الجمعيات الخيرية في دبي – الخدمات – الموقع – طرق التواصل

الجمعيات الخيرية في دبي كثيرة حيث تحرص الإمارات على تقديم مساعدات مختلفة لجميع المقيمين على أراضيها، سواء من أبناء الوطن أو من المغتربين، كما تقدم كل عام مبادرة خيرية مختلفة،  وبالإضافة إلى ذلك تضم العديد من الجمعيات الخيرية لمساعدة مختلف الفئات، وكل منها لها أهداف محددة داخل الإمارة. تعرف في هذه المقالة على أبرز الجمعيات الخيرية داخل دبي.

الجمعيات الخيرية في دبي

تضم دبي على وجه الخصوص والإمارات بشكل عام العديد من الجمعيات الخيرية التي تقدم مساعدات متنوعة للناس، ومن بين الجمعيات الخيرية في دبي ما يلي:

جمعية دار البر

تقدم جمعية دار المحامين عددًا كبيرًا من المشاريع الخيرية والمشاريع التنموية، سواء داخل الإمارات أو خارج الإمارات، في دول مختلفة، حيث تمتلك عددًا كبيرًا من الفروع في 39 دولة، والتي تقدم العديد من المشاريع الإنسانية للفئات المحتاجة.

  • تقع الجمعية في شارع الشيخ زايد، المنارة، دبي.
  • يمكنك التواصل مع الجمعية عبر رقم الهاتف 79800 ورقم الواتس اب 052 6155550.
جمعية دار البر

من الجمعيات الخيرية في دبي دبي العطاء

تأسست الجمعية على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2007 وهي تطلق المبادرات التي يحتاجها المجتمع داخل دولة الإمارات بشكل عام وتعمل على دراسة المجتمع بالتفصيل لمعرفة احتياجاته بالإضافة إلى توفير تعليم يشمل جميع الأفراد داخل المدينة الساحرة.

  • يقع مقر الجمعية في مدينة دبي الطبية ، المبنى 16 ، الطابق الرابع ، المنطقة 7.
الجمعيات الخيرية في دبي

جمعية آل مكتوم

من أشهر الجمعيات الخيرية في دبي،  جمعية آل مكتوم التي تأسست عام 1997 وأطلقت العديد من المبادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تقدم خدماتها فقط في الإمارات، بل في أنحاء كثيرة من العالم، حيث تعمل على تقديم الدعم المادي للطلاب في الكليات والمدارس وتهتم بشكل خاص بذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب مصلحتها ولديها العديد من الفئات المحتاجة الأخرى.

  • تقع في: دبي ، شارع المنخول، بناية نشوان، الطابق الأول.
  • هاتف: 86686398 04.
الجمعيات الخيرية في دبي

جمعية بيت الخير

تهتم جمعية بيت الخير بشكل خاص باللاجئين في دبي وبدأت عملها في عام 1989، وتعمل على تقديم المساعدة للأيتام والعائلات المحتاجة وترسل رواتب شهرية لأكثر من 60 ألف فرد،  يهتم رجال الأعمال والمشايخ في الإمارات بتقديم إعانات للجمعية للإنفاق على المحتاجين.

  • يمكنك التواصل مع الجمعية على الرقم 80022554.

شاهد: القنصلية الاردنية دبي – الموقع – الرسوم القنصلية – الخدمات

بيت الخير

من الجمعيات الخيرية في دبي نور دبي

ومن بين الجمعيات الخيرية الإماراتية جمعية نور دبي التي تهتم بشكل خاص بالمكفوفين في دبي ، وتقدم إمكانية علاج الأمراض التي تسببت في فقدان البصر إذا أمكن علاجها، كما أنها ترفع الوعي ضد هذه الأمراض أو أسباب العمى.

  • يقع مقر هيئة الصحة في عود ميثاء ، ويمكنك التواصل مع الجمعية عبر رقم الهاتف: 800633.

صندوق الزواج

تأسس صندوق الزواج عام 1992 وهو يهدف لتقديم المساعدة للاستقرار العائلي، والمساعدة في الزواج وفق شروط معينة، ونشر قواعد الزواج الناجح بين الأسر، يمكنكم التواصل مع صندوق الزواج عبر رقم: 027627799.

الجمعيات الخيرية في دبي

 أم قيوقين

تأسست جمعية أم قيوقين عام 1979، وتهدف لمساعدة المحتاجين المتعففين داخل الإمارات، ومساعدتهم في تخطي مصاعب الحياة، يمكنكم التواصل مع الجمعية عبر رقم هاتف: 067640330.

تهدف الجمعيات الخيرية في دبي إلى مساعدة مختلف الفئات محدودي الدخل أو بحاجة إلى المساعدات المختلفة، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من ما قدمناه في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى