رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي وإجراءات التجديد

يمكن تجديد ملكية السيارة أبوظبي دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الخدمة، حيث يمكن تجديدها من خلال التطبيق الذكي أو عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية التجديد من خلال زيارة مراكز تم، ومن أجل تجديد ملكية السيارة، يجب دفع الرسوم المطلوبة للتجديد، بالإضافة إلى تقديم المستندات المطلوبة لهذا الأمر، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي والمستندات المطلوبة.

رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي

تختلف رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي، حسب نوع وتصنيف ووزن السيارة،، وتبدأ من 120 درهمًا وتصل إلى 1000 درهم،، ولكن في حالة التأخير في تجديد ملكية السيارة في أبوظبي، يتم دفع 10 دراهم عن كل شهر تأخير.

في حال وجود أي غرامات مرورية ناتجة عن ارتكاب المخالفات المرورية، لن تتمكن من تجديد ملكية السيارة في أبوظبي إلا بعد دفع الغرامات، ويجب دفع هذه الغرامات قبل تاريخ تجديد ملكية السيارة الخاصة بك.

عند زيارة مراكز فحص المركبات في أبوظبي، فسيتم دفع بعض الرسوم المطلوبة لفحص المركبة وهي 165 درهمًا، بالإضافة إلى إعادة فحص المركبة 50 درهمًا.

رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي
رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي

إجراءات تجديد ملكية السيارة أبوظبي

  • تقديم طلب التجديد والمستندات المطلوبة في مراكز الخدمة المختصة.
  • دفع رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي.
  • ثم يمكنك الحصول على رخصة السيارة المجددة.

أوراق تجديد ملكية السيارة في أبوظبي

بعد تسليط الضوء على رسوم تجديد ملكية السياره أبوظبي، سنوضح لكم الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل التجديد وهي تشمل ما يلي:

  • تقديم جواز السفر بالإضافة إلى بطاقة الهوية الخاصة بمالك السيارة، مع تقديم فحص المركبة، كما يتم تقديم وثيقه التأمين لمدة 13 شهر.
  • بعد تقديم الطلب والأوراق المطلوبة، يمكنك الحصول على الملصق الذي سيتم وضعه على لوحة الترخيص الخلفية للسيارة، بالإضافة إلى بطاقة السيارة المجددة.

تجديد ملكية السيارة ابوظبي إلكترونياً

يمكن تجديد ملكية السيارة أبوظبي، من خلال موقع البوابة الاتحادية للمركبات، حيث وفرت حكومة أبوظبي، الوسائل الإلكترونية المتنوعة من أجل تجديد ملكية السيارة في أبوظبي بسهولة وراحة ورفاهية، وخلال أي وقت، دون الحاجه إلى الذهاب إلى مراكز الخدمة، وعدم الانتظار طويلاً، ويمكنكم تجديد ملكية السيارة اون لاين عبر الطرق الآتية:

موقع تم

يقدم موقع تم أبوظبي الكثير من الخدمات الحكومية الإلكترونية في إمارة أبوظبي، ومن خلال هذا الموقع يمكنك بسهولة تجديد ملكية السيارة، كما يقدم العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بمجالات مختلفة، ويمكنك تجديد ملكية السيارة اون لاين في أبوظبي من خلال الموقع باتباع الخطوات التالية:

  • بعد دخول الموقع، اختر خدمات المركبات والمواصلات، ثم اضغط على خدمات المركبات.
  • بعد الخدمات التي ستظهر لك اختر خدمة طلب تجديد رخصة السيارة.
  • انقر فوق خيار “بدء الخدمة”، وسيطلب منك الموقع تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع، وبعد ذلك يمكنك الدفع عن طريق إدخال بيانات بطاقتك الائتمانية، وفي النهاية انقر فوق كلمة “تأكيد” لنجاح لعملية الدفع.
رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي
موقع تم

موقع وزارة الداخلية الإماراتية

يقدم موقع وزارة الداخلية الإماراتية الكثير من الخدمات المتعلقة بالسيارات، ومنها خدمة الاستعلام عن انتهاء ملكية السيارة في أبوظبي، بالإضافة إلى خدمة تجديد ملكية السيارة في أبوظبي، وكذلك خدمة دفع رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي بسهولة، ويمكنك التجديد من خلال الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى، قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، ومن بين الخدمات التي ستظهر على الصفحة الرئيسية، انقر فوق خدمات المركبات، بما في ذلك تجديد ملكية المركبة.
  • ثم ستظهر لك صفحة برسوم التجديد التي يجب عليك دفعها، اضغط على كلمة التالي.
  • سيطلب منك الموقع بعد ذلك إدخال معلومات بطاقتك الائتمانية حتى تنجح عملية الدفع.

موقع البوابة الاتحادية للمركبات

يتيح موقع البوابة الاتحادية للمركبات، إمكانية تجديد ملكية السيارة في أبوظبي، عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع، ثم النقر على المركبات المسجلة ضمن الخدمات الإلكترونية في الموقع، ثم الضغط على رقم لوحة المركبة، للحصول على بيانات المركبة التي تريد تجديد ملكيتها، وبعدها قم بإدخال بيانات البطاقة الائتمانية الخاصة بك من أجل الدفع بنجاح.

موقع البوابة الاتحادية للمركبات
مركبتي

تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية

يمكنك دفع رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي، والقيام بإجراءات التجديد عن طريق تحميل تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية على هاتفك سواء Android أو iPhone، وبعد تنزيل التطبيق وتسجيل الدخول إليه، اتبع الخطوات التالية للتجديد:

  • من بين قائمة الخدمات التي ستظهر لك، قم باختيار المركبات المسجلة، والضغط على رقم لوحة المركبة، وتحديد السيارة التي ترغب بتجديدها، وبعدها إدخال بيانات البطاقة الائتمانية الخاصة بك لنجاح الدفع.

في حالة وجود أي استفسارات عن خدمات دفع
رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي، والتجديد بشكل عام، يمكنكم التواصل عبر طرق التواصل الآتية:

  • خدمة المتعاملين في مركز تم للخدمات الحكومية: 555 800.
  • وزارة الداخلية: 5000 800.
  • القيادة العامة لشرطة أبوظبي: 3000 800.

رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي

كان هذا كل ما لدينا عن رسوم تجديد ملكية السيارة أبوظبي، عرضنا لكم أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المواضيع الهامة عن هذا الأمر عبر موقعنا الإلكتروني، من بينها: مبادرة تخفيض مخالفات أبوظبي وخدمة تقسيط المخالفات، و طرق دفع مخالفات مواقف أبوظبي، وغيرها الكثير من المواضيع الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى