طرق دفع فواتير ديوا دبي بالتفصيل

تتيح هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا العديد من الخيارات من أجل دفع فواتير ديوا دبي سواء: من فروع مركز خدمة العملاء، أو عبر الإنترنت، أو عبر تطبيق ديوا وذلك من أجل تسهيل الأمور على العملاء وتوفير الجهد والوقت، تعرف في هذا المقال على كيفية دفع فواتير ديوا دبي خاصة أن الكثير من المقيمين الجدد في امارة دبي قد لا يعرفون كيفية سداد فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي.

طريقة دفع فواتير ديوا دبي

كما ذكرنا سابقًا فإن هيئة كهرباء ومياه دبي تتيح خدمة دفع الفواتير عبر خيارات متعددة؛ لتسهيل الأمر على العملاء، أما عن كيفية دفع فواتير ديوا دبي فهي كالآتي:

طرق دفع فواتير ديوا دبي
طرق دفع فواتير ديوا دبي

موقع الهيئة الإلكتروني

إذا كنت تبحث عن كيفية دفع فواتير ديوا دبي فيمكنك دفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي عبر موقع هيئة كهرباء ومياه دبي على الإنترنت (موقع ديوا) ، من خلال إنشاء حساب على الموقع، ثم تسجيل الدخول، ويمكنك إنشاء حساب عبر جواز السفر وهويتك في دبي، ويمكن الدفع أو التسجيل عبر استخدام بطاقة الهويه لدول المجلس الموحدة فقط، ويمكن دفع مبلغ يصل إلى 200 ألف درهم لحد أقصى في المرة الواحدة، وفي حالة كان المبلغ المراد دفع وأكثر من ذلك، يمكنك إجراء العديد من المعاملات لدفع المبلغ كامل.

التطبيق الذكي

يمكن سداد الفاتورة النهائية ديوا عبر التطبيق الذكي للشركة الذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات لمستخدمي الآيفون والأندرويد، ويتميز التطبيق بأنه متعدد اللغات، ويمكن من خلال التطبيق عرض الفواتير المستحق سدادها والدفع بسهولة، ويمكن تحميل التطبيق على الهاتف مجانًا.

الدفع عبر البنك من طرق دفع فواتير ديوا دبي

يمكن الدفع عبر البنوك وسداد الفواتير المستحقة من خلال الطرق الآتية:

  • أجهزة الصراف الآلي الموجودة في معظم البنوك في دبي، يمكن من خلالها سداد فواتير هيئة المياه والكهرباء دبي.
  • يمكن سداد فواتير هيئة الكهرباء والمياه في دبي من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف، ويمكن استخدام هذه الخدمة من الأشخاص الذين يملكون حسابات مصرفية.
  • يمكن السداد عبر عدادات الصراف لدى البنوك المشتركة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وهي من أبرز طرق كيفية دفع فواتير ديوا دبي.
  • توفر البنوك خدمة الاقتطاع المباشر لمبلغ الفاتورة من حسابك المصرفي كل شهر بشكل تلقائي، يمكنك الاستعلام عنها في البنك التابع له.

مراكز إسعاد المتعاملين

يمكن دفع فواتير ديوا دبي من خلال فروع مركز إسعاد المتعاملين أو من خلال مكاتب بريد الإمارات أو من خلال أجهزة اتصالات للدفع الآلي أو عبر محطات خدمة ايبيكو التي تنتشر في مختلف أنحاء دبي، إذا كنت ترغب في الاستعلام عن فروع مراكز إسعاد المتعاملين، يمكنكم التواصل معهم عبر المعلومات الآتية:

  • رقم التواصل: 9999 601 04.

خدمة الدفع السهل

إذا كنت تتساءل عن كيفية دفع فواتير ديوا دبي، يمكنك استخدام خدمة الدفع السهل، وهي تتيح لك سداد فواتيرك بسهولة عن طريق تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك في هيئة كهرباء ومياه دبي، ومن خلال الموقع يمكنك الحصول على رقم الدفع السهل الخاص بك، ويمكن الاستفادة من الخدمة عبر التطبيق الذكي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أو الموقع الإلكتروني الخاص بهم، كما يمكن من خلال التطبيق التحقق من فاتورتك لآخر 12 شهرًا، وتتنوع خيارات أو طرق الدفع سواء: عبر استخدام البطاقه الائتمانية، أو خدمة إيباي، أو بطاقات السحب.

قد يهمك:  /أفضل 9 من شركات معالجة المياه في دبي

استخدام الرسائل النصية القصيرة للدفع

يمكن دفع فواتير شركة كهرباء ومياه دبي عبر خدمه mPay التابعة لحكومة الإمارات العرب المتحدة، ويقدم خدمة دفع الفواتير بجانب العديد من الخدمات الحكومية الأخرى في الإمارات سواء: دفع غرامات المرور، أو دفع رسوم الاتصالات وغيرها العديد من الخدمات الأخرى، ويمكنك سداد فواتير ديوا عن طريق التسجيل على الموقع الإلكتروني وكتابة تفاصيل بطاقتك الائتمانية، كما يتوفر تطبيق خاص بالموقع على متجر التطبيقات سواء: لهواتف الأندرويد أو الآيفون، وبعد تحميله يمكن استخدامه والدفع بسهولة.

طرق دفع فواتير ديوا دبي
طرق دفع فواتير ديوا

يمكن دفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي عن طريق إرسال شيك مصرفي به قيمة الفاتورة المراد سدادها، أما إذا كنت ترغب في دفع فاتورة ديوا لصديق، يمكن تنفيذ هذا الأمر عبر استخدام رقم حساب العقد، كما يمكن سداد الفاتورة من سيارتك في مركز أم رمول ومركز الوصل، ويمكنك التواصل مع هيئة كهرباء ومياه دبي عبر رقم الهاتف الاتي من أجل الاستعلام عن كافه طرق سداد فواتير ديوا دبي: +971-4-601-9999.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيفية دفع فواتير ديوا دبي، عرضنا لكم طرق الدفع المتوفرة، نأمل أن تكونو قد استفدتم من كافة المعلومات المقدمة في هذا المقال، يمكنكم التواصل مع رقم الهيئة في حالة وجود أي استعلامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى