مركز دبي لتعليم قيادة السيارات – الرسوم – التواصل

لكي يتمكن الشخص من قيادة سيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن يكون مؤهلاً للقيادة عن طريق إجراء اختبارات القيادة في أي من مدارس القيادة في دبي، ومن أبرز هذه المدارس مركز دبي لتعليم قيادة السيارات الذي يقدم العديد من الخدمات في هذا المجال، سنتعرف عليهم في هذه المقال.

مركز دبي لتعليم قيادة السيارات

يعتبر مركز دبي لتعليم قيادة السيارات من أبرز مدارس تعليم القيادة في دبي، يقدم العديد من الخدمات للعملاء منذ أن تأسس في عام 2003 وحتى الوقت الخالي، يقدم دورات تدريبية في قيادة السيارات والشاحنات الثقيلة والحافلات والدراجات النارية والرافعات الشوكية الثقيلة والخفيفة، وتمكن مركز دبي لتعليم قيادة السيارات من اكتساب سمعة طيبة في الإمارة.

ويتم تعليم السائقين في دورات القيادة داخل المركز، قواعد المرور ومسؤوليات السائق، بالإضافة إلى التدريب على كيفية القيادة بشكل احترافي وخصائص الطرق العادية والطرق السريعة، كما يتم تدريبهم على مواجهة المخاطر على الطريق.

فيما يتعلق بالدراجات النارية، سيخضع المتقدمون للحصول على رخصة قيادة دراجة نارية في دبي لمحاضرات نظرية بالإضافة إلى اختبار هيئة الطرق والمواصلات واختبار التقييم.

أما الراغبون في قيادة الحافلات والشاحنات فعليهم اجتياز اختبار الساحة بالإضافة إلى اختبار هيئة الطرق والمواصلات بالإضافة إلى تدريب ليلي لمدة ساعة.

أما بالنسبة للرافعة الشوكية، فسيخضع مقدم الطلب لأربع محاضرات، بالإضافة إلى اختبار التقييم والاختبار النظري واختبار هيئة الطرق والمواصلات.

يمتلك مركز دبي لتعليم قيادة السيارات العديد من الفروع في الإمارة، بما في ذلك فرع البرشاء وفرع جبل علي وفرع القصيص، ويقع المكتب الرئيسي للمركز في شارع جميرا وجميع الفروع تقدم جميع الخدمات المطلوبة لتعليم قيادة السيارات والحافلات والدراجات النارية والمركبات الثقيلة أو الرافعات الشوكية بأعلى جودة واحترافية كبير.

  • الموقع: شارع إكسبو مجمع دبي للاستثمار ، القصيص 1 بالقرب من بوابة الخيل ، القوز الصناعية 3.
  • مواعيد العمل في مجمع دبي للاستثمار: من الساعة 7:30 صباحاً حتى 1:30 ظهراً ، ومن الساعة 3:00 عصراً حتى 7:30 مساءً من السبت إلى الخميس.
  • ومن الجمعة: 7:00 صباحا حتى 12:00 ظهرا ومن 2:00 مساءا. حتى 5:00 مساءً
    القصيص 1: 1115238 04 / الخيل: 8000404 04.
مركز دبي لتعليم قيادة السيارات
مركز دبي لتعليم قيادة السيارات

الرسوم

  • رسوم السيارات الخفيفة سواء الأوتوماتيكية أو العادية 4660 درهم لمدة 28 ساعة
  • بالنسبة للرافعات الشوكية 3580 لمدة 24 ساعة
  • أما بالنسبة للدراجات النارية 3420 لمدة 23 ساعة.
  • أما بالنسبة للشاحنات 4960 درهم لمدة 28 ساعة.

أفضل مدارس تعليم قيادة السيارات الأخرى في دبي

بجانب مركز دبي لتعليم قيادة السيارات، هناك العديد من مدارس القيادة في دبي، بما في ذلك:

معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات

تأسس معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات في عام 1991 ولديه العديد من الفروع في مناطق مختلفة من دبي، بما في ذلك ميناء راشد والقصيص، ويضم العديد من مركبات التدريب سواء شاحنات وسيارات ورافعات شوكية ودراجات نارية وحافلات وغيرها الكثير.

يمكن للراغبين في الحصول على رخصة قيادة دبي للشاحنات الثقيلة في البداية حضور المحاضرات النظرية ، وهي ثماني محاضرات متوفرة بلغات متعددة منها الإنجليزية والعربية، ثم حضور تدريب عملي في أي مكان، ثم الخضوع لاختبار وقوف السيارات، ثم اختبار تقييم، ثم اختبار الطريق، وهو الاختبار النهائي للسائق.

أما الراغبون في الحصول على رخصة قيادة حافلة دبي فعليهم الخضوع لخمس محاضرات نظرية، أما بالنسبة للرافعات الشوكية، فيجب على المتقدم إجراء جميع الاختبارات المطلوبة في المعهد للحصول على الرخصة ، وكذلك بالنسبة للراغبين في الحصول على رخصة قيادة  دبي بشكل عام.

بالنسبة للتدريب ، هناك بعض المستندات المطلوبة، وهي تقديم خطاب عدم ممانعة من الكفيل للمقيم، مع إبراز هوية إماراتية سارية المفعول، وتقديم الإقامة الإماراتية ، إلى جانب رخصة القيادة من البلد الأم، إذا كان ذلك متاحًا للمقيمين.

الرسوم

تبدأ رسوم التدريب في معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات من 5965 درهماً للسيارات الأوتوماتيكية، درهم إماراتي ، يمكنك الاتصال برقم الاتصال الموضح أدناه للاستعلام عن جميع الأسعار وعدد الساعات.

  • المواعيد: 8:15 صباحًا – 11:00 مساءً ، من السبت إلى الخميس.
  • الجمعة: من 7:15 صباحا – 4:00 مساءا.
  • هاتف: 1100263 04.

مركز كالداري لتعليم قيادة السيارات

يعتبر مركز كالداري لتعليم قيادة السيارات من أبرز معاهد القيادة في دبي، وهو يقدم خدماته منذ عام 2004 لتدريب النساء والرجال، كما يضم منطقة لعب للأطفال ، بالإضافة إلى مقهى وماكينة صراف آلي، والمعهد لديه العديد من الفروع في مناطق مختلفة من الإمارة، بما في ذلك دبي مول والقصيص والورقاء للحصول على رخصة قيادة السيارة، وهناك بعض الشروط المطلوبة:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على إقامة سارية المفعول أو أن يكون إماراتيًا.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم 17 سنة و 6 أشهر وما فوق هذا العمر.
  • إحضار شهادة فحص النظر ويجب إجراؤها في أي من مراكز فحص النظر المعتمدة من قبل هيئة الطرق والمواصلات
  • للمبتدئين في القيادة، سيحضرون 20 جلسة تدريبية، بينما أولئك الذين يرغبون في الحصول على ترخيص سيخضعون لـ 15 ساعة عمل.
  • من بين المستندات المطلوبة لتقديمها تأشيرة سارية المفعول وجواز سفر، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية ونسخة من فحص النظر.
  1. أما الرسوم فيتم دفع 2000 درهم مقابل 20 ساعة للدورات العادية.
  2. أما التدريب في عطلة نهاية الأسبوع فسيتم دفع 3000 درهم.
  3. يدفع الأشخاص الذين لديهم رخصة قيادة سارية مبلغ 1500 درهم لمدة 15 ساعة.
  4. أما بالنسبة للدراجات النارية، فتبلغ الرسوم 1350 درهمًا لمدة 15 ساعة.
  5. بالنسبة للرافعات الشوكية، يتم دفع 1800 درهم مقابل 20 ساعة.
  6. أما بالنسبة للحافلات، فيتم دفع 2600 درهم مقابل 20 ساعة.
  7. وهناك بعض الرسوم الإدارية التي تضاف وتتراوح بين 1500 درهم الى 2000 درهم.
  8. المواعيد: يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً.
  9. رقم الاتصال: 4599320 04.
مركز دبي لتعليم قيادة السيارات
معهد الإمارات للسياقة

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا عن مركز دبي لتعليم قيادة السيارات، عرضنا لكم أهم المعلومات عن المركز وبعض مراكز تعليم القيادة في دبي الأخرى نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى