بيئيًا حضاريًا حيث الشلالات والمساحات الخضراء والنباتات الاستوائية، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الشمسية وتجميع مياه الأمطار، كما تشتمل الحلقتان أيضًا على مساحات عامة وخاصة وتجارية ومساحات ثقافية.

مشروع داون تاون سيركل دبي
مشروع داون تاون سيركل دبي

كما يمكن للزوار استخدام الترام الذي سيكون على الحلقة الخارجية من مشروع داون تاون سيركل دبي، والذي يتميز بسرعته الكبيرة التي تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، وسينقل الترام ما يصل إلى 20 راكبًا في كل كبسولة، مع توفير إطلالة مميزة بزاوية 360 درجة على المدينة.

مشروع داون تاون سيركل دبي
مشروع داون تاون سيركل دبي

قد يلاحظ البعض أن هناك تشابه بين فكرة مشروع داون تاون سيركل دبي، وفكرة مشروع ذا لاين في المملكة العربية السعودية، لكن المشروع الذي سيقام في دبي يقع في مدينة موجود بالفعل، أما المشروع السعودي من المتوقع أن يتم بناؤه في الصحراء.

بالطبع سيساعد مشروع داون تاون سيركل دبي، على زيادة السياحة في الإمارة وجذب المزيد من السياح، وهذا ما تحرص عليه دبي دائمًا، حيث تعمل على تنفيذ كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والترفيه، حتى أصبحت واحدة من بين أشهر الوجهات الترفيهية في العالم.

مشروع داون تاون سيركل دبي
مشروع داون تاون سيركل دبي

منطقة داون تاون دبي

تعد منطقة داون تاون دبي وجهة سياحية رائعة، حيث تضم عددًا كبيرًا من الحدائق والمرافق الترفيهية، فضلاً عن مراكز التسوق الكبرى، ومن بين المعالم السياحية الشهيرة فيها، نافورة دبي وبرج خليفة ودبي مول، كما تعد هذه الأماكن من أشهر مناطق الجذب السياحي في دبي، والواجهات الرئيسية في الإمارة لكثير من السياح.

كما تضم ​​منطقة وسط المدينة الفنادق الفخمة وناطحات السحاب الرائعة، بالإضافة إلى مراكز التسوق الفاخرة التي توفر جميع الاحتياجات والسلع بأسعار وعروض مختلفة، فأكثر ما يعرف عن دبي أنها جنة التسوق للمتسوقين.

استمتع في قلب المدينة بزيارة برج خليفة، ومشاهدة عروض المياه الراقصة والاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة عروض الإضاءة الاستثنائية، وبالإضافة إلى كل هذا تضم منطقة داون تاون مساحات خضراء كبيرة، من بينها برج بارك الذي يوفر إطلالات ساحرة، بالإضافة إلى أنه يستضيف عدد كبير من الفعاليات من أبرزها السوق الموسمي ضمن مهرجان دبي للتسوق.

كما يمكنك القيام بجولة خاصة في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، الذي يتميز بوجود أوبرا دبي التي تنظم العديد من العروض الموسيقية والحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى أن المنطقة تضم العديد من المطاعم التي تناسب جميع الثقافات في الإمارة، وعادة ما توفر المطاعم طاولات خارجية للاستمتاع بالمناظر المحيطة الخلابة، كما تتميز منطقة بوليفارد الشيخ محمد بن راشد بوسائل النقل الخاصة بها، وهي ترولي دبي التي تعمل على نقل الركاب بين جميع المرافق في المنطقة، كما تتميز منطقة البوليفارد دبي بهندستها العصرية المعمارية الرائعة، بالإضافة إلى وجود المساحات الخضراء الساحرة.

برج خليفة

تقوم فكرة مشروع داون تاون سيركل دبي على وجود حلقة تلتف حول برج خليفة، نظراً لكونه من بين أبرز المعالم السياحية في دبي والإمارات العربية المتحدة ككل، كما أنه يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 829.8 متر، فضلاً عن أنه يضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية داخله، وبالإضافة إلى ذلك، يحرص العديد من السياح على الوصول إلى منصة المراقبة من أجل رؤية المدينة بأكملها من الأعلى.

تبلغ مساحة برج خليفة 4.000.000 متر مربع، ويضم أيضًا أكثر من 160 طابقاً، بالإضافة إلى وجود فندق فاخر يتألف من أكثر من 400 جناح فندقي، كما يتميز البرج بوجود المصاعد الكهربائية السريعة، والتي تصل سرعتها إلى ما يقرب من 10م/ثانية، وهذا ما يوفر للزوار في الوصول إلى ارتفاع 500 متر في 55 ثانية فقط، بالإضافة إلى أن برج خليفة يضم مطعم أتموسفير الذي يعتبر من بين أشهر المطاعم الراقية في دبي.

برج خليفة
برج خليفة

كما يتميز برج خليفة بوقوعه في وسط المدينة حيث ستجد بجواره عدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة الأخرى، منها نافورة دبي ودبي مول، بالإضافة إلى بحيرة اصطناعية بمساحة تبلغ 12000 متر مربع فضلاً عن وجود أبراج سكنية وفنادق فاخرة.

كان هذا كل ما لدينا عن مشروع داون تاون سيركل دبي الرائع، لا تفوتوا الاطلاع على المزيد من المواضيع عن أشهر الأماكن السياحية والترفيهية في دبي عبر موقعنا الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى