طرق دفع مخالفات مواقف أبوظبي

تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم كافة شؤون المرور، وتضع قوانين صارمة متعلقة بهذا الشأن، وفي حالة مخالفة هذه القوانين، يتم فرض عقوبات وغرامات تختلف حسب نوع المخالفة، كما عملت على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطنين والمقيمين الاستفادة من الخدمات المتعلقة بالمركبات ودفع الغرامات والاستعلام عن المخالفات وتجديد ملكية السيارة وأشياء أخرى كثيرة، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على كيفية دفع مخالفات مواقف أبوظبي.

تختلف غرامات مخالفات ابوظبي مواقف بحسب نوع المخالفة، وتتراوح ما بين 100 درهم إلى 1000 درهم، وفي حال إرتكابك أي مخالفة سيتم إعلامك برسالة على هاتفك المحمول، وفي حالة تجاهل هذا الإخطار لمدة 48 ساعة، فقد يتم قطر سيارتك، ولكن في بعض المخالفات  يتم قطر المركبة على الفور، وذلك في حالة الوقوف في ساحات الإنتظار لأصحاب الهمم، أو عند مخارج ومداخل الطرق، أو في حالة وقوف السيارات في أي من مواقف السيارات ذات اللونين الأسود والأصفر، كما لا يجوز استخدام المواقف في عرض السيارات للبيع أو استخدامها لأية أغراض تسويقية وغيرها.

دفع مخالفات مواقف أبوظبي
مواقف

دفع مخالفات مواقف أبوظبي

يمكن للمواطنين أو المقيمين دفع مخالفات مواقف المركبات في أبوظبي من خلال زيارة أي من الأماكن المختصة بدفع مخالفات مواقف أبوظبي مع إحضار صورة من المخالفة، كما يمكنكم أيضًا الدفع من خلال تطبيق شرطة أبوظبي.

عن طريق تحميل تطبيق شرطة أبوظبي على هواتف أندرويد أو آيفون، يمكنك دفع مخالفات مواقف أبوظبي بعد إنشاء حساب على التطبيق، ومن ثم يمكنك الاستعلام عن مخالفات مواقف أبوظبي ودفع المخالفات من خلال طريقة الدفع المناسبة لك.

دفع المخالفات عن طريق موقع تم أبوظبي

يوفر موقع تم إمكانية دفع مخالفات مواقف أبوظبي اون لاين من خلال فتح الموقع الإلكتروني، ثم تسجيل الدخول بالهوية الوطنية الرقمية، ومن ثم يمكنك دفع الغرامات بسهولة.

كما يمكنك دفع مخالفات المواقف في أبوظبي أو الاستعلام عن المخالفات وذلك بزيارة أي من مراكز الخدمة ومن أبرزها ما يلي:

  • دائرة التخطيط العمراني والبلديات في منطقة المقطع.
  • محطة الحافلات الرئيسية.
  • شارع حمدان بن محمد.
  • شارع سلطان بن زايد الأول.
دفع مخالفات مواقف أبوظبي
دفع مخالفات مواقف أبوظبي

مبادرة تخفيض المخالفات في أبوظبي

في حالة دفع مخالفات مواقف أبوظبي مبكراً، يمكنك الاستفادة من مبادرة تخفيض المخالفات، والتي توفر خصمًا يصل إلى 35٪ في حال دفع المخالفات خلال 60 يومًا من ارتكاب أي من مخالفات أبوظبي المرورية، وفي حالة دفع المخالفات بعد مرور 60 يوم يتم استخدام خصم 25٪.

قد يهمك: كيفية الاستعلام عن مخالفات الإقامة في أبوظبي

تقسيط المخالفات المرورية في أبوظبي

يمكن دفع المخالفات المرورية في أبوظبي بالتقسيط دون دفع أي فوائد، وهي خدمة تقدمها شرطة أبوظبي تتيح إمكانية دفع المخالفات المرورية لمدة تصل إلى عام، ومن أجل الاستفادة من خدمة تخفيض المخالفات المرورية في أبوظبي، يشترط امتلاك سائق السيارة، بطاقة ائتمانية في أي من البنوك التي تقدم خدمة تقسيط مخالفات أبوظبي، ويمكن التواصل مع البنوك للتقسيط، خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ إصدار المخالفات وطلب السداد.

دفع مخالفات مواقف أبوظبي
مخالفات المواقف

الاعتراض على المخالفات المرورية ابوظبي

يمكن الاعتراض على مخالفات المرور في أبوظبي، إذا كنت متأكدًا من أنك لم ترتكب المخالفة المسجلة على سيارتك، ويمكن تقديم الاعتراض بعد الحصول على إذن من النيابة العامة، وبعد ذلك يتم تحويل الاعتراض إلى المحكمة المختصة، أما إجراءات الاعتراض المتبعة فهي كالتالي:

في البداية يتم تقديم طلب الاعتراض، ومن ثم دفع الرسوم المقررة، وسيتم تقديم الطلب إلى عضو النيابة العامة المختص بهذا الأمر، ثم يتم إحالة الطلب إلى المحكمة المختصة لإصدار قرار بشأن طلب الاعتراض، بعدها يحصل مقدم طلب الاعتراض على نسخة من مخاطبة مديرية المرور والدوريات، من أجل الموافقة على قيد طلب اعتراضه على المخالفات، أما رسوم الاعتراض على المخالفات المرورية في أبوظبي فهي 20 درهم إماراتي، ويمكن تقديم طلب اعتراض على مخالفة مرورية في أبوظبي عبر موقع تم أو زيارة مراكز تم أبوظبي.

دفع مخالفات مواقف أبوظبي
دفع مخالفات مواقف أبوظبي

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا حول طرق دفع مخالفات مواقف أبوظبي، عرضنا لكم أبرز المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، كما أوضحنا لكم أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية عن هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى