فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات

حرصاً على ضمان الأمان على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، وضعت الدولة العديد من القوانين التي تنظم عمل الإقامة والزيارات والتأكد من حيازة كل فرد لأوراق قانونية تسمح له بالبقاء على أراضي الدولة، وفي حالة مخالفة القوانين أو تجاوز المدة القانونية للبقاء في الدولة، يتم فرض غرامات معينة، في هذه المقالة، سنقوم بتسليط الضوء على فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات، وغرامة انتهاء الاقامة في الامارات.

فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات

أوضحت البوابة الإلكترونية الرئيسية لحكومة الإمارات العربية المتحدة، أنه في حالة تجاوز الزائر أو السائح مدة الإقامة الخاصة بتأشيرة السياحة أو إذن الدخول وهي عشرة أيام، يتم تغريمه عن اليوم الأول 200 درهم إماراتي، و100 درهم عن كل يوم آخر، مع دفع 100 درهم عند مغادرة الإمارات.

فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات

أما بالنسبة للمقيمين في الدولة يتم منحهم فترة سماح 30 يوماً من أجل ترتيب أمورهم، أو توفير كفالة جديدة أو من أجل مغادرة الإمارات، ولا يتم فرض أي غرامات خلال مدة السماح لهم، ولكن في حالة تم تجاوز فترة السماح بدون وجود أوراق قانونية فيتم دفع غرامة عن اليوم الأول 125 درهم إماراتي، وعن كل يوم آخر 25 درهم إماراتي، وبعد تجاوز ستة أشهر يتم فرض غرامة 50 درهم عن كل يوم آخر، مع فرض 100 درهم عن كل يوم بعد تجاوز مدة عام من فترة السماح.

تجديد تأشيرة السياحة في الإمارات

بعد توضيح فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات، من المهم معرفة قوانين تجديد تأشيرة السياحة في دبي والإمارات بشكل عام، ويمكن للسياح والزوار في الدولة تقديم طلب لتمديد تأشيرة السياحة أو الزيارة أو أذن الدخول لمدة 30 يوماً إضافية، وهذا بغض النظر لمدة التأشيرة الأساسية، ويتم تقديم طلب التمديد داخل أراضي الدولة دون الحاجة إلى مغادرتها.

أما بخصوص رسوم تأشيرة السياحة في دبي أو أذن الدخول فهي 600 درهم لكل تمديد، ولكن يشترط أن يتم تقديم طلب تمديد التأشيرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة أو أذن الدخول، والجدير بالذكر أن أحكام تمديد تأشيرة السياحة أو أذن الدخول لا تسري على بعض الفئات وهي:

  • أذونات الدخول الخاصة.
  • الأشخاص المرافقون لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • أذونات الدخول لمدة 96 ساعة.
  • أذونات الدخول الخاصة بالمقيمين في دول مجلس التعاون.

أنواع تأشيرة السياحة

تصدر السلطات المعنية في الإمارات العربية المتحدة تأشيرة السياحة متعددة الدخول والمفردة، وتتيح تأشيرة السياحة طويلة الأمد البقاء في الدولة لمدة 90 يوماً، وتتيح تأشيرة السياحة قصيرة الأمد البقاء في الدولة لمدة 30 يوماً، وكما ذكرنا أعلاه أنه يمكن تجديد جميع أنواع تأشيرة السياحة دون مغادرة الدولة.

فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات
فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات

بعض الجنسيات لا تحتاج إلى الحصول على تأشيرة سياحة إلى الإمارات العربية المتحدة، بعضها لا يحتاج للحصول على التأشيرة مطلقاً وبعضها يحصل على التأشيرة عند الدخول للدولة، ويمكن معرفة هذه الدول من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لحكومة الإمارات هنا.

الجدير بالذكر أن تأشيرة السياحة من ضمن فئة تأشيرة الزيارة، ويمكن الحصول عليها إذا كنت مُؤَهَّلا للحصول عليها، ولا يمكن للنساء أقل من عمر 18 عاماً الحصول على تأشيرة السياحة بدون وجود ذويهم، فلا يمكنهم استخراجها بمفردهم، كما سمحت الدولة للسياح باستخراج تأشيرة دخول لأبنائهم دون 18 عاماً بدون دفع أي رسوم لهم، ولكن يطبق هذا الأمر في الإجازة الصيفية المحددة من 15 يوليو إلى 15 سبتمبر في كل عام.

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة في الإمارات

يمكن الحصول على تأشيرة السياحة في دبي من خلال شركات الطيران، والتي عادة ما تقوم بإصدار تأشيرة السياحة بالنيابة عنك، ويمكنك الاستعانة بشركات الطيران في بلدك من أجل الاستعلام عن هذا الأمر.

يمكن الحصول على تأشيرة السياحة عبر وكلاء السفر في بلدك ويشترط أن يكونوا مرخصين، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها من الفنادق بعد شراء تذاكر الطيران من خلال المكاتب الخاصة بهم، وقبل التعامل مع وكلاء السفر يجب أن يكونوا موثوقين وعدم إرسال أوراق أو أموال قبل التأكد من ترخيصهم.

فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات
فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات

في ختام مقالنا عن فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الزيارة الامارات، نأمل أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات المقدمة في هذا المقال، وفي حالة وجود أي استعلامات يمكنكم كتابتها في التعليقات أسفل المقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى