دليل سوق السمك ميناء زايد – سوق السمك الجديد في أبوظبي

يعتبر سوق السمك ميناء زايد من بين أشهر الأسواق في إمارة أبوظبي، حيث يقدم الكثير من المأكولات البحرية بمختلف أنواعها بجودة عالية وأسعار مناسبة، كما أنه يعتبر واحد من بين أقدم أسواق السمك في الإمارات بشكل عام، وفي هذا المقال نسلط الضوء على كل ما يتعلق بالسوق والخدمات التي يقدمها للزوار.

سوق السمك ميناء زايد

إذا كنت من محبي تناول الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام، فلا تفوت زيارة سوق السمك في أبوظبي، حيث إنه يوفر لك أفضل الأسعار مقارنة بباقي أماكن بيع الأسماك في أبوظبي الأخرى، ويمكنك أيضًا المساومة من أجل الحصول على سعر أفضل من المعروض، وينصح بزيارة سوق السمك ميناء زايد
في وقت مبكر من اليوم لشراء الأسماك الطازجة التي تباع في الساعات الأولى من الصباح.

في سوق السمك أبوظبي، ستجد أفضل أنواع السمك في الإمارات بشكل عام، بالإضافة إلى الجمبري والمحار وسرطان البحر وسمك القرش والتونة والعديد من المأكولات البحرية المتنوعة الأخرى حسب أوقات السنة.

سوق السمك ميناء زايد
سوق السمك الجديد أبوظبي

يحرص الباعة في سوق السمك أبوظبي الميناء على تطبيق كافة المعايير المتعلقة بالنظافة سواء من خدمات تنظيف الأسماك أو نظافة السوق بشكل عام، كما أن السوق الذي يعتبر من بين أشهر أسواق أبوظبي الشعبية ، يستقبل عددًا كبيرًا من الزوار سواء كانوا سائحين أو مقيمين، كما يوفر السوق إمكانية تقطيع وتوابل الأسماك أو المأكولات البحرية بشكل عام.

الجدير ذكره أن سوق السمك في ميناء زايد تم تأسيسه عام 1972، وتتجاوز مساحته عن خمسة وثلاثة كيلومترات مربع، وهو يقع في ميناء زايد الذي يعتبر من بين أشهر وأكبر موانئ أبوظبي، ويضم أكثر من 20 رصيفًا بالإضافة إلى أماكن التخزين والمستودعات الضخمة، كما يضم الميناء العديد من الأسواق الأخرى التي تشتهر بأسعارها المعقولة ومنتجاتها عالية الجودة، من بينها على سبيل المثال سوق الخضار ميناء الزيد ، بالإضافة إلى سوق النباتات وسوق السجاد.

تشرف جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك على سوق السمك الميناء ابوظبي، كما تقوم الجمعية بتوزيع الأسماك على بعض الأسواق الأخرى بالإضافة إلى سوق الميناء نفسه، بما في ذلك سوق السمك المشرف مول، وسوق مدينة زايد، والتي تم وضعها في هذه الجمعية لتنظيم شؤون واحتياجات جميع الصيادين في الإمارة بالإضافة إلى تطوير قطاع الصيد الخاص.

سوق السمك ميناء زايد
سوق السمك ميناء زايد

خدمات التنظيف والشواء في سوق السمك ميناء زايد

يمكن للزوار استخدام الأكشاك في سوق السمك الميناء أبوظبي لتنظيف وتقطيع الأسماك، كما يوفر السوق قسم مخصص لشواء الأسماك، ويتميز بنظافته العالية، ويمكن للزوار أيضًا اختيار تتبيل الأسماك التي يفضلونها، ويتم تقديم هذه الخدمات بأسعار مناسبة للجميع.

قد يهمك: منيو مطعم قاسمية الفوال أبوظبي 2022 

مطاعم سوق السمك ابوظبي

يضم سوق السمك ميناء زايد مطاعم تقدم مجموعة لذيذة من الأسماك والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى وجود أكشاك لبيع المشروبات والعصائر الطازجة، ونعرض لكم أدناه أفضل مطعم سوق السمك في أبوظبي:

مطعم جندوفلي للمأكولات البحرية

يقدم مطعم جنتل أشهى أطباق الأسماك بالإضافة إلى ذلك، يقدم مجموعة من المأكولات البحرية الأخرى، بما في ذلك الحبار والروبيان، كما يقدم المأكولات البحرية بأسعار مناسبة لجميع الزوار، بالإضافة إلى ذلك يقدم بعض أنواع العصائر والمشروبات الساخنة.

  • رقم الاتصال: 1707 594 050.
سوق السمك ميناء زايد
سوق السمك ميناء زايد

مطعم الشادر

من مطاعم سوق السمك ميناء زايد هو مطعم الشادر، وهو يوفر قائمة تشمل العديد من الأطباق الرئيسية من الأسماك المقلية والمشوية والطواجن البحرية، وغيرها من المأكولات الأخرى بالاضافه إلى المقبلات والشوربات.

  • رقم التواصل: 4213 444 02.

مطعم بلو اوشن

لا تفوت زيارة مطعم بلو اوشن في سوق السمك ميناء زايد، حيث يوفر الأسماك الطازجة مع الطواجن وأطباق المعكرونة والأرز، والكثير من السلطات من بينها الفتوش والتبولة فضلاً عن الشوربات والمقبلات المتنوعة.

  • رقم التواصل: 5459 681 02.
سوق السمك ميناء زايد
سمك

موقع سوق السمك القديم ابوظبي

  • يقع على امتداد شارع التيلة في ميناء زايد الواقع في منطقة المينا ابوظبي.

مواعيد عمل سوق السمك في ابوظبي

  • تبدأ ساعات عمل سوق السمك ميناء زايد ابوظبي كل يوم من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 09:00 مساءً.
  • رقم سوق السمك ابوظبي: في حال وجود اي استفسارات تخص سوق السمك ابو ظبي الميناء يمكنكم التواصل على هذا الرقم: 3590 155 050.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا عن سوق السمك ميناء زايد أبوظبي، عرضنا لكم أبرز المعلومات الخاصة بهذا السوق، والذي يوفر الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة، ويمكنكم تصفح المزيد من المواضيع الهامة والترفيهية في إمارة أبوظبي عبر موقعنا الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى