دليل ديب دايف دبي: الموقع، أسعار الدورات، أوقات العمل

لقد اعتادت دبي على إبهار العالم بعدد من المشاريع السياحية الرائعة التي تقوم ببنائها تباعًا، ويُعد ديب دايف دبي واحد من أجمل المشاريع التي نفذتها دبي حديثًا، فهو أعمق مسبح في العالم، وهو الوجهة المثالية لعشاق المغامرات وممارسة الرياضات المائية المختلفة، كما أنه مناسب للرجال والنساء والأطفال على حدٍ سواء، حيث أنه لا يحتاج لمهارات في السباحة أو الغطس، وذلك لأن لديه مجموعة من أهم الغواصين الدوليين الذين يتولون هذا الأمر.

نبذة عن ديب دايف دبي

استطاعت إمارة دبي أن تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية عدة مرات بعد إنجاز عدد من المشاريع الضخمة، ومنها مشروع اعمق مسبح في دبي والعالم ألا وهو ديب دايف دبي والذي تبلغ مساحته 15000 متر مربع، ويبلغ عمقه 60 متر، وتمت تعبئته بحوالي 14 مليون لتر من الماء العذب، أي ما يعادل كمية الماء الموجودة داخل 6 من المسابح الأوليمبية.

حيث يتم فلترته تلقائيًا بأحدث أنظمة الفلترة والأكثر تطورًا، كما أنه مثبت في جوانب المسبح حوالي 56 كاميرا ذات جودة ودقة عالية، ويحتوي على أحدث أنظمة صوت وإضاءة تضم 140 مصباح، ولقد تم تصميم مبنى المسبح على هيئة كائن المحار، وهو ما يرمز إلى تراث غواصين دبي في البحث عن اللؤلؤ، وقد تم افتتاحه في شهر يوليو لعام 2021م بشكل جزئي، ثم تم افتتاحه كاملًا في أواخر نفس العام.

أصبح ديب دايف دبي بمثابة الاختيار المثالي لعشاق الغوص والرياضات المائية المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على المدينة الغارقة تحت الماء، وهذا ما يسعى الغواصون لاستكشافه، فهي مدينة مبهرة تحاكي مدينة أتلانتس.

حيث استطاع مصممو المسبح أن يقوموا بجذب انتباه العالم إلى جمال تصميمه والإبداع المثالي في كل ركن من أركانه، لذا يأتي إليه الزوار من كافة أنحاء العالم، وذلك للاستمتاع بتلك المغامرة الشيقة، هذا إلى جانب توافر محل تجاري لبيع الهدايا ومعدات الغوص، كما يوجد مطعم وأماكن خاصة بانعقاد الاجتماعات تستوعب 100 شخص.

نبذة عن ديب دايف دبي

الأنشطة التي يمكن القيام بها في ديب دايف دبي

يختلف الغوص والسباحة في ديب دايف دبي عن أي مكان آخر، حيث يتوفر بداخله عدة أنشطة يمكن القيام بها لجميع الزوار عاشقي المغامرات، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين في الغوص والسباحة، ومن أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

غوص السكوبا – SCUBA

يرغب الكثير من زوار حوض ديب دايف دبي في الاستمتاع بالغوص والسباحة داخله، حتى وإن كانوا غير محترفين في ذلك، أو يخوضون التجربة لأول مرة، لذلك يوفر المكان فريق متخصص من أمهر مدربي الغوص الدوليين المحترفين لتعليمهم المبادئ الأولية والمهارات الأساسية للغوص والسباحة بشكل صحيح.

يتم في البداية التطبيق على سطح الماء، وبعدها الغوص على عمق قليل، ثم تدريجيًا يتم النزول بهم إلى أماكن أعمق داخل المسبح للاستمتاع بمشاهدة المناظر الرائعة للمدينة الغارقة.

الغوص الحر – DISCOVER FREEDIVING

عند زيارة ديب دايف دبي فلا بدّ من امتلاك معدات الغوص الأساسية مثل القناع والزعانف وأنبوب التنفس، وذلك لخوض تلك المغامرة الشيقة، والتمتع بمشاهدة واستكشاف المدينة الغارقة تحت الماء، كما يجب أن يكون عمر المشارك 10 عام فيما فوق.

وفي حالة عدم التمكن من السباحة الحرة، سيتم تدريب الزائر على المهارات الأساسية للسباحة الحرة، ومنها سيتم تعلم الغوص الحر بنَفس واحد تحت الماء، وذلك تحت إشراف مجموعة من أمهر السباحين والغواصين في العالم.

كما يمكن الاستفادة من المميزات التي يقدمها ديب دايف دبي للزوار أثناء خوض تلك التجربة ألا وهي: إمداد الزائر بكافة معدات الغوص والسباحة اللازمة، والسماح للأهل والأصدقاء بمشاهدتهم أثناء الغوص تحت الماء، وذلك من خلال شاشات عرض أو من خلف الزجاج، وكذلك مكانية تصوير مقاطع فيديو وصور أثناء خوض تجربة الغوص.

دورات الغوص في ديب دايف دبي

يرغب العديد من زوار حوض ديب دايف دبي للغوص في تعلم المبادئ الأساسية للغوص، وذلك للوصول إلى مستوى الاحتراف؛ حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يقدرون على السباحة ولكنهم يحتاجون إلى تطوير مهاراتهم.

وهناك البعض الآخر غير قادرين على السباحة ويحتاجون البدء من مرحلة التأسيس، لذلك يوفر المركز مجموعة من المدربين المحترفين لإعطائهم دورات تدريبية في الغوص داخل أعمق حوض للغوص على مستوى العالم وهي تجربة فريدة من نوعها ومثيرة للغاية.

ولا داعي للقلق فهذا الحوض يمتلك أقوى معايير السلامة والأمان، وللراغبين في الالتحاق بتلك الدورات يمكنهم فقط تسجيل الاسم، واختيار الموعد المناسب للبدء في أولى خطوات مشوار احتراف السباحة والغوص.

وأكثر ما يميز مركز ديب دايف دبي أنه يوفر دورات تدريبية لمستويات مختلفة من الغوص، وفصول دراسية حديثة ومجهزة بمقاعد مريحة ووسائل تعليمية متطورة، وكذلك توافر محلات تجارية لبيع جميع أنواع معدات الغوص بمختلف أحجامها لتناسب جميع المقاسات.

أسعار الدورات

تختلف أسعار الدورات التدريبية للغوص في حوض ديب دايف دبي حسب المستوى الواصل إليه المتدرب، وبناءً عليه تكون الأسعار كالتالي:

  • 4000 درهم إماراتي عند القدرة على السباحة مع الحاجة إلى تطوير المستوى.
  • 5000 درهم إماراتي دورة PADI في المياه المفتوحة.
  • 6000 درهم إماراتي بالنسبة لمستوى التأسيس، وهو للأشخاص غير القادرين على السباحة.

المدينة المائية في ديب دايف في دبي

تعتبر تجربة الغوص الحر في ديب دايف دبي من أكثر التجارب الشيقة لعشاق المغامرات ومحبي الغوص والاستكشاف، حيث أنه يحتضن مدينة متكاملة موجودة تحت الماء، وتسمى المدينة الغارقة.

حيث يتيح المركز الفرصة للزوار المتدربين على الغوص أن يكتشفوا هذه المدينة بأنفسهم، فهي تحتوي على ثلاث مستويات، حيث يغوص المبتدئ حتى عمق 15 متر، والمتوسط يمكنه الغوص حتى 30 متر، أما المحترف فيمكنه الوصول إلى آخر العمق.

ومن خلال الغوص يمكن مشاهدة عدة مرافق تحت الماء مثل المكتبة ودورات المياه، هذا بالإضافة إلى المنازل الغارقة وألعاب البلياردو والبيبي فوت، كما يوجد سيارات ودراجات نارية ومقاعد وأشجار وكهوف وغيرها من أجمل الأشياء المبهرة التي تظهر تباعًا حسب مستوى العمق الذي يمكن الوصول إليه، كما يمكن الاشتراك في عرض الاحتفال بأعياد الميلاد تحت الماء.

أكبر استوديو للتصوير تحت الماء

داخل حوض ديب دايف دبي والذي يُعد حوض السباحة الأعمق في دبي والعالم بأسره، يوجد أكبر استوديو للتصوير تحت الماء على مستوى الإمارة، والذي يتكون من غرفة كاملة تستخدم في تحرير الوسائط.

هذا بالإضافة إلى جدار فيديو ذو شاشات متعددة، علاوة على نظام إضاءة متطور به 164 منفذ ضوئي منتشر في جميع أنحاء الحوض، والذي يمكن تعديل شدة الضوء به، كما يوجد أيضًا 56 كاميرا منتشرة في جوانب الحوض، مما يحفز الشعور بالأمان، ويتيح لذوي الغواصين أن يشاهدوهم أثناء ممارسة الغوص.

كما يمكن أيضًا تصوير فيلم كامل لمدة الغوص بمبلغ 300 درهم إماراتي، ثم يقوم موظفو المركز بإرسال الفيديو على البريد الإلكتروني الخاص بالزائر، وهي من ضمن الخدمات المتوفرة في مركز ديب دايف دبي.

مرافق أخرى

لم يكن المسبح العميق في دبي ديب دايف مكانًا للسباحة والغوص فقط، بل أنه صار من أشهر المعالم في دبي بفضل احتوائه على عدة مرافق تم تخصيصها للزوار، وهي كالآتي:

  • يحتوي على أماكن لاستضافة المهرجانات والفعاليات تتسع لحوالي 100 ضيف.
  • يتضمن مرافق الضيافة مثل المطعم والمقهى.
  • علاوة على استضافة مهرجان إطلاق منتجات من علامات تجارية شهيرة والترويج لها، وعدد من المشاريع المميزة الأخرى.
  • يستضيف المركز أيضًا الحفلات الاجتماعية مثل أعياد الميلاد وعروض الأفلام والمؤتمرات المختلفة.
  • يتوافر به أيضًا مواقف للسيارات لخدمة زواره.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في ديب دايف دبي

موقع ديب دايف دبي

يتميز مركز ديب دايف دبي للغوص بموقعه الرائع، وبالتحديد في منطقة ند الشبا الواقعة في إمارة دبي، حيث أنه قريب من بعض المناطق السكنية وأشهر المعالم السياحية، لذلك لا يتكبد الزائر أي عناء للوصول إليه سواء كان من المقيمين داخل دبي أو السائحين.

يمكن الوصول إليه بالسيارة في غضون 15 دقيقة فقط من وسط مدينة دبي، أما من مطار دبي الدولي فإنه يمكن الوصول إليه في غضون 25 دقيقة فقط، كما يمكنك الوصول إليه بسرعة باستخدام خرائط جوجل من هنا.

موقع ديب دايف دبي

اوقات عمل ديب دايف دبي

كما علمنا أن ديب دايف اعمق مسبح في دبي، وهو يستقبل زواره بشكل يومي فيما عدا يوم الإثنين، كما يفضل الحجز المسبق لأن الأعداد التي يمكن استقبالها يوميًا محدودة، ولا يمكن استرداد ثمن التذكرة مرة أخرى، أما بالنسبة لأوقات العمل فهي كالتالي:

  • من يوم الأربعاء إلى يوم الأحد من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً.
  • يوم الثلاثاء من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 ظهرًا.

اوقات عمل ديب دايف دبي

الأسئلة الأكثر تكراراً

ما هي أسعار تذاكر ديب دايف دبي؟

إذا قررت الذهاب إلى ديب دايف دبي فلا بدّ من معرفة قيمة الرسوم التي سيتم دفعها لممارسة السباحة أو الغوص داخل المسبح، حيث أنها مقسمة إلى فئتين مختلفتين وذلك أثناء الدورات التدريبية، حيث يتم احتسابها وفق مستوى المشترك ومهاراته في الغوص، وهاتين الفئتين هما:

فئة الغوص

يمكن الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص داخل اكبر حوض غوص في دبي ولكن لا بدّ في البداية من تحديد مستوى المشترك ومدى تأهله للغوص لمسافات كبيرة، حيث تم تحديد سعر تذاكر ديب دايف دبي للغوص حتى 30 متر هو 1200 درهم إماراتي.

أما الغوص إلى أعمق من ذلك في ديب دايف دبي سعر التذكرة تكون 1500 درهم إماراتي، كما يسمح لشخص واحد من عائلة الغواص أن يشاهد التجربة مجانًا، أما في حالة وجود متفرج إضافي، يتم دفع مبلغ 100 درهم إماراتي عن كل فرد.

فئة الاستكشاف

يتم احتساب اسعار الغوص في ديب دايف دبي في فئة الاستكشاف حسب العمق الذي يصل إليه الغواص، حيث يتم دفع 1000 درهم إماراتي في مقابل الغوص الحر لفرد واحد تحت إشراف مدرب محترف والنزول إلى عمق 10 متر، أما الغوص مع مدرب لمدة ساعة في ديب دايف دبي سعر التذكرة يكون 400 درهم إماراتي.

كما يوجد خدمة غوص سكوبا للمبتدئين بسعر 1800 درهم إماراتي، وهو عبارة عن تعلم الغوص لعمق 12 متر واستكشاف المدينة الغارقة تحت الماء ومشاهدة معالمها الرائعة، علاوة على تواجد مقهى رائع يقدم أجمل الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة، ويتم دفع 200 درهم إماراتي مقابل الجلوس به ومشاهدة الغواصين أثناء جولة الغوص داخل ديب دايف دبي.

هل توجد مرافق خدمية ومطاعم في مسبح ديب دايف دبي؟

نعم، حيث أن مركز ديب دايف أعمق مسبح في العالم في دبي، فهو يحتوي على العديد من المرافق الخدمية، حيث يوجد به محل تجاري رائع يقوم ببيع ملابس الغوص وجميع المستلزمات الأساسية للغوص.

هذا بالإضافة إلى وجود محل تجاري لبيع الهدايا التذكارية، وأيضًا مطعم ذو إطلالة مميزة على مسبح ديب دايف دبي الرائع، مما يضمن استمتاع الزوار بمشاهدة الغواصين أثناء الغوص، كما أن أجمل ما يحصل عليه الزائر في ديب دايف دبي الصور التذكارية التي يلتقطها داخل المسبح.

هل يلائم ديب دايف دبي الفتيات؟

نعم، يلائم ديب دايف دبي الفتيات، حيث إنه يحتوي على عدد من المدربات المحترفات من الإناث اللاتي تساعدن الفتيات في تعليم الغوص، مما يحفظ لهن الخصوصية، والتمتع بأجمل الأوقات ومشاهدة أروع المناظر الخلابة تحت الماء، كما توجد أماكن مغلقة لتغيير الملابس، وخزانات لحفظ الأشياء الضرورية.

كيف يمكنني التواصل مع ديب دايف في دبي؟

يمكن التواصل مع مركز ديب دايف دبي لمعرفة المزيد من المعلومات والاستفسارات من خلال الرقم الخاص بخدمة العملاء، ألا وهو 971045019444+.

آراء زوار ديب دايف دبي

أشاد العديد من زوار ديب دايف دبي بالنشاطات الترفيهية التي قاموا بها داخل المركز، وأكدوا على روعة تصميمه من الداخل والخارج، وجاءت آراؤهم كالتالي:

تعليق الزائرة مريم علالي

من أجمل الأنشطة الترفيهية التي قمت بها في حياتي هي زيارتي لديب دايف دبي، ذلك المسبح الأعمق على مستوى العالم، والذي يتميز بجمال تصميمه.

تعليق الزائر مجد العزبي

لقد قمت بزيارة ديب دايف دبي أنا وأصدقائي، وكنت غير متمكن من الغوص في أعماق كبيرة، ولكن بفضل مساعدة مجموعة من المدربين المحترفين لي، استطعت الوصول لنقطة مناسبة داخل المسبح وشاهدت العديد من أجمل المعالم داخل المسبح.

تعليق الزائرة إيمان علي

أكثر ما يميز ديب دايف دبي أنه يعمل لديه مجموعة من أمهر الغواصين، كما أن جميع الموظفين فيه على أعلى درجة من الرقي واللطف في التعامل مع الزوار، كما أن المركز يحتوي على مصلى ومطعم ومقهى والعديد من المرافق الخدمية الهامة.

تعليق الزائر فهد المفرج

يعتبر ديب دايف دبي من أجمل الوجهات السياحية في دبي، فلقد استمتعنا كثيرًا بمغامرة شيقة وجديدة واستطعنا الغوص أنا وأصدقائي على عمق 15 متر بعد التدريب، فلقد كان معنا مدرب محترف استطاع تدريبنا بحرفية.

تعليق الزائر أبو معاذ

الحمد لله على المكان بصراحة نظام ونظافة وكادر عمل يفوق الوصف دقة في كل شي ويدار باحترافية وأشكر الجميع على حسن الاستقبال والمعاملة الجيدة وأخص بالشكر موظفي الاستقبال مريم والأخت المغربية وكذلك أشكر الكباتن من مصر مهاب وزميله تساعدوا معي وأعطوني كل المعلومات اللي احتاجها في جعل هذه الغواصة آمنة ومفيدة.

تعليق الزائر حمد الغامدي

حقيقي تجربة رائعة ومغامرة مثيرة للاهتمام، فقد قمت بالغوص داخل مسبح ديب دايف دبي واستطعت أن أصل عمق 40 متر مع المدربين، وشاهدت المدينة الغارقة التي أبهرتني، كما استطاعت عائلتي مشاهدتي أثناء خوض تلك التجربة الرائعة أثناء جلوسهم في الكافيه الخاص بالمركز.

آراء زوار ديب دايف دبي

أماكن أخرى للغوص في دبي

تعددت أماكن الغوص في دبي التي يمكن الغوص بها، والاستمتاع بمشاهدة أغرب أنواع الأسماك وأجملها، ومنها ما يلي:

الغوص في أكواريوم دبي مول

تحتوي إمارة دبي على أكواريوم رائع يحتوي على حوض كبير يضم الكثير من الكائنات البحرية الرائعة، بالإضافة إلى أنواع مميزة ونادرة من أسماك القرش، وهو عبارة عن حوض للغوص ممتلئ بحوالي 10 مليون لتر من الماء.

وهو يعتبر تجربة استثنائية ومغامرة شيقة لعشاق الغوص، حيث يمكن التعرف على أنواع الأسماك الموجودة داخله عن طريق الغوص العميق أو السطحي، كما يمكن الغوص داخل قفص مخصص لأعماق المياه، والذي تم تصميمه بأعلى معايير الأمان والسلامة، وتحتوي دبي أكواريوم على عدة أقسام يحتوي كل قسم منها على أنشطة ترفيهية مختلفة ألا وهي:

حوض سمك أكواريوم دبي

يبلغ طول هذا الحوض 51 متر وعرضه 20 متر وارتفاعه 11 متر، ويحتوي بداخله على مجموعة كبيرة من أكبر أسماك القرش في العالم مثل قرش النمر الرملي، كما يمكن الغوص مع تلك الأسماك تحت إشراف مجموعة من المدربين المحترفين.

نفق اكواريوم دبي

هذا النفق الرائع تحت الماء عمقه 11 متر وطوله 48 متر، وهو عبارة عن ممشى تحت سطح الماء يمكن الغواصين من رؤية الأسماك وهي تسبح من فوقهم، كما يمكن رؤية الغواصين وهم يطعمون أسماك القرش والراي.

حديقة الحيوانات المائية

يوجد العديد من الحدائق المائية في دبي ولكن من أجمل تلك الحدائق هي حديقة الحيوانات المائية في اكواريوم دبي، حيث أنها تحوي العديد من الكائنات البحرية المختلفة مثل سمك البيرانا السرس، وثعالب الماء وفرس البحر، والعنكبوت العملاق وغيرها، كما صممت تلك الحديقة بطريقة رائعة لتضم عدة بيئات مختلفة مثل المحيط الحي، والغابة المطيرة والشاطئ الحجري.

أكواريوم دبي مول

مركز غوص Al Boom Diving

هذا المركز الرائع هو مركز غوص لتعليم المبتدئين وأيضًا مساعدة المتمرسين في الغوص الحر، وذلك على أيدي مجموعة من أمهر الغواصين المحترفين، هذا بالإضافة إلى تميزه بالنظافة، كما يتميز العاملون به بالذوق واللطف في التعامل مع الزوار.

ويتوفر به أيضًا العديد من المرافق الخدمية المميزة، مثل أماكن للاستحمام وأيضًا أماكن لتغيير الملابس، فإذا كنت ترغب في قضاء يوم ممتع مع العائلة، وخوض تجربة غوص شيقة بأسعار مناسبة، فلا بدّ من زيارة مركز البوم دايفينج.

مركز غوص Al Boom Diving

مركز Bermuda Diving Center

يقدم هذا المركز الرائع خدمة تعليم الغوص للكبار والأطفال فوق الـ 10 سنوات، حيث أنه يوفر تجربة الغوص داخل مسبح أو في البحر في أجمل المناطق، كما يوفر أيضًا خدمة تأجير معدات الغوص المتطورة عالية الجودة، وذلك للحفاظ على سلامة الغواصين.

كما يوجد دورات تدريبية للمبتدئين ودورات استكمالية للمتمرسين الذين يودون تطوير مهاراتهم، وذلك على أيدي مجموعة من أمهر الغواصين المحترفين، فهو حقًا مركز رائع ومناسب للعائلات والمجموعات، وأكثر ما يميزه أسعاره التنافسية المميزة التي تقل كثيرًا عن بعض مراكز الغوص الأخرى، حيث تبلغ سعر تذكرة الغوص في المسبح 100 درهم، وفي البحر 300 درهم.

مركز Bermuda Diving Center

وبذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن ديب دايف دبي ذلك المسبح الأجمل والأعمق في العالم، وذكرنا أيضًا مميزاته وما يحتويه من مرافق هامة، بالإضافة إلى أسعار الدورات التدريبية داخله، ونؤكد على ضرورة الحجز المسبق لتذاكر المركز، نظرًا لكون الأعداد اليومية محدودة، وذلك لأنها مغامرة شيقة تستحق التجربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى