شواطئ دبي للعوائل | أجمل 13 شاطئ مجاني للعلائلات ننصحك بزيارته

تُعتبر شواطئ دبي للعوائل من أفضل وجهات العطلات في دبي، فهي توفر تجربة استثنائية للأسر، حيث أنها تتميز برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الزرقاء الصافية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بمنظر السماء وغروب الشمس، كما أنها توفر مناطق مخصصة للأطفال والشباب لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى توافر المطاعم والكافيهات وشوارع المشاة، والمراقبة الأمنية والمرافق الصحية، مما يضمن راحة وسلامة العائلات أثناء تواجدهم على الشواطئ.

شواطئ دبي للعوائل

تمتلك دبي عدة شواطئ رائعة، والتي تتميز بنظافتها وروعة تصاميمها وتوافر الخدمات، حيث يمكن التمتع داخلها بيوم رائع مع العائلة، وإليكم أشهر شواطئ دبي للعوائل ألا وهي:

شاطئ جميرا المفتوح

يتصدر شاطئ جميرا المفتوح قائمة افضل شواطئ دبي للعوائل هذا الشاطئ الرائع الذي يعتبر وجهة مثالية لعشاق السباحة وارتياد الشواطئ، حيث إنه يحتوي على مسارات للمشي وركوب الدراجات على طول امتداده، ومساحات خضراء رائعة.

بالإضافة إلى أماكن لألعاب الأطفال، كما أنه على درجة كبيرة من النظافة، ويتوفر به دورات مياه ومصلى، كما يتواجد دائمًا رجال إنقاذ على الشاطئ لتعزيز درجة السلامة والأمان، والدخول إليه مجانًا للجميع.

  • الموقع: 1 Al Ghelaan Street – جميرا – Jumeirah 3.

شاطئ جميرا المفتوح

شاطئ صن ست Sunset Beach

يُعد شاطئ صن ست واحد من أبرز الشواطئ في دبي للعوائل، فهو شاطئ رملي هادئ، وأقل الشواطئ اكتظاظًا بالرواد، كما يتميز بمياهه الصافية الجميلة، وتوافر العديد من المرافق الضرورية مثل أماكن الاستحمام وتغيير الملابس.

علاوة على توافر مسارات ممتدة لركوب الدراجات والاستمتاع بالمشي أو الركض وسط الأجواء الخلابة، ويوجد أيضًا أماكن للصيد جهة الصخور، كما يتميز بإطلالته الرائعة على برج العرب وجزر العالم، فهو من أجمل شواطئ دبي للعوائل المجانية والمتاحة للجميع.

  • الموقع: 56MF+VQ2 – جميرا – Jumeirah 3.

شاطئ صن ست Sunset Beach

شاطئ الممزر دبي

هذا الشاطئ يُعد من أشهر شواطئ دبي التي تصلح للعائلات، حيث إنه يتميز بمياهه الصافية ورماله الذهبية وأجوائه الساحرة، وأيضًا نظافته اللافتة للنظر، كما إنه من شواطئ دبي للعوائل متكاملة الخدمات والمرافق.

حيث يوجد في شاطئ الممزر دبي دش للاستحمام بعد السباحة، بالإضافة إلى خدمة تأجير الدبابات البحرية بالساعة وبأسعار مناسبة، كما يتوافر أماكن للمشي والركض، ومناطق أخرى للتنزه والاسترخاء، هذا بالإضافة إلى أفراد الأمن المتواجدين دائمًا للعمل على حماية الرواد.

  • رقم الهاتف: 6201 296 04
  • الموقع: الممزر

شاطئ الممزر دبي

شاطئ جي بي ار دبي

ما أجمل الاستمتاع بيوم مثالي مع العائلة على شاطئ جي بي ار دبي الذي يعُد واحد من افضل شواطئ دبي للعوائل، حيث إنه يتمتع بمياه زرقاء صافية، وأمواج هادئة، كما يحتضن العديد من الأنشطة الترفيهية مثل تأجير قوارب على هيئة موزة، والاستمتاع بالألعاب الرياضية المنتشرة على الشاطئ.

هذا بالإضافة إلى توافر العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة، وأكشاك بيع المنتجات المختلفة، علاوة على توافر منطقة ألعاب مميزة للأطفال، ومناطق للتنزه وسط مناظر الأشجار والخضرة الساحرة.

  • الموقع: 34JM+CHQ – دبي مارينا.

شاطئ جي بي ار دبي

شاطئ كايت بيتش دبي

هذا الشاطئ من أرقى الشواطئ المفتوحة في دبي نظرًا لأنه يتمتع بالنظافة والترتيب، كما يحتوي كايت بيتش دبي على ممشى واسع يتخلله مجموعة من أجمل المطاعم المحلية والعالمية، هذا بالإضافة إلى إقامة فعاليات رياضية متنوعة وبصورة مجانية.

ويوجد أماكن للعب كرة القدم والسلة، ومضمار للجري، ويتوفر أيضًا مقاعد للجلوس، علاوة على منطقة لعب رائعة للأطفال، وإذا تطرقنا إلى سبل الأمان نجد أن فرق الإنقاذ وأفراد الأمن متواجدون على مدار الـ 24 ساعة.

  • رقم الهاتف: 0999 219 04
  • الموقع: جميرا 3، أم سقيم.

شاطئ كايت بيتش دبي

شاطئ الجميرا

إذا كنت بصدد البحث عن افضل الشواطئ في دبي للعوائل، فنقدم لك شاطئ الجميرا، والذي يعتبر من أجمل الشواطئ في تصميمه، فهو تحفة معمارية مميزة تم تصميمه بحرفية شديدة ليناسب العائلات.

فهو يتميز بمياهه الجميلة الدافئة، كما يوجد به ممشى، ومسارات لركوب الدراجات، علاوة على منطقة شراء الطعام وألعاب الأطفال، ويوجد به أيضًا خدمات ومرافق ضرورية لرواده مثل الحمامات، كما أنه مزود بكشافات لتعزيز الرؤية الليلية، فهو شاطئ عام ومجاني.

  • الموقع:  D – 111 2 A St – جميرا.

شاطئ الجميرا

شاطئ ميركاتو Mercato Beach

يختلف هذا الشاطيء عن غيره من شواطئ دبي للعوائل، وذلك كون مياهه ليست عميقة ومناسبة للأطفال، كما أن مساحته صغيرة وغير مزدحم، هذا بالإضافة إلى رماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية الجميلة.

يوجد به أماكن للمشي الرياضي، وأماكن أخرى للتنزه والاسترخاء، وأيضًا أماكن لركوب الدراجات، ومكتبة وأكشاك لبيع الطعام، فهو لا يعيبه شيء سوى عدم وجود أماكن للاستحمام أو تغيير الملابس.

  • الموقع: 152 4b St – جميرا 1.

شاطئ ميركاتو Mercato Beach

شاطئ جزيرة ديرة

يتميز هذا الشاطئ بالإبداع في تصميمه علاوة على الجمال الرباني المتمثل في صفاء المياه ونعومة الرمال الذهبية، كما أنه مناسب للعائلات والأطفال، ويسمح فيه أيضًا باصطحاب الحيوانات الأليفة مع إمكانية اصطحابها أيضًا إلى داخل الماء.

كما أنه يحتوي على عدة مرافق ضرورية للرواد مثل دورات المياه، وأماكن للتنزه والمشي وركوب الدراجات، كما يمكن الجلوس على مجموعة من المقاعد المريحة لتأمل السماء حتى موعد غروب الشمس، والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الساحرة.

  • الموقع: Deira – Front – دبي.

شاطئ جزيرة ديرة

شاطئ جميرا

لقد استطاع هذا الشاطئ الحصول على لقب افضل شواطئ دبي للعوائل وذلك بفضل مياهه الزرقاء الجميلة، وأمواجه الهادئة، هذا بالإضافة إلى روعة الإطلالة على برج العرب، كما أنه يدعم الكثير من الأنشطة الرياضية الترفيهية مثل التزلج على الأمواج.

كما يوجد مساحات شاسعة مخصصة لركوب الدراجات والمشي والهرولة، فهو شاطئ مجاني بشكل كامل، كما يوجد أماكن جلوس مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن يمنع فيه الشيشة والمأكولات والمبيت ع الشاطئ أو التخييم.

  • الموقع: 4 2C St – أم سقيم – أم سقيم 3.

شاطئ جميرا

شاطئ الصفوح Sufouh Beach

يتميز بإطلالته الرائعة على نخلة جميرا وبرج العرب، كما يمكن لعشاق الرياضات المائية الاستمتاع بركوب الأمواج أو ممارسة بعض الرياضات الترفيهية على الشاطئ مثل كرة المضرب والكرة الطائرة، كما يتوافر به عدة خدمات مثل تأجير الكرفانات، وتأجير الدراجات الهوائية.

هذا بالإضافة إلى توافر دورات مياه نظيفة، وممرات واسعة للمشي والتنزه بأريحية، ويمكن التمتع بالاسترخاء أمام البحر حتى وقت المغرب، كما يتوافر أيضًا مواقف للسيارات، ومطاعم تقدم خدمة التوصيل.

  • الموقع: الصفوح – الصفوح 1.

شاطئ الصفوح Sufouh Beach

شاطئ بالم ويست بيتش

يُعد شاطئ بالم ويست أحد شواطئ دبي الجديدة للعوائل، فهو غير مجاني، ويتميز بأنه راقي ونظيف، وبه جلسات مميزة للرواد بشرط أن يكونوا تابعين لأيا من النوادي المحيطة بالشاطئ، حتى يمكنهم طلب الطعام والمشروبات.

كما يحيط به أيضًا عدد من الفنادق الراقية، ويتخلله عدد من المحلات التجارية، ومساحات كبيرة للمشي والتنزه، كما يوجد مساحات خضراء وأشجار، ونوافير صغيرة تضاء ليلًا بإضاءة ملونة، علاوة على توافر حمامات وأماكن لتغيير الملابس، وموقف سيارات أرضي.

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل، فيما عدا يومي السبت والأحد فيمتد العمل حتى الساعة 3:00 بعد منتصف الليل.
  • رقم الهاتف: ‏‪+971 4 365 9441‬‏
  • الموقع: 444V+J99 West Beach – نخلة جميرا.

شاطئ بالم ويست بيتش

شاطئ لامير

يحتوي على العديد من الأنشطة التي تناسب الفئات العمرية المختلفة، حيث يمكن الاستمتاع بركوب القوارب والتجديف واقفًا، هذا بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة المطاعم والمقاهي المختلفة.

وهو من أميز شواطئ دبي للعوائل نظرًا لأنه يوجد به محلات تجارية لشراء التحف والهدايا التذكارية، كما يتوفر به مراكز صحية للطوارئ على مدار الـ 24 ساعة، وللمزيد من الأمان نجد أفراد الأمن والإنقاذ متواجدين على مدار الساعة.

  • رقم الهاتف: 5090 590 04
  • الموقع: جميرا 1.

شاطئ لامير

شاطئ جبل علي Jebel Ali Beach

استمتع بمرح وحماس لا ينتهي عند زيارة شاطئ جبل علي المميز الذي يعتبر من افضل شواطئ دبي للعوائل الذي يوفر خدمات رائعة لرواده من محبي الأجواء البحرية الخلابة، حيث يمكن للرواد ركوب الخيل، وممارسة رياضة الجولف، والتجديف وركوب الكاياك، والتزلج الشراعي.

هذا بالإضافة إلى توافر المطاعم الفاخرة، وأيضًا العديد من أكشاك الطعام المنتشرة في كل مكان، كما يوجد نادي مخصص للأطفال، لذلك لا بدّ من زيارة هذا الشاطئ والتمتع فيه بالطبيعة الساحرة.

  • الموقع: Public Beach – جبل علي.

شاطئ جبل علي Jebel Ali Beach

وبذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن شواطئ دبي للعوائل، حيث قمنا بتسليط الضوء على أهم مميزات تلك الشواطئ ومدى جاهزيتها لاستقبال الزوار يوميًا وعلى مدار الـ 24 ساعة، وذكرنا لكم أيضًا ما تحتويه من مرافق وخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى