خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي

يمكنك الاستعلام عن أذونات الدخول أو التأشيرات أو التأشيرات الصادرة عن إمارة الشارقة أو أبو ظبي أو عجمان أو رأس الخيمة أو الفجيرة أو أم القيوين من خلال منصة eChannel التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أما في حالة كنت ترغب في الاستعلام عن صلاحية إذن الدخول أو التأشيرة أو الفيزا الصادرة من إمارة دبي يمكنكم الاستعلام عنها من خلال موقع آمر التابع للمديرية العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي، وسنشرح لكم في هذا المقال خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي بالتفصيل.

خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي

تقدم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي العديد من الخدمات المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن وضع التأشيرة، أما عن خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي فهي كالتالي:

خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي

الاستعلام عبر منصة Vision eForm

من خلال هذه المنصة يمكن الاستعلام عن الإقامة سواء تاريخ الصلاحية أو انتهاء الصلاحية، عن طريق الدخول على الموقع الالكتروني للمنصة ثم كتابة البيانات المطلوبة متضمنة رقم المعاملة أو رقم الطلب وكتابة كود التحقق على الشاشة، وفي النهاية الضغط على كلمة بحث.

الاستعلام عبر موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي

يمكن الاستعلام عن حالة الإقامة دبي عن طريق الدخول إلى موقع الإدارة العامة، الذي يقدم العديد من الخدمات ومنها خدمة للاستعلام عن الإقامة باتباع هذه الخطوات:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.
  • اختر خدمة استعلام عام.
  • ثم اختر نوع الملف وادخل البيانات المطلوبة وهي رقم الفيزا والاسم الأول بالإنجليزية، ثم ادخل الجنسية وتاريخ الميلاد، وفي النهاية اضغط على أنا لست برنامج روبوت ثم قم بالضغط على كلمة إرسال.
  • تتيح هذه الخدمة إمكانية الاستعلام عن حالة الملف وتاريخ الإصدار والانتهاء والصلاحية، بالإضافة إلى أن هذه الخدمة توفر معلومات عن الملفات التي تم إنشاؤها عبر جميع القنوات داخل وخارج إمارة دبي.
خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي
خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي

استعلام عن حالة الإقامة عبر تطبيق دبي الآن

يقدم تطبيق دبي الآن العديد من الخدمات للمستخدمين ويهدف إلى تسهيل الاستفسارات حول الخدمات الحكومية في إمارة دبي للجميع بسهولة، ويمكن عمل خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي عن طريق تحميل التطبيق على الهواتف الذكية من خلال Google Play أو App Store، وبعد تنزيل التطبيق على الهاتف يتم تثبيته على الجهاز ويتم إنشاء حساب عبر إدخال البيانات الشخصية للمستعلم  ومن ثم يتم تحديد خدمة الاستعلام عن ملف الإقامة وإتباع باقي الخطوات المطلوبة.

قد يهمك: الاقامة الحرة في الامارات- كيفية الحصول عليها- الأسعار

خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة في دبي عبر الهاتف

بالإضافة إلى مواقع الاستعلام عن حالة الإقامة في دبي المذكورة سابقًا، يمكن الاستعلام عن جميع تفاصيل الإقامة من خلال الاتصال على رقم هاتف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات العربية المتحدة، عبر هذا الرقم:

  • يمكنك الاتصال بهذا الرقم إذا كنت تقيم في الإمارات 8005111.
  • يمكنك الاتصال بهذا الرقم إذا كنت تقيم خارج دولة الإمارات العربية المتحدة: 97143139999.
خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي
صورة إرشيفية

الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر منصة eChannel

يمكن الاستعلام عن حالة الإقامة في الإمارات من خلال منصة eChannel التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في إمارات عجمان وأبو ظبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، وقبل الاستعلام من المهم التأكد من الحصول على معلومات الاستعلام وهي الرقم المرجعي، ورقم الطلب وهذا بخصوص التأشيرات وأذونات الدخول ويتم الاستعلام عبر المنصة، عبر هذه الخطوات:

  • قم بفتح منصة eChannel على الإنترنت.
  • قم بكتابة بيانات الدخول من أجل تسجيل الدخول للمنصة وهم اسم المستخدم وكلمة المرور، وإذا لم يكن لديك حساب على هذه المنصة ، يمكنك إنشاء حساب بالضغط على كلمة “إنشاء حساب للأفراد” واتبع الخطوات المطلوبة لإنشاء الحساب.
  • بعد ذلك يمكنك اختيار خدمة الاستعلام وكتابة البيانات المطلوبة من الرقم المرجعي أو رقم المعاملة وغيرها.
خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي
خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي

الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة الخاصة

يمكنك الاستعلام عن حالة التأشيرة الخاصة في دبي والإمارات باتباع الخطوات التالية:

  • فتح موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي على الإنترنت.
  • من بين الخدمات المتوفرة في الموقع اختيار خدمة الاستعلام عن التأشيرة الخاصة، وبعد اختيار الخدمة المطلوبة اضغط على “ابدأ الخدمة”.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول، وبعد ذلك سيتم توجيهك إلى صفحة الاستعلام عن التأشيرة، وسيتم طلب بعض البيانات المتعلقة بالتأشيرة للاستعلام عنها.
  • قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة والضغط على استعلام.

كان هذا كل ما لدينا عن خطوات الاستعلام عن حالة الإقامة دبي، عرضنا لكم أهم المعلومات عن هذا الموضوع، ويمكنكم الاطلاع على باقي مواضيعنا عن مختلف المواضيع الهامة والترفيهية في الإمارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى