دليل حديقة ام الامارات ابوظبي ( التذاكر + الأنشطة + المواعيد)

تعتبر حديقة ام الامارات ابوظبي، من بين أشهر الأماكن الترفيهية في الإمارات بشكل عام، وكانت تعرف سابقاً باسم حديقة المشرف، وقد تم بناؤها عام 1982، لتصبح في الوقت الحاضر من بين أكبر حدائق أبوظبي، وهي تحظى بشعبية كبيرة بين العوائل بطريقة خاصة.

حديقة ام الامارات ابوظبي

تعتبر حديقة ام الامارات ابوظبي، أقدم حديقة في أبوظبي، وقد تم بناؤها في الأصل كمنتزه للأطفال والنساء، ثم تم ترميمها وافتتاحها مؤخرًا لتصبح منتزهًا شاملاً لجميع الأفراد، كما أنها تعتبر من بين أفضل المنتزهات للعائلات في أبوظبي، حيث تضم العديد من المرافق الترفيهية من بينها حديقة للأطفال، ومسرح مفتوح، بالإضافة إلى بيت الظل وحديقة المساء، وحديقة النباتات، مع منطقة العشب الكبرى، وكذلك حظيرة الحيوانات، والتي تضم العديد من الحيوانات المتنوعة، بما في ذلك الأبقار والماعز والإبل، ولكن في المساء تفضل العديد من العائلات الذهاب إلى المسرح المفتوح لحضور مجموعة متنوعة من الأحداث الفنية المتنوعة.

حديقة ام الامارات ابوظبي
حديقة ام الامارات ابوظبي

مطاعم حديقة ام الامارات

توفر حديقة ام الامارات في ابوظبي الكثير من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، والتي يمكن الاستمتاع بها مع الأصدقاء أو العائلة، وبعد الانتهاء من هذه الأنشطة يمكنك تناول طعامك المفضل في مطاعم حديقة أم الإمارات، والتي تقدم السندويشات والوجبات السريعة، والوجبات الخفيفة والبرغر وكذلك المشروبات والحلويات.

من بين هذه المطاعم مطعم برجر أوفيس الذي يقدم الوجبات السريعة والبرغر اللذيذ، كما يوجد أيضًا عربات بيع الطعام والآيس كريم والعصائر الطازجة والمشروبات الباردة، ومن بين أشهر عربات الطعام في أبوظبي عربة سولت الموجودة داخل حديقة أم الإمارات أبوظبي.

مرافق ترفيهية في حديقة ام الامارات

كما ذكرنا أعلاه تضم حديقة ام الامارات في ابوظبي، الكثير من المرافق الترفيهية المناسبة لكافة الأفراد من بينها ما يلي:

حديقة ام الامارات ابوظبي
حديقة ام الامارات ابوظبي

حظيرة الحيوانات

تضم حظيرة الحيوانات العديد من الحيوانات التي تشرف على رعايتها حديقة الإمارات للحيوانات، حيث تهتم بتوفير الرعاية اليومية لجميع أنواع الحيوانات بداخلها، ومن بين هذه الحيوانات الأبقار والإبل والماعز، بالإضافة إلى الحمير، كما يمكن للأطفال الصغار الاستمتاع بركوب الجمال بتكلفة 10 دراهم، كما يمكنهم الاستمتاع بإطعام الحيوانات مقابل دفع 10 دراهم.

قد يعجبك: افضل عيادة أسنان في ابوظبي 2022 موصى بها

حديقة النباتات

تضم حديقه ام الامارات ابوظبي، حديقة النباتات التي تحتوي على أكثر من 200 نوع من النباتات المتنوعة، من مناطق مختلفة حول العالم، بما في ذلك أستراليا وإفريقيا والولايات المتحدة وغيرها الكثير، كما تضم مجرى مائي خلاب متصل بشلالات مائيه صغيره، لتوفر بذلك لوحة طبيعية خلابة من النباتات والمياه.

حديقة ام الامارات ابوظبي
حديقة ام الامارات ابوظبي

حديقة الأطفال

يمكن للأطفال الاستمتاع بالمنطقة المخصصة له، والمليئة بالألعاب التي تناسب جميع الفئات العمرية للأطفال عند زيارة حديقة ام الامارات في ابوظبي،
ويمكن للأطفال في منطقة اللعب استكشاف مهاراتهم وكذلك مشاهدة أفلام الرسوم المتحركة في السينما الخارجية.

المسرح المفتوح

من بين أشهر المرافق الترفيهية في حديقة ام الامارات ابوظبي، المسرح المفتوح الذي يقام فيه العديد من الفعاليات والاحتفالات والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والثقافية، بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات الرياضية، ويهتم المسرح المفتوح بدعم المواهب الفنية مع دعم التراث الثقافي لإمارة أبوظبي، وهو يتسع لأكثر من 2400 شخص.

بستان الحكمة

يوفر بستان الحكمة في حديقة أم الإمارات في أبوظبي، إلى توفير الأجواء الهادئة للزوار والتأمل في أقوال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المأثورة عن حماية البيئة وحب الوطن، والحفاظ على تراثه، كما يعمل بستان الحكمة على تكريم جهود الشيخ الزايد على الحفاظ على البيئة.

منطقة العشب الكبرى

يتم استخدام منطقة العشب الكبرى في حديقة ام الامارات ابوظبي، في العديد من الأنشطة والأغراض المختلفة، من بينها ممارسة اليوجا، ومباريات كرة القدم والعديد من الرياضات الأخرى، كما يفضل الزوار الاسترخاء على منطقة العشب الخضراء، والاستمتاع بالأجواء اللطيفة في الهواء الطلق مع الأصدقاء والعائلة.

بيت الظل

يوفر لك بيت الظل في حديقة ام الامارات ابوظبي فرصة للتعرف على الأشجار والنباتات التي تنمو في الظل وفي المناخ  الدافئ من بينها على سبيل المثال أشجار النخيل، وهو يعتبر المكان المفضل للكبار والأطفال، كما أنه يتميز بالتصميم المعماري الرائع، وبشكل عام يهدف إلى زيادة وعي الزوار بالنباتات والبيئة وكيفية الحفاظ عليها.

سعر دخول حديقة ام الامارات

تبلغ قيمة تذكرة دخول حديقة ام الامارات ابوظبي 5 دراهم للفرد الواحد، كما توفر الحديقة بطاقة الولاء التي تقدم عروض وخصومات مختلفة.

موقع حديقة ام الامارات

  • تقع حديقة ام الامارات في شارع 15 بين شارع المطار وشارع الكرامة، في منطقة مشرف، ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
حديقة ام الامارات ابوظبي
حديقة ام الامارات ابوظبي

كان هذا كل ما لدينا عن حديقة ام الامارات ابوظبي، عرضنا لكم كافة المعلومات عن هذا الموضوع، ويمكنكم متابعة المزيد من المواضيع الهامة في الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى