كل ما يخص جمعية دبي الخيرية مساعدات

تأسست جمعية دبي الخيرية مساعدات عام 1980 لرعاية الأيتام والنساء والفئات المختلفة الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى تقديم المساعدة من رجال الأعمال. هي جمعية نفع عام ولا تقتصر على خدمة معينة، ولها تاريخ طويل في العمل الخيري لأكثر من 25 عامًا، وأكثر من 500000 مشروع. وهي تعمل ليس فقط في دبي، بل في 47 دولة، وتكفل أكثر من 14 ألف يتيم، وتقدم الزكاة إلى أكثر من مليون مستفيد.

تسجيل طلب مساعدة جمعية دبي الخيرية

توفر جمعية دبي الخيرية إمكانية طلب المساعدة من خلال التسجيل في الموقع، مع ضرورة توفر المستندات المطلوبة لطلب المساعدة، والتي سنذكرها لك أدناه، وذلك بالدخول إلى قسم المساعدة ثم اختيار نوع المساعدة التي تريدها، ومن ثم يتم حجز موعد في جمعية دبي الخيرية، ويمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء لتأكيد الموعد أو الاستفسار عن أي شيء: 0426820000.

أوراق طلب المساعدة

لطلب مساعدة رجال أو نساء هناك بعض الشروط المطلوبة للتسجيل وهي:

  • يتم قبول الطلب المستوفي لشروط التسجيل في الجمعية.
  • في حالة الحصول على مساعدة بالفعل من الجمعية، لا يمكن تقديم طلب مساعدة آخر إلا بعد عام واحد.
  • بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن طلب المساعدة للعائلات فقط، ويجب تقديم بطاقة هوية سارية المفعول.
  • يمكن للأفراد التقدم للحصول على العلاج فقط.
  • بالنسبة للمستندات المطلوبة لكل نوع سواء الإيجار أو الرسوم الدراسية أو العلاج أو فواتير الزواج أو الكهرباء، يمكنك الاطلاع عليها بالكامل هنا.

خدمات الجمعية الخيرية دبي

تقدم جمعية دبي الخيرية مساعدات للعديد من الخدمات، منها:

مشاريع بناء

تقدم جمعية دبي الخيرية العديد من المشاريع الإنشائية، يمكنك التبرع لأي مشروع:

  1. المدارس.
  2. الجوامع.
  3. الوقف الخيري.
  4. آبار.
  5. مستوصفات.
  6. عائلات منتجة.
  7. دور الأيتام.
  8. المشاريع العامة.
  9. الرعاىة الصحية.
  10. دعم التعليم.
  11. مساكن فقيرة.
  12. مراكز التحفيظ.
  13. مساهمات.
  14. سقيا الماء.
جمعية دبي الخيرية مساعدات
جمعية دبي الخيرية مساعدات

الزكاة العامة

يمكنك التبرع بمال الزكاة أو زكاة الفطر، وإعانة المرضى، والتبرعات الوقفية الصحية، أو الأيتام داخل وخارج الدولة، وتوزيع المصاحف، وكسوة العيد، وتسهيل الحج، والنذور وصدقات المذابح، والعديد من الزكاة العامة الأخرى في جمعية دبي الخيرية.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الموقع، ثم اختيار الجهة التي تريد دفع الزكاة لها، ثم إدخال بعض البيانات مثل اسم المتبرع وعنوان البريد الإلكتروني، ثم الضغط على تبرع، وإكمال الخطوات حتى اكتمال التبرع.

دور الأيتام جمعية دبي الخيرية مساعدات

تقدم جمعية دبي الخيرية المساعدة لكفالة الأيتام داخل الدولة وخارجها، وهناك نوعان من الكفالة: داخل الإمارات: 300 درهم شهرياً، وخارج الدولة: 150 درهم شهرياً. يتم الدفع سواء شهريًا أو كل 6 أشهر أو سنويًا، لذلك ترى الجمعية أن كفالة اليتيم من أحب الأعمال إلى الله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أنا و كفيل اليتيم في الجنة هكذا “. أشار بالسبابة والوسط وأطلق شيئًا بينهما.

مشاريع مسجد أولاد زايد وآبار أولاد زايد

يمكنك التبرع للمسجد أو الآبار عبر الرسائل النصية أو التبرع الإلكتروني، وتصل سعة المسجد إلى 1000 مصلى، والسجاد و 150 مصحفًا ومكبرات صوت ومراوح ومكانس كهربائية، بالإضافة إلى حفر آبار لأبناء زايد والتي تزيد عن خمس آبار، يمكنك التبرع لهذا المشروع عبر الموقع الإلكتروني بسهولة.

تسجيل جمعية دبي الخيرية

يمكنك التبرع للجمعيات الخيرية من خلال ما يلي:

  • انقر على أيقونة التبرع على الموقع.
  • تصفح المشاريع التي تريد التبرع لها.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة وطريقة التبرع.
  • في النهاية يتم الضغط على التبرع.

جمعية دبي الخيرية حجز موعد

يمكنك الاستفسار عن جميع خطوات حجز موعد لجمعية دبي الخيرية، وتأكيد حجز الموعد عن طريق الاتصال برقم خدمة العملاء: 80094، وتعمل الجمعية كل يوم من أيام الأسبوع ما عادا يومي الجمعة والسبت، وهما أيام العطل الرسمية، ويبدأ العمل من الثامنة في الصباح.

جمعية دبي الخيرية مساعدات
حجز موعد

موقع دبي الخيرية

تقع الجمعية مقابل وزارة الصحة وأكاديمية اتصالات بالمحيصنة، وساعات عملها من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، ويمكنك التواصل مع الجمعية عبر الرقم: 80094، ويمكنك تصفح موقعها الالكتروني من أجل عرض جميع المشاريع والمستندات التي تطلب المساعدة للرجال والنساء.

في النهاية تقدم جمعية دبي الخيرية مساعدات متنوعة داخل الدولة وخارجها، وتسعى إلى ضم الجمعية أكبر عدد من المحتاجين والعمل على إنشاء مشاريع متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى