الاقامة الحرة في الامارات- كيفية الحصول عليها- الأسعار

تتنوع الإقامات داخل الإمارات العربية المتحدة، وهي شرط أساسي من أجل الإقامة داخل في الإمارات، وتختلف أنواع الإقامة باختلاف الغرض منها، بالإضافة إلى اختلاف شروط الحصول على الإقامة باختلاف أنواعها، وكذلك اختلاف فترات الصلاحية والإصدار، وتعتبر الاقامة الحرة في الامارات من أشهر أنواع الإقامة في الدولة وفي هذه المقالة سوف نسلط الضوء على كل ما يتعلق بالإقامة الحرة .

الاقامة الحرة في الامارات

تستقطب دولة الإمارات العربية المتحدة الكثير من الناس من مختلف دول العالم الأجنبية والعربية للعيش فيها، لذلك هناك العديد من الجنسيات التي تعيش في الإمارات، وقد يعود ذلك إلى تنوع أنواع الإقامات داخلها وتسهيل الحصول عليها، ومن بين الإقامات في الإمارات: الإقامة قصيرة الأمد أو الإقامة السياحية، بالإضافة إلى الإقامة طويلة الأمد والاقامة الحرة في الامارات ، وهي حديث موضوعنا اليوم.

الاقامة الحرة في الامارات مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في العمل لحسابهم الخاص في الدولة دون الحصول على تأشيرة أو تصريح عمل أو عقد عمل في الدولة، ويمكن للفرد الحصول على الإقامة الحرة حتى لو كانت الشركة التي يعمل بها خارج أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، وومن بين مزاياها أيضًا أنها تشمل الأطفال حتى سن 25 عامًا بدلاً من 18 عامًا.

وأوضحت حكومة الإمارات أن هذا النوع من الإقامة يجذب الكثير من المهرة والمؤهلين، ويزيد من الإقبال على العيش في الدولة.

الاقامة الحرة في الامارات
جواز سفر

قد يهمك: الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات

مزايا الإقامة الحرة

يمكن لمن يرغب في العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة دون الحصول على عقد عمل داخل الدولة التقدم بطلب للحصول على الاقامة الحرة في الامارات، وهي مُرخصة قانونًا وتسمح لحاملها الإقامة في الدولة دون اشتراط الحصول على عمل أو وظيفة معينة أو الحصول على عقد عمل.

ومن مزاياها أنه لا يتعين العمل مع كفيل واحد، ويمكن لحامل تصريح الإقامة هذا العمل والانتقال من أي مهنة إلى مهنة أخرى بسهولة، وفي حاله انتهاء مدة الإقامة الحرة يمكن لحاملها تجديدها مرة أخرى بطرق متنوعة، كما يحصل العديد من الأشخاص بعد العيش في الإمارات بالإقامة الحرة، على عقد عمل داخل الدولة في أي من الشركات أو المؤسسات المختلفة.

ولكن مثل أي نوع آخر من الإقامة، تشترط دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الحصول على الاقامة الحرة في الامارات، اجتياز جميع الفحوصات الطبية من أجل إثبات عدم إصابتك بأي من الأمراض المعدية، ففي حالة الإصابة بأي مرض معدي لا يمكن الدخول إلى الإمارات.

كيفية الحصول على التأشيرة الحرة في الامارات

  • يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الحرة في الإمارات من خلال أي من مكاتب الهجرة.
  • يمكن الحصول عليها أيضًا من خلال الوسطاء الذين يعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يمكن أيضًا الحصول على التأشيرة الحرة من خلال أفراد عائلتك الذين يقيمون في أي من مدن الإمارات.
  • بالإضافة إلى إمكانية الحصول على إقامة حرة عبر الوسطاء المتخصصين في بيع التأشيرات مقابل أجر.

ولكن في حالة الحصول عليها من الأشخاص، يجب عليك الحذر من النصب، والتأكد من صحة الجهة أو الفرد الذي سيبيع التأشيرة لك.

الاقامة الحرة في الامارات
الإمارات

قد يهمك: الإقامة الذهبية في دبي – تكلفتها – كيفية التقديم والفوائد

أسعار التأشيرة الحره في الإمارات

تختلف أسعار التأشيرة الحرة حسب عدة عوامل منها السماسرة الذين يبيعون لك التأشيرة أو يساعدونك في الحصول عليها، ومدة التأشيرة، ولكن في المتوسط يبلغ سعرها 1300 دولار أي ما يقارب 5000 درهم إماراتي في حالة كانت المدة من ستة أشهر إلى سنة.

  • متوسط السعر في مصر من 20000 إلي 26 ألف جنيه مصري.
  • يتراوح متوسط سعر الإقامة في تونس بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف دينار تونسي.
  • متوسط السعر داخل المغرب يتراوح بين 13000 و 15000 درهم مغربي.

الاقامة الحرة في الامارات

كان هذا كل ما لدينا عن الاقامة الحرة في الامارات، عرضنا لكم أهم المعلومات عن التأشيرة وكيفية التقديم عليها والسعر التقريبي لها، في حالة وجود أي استفسار بخصوص هذا الأمر يمكنكم كتابته في التعليقات أسفل المقال وسنقوم بالرد عليه عند رويته، ويمكنكم الاطلاع على باقي مواضيعنا الهامة عن أهم المواضيع الترفيهية والاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى