دليل متحف اللوفر أبوظبي 2024 – أسعار التذاكر – مواعيد الدخول

تضم أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي تجذب أنظار العالم إليها، ومن أبرز هذه الأماكن متحف اللوفر أبوظبي الذي يعد منارة ثقافية مهمة في الإمارة، تجمع بين ثقافات مختلفة، وهو الأول من نوعه في المنطقة، إذا كنت ترغب في زيارة المتحف ، فسنعرض لك في هذا المقال أهم وأبرز المعلومات عنه.

معلومات عن متحف اللوفر أبوظبي

تأسس متحف اللوفر في أبو ظبي نتيجة شراكة بين الإمارات العربية المتحدة وفرنسا لتطوير المؤسسات الثقافية، وهو يجمع ما بين الخبرة الفرنسية في تأسيس المتاحف وعالم الفن، والانفتاح والتقدم الثقافي الذي تعكسه الإمارات العربية المتحدة.

تبلغ مساحة متحف اللوفر أبوظبي 97 ألف متر مربع، ويقع على جزيرة السعديات، وتم تصميم متحف اللوفر على شكل مدينة صغيرة بها 55 مبنى أبيض، كما يضم المتحف معارض وقاعات عرض ومتحف للأطفال، وتصل مساحة قاعات العرض إلى أكثر من 6000 متر مربع، وتضم مقتنيات متحف اللوفر أبوظبي ما يقرب من 600 تحفة فنية بالإضافة إلى 300 تحفة فنية من مختلف المؤسسات الثقافية الفرنسية، كما تبلغ مساحة متحف الأطفال حوالي 200 متر مربع، وينقسم المتحف إلى أجنحة وكل جناح يضم صالات عرض خاصة تحتوي على قطع فنية من حقائب تاريخية مختلفة.

وتميز متحف اللوفر في أبو ظبي بتصميمه الخارجي الرائع، حيث يتم تغطيه معظم أجزاء المتحف بقبة يبلغ قدرها 180م، وتم تشييد هذه القبه في سنتين، وهي تسمح بدخول أشعة الشمس إلى المتحف.

متحف اللوفر أبو ظبي
متحف اللوفر أبوظبي

ماذا يوجد في متحف اللوفر أبوظبي؟

كما ذكرنا سابقًا،  تضم اقسام متحف اللوفر أبوظبي عدة أجنحة، وكل جناح يضم عددًا معينًا من القاعات، أما متحف اللوفر أبوظبي من الداخل فهو كالتالي:

الجناح رقم 1

قاعة العرض رقم واحد( القرى الأولى)

مرت ملايين السنين قبل انتشار الإنسان في جميع أنحاء العالم، واستقرت بعض الجماعات البشرية في الشرق الأدنى وأمريكا الوسطى والصين لأول مرة، حيث عاشوا على النباتات وتدجين الحيوانات، ويتميز هذا العصر بالعديد من التقاليد والطقوس والمعتقدات، ويمكنك أن ترى في هذه القاعة بعض التماثيل لأشكال بشرية، ومن بين المعروضات: تمثال ضخم برأسين يعود تاريخه إلى حوالي 6500 قبل الميلاد، وتمثال لامرأة ترتدي الصوف.

قاعة العرض رقم 2 (القوى العظمى الأولى)

في هذه القاعة، يمكنك مشاهدة تماثيل وأشكال مختلفة تعود إلى حقبة المماليك الأول، حوالي 3000 قبل الميلاد، والتي نشأت على ضفاف الفرات ودجلة والنهر الأصفر والنيل ونهر السند، وخلال هذه الحقبة، بدأ استخدام الأسلحة والسيوف والفؤوس البرونزية للتعبير عن القوة، ومن التماثيل المعروضة في هذه القاعة تمثال رمسيس الثاني فرعون مصر، والمجموعة الجنائزية من مصر، بالإضافة إلى قطعة زينة بزخارف حيوانية مزدوجة.

قاعة العرض رقم 3 ( الحضارات والإمبراطوريات)

منذ حوالي 1000 عام قبل الميلاد، بدأ المماليك الأوائل في الاختفاء وفتحوا الطريق لظهور مجموعات سياسية وثقافية مختلفة، حيث ظهرت الإمبراطورية الآشورية، ثم الإمبراطورية الفارسية، ثم ظهرت المدن اليونانية في حوض البحر الأبيض المتوسط، ويوجد في هذه القاعة تمثال لأبي الهول وتنين مجنح من شمال الصين، وتمثال لرأس إمبراطور روماني، ولوحة جنائزية لرجل يحمل قدحاً من مصر.

متحف اللوفر أبوظبي
متحف اللوفر أبوظبي

الجناح رقم 2

يضم الجناح رقم 2 في متحف اللوفر أبوظبي ثلاثة قاعات وهم:

قاعه العرض رقم 4 (الأديان العالمية)

في هذه القاعة يمكنك التعرف على ملامح الديانات التوحيدية العالمية، حيث تمكنت من الوصول إلى معظم المناطق في آسيا وأوروبا وأفريقيا، وتمكنت الديانات البوذية والمسيحية والإسلامية من إحداث تغيير جذري في المجتمعات في العصور القديمة، ومن بين المعروضات التي يمكنك رؤيتها تمثال مايتريا، وتمثال شيفا الراقص الهندوسي في الهند .

قاعة العرض رقم 5 (طرق التبادل التجاري الآسيوية)

في هذه القاعة يمكنك التعرف على ملامح بدايات التبادل التجاري الآسيوي ونقل معظم الاختراعات الصينية إلى العالم الإسلامي عبر الطرق البحرية والبرية، ومن بين المعروضات التي يمكنك رؤيتها في القاعة، إبريق مزخرف بمشاهد صيد من آسيا الوسطى، وإبريق مزين بصور الأبراج الفلكية من أفغانستان، وإبريق على شكل رأس الديك.

قاعة العرض رقم 6

سميت هذه القاعة من  المتوسط ​​إلى الأطلسي، ومن بين المعروضات في هذه القاعة الصفيحة، وهي أداة فلكية من الأندلس إسبانيا، وتمثال أسد ضخم، وحوض منقوش باسم بونفيفيليوس من شمال إيطاليا، يعود تاريخه إلى حوالي 1300 قبل الميلاد.

متحف اللوفر أبوظبي
متحف اللوفر أبوظبي

الجناح رقم 3

قاعة العرض 7 (تفرق الدول)

في هذه القاعة في متحف اللوفر أبوظبي، يمكنك التعرف على ملامح الحقبة ما بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، ومن بين المعروضات في هذه القاعة لوحة تيزيانو فيسيليو، وخنجر بمقبض على شكل ببغاء، وفناجين والتي كانت هدية دبلوماسية إلى لويس الرابع عشر ملك فرنسا.

قاعة العرض رقم 8  (العولمة الحديثة الأولى)

من بين المعروضات في هذه القاعة مزهرية مزخرفة على الطراز الفرنسي، ومزهرية يابانية تحولت إلى صندوق زهور جاف، بالإضافة إلى صورة لامرأة أفريقية، فضلاً عن وجود لوحة لشاب بأيدي متشابكة،  وهو رسم تمهيدي لصورة السيد المسيح.

قاعة العرض رقم 9(نمط معيشة جديد)

في هذه القاعة يمكنك التعرف على الرفاهية التي تمتع بها الأمراء في القرن الثامن عشر، والتي ساهمت في انتشار المنتجات إلى أجزاء مختلفة من العالم، وتغيرت مبادئ الاقتصاد تدريجياً، وأصبح الناس في هذه المرحلة يهتمون بشكل رئيسي بالملابس، وتصميم المنازل والأثاث، والفنون، إلخ، ومن بين المعروضات في هذه القاعة لوحة الكونتيسة سكافرونسيكا، ولوحة السيد ليفيت والآنسة غلافاني بالزي العثماني، ونابليون بونابرت.

الجناح رقم 4

يضم الجناح رقم 4 من متحف اللوفر أبوظبي ثلاثة قاعات وهم:

  • قاعة العرض 10 (العالم الحديث).
  • قاعة العرض 11( تحديث الحداثة).
  • قاعة العرض 12 (من أجل الهواء).

الأنشطة والفاعليات في متحف اللوفر أبوظبي

تقام العديد من الفعاليات والأنشطة داخل متحف اللوفر أبوظبي، ويمكنك حجز جولة إرشادية بأي لغة دولية من خلال التواصل مع إدارة المتحف، ولكن يجب عليك الحجز  بوقت كافٍ قبل موعد الزيارة والمقدر بـ 72 ساعة، ويمكنك حجز جولة مدتها 90 دقيقة حول المتحف، أو حجز جولة معمارية مدتها 90 دقيقة، أو يمكنك حجز جولة لمشاهدة المعارض الخاصة لمدة 90 دقيقة.

يوفر المتحف أيضًا الكثير من الأنشطة للصغار والكبار، بما في ذلك رسومات يوم السبت والتجديف بالكاياك، ويمكنك التعرف على جميع الأنشطة من خلال التواصل مع المتحف.

قد يهمك: مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي 2024 – المرافق – الموقع

أسعار دخول متحف اللوفر في أبوظبي

  • يمكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأكثر من 60 عامًا وأعضاء أصدقاء الفن، وبطاقة عضوية الشباب، وبطاقة المعلم الدخول مجانًا مع ضيف واحد.
  • تبلغ أسعار تذاكر متحف اللوفر أبوظبي 63 درهم إماراتي.
  • تذكرة دخول من يحمل الجنسية الإماراتية وحاملي التذاكر الخاصة أو من أفراد القوات المسلحة: 31.50 درهم إماراتي.
متحف اللوفر أبوظبي
متحف اللوفر أبوظبي

اين يقع متحف اللوفر في أبوظبي؟

  • يقع متحف اللوفر أبوظبي في منطقة السعديات الثقافية، جزيرة السعديات، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • رقم التواصل: 565566 600.
  • ساعات العمل: من العاشرة صباحاً إلى السادسة والنصف مساءً كل يوم ما عدا يوم الإثنين.

كان هذا كل ما لدينا عن متحف اللوفر أبوظبي، عرضنا لكم أبرز المعلومات عن هذا المتحف، وفي حالة وجود أي استفسارات، يمكنكم كتابتها أسفل هذا المقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى