مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي 2024 – المرافق – الموقع

إذا كنت من محبي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالهواء الطلق، فلا تفوت زيارة مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي الذي يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة بالإضافة إلى الاستمتاع بإطلالة بحيرة الوثبة الفريدة، ومن هذه الأنشطة الترفيهية ركوب الدراجات الهوائية ووجود مضمار للجري بالإضافة إلى ملاعب ومرافق تخييم بيئية، وهو يعتبر وجهة سياحية مميزة للتنزه والتخييم.

بحيرة الوثبة

من أشهر الأماكن وأكثرها تميزًا في أبوظبي بحيرة الوثبة التي ظهرت بعد أعمال التنقيب في منطقة الصحراء الغربية بأبو ظبي، والتي تبعد عن وسط أبوظبي مسافة 50 كيلومترًا، وأكثر ما يميز هذه البحيرة وجود تكتلات من الملح البحري، وهذا الأمر هو ما جذب إليها العديد من الزوار ومن المستكشفون.

مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي
بحيرة الوثبة أبوظبي

أما الكتل الملحية فتظهر على ضفتي بحيرة الوثبة على شكل شبيه بالثلج، إضافة إلى الدوائر المالحة الموجودة فوق البحيرة، كما تظهر بعض بقع الماء باللون الأخضر ، وحتى الآن لم يُعرف السبب الحقيقي لتكوين كتل ملح البحر.

مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي

إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع مليء بالمغامرة وتريد الابتعاد عن ضغوط وضجيج المدينة، فتوجه إلى مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي، والذي يقع على بعد 50 كيلومترًا من وسط أبوظبي، ويوفر المخيم كافة مرافق الأمن والسلامة بالإضافة إلى مرافق الإسعافات الأولية.

يستوعب المخيم العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى أنه يضم أكثر من 23 موقعًا للنزهات ومساحات كبيرة لإقامة حفلات الشواء، بالإضافة إلى مساحات كبيرة تزيد عن 3000 متر مربع لاستيعاب أكثر من 500 زائر، ويمكنك أن تأخذ سيارة مناسبة للتنزه في الصحراء ورؤية الموقع قريب.

قد يهمك: دليل سفاري الشارقة 2024 – أسعار التذاكر – أهم الأنشطة

مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي
بحيرة الوثبة

المرافق الخدمية في مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي

يضم مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي العديد من الأماكن لممارسة النشاط البدني، حيث تم تخصيص مساحة 1400 متر لممرات الجري والمشي حول البحيرة، بالإضافة إلى مسار لركوب الدرجات بطول 1200 متر، بالإضافة إلى – وجود ملعبي كرة طائرة وسبعة ملاعب أخرى متنوعة، كما يتيح المخيم إمكانية الاستمتاع بالمناظر البانورامية للبحيرة من أماكن المراقبة، وباختصار سيجد كل شخص النشاط المناسب له في هذا المكان.

كما يوجد العديد من عربات الطعام التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تناسب مختلف الأذواق، بالإضافة إلى المقاهي الخاصة باحتساء المشروبات المفضلة، والتي يتم تقديمها بأسعار مناسبة لتناسب الفئات المختلفة، بالإضافة إلى وجود خدمات تأجير ومواقف للسيارات ودورات مياه ووحدة إسعافات أولية.

مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي
مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي

باختصار، يمكنك قضاء وقت رائع مع عائلتك أو أصدقائك في مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي، من استكشاف المنطقة المحيطة، أو اللعب، أو إقامة حفلات الشواء بمفردك أو مع من تحب، وهذا سيزيد من المغامرة والمتعة وقضاء تجربة مختلفة عن يومك العادي ، ولا تنسى التقاط صور تذكارية داخل هذا المكان، سواء أكنت للمكان أو لك مع عائلتك وأصدقائك.

يُنصح بالذهاب إلى مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي من خلال ركوب سيارة دفع رباعي نظرًا لوجود بعض الطرق الوعرة، كما ينصح بعدم التجول بمفردك في المنطقة المحيطة، والمحافظة على المكان وعدم القيام بأي أعمال تقلل من جمال البحيرة مثل ترك القمامة خلفك أو قطع الملح من البحيرة.

  • الموقع: Al Wathba Cycle Track – الوثبة – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة.
مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي
مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن مخيم بحيرة الوثبة أبوظبي، عرضنا لكم أهم المعلومات عن المخيم وأهم المرافق الخدمية داخله، يمكنكم الاطلاع على باقي مواضيعنا الاجتماعية والترفيهية في إمارة أبوظبي ودبي ومختلف مدن الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى