أسماء مراكز التبرع بالدم دبي 2024 – كيفية تقديم طلب تبرع

تساعد مراكز التبرع بالدم دبي في إنقاذ العديد من الأرواح في المواقف الحرجة، حيث يمكن للتبرع بالدم مرة واحدة أن ينقذ شخصين على الأقل، لذلك تنتشر العديد من مراكز التبرع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد سهلت الإمارة إجراءات التبرع بالدم للجميع ، وفي هذا المقال سنبين لكم مراكز التبرع بالدم في دبي وكيفية تقديم طلب التبرع.

مراكز التبرع بالدم دبي

مركز دبي للتبرع بالدم

يتبع مركز دبي هيئة الصحة في دبي، والذي تأسس عام 1986، وهو يعتبر المركز الرئيسي في الإمارة للتبرع بالدم، كما أنه مسؤول عن توفير كميات كافية من الدم لجميع المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي، بالإضافة إلى مستشفيات القطاع الخاص، وفي عام 2012، تمت الموافقة على مركز دبي من قبل جمعية بنوك الدم الأمريكية، وتجدر الإشارة إلى أن مركز دبي للتبرع بالدم يجمع أكثر من 50٪ من إجمالي ما تم التبرع به في جميع أنحاء الإمارات.

  • موقع مركز دبي للتبرع بالدم شارع عود ميثاء، الجداف, مستشفى لطيفة للنساء والأطفال ص.ب 9115 ، دبي، الإمارات العربية المتحدة
  • البريد الإلكتروني: info@dha.gov.ae
  • هاتف (24/7)
    800-342 (800-DHA)
    +9714 219 8888.
مراكز التبرع بالدم دبي
التبرع بالدم

قد يهمك: خطوات إنشاء سجل طبي في دبي

بنك الدم في مستشفى الكويت

تنتشر فروع بنك الدم في جميع أنحاء الإمارات لتلبية  الاحتياجات المختلفة للمستشفيات الحكومية والخاصة وإنقاذ المزيد من الأرواح، ومن بين هذه المراكز مركز التبرع بالدم في دبي والموجود في مستشفى الكويت، وتضم مراكز التبرع بالدم دبي كادر طبي على أعلى مستوى بالإضافة إلى وجود التقنيات الحديثة داخله، كما يتميز بنك الدم في دبي هذا، بأنه يسهل من إجراءات التبرع بشكل كبير.

  • الموقع: البراحة، ديرة، دبي.
  • رقم التواصل: 8604 707 04.

بنك الدم في مستشفى أم القيوين

من بين مراكز التبرع بالدم في الإمارات المعتمدة من هيئه الصحة في الإمارات العربية المتحدة، هو بنك الدم في مستشفى ام القيوين والذي يقوم بتوفير الكثير من وحدات الدم، كما يسهل من إجراءات التبرع بالدم، ويقدم كافة الخدمات للمراكز الطبية والمستشفيات المحيطة.

  • الموقع: منطقة الرأس، أم القيوين.
  • أوقات العمل من السابعة والنصف صباحاً إلى الثانية والنصف ظهراً من الأحد إلى الخميس.
  • رقم التواصل: 6888 765.
مراكز التبرع بالدم دبي
التبرع بالدم في مراكز التبرع بالدم دبي

بنوك الدم المتنقلة

من بين مراكز التبرع بالدم دبي هي بنوك الدم المتنقلة، والتي تقوم بجولات مختلفة في مختلف الأماكن، مثل الشركات والجامعات وفي مختلف الإمارات، وتقوم بنوك الدم المتنقلة التي تتبع وزارة الصحة، بالقيام بجولات في أماكن مختلفة في إمارة دبي وغيرها من الإمارات الأخرى، حيث تتيح الفرصه للراغبين في التبرع بالدم إمكانية التبرع بسهولة.

يتساءل الكثير من الناس عن عدد المرات التي يُسمح فيها بالتبرع بالدم، وهي مرة كل 57 يومًا، لكن يشترط أن يكون المتبرع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض معدية، ولا ينصح للنساء الحوامل بالتبرع بالدم.

قد يهمك: جمعية تراحم الخيرية طلب مساعدة

تقديم طلب التبرع بالدم

يمكن لجميع الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة تقديم طلب للتبرع بالدم إلكترونياً مجاناً وذلك بإبراز بطاقة الهوية الأصلية سارية المفعول، أما الشروط المطلوبة في مراكز التبرع بالدم دبي فهي التمتع بصحة جيدة، وعدم المعاناة من مرض حاد، كما يجب أن يكون عمر الشخص المتبرع يتراوح ما بين 18 عام إلى 65 عام،  ويجب ألا يقل الوزن عن 50 كجم، بالإضافة إلى أن معدل ضربات القلب يجب أن يتراوح بين 50 إلى 100 دقة في الدقيقة، ويجب أن يتراوح ضغط الدم الانبساطي من 90 إلى 180، ويتراوح ضغط الدم المقام من 50 إلى 100، و يجب ألا ترتفع درجة حرارة الشخص المتبرع عن 37 درجة مئوية ولا ينصح للمرأة الحامل بالتبرع بالدم أثناء مدة الحمل.

مراكز التبرع بالدم دبي
التبرع بالدم

أماكن تقديم خدمة التبرع بالدم

  • مركز خدمات نقل الدم والأبحاث – الشارقة.
  • بنوك الدم المتنقلة.
  • مركز دبي للتبرع بالدم.
  • بنوك الدم الفرعية في المستشفيات التالية: دبي: مستشفى الكويت/ البراحة سابقاً.
  • الشارقة: مستشفى الذيد – مستشفى خورفكان – مستشفى كلباء.
  • أم القيوين: – مستشفى أم القيوين.
  • رأس الخيمة: – مستشفى صقر.
  • الفجيرة: مستشفى الفجيرة- مستشفى دبا الفجيرة.
مراكز التبرع بالدم دبي
التبرع بالدم

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا حول مراكز التبرع بالدم دبي، عرضنا لكم مراكز التبرع بالدم في دبي وفي مختلف مدن الإمارات العربية المتحدة، يمكنكم الاطلاع على المزيد من المواضيع عن كل ما يهم السكان والسياح في الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى