كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي

تعتبر إمارة دبي من أشهر الوجهات السياحية في العالم وأكثرها شهرة بين الأفراد في مختلف دول العالم، ويريد الكثير من الناس زيارة دبي والاستمتاع بالأماكن السياحية والترفيهية المميزة فيها، ولكن من أجل الذهاب إلى دبي من المهم الحصول على تأشيرة سياحية سواء كانت متعددة الدخول أو مفردة تعرف في هذا المقال على كيفية الحصول على تأشيرة سياحية إلى دبي.

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة، تأشيرة سياحية متعددة الدخول أو المفردة، ولكل واحدة شروط مختلفة، فعند استخدام تأشيرة سياحية قصيرة الأمد، يمكنك البقاء لمدة شهر واحد أو 30 يومًا في الإمارات العربية المتحدة، وتتيح لك التأشيرة السياحية طويلة الأمد  البقاء في الدولة لمدة 90 يومًا، ويمكنك تمديد التأشيرة الفردية مرتين دون مغادرة الدولة.

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي
كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي

من يمكنه التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي؟

قبل معرفة كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي، من المهم أن تعرف أنك قد لا تحتاج إلى الحصول على هذه التأشيرة إذا كنت من الجنسيات المؤهلة لدخول الدولة بدون تأشيرة ويمكنك معرفة ذلك من خلال الهيئة الاتحادية الهوية والجنسية ، ويمكن للسياح المؤهلين من جميع أنحاء العالم الحصول على التأشيرات السياحية في الإمارات العربية المتحدة، كما يمكن للنساء دون سن 18 عامًا الحصول على تأشيرة سياحية.

يمكن للسائح الحصول على تأشيرة معفاة من الرسوم لأبنائه دون سن 18 عامًا، وتكون فترة الإعفاء من الرسوم خلال فترة الإجازة الصيفية من 15 يوليو إلى 15 سبتمبر.

من المهم أن تعرف أن تأشيرة السياحة متعددة الدخول للجنسيات المختلفة توفر العديد من التسهيلات للسياح والزوار وتدعم بشكل كبير قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة لك، وهي من أشهر الوجهات السياحية حول العالم، ويمكن لحاملها البقاء في الإمارات لمدة 90 يومًا قابلة للتمديد لمدة 90 يومًا أخرى.

قد يهمك: كيفية تقديم فيزا امريكا من الامارات 2021 – الخطوات – السعر

التأشيرة السياحية

تختلف مدة صلاحية التأشيرات السياحية في دبي حسب نوع الإقامة وعدد مرات الدخول، وتختلف أنواعها، ولكن في التأشيرتين، يمكنك طلب الدخول عدة مرات، وقبل طلب التأشيرة، من المهم تحديد الغرض منها ومدة الزيارة وعدد مرات الدخول.

يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية في دبي بدون ضامن ودخول متعدد وفترة صلاحية تصل إلى خمس سنوات والبقاء في الإمارة لمدة 90 يومًا، مع إمكانية التجديد لمدة 90 يومًا أخرى.

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي

الحصول على تأشيرة سياحية في دبي

إذا كنت تريد معرفة كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي، فإليك الخطوات:

  • في البداية يمكنك طلب تأشيرة سياحية من أي من شركات الطيران وتحدد شركات الطيران بعض الشروط الخاصة أو العامة قبل أن تتخذ إجراءات إصدار التأشيرة السياحية نيابة عنك، ومن شركات الطيران (طيران الإمارات وطيران الاتحاد والعربية للطيران وطيران الإمارات).
  • يمكنك استكمال إجراءات الحصول على تأشيرة سياحية من خلال وكلاء السفر أو الفنادق المرخصة في الإمارات، عن طريق شراء التذاكر من مكاتبهم والالتزام بحجوزات الفنادق.
  • وقبل الاتصال بوكلاء السفر في بلدك، تأكد من موثوقيتهم، وأن الوكيل السياحي معتمد ، ولا تدفع أي مبالغ مالية قبل تأكيد هذا الأمر أو إرسال أي من المستنداتك الرسمية، ويمكنك الاستعانة بأي من سفارات الإمارات العربية المتحدة الموجودة في بلدك، لكن هذه السفارات لا تصدر أي تأشيرات زيارة أو سياحة.
  • من أجل الحصول على تأشيرة سياحية، تأكد من أن جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • ويمكن للسياح والزوار، بعد الحصول على تأشيرة سياحية أو تأشيرة زيارة، طلب التمديد، سواء كان قصيرًا أو طويلًا، لمدة 30 يومًا ولمرتين فقط، دون الحاجة إلى مغادرة الإمارات العربية المتحدة، أما رسوم التمديد لتأشيرات السياحة 600 درهم لكل تمديد.

في حالة تجاوز المدة المحددة للتأشيرة دون تقديم طلب تمديد ،  يتم دفع غرامة مائة درهم عن كل يوم تأخير، ويتم احتساب الغرامة بعد عشرة أيام من انتهاء التأشيرة وتصريح الدخول، ويتم احتساب تاريخ التجديد من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة السابقة وتصريح الدخول، ولكن هذه الأحكام لا تنطبق على هذه الفئات:

  • تصاريح دخول خاصة.
  • تصاريح دخول لمدة 96 ساعة.
  • تصاريح دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الأشخاص المرافقين لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا عن كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي، وهي باختصار يمكنك الحصول عليها من خلال شركات طيران موثوقة أو من خلال وكلاء سياحة موثوقين ودفع مبلغ التأشيرة المطلوب حسب كل دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى