دليل سي وورلد أبوظبي (سعر التذكرة+ الألعاب+ التواصل)

يضم عالم سي وورلد أبوظبي مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية، بما في ذلك أسماك القرش، والثعابين البحرية، والسلاحف البحرية، والرخويات، وغيرها، كما يضم ​​العديد من أنواع الطيور، منها الطيور الاستوائية الملونة، والببغاوات، والفلامنجو، والعديد من الأنواع الأخرى، على مساحة تزيد عن 183 ألف متر مربع. وفي هذا المقال نلقي الضوء على كل ما يخص مشروع سي وورلد أبوظبي.

نبذة عن سي وورلد أبوظبي

منذ افتتاح مدينة سي وورلد أبوظبي في مايو 2023، أصبحت من أشهر الأماكن السياحية في أبوظبي، حيث تستقطب الكثير من الزوار يومياً، لرؤية أكثر من 100,000 كائن حي والاستمتاع بأكثر من 15 لعبة وتجربة تفاعلية رائعة، وما يزيد عن 100 عرض تقديمي، و 20 شخصية استعراضية، والتجول ما بين 8 عوالم ومشاهدة عدد كبير من الكائنات البحرية والطيور، بالإضافة إلى تناول المأكولات والمشروبات في ما يقرب من 17 مطعم ومقهى مختلفين لتلبية كافة احتياجات الزوار، ليس هذا وحسب، إذ يضم سي وورلد في أبوظبي أيضًا أكثر من 13 متجرًا للتسوق.

تجدر الإشارة إلى أن سي وورلد أبوظبي هو المكان الوحيد في شمال إفريقيا والشرق الأوسط الذي حصل على شهادة اعتماد من قبل “غلوبال هيوماين” التي تعتبر أكبر جهة اعتماد على مستوى العالم في مجال رعاية الحيوان، كما تم تصميم البيئات الطبيعية داخل سي وورلد بأيدي علماء ومهندسين ومختصين في رعاية الحيوانات، باستخدام أحدث التقنيات.

وبطبيعة الحال، لا يقتصر دور سي وورلد أبوظبي على توفير الترفيه والتسلية للزوار فقط، بل يضم أيضاً مركزاً للبحوث والإنقاذ، ويهتم بالحفاظ على الحياة البحرية بشكل عام في المنطقة وخارجها.

سي وورلد أبوظبي
سي وورلد في أبوظبي

مرافق مدينة سي وورلد أبوظبي

يضم سي وورلد أبوظبي 8 عوالم للتعرف على الحياة البحرية الرائعة، وهم: المحيط يجمعنا، محيط أبوظبي، المنطقة الصخرية، المحيط الاستوائي، ومناطق القطب الشمالي، ومناطق القطب الجنوبي، ومحيط الكائنات الصغيرة، والمحيط اللانهائي.

المحيط يجمعنا

يعتبر المحيط يجمعنا هو البوابة الأولى لباقي العوالم الأخرى، ويمكن للضيوف الاستمتاع بعدد كبير من القصص التفاعلية بأسلوب شيق مذهل يجذب انتباه الصغار والكبار في عالم محيط أبوظبي.

سي وورلد أبوظبي

محيط أبوظبي

من بين عوالم سي وورلد أبوظبي المذهلة، محيط أبوظبي، والذي يتيح الفرصة للزوار للتعرف على تاريخ العائلات البدوية في تجارة اللآلئ، ويوفر عروض تفاعلية مشوقة منها عروض صيد اللؤلؤ، وأحواض اللمس التفاعلية، كما يضم عدد من الكائنات البحرية من بينها ما يلي:

المحيط الاستوائي

يمكنكم في المحيط الاستوائي في سي وورلد أبوظبي الاستمتاع بمشاهدة البحيرات الصافية والشلالات والغابات الاستوائية، كما يمكنكم مشاهدة عرض الدولفين التقديمي، والاستمتاع بعدد من الفاعليات المدهشة منها أفعوانية المانتا والغابة المطيرة، ومن بين الطيور والكائنات البحرية الموجودة في المحيط الاستوائي ما يلي:

  • الفلامينجو.
  • طائر المكاو.
سي وورلد أبوظبي
سي وورلد في أبوظبي

محيط المنطقة الصخرية

في محيط المنطقة الصخرية في سي وورلد أبوظبي يمكنكم مشاهدة أسود البحر، وهي تستريح أو تسبح في المياه، وتجدر الإشارة إلى أن سي وورلد حرصت على توفير الظروف البيئية المناسبة لهذه الحيوانات، وذلك بفضل التقنيات الحديثة والتطور التكنولوجي لمحاكاة حركة الأمواج، والإضاءة التي تحاكي تلك الموجودة بالبيئة الطبيعية لهذه الحيوانات، بالإضافة إلى التأكد من حصول الحيوانات على حاجتها من أشعة الشمس وذلك عن طريق طيف من الأشعة فوق البنفسجية، ومن بين الحيوانات الموجودة في محيط المنطقة الصخرية ما يلي:

  • ثعلب الماء الآسيوي.

ولا تنسوا مشاهدة عرض أسد البحر والذي يتضمن عرض مذهل ما بين أسود البحر والطيور وثعالب الماء والفقمات، بالإضافة إلى تجربة إطعام أسد البحر.

محيط الكائنات الصغيرة

في عالم الكائنات الصغيرة يمكن للزوار الاستمتاع بالمغامرات الرائعة، والألعاب الشيّقة، والتجارب الممتعة، سواء للصغار أو الكبار، ومن بين هذه المغامرات ما يلي:

  • الأخطبوط المتأرجح: توفر لعبة الأخطبوط المتأرجح الانطلاق في المياه هبوطاً أو صعوداً، أو دوراناً بثمانية أذرع.
  • سباق الأنقليس: على متن الأنقليس العملاق يمكنكم الانطلاق بسرعة عبر المنعطفات والاستمتاع بإطلالة مذهلة على الكائنات الصغيرة.
  • جدار تسلق عشب البحر العملاق: استعدوا لتسلق جدار عشب البحر العملاق واستكشاف النباتات البحرية وعشب البحر العملاق.
  • الشخصيات والاستعراضات الترفيهية: استمتعوا بلقاء نجمة البحر وهي ترقص، مع الاستمتاع بالحفل الموسيقي المذهل من كريل، وهي دمية متحركة تعيش في محيط الكائنات الصغيرة.

مناطق القطب الشمالي

يضم القطب الشمالي في سي وورلد أبوظبي عدد من الحيوانات والطيور، منها طيور البفن وفقمات الفظ وثعالب البحر، كما يمكنكم الاستمتاع بالأجواء الثلجية في القطب الشمالي وقضاء أوقات رائعة قرية جوهاني، كما يمكنكم تعلم الكثير عن بيئة القطب الشمالي والحيوانات التي تعيش به، وبالإضافة إلى كل هذا لا تفوتوا ركوب لعبة هايبرسفير 360°، وسفينة البحوث.

مناطق قارة القطب الجنوبي

تتميز مناطق القطب الجنوبي بدرجات الحرارة  المنخفضة للغاية، وبالرياح الباردة، والجروف الجليدية، كما تضم عدد من البطاريق الرائعة، يصل عددها إلى ستة بطاريق، وهي تعيش في درجة حرارة 1° مئوية، ودرجة حرارة المياه 7° مئوية، وهي تعتبر البيئة المثالية بالنسبة للبطاريق، بالإضافة إلى ذلك يعتبر نظام الإضاءة الكامل مناسب بالنسبة لهم ويعكس التغييرات الموسمية بالقارة القطبية الجنوبية، وهذا يساعد على الحفاظ على راحة وصحة الحيوانات.

لا تنسوا الاستمتاع بعدد من التجارب المذهلة في القطب الجنوبي منها ملعب البطريق، والذي يضم شبكة تسلق مع منزلقات وألعاب تناسب الأطفال الصغار

البطاريق الموجودة في مناطق قارة القطب الجنوبي: 

  • البطريق الملك: يعتبر البطريق الملك هو ثاني أكبر البطاريق في العالم، كما أنه يشبه كثيراً البطريق الإمبراطور.
  • البطريق ذو الذقن المخطط.
  • بطريق آديلي: يتميز بطريق آديلي بقدرته على السباحة بسرعة تصل إلى 15 كم/ساعة عند فراره من الحيوانات المفترسة أو عند رغبته في الصيد.
سي وورلد أبوظبي
سي وورلد أبوظبي

المحيط اللانهائي

في عالم المحيط اللانهائي يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة أكبر حوض مائي في العالم حيث يتسع لأكثر من 68,000 كائن حي منها أفواج الأسماك وأسماك القرش واللخمات، كما يضم المحيط اللانهائي مناطق مراقبة متنوعة مطلة على مختلف مواطن العيش، من بينها نافذة بارتفاع 20 متراً، بالإضافة إلى وجود ممر الوادي، والأنفاق، فضلاً عن إمكانية الاستمتاع بتجارب مذهلة منها جولة الممر المتحرك عبر الحوض المائي، ومن بين الكائنات البحرية الموجودة في المحيط اللانهائي ما يلي:

  • القشريات: يعيش في عالم المحيط اللانهائي مجموعة واسعة من القشريات، منها جراد البحر الشوكي، وسرطان البحر، وروبيان السرعوف.

أهداف مدينة سي وورلد ابوظبي

يواصل فريق ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ العمل بشكل مستمر على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، للمساعدة في علاج الكائنات البحرية المريضة أو المصابة، بغض النظر عن الوقت والمكان، ويتمحور الهدف الرئيسي للمركز حول إعادة تأهيل كافة الحيوانات والكائنات البحرية التي تحتاج الى الرعاية وتقديم فرصة لها للعودة إلى بيئتها الطبيعية.

تهدف البرامج التعليمية والتوعوية في ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ إلى توعية الجمهور وتعزيز دور المؤسسات التعليمية في الحفاظ على البيئة البحرية، والمساهمة في إعداد الجيل القادم من الخبراء والعلماء المختصين بالحياة البحرية، كما يتم استضافة محاضرات تثقيفية وورش عمل، لتعريف الجيل الجديد بالحياة البحرية وعلومها، كمت يستضيف المركز حلقات نقاشية وندوات تغطي الكثير من الموضوعات المتعلقة بالحياة البحرية.

بالإضافة إلى كل ماسبق، فقد ساهم سي وورلد أبوظبي في إنقاذ ما يزيد عن 40,000 ألف كائن بحري، والمحافظة على حياة ما يقرب من 68.000 ألف، كانت جميعها تحتاج للتأهيل والرعاية، لإعادتها لموطنها مرة أخرى.

سي وورلد أبوظبي
سي وورلد في أبوظبي

فعاليات سي وورلد أبوظبي

يوفر عالم سي وورلد أبوظبي الكثير من الفاعليات والتجارب المذهلة والألعاب والشخصيات والعروض التقديمية، من بينها على سبيل المثال ما يلي:

  • أفعوانية مانتا: استعدوا للعب أفعوانية مانتا والتي تنعدم فيها الجاذبية، مع مشاهدة الحياة البحرية المذهلة، يشترط أن يكون الحد الأدنى للطول 1.3 متر، والأقصى 1.95 متر.
  • جاليري جيمز: توفر لعبة جاليري جيمز لكافة الأعمار خيارات كثير من التحديات الرائعة والمرح.
  • هايبرسفير 360°: توفر لعبة هايبرسفير استكشاف أعماق المحيط من خلال شاشة الوسائط المتعددة، واستكشاف الحياة البحرية في أعماق المحيط، يشترط أن يكون الحد الأدنى للطول 1.2 متر، والأقصى 1.95 متر.
  • الصياد والحورية: من الشخصيات الرائعة الموجودة في سي وورلد أبوظبي، شخصية الصياد والحورية، والتي يمثلها راشد الذي صادف الحورية أثناء صيد اللؤلؤ، من خلال استعراض حي رائع.
  • الشخصيات التنكرية: يمكنكم لقاء الشخصيات الترفيهية التنكرية في كافة عوالم سي وورلد أبوظبي، مثل بقرة البحر سُكينة، ونجمة البحر المرحة.
  • عرض السير على العصي: استعدوا للقاء الشخصيات الرائعة التي تسير على العصي في عالم المحيط الاستوائي، مثل فرس النبي، والفراشة، وضفدع الأشجار، والتقاط صور تذكارية مع هذه الشخصيات.
  • كريل الرائع: يحب الكثير من الصغار عند زيارة سي وورلد، لقاء كريل الرائع وهو دمية في محيط الكائنات الصغيرة، كما يمكنكم الاستمتاع بعرضه الموسيقي المدهش.
  • ساحل جوهاني: من العروض التقديمية المذهلة في سي وورلد أبوظيي، ساحل جوهاني، واستكشاف كافة أنحاؤه.
  • كوكونت باي: استمتعوا بالأجواء الأستوائية الرائعة في كوكونت باي، ومشاهدة الدلافين وهي تلعب، بالإضافة إلى الأسماك واللافقاريات.
  • مركز رعاية الحيوانات: يمكنكم في مركز رعاية الحيوانات مشاهدة البيطريين أثناء قيامهم بمهامهم في توفير أفضل رعاية للحيوانات طوال اليوم.

سي وورلد أبوظبي

تذاكر سي وورلد أبوظبي

تختلف اسعار تذاكر سي وورلد أبوظبي لتناسب جميع الفئات، وهي كالآتي:

تذكرة اليوم الواحد

سعر التذكرة للكبار 375 درهم، و 290 درهم للصغار، وهي توفر الدخول إلى سي وورلد أبوظبي ليوم كامل، واكتشاف 8 عوالم غامرة، وتضمن التذكرة الدخول الغير محدود لمدة يوم كامل، والاستمتاع بما يزيد عن 75 تجربة تفاعلية ولعبة، وموقف سيارات مجاني، وخيارات كثيرة من المشروبات والمأكولات المتنوعة، والتسوق من متاجر متعددة، تجدر الإشارة إلى أن سعر تذكرة دخول الطفل تشمل الأطفال الذين يكون طولهم أقل من 1.1 متر.

تذكرة المرور السريع + المقاعد المميزة

تبدأ من 150 درهم، وهي مناسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في الانتظار في طوابير طويلة، حيث يمكنهم شراء تذكرة المرور السريع، والاستمتاع بالمرافق الترفيهية والألعاب وغيرها.

بطاقة ياس السنوية الفضية

يبلغ سعر بطاقة ياس السنوية الفضية 1,295 درهم وتسمح بدخول إلى سي وورلد وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وياس ووتروورلد، وعالم فيراري أبوظبي، كما أنها توفر الكثير من المميزات منها خصم 15% على المتاجر والمطاعم وخصم 15% على تذاكر الأصدقاء والعائلة.

بطاقة ياس السنوية الذهبية

توفر بطاقة ياس السنوية الذهبية دخول سي وورلد أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، وعالم وارنر براذرز أبوظبي بسعر 1,495 درهم إماراتي، وهي توفر الكثير من المميزات منها خصم 25% على المتاجر والمطاعم، وخصم 25% على تذاكر الأصدقاء والعائلة، ومزايا أخرى رائعة على جزيرة ياس. 

بطاقة ياس السنوية الماسية

توفر بطاقة ياس السنوية دخول وياس ووتروورلد وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، سي وورلد أبوظبي بسعر 3,195 درهم، بالإضافة إلى إمكانية تخطي طوابير الانتظار مع بطاقة المرور السريع لعالم سي وورلد، وهي توفر الكثير من المزايا منها خصم 25% على المتاجر والمطاعم، وخصم 25% على تذاكر الأصدقاء والعائلة، مع مزايا رائعة على جزيرة ياس. 

  • يمكنكم التعرف على أسعار الرحلات الاستكشافية هنا.

اوقات عمل سي وورلد أبوظبي

  • ساعات العمل من العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً كل يوم.

موقع سي وورلد أبوظبي

  • الموقع: Yas Island – Abu Dhabi – United Arab Emirates.

معلومات التواصل مع سي وورلد في أبوظبي

  • رقم التواصل : 511115 600.

بهذا، نصل لختام مقالنا حول عالم سي وورلد أبوظبي، عرضنا لكم أبرز المعلومات الأساسية عن سي وورلد من العوالم الثمانية، وأسعار تذاكر الدخول، والتجارب الفعاليات، وغيرها من المعلومات الأخرى الهامة.

Marwa Azban

أحب التدوين في عدة مجالات، والسفر حول العالم، وأهوى قراءة الروايات وكتب علم النفس العربية والأجنبية، كما أحب الاطلاع على مختلف الثقافات حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى